بورصات

بورصات (http://forum.borsaat.com/)
-   الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات (http://forum.borsaat.com/f98/)
-   -   افتتاح الأسواق الأوروبية (http://forum.borsaat.com/t176232.html)

فريق الأخبار 04 - 08 - 2010 04:42 PM

افتتاح الأسواق الأوروبية
 
افتتاح الأسواق الأوروبية: شهد الين الياباني تسارعًا صعوديًا إذ حذت الأسهم الآسيوية حذو وال ستريت بالإنخفاض

رتفع الين الياباني مقابل غيره من العملات الرئيسية، إذ حذت الأسهم الآسيوية حذو وال ستريت بالإنخفاض، بعد أن عزّزت سلّة البيانات الاقتصادية الأميركية المخيّبة للآمال المخاوف أزاء الانتعاش العالمي.
أبرز التطورات التي شهدتها الأسواق ليلة أمس
* شهد الين الياباني تسارعًا صعوديًا إذ حذت الأسهم الاسيوية حذو وال ستريت بالإنخفاض على خلفية البيانات الأميركية
* ارتفع الدولار الأسترالي بعد أن فاقت أرقام الفائض التجاري التوقّعات


تراجعاليورووالجنيه الاسترليني بشكل طفيف خلال تجارات ليلة أمس، وخسر كلّ منهما 0.1% مقابل الدولار الأميركي، إذ استوعب الأخضرالخسائر التي تكبّدها في دورة نيويورك. نحافظ على استراتيجية حيادية في ما يتعلّق باليورو/دولار والجنيه الاسترليني/دولار.


اختبر الين الياباني تسارعًا صعوديًا مقابل نظرائه الرئيسيين جميعهم، إذ شهدت الأسهم تصفيات خلال التجارات الآسيوية، ما ألقى بثقله على شهية المخاطر وأدّى الى تراجع التجارات المبنية على فروقات الفوائد والمموّلة بواسطة العملات ذات العائدات المتدنّية. كما هوى مؤشر الأسهم العالمي MSCI لبلدان آسيا والباسيفي بنسبة 0.6%- وهو أول انخفاض له في ثلاث دورات- بعد أن عزّزت سلّة البيانات الاقتصادية المخيّبة للآمال المخاوف أزاء استمرار الانتعاش العالمي.
جاءت أرقام االميزان التجاري الأسترالي ايجابية على غير المتوقّع، واتّسع الفائض الى 3.5 مليار دولار أسترالي في يونيو مقابل ترجيحات وصوله الى 1.8 مليار. ارتفعت الصادرات بنسبة 7%، قادها تقدّم مبيعات المعادن الخامّ وتزايد شحنات الفحم بنسبة 15%. أمّا الواردات فلم تشهد أي تغيير يذكر وارتفعت بنسبة 0.2%. كما تقدّم الدولار الأسترالي عقب الإصدار، ما يعكس على الأرجح التفاؤل بأنّ ازدهار قطاع التعدين الذي أبقى البلاد في معزل عن أسوأ أزمة ائتمان في العام 2008 والركود العالمي الذي نجم عنها، سيواصل توفير الدعم للنمو الاقتصادي على الرغم من سعي بكين الى إبطاء وتيرة النمو وسط مخاوف نشوء فقاعات أصول والعجز عن وضع التضخّم قيد السيطرة. ومع ذلك، من المستبعد أن تدوم هذه المكاسب، إذ اكتسب نفور المخاطر الزخم في أواخر الدورة.


dilay fx






09:02 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.