بورصات

بورصات (http://forum.borsaat.com/)
-   الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات (http://forum.borsaat.com/f98/)
-   -   تجارات السلع: يواصل التفاؤل المحيط بالنمو توفير الدعم لعقود النفط الخام، في حين لم تتأثر ع (http://forum.borsaat.com/t231207.html)

فريق الأخبار 10 - 02 - 2011 06:10 PM

تجارات السلع: يواصل التفاؤل المحيط بالنمو توفير الدعم لعقود النفط الخام، في حين لم تتأثر ع
 
تجارات السلع: يواصل التفاؤل المحيط بالنمو توفير الدعم لعقود النفط الخام، في حين لم تتأثر عقود الذهب بشهادة برنانكي
تقدمت معظم معايير عقود النفط الخام يوم الأربعاء، وسط اكتساب نفط برنت 1.90$ أو ما يعادل 1.9% ليستقرّ عند 101.82$، ويشارف على بلوغ ذروة سبعة وعشرين شهرًا القائمة عند 102.34$. تجارات السلع – أسواق الطاقة
يواصل التفاؤل المحيط بالنمو توفير الدعم لعقود النفط الخام
النفط الخام -//86.83$ 0.12$ 0.14%
التعليقات: تقدمت معظم معايير عقود النفط الخام يوم الأربعاء، وسط اكتساب نفط برنت 1.90$ أو ما يعادل 1.9% ليستقرّ عند 101.82$، ويشارف على بلوغ ذروة سبعة وعشرين شهرًا القائمة عند 102.34$. أمّا خام غرب تكساس الوسيط فخسر 0.23$ أو ما يوازي 0.26% ليستقرّ عند 86.71$، ويعزى أداؤه هذا الى المسائل المتعلّقة بخطوط الأنابيب والمخزونات في الغرب الأوسط.
يعتبر الإرتفاع الذي سجّل يوم الأربعاء مجرّد استمرار للزخم الصعودي الذي تتحصّن به عقود النفط الخام اعتبارًا من شهر نوفمبر. وبإستثناء التصحيح الحادّ للغاية والمؤقّت الذي سجّل في نوفمبر، نشأ هذا الإتّجاه منذ شهر أغسطس. يشير ذلك الى أنّ النفط شهد تقدّم بخطى ثابتة على طول ستّة أشهر على التوالي- تسارع صعودي تزامن مع ما اختبرته أسواق الأسهم الأميركية وغيرها من السلع. علاوة على ذلك، تواصل التطوّرات التي تطرأ على صعيد الإقتصاد الكلّي، هذا فضلاً عن تدفقات الأموال في الأسواق المالية التأثير بشكل كبير على تحرّكات الأسعار. وحين إنّه لمن المستحيل معرفة متى سيتمّ اختراق هذا الإتّجاه، لن نعمد الى دخول مواقع الشراء عند هذه المستويات. سنعتبر التحرّكات الهبوطية بمثابة فرص سانحة للشراء ونستند الى المستويات الفنّية بغية معرفة الوقت المناسب لدخول المواقع.
أمّا على صعيد التطوّرات التي طرأت خلال اليوم، قام قراصنة بخطف ناقلة نفط قبالة عمّان الشرقية. كانت هذه الناقلة في طريقها الى الولايات المتّحدة حاملة ما يناهز مليونيّ برميل من النفط- وهو قدر كبير للغاية. على الرغم من ذلك، يظهر هذا الحدث بأنّ غالبية الإمدادات العالمية تنبع من مناطق محفوفة بالمخاطر. ناهيك عن عدم حلحلة الأزمة المصرية بعد.
الآفاق الفنّية: تختبر الأسعار مستوى الدعم القائم عند قاع القناة الصعودية التي نشأت اعتبارًا من أواخر شهر أغسطس الآن عند 86.31$. سيعتبر أي اختراق لهذا المفصل بمثابة انعكاس هبوطي ملحوظ، يستهدف بشكل أساسي مستوى 85.00$ بيد أنّه قد يتيح المجال أمام ظهور عمليات بيع خلال الأجل البعيد. تتمركز مقاومة الأجل القريب عند 88.06$، وهو تصحيح فيبوناتشي 61.8% للتسارع الصعودي اعتبارًا من قاع شهر يناير.
Daily FX



فريق الأخبار 10 - 02 - 2011 06:12 PM

رد: تجارات السلع: يواصل التفاؤل المحيط بالنمو توفير الدعم لعقود النفط الخام، في حين لم تتأ
 
تجارات السلع – أسواق المعادن
لم تتأثر عقود الذهب بشهادة برنانكي
الذهب - 1362.20$ // 1.45$ // 0.11%
التعليقات: لم تشهد عقود الذهب تغييرات كثيرة يوم الأربعاء وخسرت 0.38$ أو ما يعادل 0.03% لتستقرّ عند $1363.65. وخلال الشهادة التي أدلى بها رئيس بنك الاحتياطي الفدرالي برنانكي أمام الكونغرس، دافع عن الدورة الثانية من التيسير الكمّي التي اعتمدها البنك المركزي، والتي ساهمت في خلق ثلاثة ملايين فرصة عمل جديدة. وبما أنّ الخطاب افتقر الى المعلومات الجديدة، وهو أمر غير مفاجىء، لم يبدِ المعدن الأصفر أي ردّة فعل. في إطار مختلف، أفاد رئيس بنك الاحتياطي في ولاية أتلانتا دنيس لوكهارت بأنّه من المستبعد تطبيق دورة ثالثة من التخفيضات الكمّية. ونظرًا للتحسّن الملحوظ الذي تشهده البيانات الاقتصادية الأميركية، تجاهلت الأسواق مسبقًا هذه الأحداث.
ما يثير للإهتمام هو عدم انتعاش حيازات الصناديق الإستثمارية المتداولة ETF على الرغم من تسارع أسعار الذهب صعودًا. يقدّر البعض بأنّ التحرّك الأخير هو عبارة عن مزيج من الإستثمارات البعيدة الأجل وتغطية مواقع البيع في العقود الآجلة بعد أن فشلت الأسعار في التراجع على أعتاب رفع الصين المفاجىء لمعدّلات الفائدة في وقت سابق من هذا الأسبوع. ونظرًا لمناعة الذهب أزاء ضعف الأساسيات هذا، لن ندخل أيّ من المواقع، سواء أكانت بيع أم شراء، في الوقت الراهن.
الآفاق الفنّية: تواصل الأسعار استقرارها قبيل مستوى المقاومة القائم عند 1366.15$، وهو تصحيح فيبوناتشي 50% للتأرجحات الهبوطية المسجّلة بين 3/1 و28/1، في وقت يدلّ تشكّل شمعة الدوجي الى تلاشي الزخم الصعودي ونشوء انعكاس هبوطي في القريب العاجل. يتمركز دعم رئيسي عند 1352.49$، وهو فيب 38.2%.
الفضّة -// 30.14$ 0.08$ 0.23%
التعليقات: تمامًا كما هي حال المعدن الأصفر، لم تشهد عقود الفضة تغييرات تذكر يوم الأربعاء وخسرت 0.11$ أو ما يعادل 0.35% لتستقرّ عند 30.21$. مع ذلك، وبشكل عامّ، تفوّقت الفضّة في أدائها على الذهب خلال الأيّام والأسابيع والأشهر السابقة. هذا على الرغم من هبوط حيازات الصناديق الإستثمارية المتداولة ETF وفق الوتيرة نفسها لإنخفاض تلك العائدة للذهب (4.5% مقابل 4.3%). ويتجسّد التفسير الوحيد لذلك بأنّ تسارع الطلبات الصناعية وسط تحسّن الاقتصاد صبّ لصالح الفضّة أكثر منه لمصلحة الذهب، إذ يستعمل الأوّلفي الإنتاج الصناعي أكثر بكثير من الثاني.
بقي معدّل الذهب/الفضّة ثابتًا عند 45.2، وهو الأدنى منذ شهر أبريل من العام 2006. يقيس معدّل الذهب/الفضّة الأداء النسبي للمعدنين الثمينين. ويشير ارتفاع المعدّل الى تفوّق المعدن الأصفر في أدائه، بينما يدلّ انخفاضه على تسجيل الفضّة أداءًا متميّزًا.)
الآفاق الفنّية:لا تزال الأسعار متواجدة فوق مستوى تصحيح فيبوناتشي 76.4% للتأرجحات الهبوطية المسجّلة بين 3/1 و28/1، وهو مقاومة سابقة تضطلع بدور الدعم حاليًا. اعتبارًا من هذه المرحلة، تستهدف التحرّكات الصعودية ذروة ثلاثين عامًا عند 31.24$.

Daily FX


07:21 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.