• 7:24 مساءاً

الهيدج الذكي ... بدون أي خسارة تذكر

Like Tree13Likes
  • 5 Post By Hawi Forex
  • 1 Post By Chart.Prestige
  • 1 Post By Hawi Forex
  • 1 Post By Hawi Forex
  • 3 Post By Hawi Forex
  • 1 Post By fazoo
  • 1 Post By mufatish

عضو جديد
Hawi Forex is on a distinguished road
02 - 10 - 2016, 08:03 PM
Hawi Forex غير متواجد حالياً  
Thumbs up الهيدج الذكي ... بدون أي خسارة تذكر
تحية طيبة للجميع
أحببت مشاركتكم في هذه الطريقة التي عملت بها لمدة من الزمن وكانت ناجحة معي بشكل كبير الى أن وفقني ربي وتعلمت أكثر من طريقة اخرى وفهمت الكثير من الأمور لأخذ الفرص وفهم المناطق العرضية والنقاط القوية .. التي ستفهمها أنت بعد التعلم على نفس الطريقة
أنا لا أطلب من أي شخص الدخول معي بجدال عقيم لا يوجد له نتائج أنا أشرح هذه الطريقة للجميع عامة بدون إستثناء أذا وجدت منها فائدة سأكون سعيد جدا واذا لم تجد أي شيء يفيدك أتمنى منك البحث في المواضيع الأخرى ربما تجد ضالتك .. انا عملت على هذه الأستراتيجية مدة من الزمن وهي مربحة جدا والبعض يعمل عليها ولا يشاركها أو يخبر فيها أحد والأخر يقوم ببيعها وهي لها موقع خاص اجنبي يقوم ببيعها على برنامج خاص
أنا هنا أحببت أن اقدمها لكم مجانا بدون مقابل ولا أنتظر حتى كلمة شكر ولكن أريد أن أنير بعض الطرق للمتداولين ربما تجد من أستفاد من تجربتي واذا كان لأي شخص أنتقاد على شيء فأتمنى أن يكون فقط داخل الموضوع وأتمنى لو يكون بأسلوب محترم لأننا لانعرف بعضنا هنا الا من وراء الشاشة فلن يفيدك شتمي ولن يفيدني شتمك فقط سيفيدني دعاء تدعوه لي أو أدعوه لك وأتمنى لكم الفائدة والنجاح والتوفيق بإذن الله

بسم الله نبداء
جميعنا يجب أن يعلم أن حركة السوق تعمل ضمن حركة زمنية محددة يعني السعر الساعة 5 مساء عند النقطة ب فمن الطبيعي أن يكون الساعة السادسة او السابعة عند النقطة ج أو د وهكذا يعني السوق خلال فترة زمنية ينتقل بين نقطتين ويغير مكانه الكلي بعد فترة زمنية أخرى
طيب أحنا كيف نفهم هذا الموضوع طبعا عشان تفهم هذا الموضوع وأسهل عليك أكثر يجب عليك أن تجرب هذا أنت بنفسك وتتعلم من نفسك وأخطائك أنا راح أعطيك طريقة هي مربحة وبنفس الوقت تعلمك الكثير من الأمور عن حركة السوق وتوقعاته الزمنية و الحركية
أولا نذهب لأي منطقة في الشارت وقبل هذا لنفرض أن رأس المال المتوفر لدينا 500 دولار وسنجرب على الديمو وليس الحقيقي نختار رافعة فل مارجن هي افضل شيء يعني أكبر رافعة لا تبقي أي مبالغ في الهامش 500 دولار مبلغ جيد لتحقيق 20% أسبوعيا واكثر او اقل حسب وضع السوق العام
طبعا نختار منطقة قوية نعلم أن السعر سيرتد منها او يخترقها ولنفترض أنها منطقة مقاومة على فريم 4 ساعات لزوج الباوند دولار
نحن توقعاتنا الأرتداد من منطقة المقاومة سندخل بيع بحجم لوت 5 سنت ستاندر عندما يعكس الزوج 25 نقطة ندخل صفقة شراء جديدة ب 10 سنت الزوج عاد لينخفض ويلامس المنطقة الأولى التي فتحنا فيها عقد بيع ب 5 سنت راح ندخل وقتها صفقة جديدة 15 سنت للصفقة وهكذا ولا يتم اغلاق اي صفقة فتحت ولا تحديد هدف ولا ستوب لوز وهنا اصبح لدينا منطقة محصورة ب 25 نقطة وتستطيع تكبيرها أو تصغيرها كما تشاء يعني تستطيع جعلها 50 نقطة او 30 او 10 نقاط كما تشاء وهذا طبعا ستعرفه بنفسك بعد تجربتها على الديمو وتعلمها لمدة شهرين وليس اقل .. طبعا في ناس تقول طيب انا داخل مضاعفات وحسابي مش راح يتحمل .. بعد التجربة الحساب راح يتحمل ويزيادة لأنه السعر لا يستمر في نفس المنطقة أكثر من يومين او يوم ونصف ثم ينفجر 100 نقطة وزيادة يعني لنفرض انت فتحت صفقات بمنطقة المسافة اللي بين الشراء والبيع 30 نقطة أنت محتاج السعر يبعد عنها 30 نقطة او 35 نقط مع السبريد وبعدها يبداء السعر بتجميع المكسب أو الارباح طبعا هذه الاستراتيجية لها ازواج تعمل عليها بشكل جيد وممتاز ولكن لن أذكر أي زوج من هذه الأزواج لنتيح الفرصة لمن يتعلم أن يجربها بنفسه ويكتشفها بعد الممارسة على الديمو .. المهم أعيد الشرح في أبسط من ذلك
اذا اخترت منطقة دخول جيدة وتوقعت أن السعر سيرتد او سيخترق وبعد تحليلك اللي أنت ناوي تدخل فيه راح تدخل الصفقة عادي لو السعر راح للصفقة على طول تمام كسبنا وقت .. لو السعر عكس علينا راح ندخل مضاعفات في مساحة معينة وأنا أفضل المساحة هذه لا تتعدى 30 نقطة ولا تقل عن ذلك وغالبا السعر بشكل ذيول شموع فأنا افضل العمل عليها يدوي افضل من البرامج او السكريبت لأنك راح تلاحظ هذه الذيول وماتفتحش صفقات مضاعفة كثير وتتعلم اسلوب حركة السعر بدقة .. كل صفقة يتم فتحها يتم وضع صفقة معلقة معاكسة مباشرة في المنطقة المقابلة بضعف العقد يعني تمشي على جدول المضاعفات .. طبعا في ناس راح تقول طيب هذه العملية تحتاج مني الجلوس أمام الشاشة لفترة طويلة ويمكن تحتاج سهر بالساعات امام الشاشة أنا لقيت حل لهذه المشكلة طبعا جميعنا يمتلك موبايل ومنزل منصة الميتا تريدر عليه تمام تقدر تتابع السعر كل فترة وتغلق صفقات او تفتح صفقات عبر المحمول بشكل طبيعي وراح نضيف برنامج اخر جميل وله ميزات كثيرة من اهمها تنبيه للسعر يعني انت راح تحدد انه السعر هابط لو صعد فوق سعر معين يعطيك تنبيه وهو يحتاج يكون متصل بالانترنت على طول واتوقع الاغلبية النت متواجد على اجهزتهم الذكية باستمرار طبعا البرنامج يعطيك التنبيه على طول فور وصول السعر للمنطقة المحددة وانت كل اللي عليك انت تفتح المنصة على الكمبيوتر او على الموبايل وتابع تطورات الصفقة
البرنامج اسمه myfxbook
تقدر تبحث عنه في الستور وحتلاقيه بشكل سريع والبرنامج سهل الأستخدام و واضح جدا وفيه كمان اوقات للاخبار وبعض الأوبشن المفيد
طبعا نبحث أيضا في جوجل عن سكريبت اغلاق جميع الصفقات مرة واحدة وهذا نستخدمه على الكمبيوتر راح يسهل علينا اغلاق جميع الصفقات المفتوحة فقط واذا كانت في صفقات معلقة يجب اغلاقها يدويا .. من مالاحظته من أخطاء يجب الأبتعاد عنها .. وهذه تختص في بعض الشركات وليس جميعها عند حدوث انزلاق سعري أو وقت أخبار يتم تجميد المنصة ولا تعود قادرة على اخذ الأوامر وهذه لدى بعض الشركات وليس جميعها مما يعرضك لخسارة ربما تكون كبيرة فأنصحك بأختيار الشركة الأفضل لقبول هذه العملية وأنا لا أستطيع افادتك لأني لا أتعامل الا مع شركة واحدة ربما ستجد اجابة لسؤالك من الاعضاء أو من قوقل .. اذا كانت لديك صفقة شغالة وانتهى السوق واقفل يوم الجمعة عليها ستنتظر الى يوم الاحد الى افتتاح السوق ستجد انزلاق سعري على امر معلق لم يفعل وهذه ايضا تعود لنفس الشركة فهي من قوانينها هذا الشيء ولا يعد نصب او احتيال فيجب عليك البحث عن شركة تقدم الشيء الافضل .. طبعا مختصر لهذه العملية وما تقوم به هو المضاعفات فأنت غير ملزم باستخدام مضاعفة 5 سنت وتستطيع استخدام اي مضاعفة تريدها انت مثلا
1-2-3-4-5-6-7-8-9-10-11-12
او
2-4-6-8-10-12-14-16-18-20
او
3-6-9-12-15-18-21-24-27-30
هذه بعض الارقام .. انت كمان تستطيع وضع اي ارقام شئت او مضاعفات تكون من وجهة نظرك افضل ولكن انا افضل مضاعفات الخمسة بالنسبة لي وحصر السعر في منطقة صغيرة وانتظاره ليسلك اتجاه واحد طويل وهو في النهاية يجب ان يغير المنطقة التي هو يتداول فيها واذا كان حسابك كبير وكانت لديك خلفية اكبر تستطيع استخدام مضاعفات اكبر حجما وطبعا كل ماكبر الرقم كبر الربح وكل ماقل الرقم قل الربح وانا جربتها على 100 دولار ولكن بمناطق كانت قوية وخلال اسبوع اغلقت على ربح 60 دولار وكانت البداية من مضاعفات 2 وعندما كبر المبلغ دخلت مضاعفات اكبر قليلا تناسب رأس المال وهكذا الى ان تحقق المبلغ المرجو . وبإمكانك تطوير نفس هذه الطريقة الى اكثر من استراتيجية تراها ناجحة من وجهة نظرك ..
طبعا انا اعتزلت من استخدام هذه الأستراتيجية لأنها وضحت لي الكثير من الأمور وعلمتني الكثير من الطرق وفهم السوق بشكل اوضح والأهم ان هذه الاستراتيجية تحتاج وقت طويل بعض الاحيان للوصول للهدف وغالبا الوقت يكون يومين الى ثلاث وبعدها يغير السعر الاتجاه بإنفجار سعري كبير قليلا
هذه الاستراتيجية لا يمكنن أن تخسر الا اذا حدث خطئ منك انت ومن احد هذه الاخطاء انك اغلقت بعض الصفقات المضاعفة اعتقادا من ان السعر سيغير اتجاه وتحول الربح بشكل اكبر وكان توقعك خاطئ واكمل السعر السير بعكس توقعاتك سيشكل لك خسارة ومرجنة في بعض الاحيان .. او كنت داخل بمبلغ صغير جدا وفي منطقة تذبذب خاطئة وليس لديك خبرة جيدة فقمت بزيادة عدد الصفقات مما جعل الحساب غير كافي ويزيد الامر سوء اذا كانت لديك رافعة صغيرة لا تسمح لك بالأخذ من الهامش المحجوز وفتح صفقات جديدة هنا تصبح مصيبة انه لديك رصيد ولكن محجوز ظمن الهامش سيضطر الهامش باغلاق صفقة او بعض الصفقات وستكون في الاتجاه الخاطئ مما يخسرك الرصيد المفتوح بالكامل على الصفقات فأنا انصح برافعة كبيرة واذا امكن فل مارجن تكون جيدة .. المشكلة في بعض الشركات وهذه تأتي نادرا أنك ستجد بعض الصفقات تغلق من نفسها بدون أن تغلقها يعني اللعب في المنصة من قبل الشركة وهذه مرت علي مرتين في حياتي ومن شركة كبيرة جدا ومعروفة ولكن كانت أيام بداية تعلمي في هذا السوق فكانت الخسارة صغيرة ولكن احبيت انوه لمتابعة الصفقات بأستمرار .
انا احتاجك فقط أن تطبقها على الديمو ولا تدخل مباشرة لحساب حقيقي لكي تتعلم والمدة لا تقل عن شهرين لانه في خلال هذه الشهرين سيتحرك السوق في اكثر من اتجاه اذا كان ترند او متذبذب او خبار صغيرة او كبيرة ستفهم ما اقوله بعد التجربة وانصحك بتجربتها على جميع العملات لأنه يوجد فرق كبير جدا من عملة الى اخرى ولا انصحك بالدخول على اكثر من عملة بنفس الوقت مما سيشتت تفكيرك وتركيزك ولكن تستيع الدخول على شركتين بنفس العملة وستجني ارباح اكثر لانك ستتابع عملة واحدة وتعمل على منصتين بنفس الاوامر .. للتنويه سكريبت اغلاق جميع الصفقات فهو يقوم بإغلاق جميع الصفقات على جميع العملات المفتوحة ولا يختص بعملة واحدة فعندما تريد اغلاق صفقات للباوند دولار مثلا فانت ستغلق ايضا الدولار كندي اذا كنت داخل عليه صفقة اخرى فأنصحك في البداية أن تتعامل مع كل شيء يدويا سيكون أفضل لك
في النهاية أود أن أقول لكم طرق الربح من هذا السوق كثيرة جدا ولكن الأغلبية لاتبحث... كل يوم اعطي نفسك فكرة جديدة او كل شهر او كل اسبوع حتى لو كانت الفكرة خطاء جربها وتعلم منها .
في نهاية الشرح أتمنى أن تكون الصورة وضحت للجميع ويكون الشرح وافي وبسيط ومفيد للبعض
لا أجد سوى الدعاء لكم ولجميع عباده ولا تنسوني من دعائكم أنار الله قلوبكم وغفر ذنوبك أجمعين
والحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على أشرف الأنبياء والمرسلين .

اخوكم Mohammed Nael
mdahi, AlaaFX, mufatish and 2 others like this.

موقوف

خبرة السوق: أقل من 6 شهور
Chart.Prestige is on a distinguished road
افتراضي رد: الهيدج الذكي ... بدون أي خسارة تذكر
2#
02 - 10 - 2016, 08:10 PM
هذا الاسلوب يسمى بـ Zone Recovery
[عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]

وهي رائعة ولكن اذا كانت نقطة اختيارك سيئة وتذبذب السعر فيها لـ 10 مرات
فهنا تصبح مسافة 25 نقطة عبارة عن منطقة خســارة عائمة تزيد في كل مرة
طبعاً كل مرة تدخل فيها ستضطر الى تكبير الهدف بحجم السبريد في كل دخول جديد
وهكذا
mufatish likes this.
Chart.Prestige غير متواجد حالياً  
عضو جديد

3#
02 - 10 - 2016, 08:21 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Chart.Prestige مشاهدة المشاركة
هذا الاسلوب يسمى بـ Zone Recovery

وهي رائعة ولكن اذا كانت نقطة اختيارك سيئة وتذبذب السعر فيها لـ 10 مرات
فهنا تصبح مسافة 25 نقطة عبارة عن منطقة خســارة عائمة تزيد في كل مرة
طبعاً كل مرة تدخل فيها ستضطر الى تكبير الهدف بحجم السبريد في كل دخول جديد
وهكذا
نعم هي تسمى منطقة الانتعاش وهي لشخص اجنبي قام بشرحها قديما ولكن انا قلت أنك تستطيع تصغير أو تكبير المنطقة على حسب ماشئت وانا كنت اعمل عليها في منطقة لا تتجاوز 40 نقطة وكانت النتائج رائعة ومربحة وبدون أي خسائر تذكر وكل شخص سيعمل عليها بحسب رأس ماله طبعا بعد التعلم عليها في البداية على حساب خارجي وهو الديمو وبعدها سيعرف بنفسه كم يستطيع أن يجعل حجم النمنطقة وماهو الزوج المناسب له حسب رغبته الشخصية ..
شكرا لك
Chart.Prestige likes this.
عضو فـعّـال

ابو بكر المصري is on a distinguished road
4#
02 - 10 - 2016, 09:23 PM
ما رايك في هذا الهدج . بصراحة لم اشتغل عليه لاني لم افهم الفكرة

ابو بكر المصري غير متواجد حالياً  
عضو فـعّـال

خبرة السوق: أكثر من 5 سنوات
mufatish is on a distinguished road
5#
03 - 10 - 2016, 01:23 AM
http://forum.borsaat.com/t457272.html

التوقيع

اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات...
mufatish غير متواجد حالياً  
عضو جديد

6#
03 - 10 - 2016, 08:56 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mufatish مشاهدة المشاركة
شكرا لك
عضو جديد

7#
03 - 10 - 2016, 09:10 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mufatish مشاهدة المشاركة
الاستراتيجية التي شرحتها انا تسمى منطقة الانتعاش تختلف كليا عن شرحك .. استراتيجيتك أنت قريبة جدا من استراتيجية العضو (المرعبة أنا ) وغالبا المبداء قريب لعمل الاستراتيجيتن ولكن منطقة الانتعاش ستأخذ وقت اقل بكثير من استراتيجيتك لانها تعتمد على منطقة صغيرة المدى وانت تعتمد على توسع المنطقة بشكل كبير .. يعني انا احتاج وقت التذبذب 100 نقطة لتحقيق ربح جيد وأنت تحتاج وقت التذبذب اكثر من 150 نقطة والربح مايزال اقل .. على العموم هناك افكار اخرى مثل الاعتماد على عقدين فقط ولكن تحتاج الى ممارسة وحرفية اكثر وجلوس طويل امام الشاشة وغيرها من الافكار التي تحمل نفس النمط .. انا لم أنشر هذه الأستراتيجية الا بعد تجربتها شخصيا واستخدمتها لمدة جيدة وحققت نتائج ممتازة معي .. واحببت أن اشاركها كما كنت أعمل عليها ..
mdahi, mufatish and fazoo like this.
موقوف

fazoo is on a distinguished road
8#
03 - 10 - 2016, 09:55 PM
شكرا اخى الكريم
mufatish likes this.
fazoo غير متواجد حالياً  
عضو فـعّـال

خبرة السوق: أكثر من 5 سنوات
mufatish is on a distinguished road
9#
12 - 10 - 2016, 08:19 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hawi Forex مشاهدة المشاركة
الاستراتيجية التي شرحتها انا تسمى منطقة الانتعاش تختلف كليا عن شرحك .. استراتيجيتك أنت قريبة جدا من استراتيجية العضو (المرعبة أنا ) وغالبا المبداء قريب لعمل الاستراتيجيتن ولكن منطقة الانتعاش ستأخذ وقت اقل بكثير من استراتيجيتك لانها تعتمد على منطقة صغيرة المدى وانت تعتمد على توسع المنطقة بشكل كبير .. يعني انا احتاج وقت التذبذب 100 نقطة لتحقيق ربح جيد وأنت تحتاج وقت التذبذب اكثر من 150 نقطة والربح مايزال اقل .. على العموم هناك افكار اخرى مثل الاعتماد على عقدين فقط ولكن تحتاج الى ممارسة وحرفية اكثر وجلوس طويل امام الشاشة وغيرها من الافكار التي تحمل نفس النمط .. انا لم أنشر هذه الأستراتيجية الا بعد تجربتها شخصيا واستخدمتها لمدة جيدة وحققت نتائج ممتازة معي .. واحببت أن اشاركها كما كنت أعمل عليها ..
رائعة بالفعل طريقتك ولكن عيبها الوحيد بالنسبة لي أنها تحتاج مراقبة مستمرة كي تزيد العقود في كل مرة بعكس طريقتي مردودها أقل لكن يكفيك تعليق الاوامر بلا متابعة ....

سأدرس هذه الطريقة باذن الله وأحاول ايجاد الزوج المناسب والرنج المعقول والادارة المالية المناسبة وأفضل أوقات الاخبار لكن العيب وقت الاخبار أن الاوامر قد لاتنفذ وغالبا لاتنفذ على النقطة المحددة ...

شكرا لك أخي موضوع رائع وقيم ...
Hawi Forex likes this.

التوقيع

اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات...
mufatish غير متواجد حالياً  

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام