بورصات

بورصات (https://forum.borsaat.com/)
-   الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات (https://forum.borsaat.com/f98/)
-   -   من المتوقع أن يرتفع اليورو مقابل الدولار الأميركي على خلفية مسح IFO الألماني وشهية المخاطر (https://forum.borsaat.com/t124107.html)

فريق الأخبار 23 - 02 - 2010 05:32 PM

من المتوقع أن يرتفع اليورو مقابل الدولار الأميركي على خلفية مسح IFO الألماني وشهية المخاطر
 
من المتوقع أن يرتفع اليورو مقابل الدولار الأميركي على خلفية مسح IFO الألماني وشهية المخاطر

المتوقع أن يرتفع اليورو مقابل الدولار الأميركي، إذ تظهر المؤشّرات الرائدة احتمال تسجيل مسح ثقة الأعمال الألماني الصادر عن IFO أرقامًا مفاجئة في فبراير، في وقت يشير فيه ارتفاع عقود مؤشرات الأسهم الآجلة الى تعزيز شهية المخاطر.

أبرز التطورات التي شهدتها الأسواق ليلة أمس

  • انخفاض الدولار الأميركي مقابل الين الياباني قبيل شهادة برنانكي
  • لم يشهد اليورو والجنيه الاسترليني أي تغيير يذكر في التجارات الآسيوية الهادئة



DailyFX

فريق الأخبار 23 - 02 - 2010 05:36 PM

رد: من المتوقع أن يرتفع اليورو مقابل الدولار الأميركي على خلفية مسح IFO الألماني وشهية الم
 
نقاط التحوّل الرئيسية
شهد اليورو ارتفاعًا، إلا أنه لا يزال مقيّدًا ضمن حدود النطاق الضيق القائم دون 1.3640، والذي ساد منذ مطلع أسبوع التداولات. كما حذا الجنيه الاسترليني حذوه، وارتفع بحذر فوق 1.55، بيد أنه بقي بالقرب من نطاقه المألوف. نحافظ على استراتيجية بيع اليورو/دولار عند مستوى 1.4881 و بيع الجنيه الاسترليني/دولار عند 1.5765.

DailyFX

فريق الأخبار 23 - 02 - 2010 05:39 PM

رد: من المتوقع أن يرتفع اليورو مقابل الدولار الأميركي على خلفية مسح IFO الألماني وشهية الم
 
الدورة الأوروبية: ما المتوقع
يتصدّر مسح IFO الألماني لثقة الأعمال لشهر فبراير المفكّرة الاقتصادية في الساعات الأوروبية. ويتوقّع الخبراء الاقتصاديون تحقيق نتائج ثابتة تقريبًا، وسط ترجيحات ارتفاع مقياس التقييم الحالي وفق أدنى قدر له في أربعة أشهر، في حين شهد مؤشر التوقّعات المستقبلية أول تراجع له في أكثر من سنة. إلا اننا قد نشهد بعض المفاجآت بعد أن سجّلت الأرقام الأولية لمؤشر مدراء المشتريات التصنيعي نتائجًا ايجابية خلال الفترة عينها على خلفية تحسّن آفاق التصدير المرتبطة بضعف اليورو وتزايد طلبات الشراء من آسيا. وانخفضت العملة الموحّدة بنسبة 4.1% حتى الآن هذا العام مقابل سلّة من نظرائها الرئيسيين.
وفي إطار مختلف، يتوقّع أن تفيد رابطة المصارف البريطانية بإنخفاض مجموع قروض الإسكان في المملكة المتحدة للمرة الأولى في خمسة أشهر في يناير. وفي الأسبوع الماضي، أظهرت الأرقام التي نشرها بنك انجلترا تسجيل موافقات الرهون العقارية لستّة أبرز مصارف مانحة للقروض في المملكة المتحدة أداءًا مخيّبًا للآمال خلال الفترة ذاتها، إذ صرّح البنك المركزي بأن المصارف التي شملها الاستطلاع تحجّجت بأسباب عدّة أدّت الى هذا التباطؤ منها الأحوال الجوّية القاسية التي منعت المشترين المرتقبين من القيام بالترتيبات اللازمة لطلب القروض.
أما في ما يتعلّق بإتجاهات المخاطر، فتدول مؤشر عقود الأسهم الآجلة على ارتفاع بلغ 0.3% قبيل قرع جرس الافتتاح في أوروبا، إشارة الى ضعف طلبات شراء الدولار الأميركي والين الياباني اللذين يعتبرهما التجار ملاذًا آمنًا في الدورة المقبلة.


DailyFX


12:02 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.