منتديات بورصات

منتديات بورصات (https://forum.borsaat.com/)
-   الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات (https://forum.borsaat.com/f98/)
-   -   تجارات السلع: تشير التقديرات الى ارتداد النفط الخام والذهب وسط رهانات الأسواق على انتهاج ا (https://forum.borsaat.com/t319880.html)

فريق الأخبار 02 - 11 - 2011 04:26 PM

تجارات السلع: تشير التقديرات الى ارتداد النفط الخام والذهب وسط رهانات الأسواق على انتهاج ا
 
تجارات السلع: تشير التقديرات الى ارتداد النفط الخام والذهب وسط رهانات الأسواق على انتهاج الاحتياطي الفدرالي موقف حذر
تداولت العقود الآجلة لمؤشرS&P500 على ارتفاع حادّ، وسط تدفق شهية المخاطر من جديد الى الأسواق قبيل صدور قرار فائدة بنك الاحتياطي الفدرالي، في وقت يرجّح أن تحذو أسعار النفط الخام حذوها بالتقدّم.

أبرز النقاط الأساسية:
* من المرجّح أن تتقدّم عقود النفط الخام وسط انتعاش شهية المخاطر قبيل صدور قرار فائدة مجلس الاحتياطي الفدرالي
* من المحتمل أن تشهد عقود الذهب ارتدادًا مع تقدير الأسواق انتهاج بنك الاحتياطي الفدرالي موقف حذر
النفط الخام (إقفال دورة نيويورك)//92.19$-1.00$ -1.07%
تداولت العقود الآجلة لمؤشرS&P500 على ارتفاع حادّ، وسط تدفق شهية المخاطر من جديد الى الأسواق قبيل صدور قرار فائدة بنك الاحتياطي الفدرالي، في وقت يرجّح أن تحذو أسعار النفط الخام حذوها بالتقدّم. في هذا الإطار، يعلّق التّجار آمال على الحصول على بعض الإشارات حول اعتماد جولة ثالثة من التيسير الكمّي من خلال البيان المرافق لقرار الفائدة أو المؤتمر الصحفي الذي سيعقده الرئيس برنانكي.
بشكل عام، باتت آفاق اعتماد حوافز إضافية خلال الأجل القريب مستبعدة نوعًا ما. أعلن المصرف المركزي ما يعرف "بعملية تويست" خلال اجتماعه الأخير الذي انعقد في 21 سبتمبر، لذا إنّه لمن غير المألوف إدخال تغييرات أخرى على الخليط السياسي في القريب العاجل من دون إعطاء التدبير الحالي الوقت اللازم لإبراز فعاليته، ولا سيّما في ظلّ تحسّن الأداء الاقتصادي على ما يبدو.
بناءً عليه، من المرجّح أن يحافظ بنك الاحتياطي الفدرالي على نهجه المعتمد وخطابه المألوف الذي يقول فيه للتّجار إنّ النمو لا يزال متدنّيًا والبطالة مرتفعة، مذكّرًا إيّاهم بأنّ الخيارات المتاحة جميعها- بما فيها الجولة الثالثة من التيسير الكمّي- لا تنفكّ "متوافرة" في حال تعثّر الإنتعاش بشكل ملحوظ. وفي حين لا يوفر ذلك أي جديد مقارنة بما شهدناه مؤخّرًا، تتطلّع الأسواق الى سبب يدفعها الى التفاؤل عقب مرور يومين من التصفيات اللّذين من شأنهما دفع المشاركين في الأسواق على اعتبار النتائج حذرة بشكل طفيف من أجل توليد ارتداد في صفوف الأصول المحفوفة بالمخاطر خلال الأجل القريب.
من الناحية الفنّية، اختبرت الأسعار تشكّل نمط الرجل المشنوق في رسم الشموع دون المقاومة القائمة عند 94.87$، وهو مستوى تصحيح فيبوناتشي 50%، ومن ثمّ هوت لتختبر الدعم القائم عند حاجز 38.2% (90.17$). يلقى مستوى الدعم التعزيز من قاع القناة الصعودية الثانوية التي نشأت اعتبارًا من القاع المسجّل في أواخر سبتمبر. هذا ويشير بروز نمط المطرقة فوق ذلك المفصل الى إمكانية نشوء ارتداد قبل استئناف عمليات البيع. كما تتمركز المقاومة الرئيسية عند 94.87$.

عقود الذهب (إقفال نيويورك): 1719.90// +5.05// +0.29%
إنّه لمن غير المفاجىء أن يستحوذ إعلان السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الفدرالي على حصّة الأسد من الإنتباه، لما له من تداعيات على أسعار الذهب وذلك لسببين. الأوّل، كما ناقشنا أعلاه، عزّزت النتائج شهية المخاطر ويبدو أنّها ستواصل الإضطلاع بهذا الدور إلاّ إذا ما اعتنق الرئيس بن برنانكي موقفًا متفائلاً، وهو أمر مستبعد في الوقت الراهن. من المرجّح أن يوفر ذلك الدعم للمعدن الأصفر بشكل غير مباشر من خلال انخفاض الدولار الذي يعتبر ملاذًا آمنًا. ويتجسّد الثاني بأنّ التفسير الحذر الذي سيورده المستثمرون حتّى في ظلّ عدم إضفاء أي تغيير على السياسة بشكل عام سيساهم في إبقاء خطر توسيع الميزانية العمومية للمصرف المركزي قائمًا، ما يرسّخ الطلبات على الذهب بإعتباره وسيلة للتحوّط ضد التضخّم (وإن مؤقّتًا).
تعزّز الآفاق الفنّية سيناريو نشوء ارتداد خلال الأجل القريب. لقد نجحت الأسعار في إتمام تشكّل نمط نجمة المساء الدوجي في رسم الشموع دون مستوى الدعم الذي تحوّل الى مقاومة عند 1745.15$. استقرّت عمليات البيع عند سعر 1700$، قمّة النطاق السابق الذي نشأ في أواخر سبتمبر ومنتصف القناة الصعودية. هذا ويشير تشكّل نمط المطرقة الى تبدّد الزخم الهبوطي خلال الأجل القريب وبروز ارتداد وصولاً الى 1745.15 قبل استئناف الأسعار تراجعها. في المقابل، يستهدف أي اختراق لما دون مستوى 1700$ توسّع فيب 23.6% القائم عند 1660.81$.
الفضّة (إقفال دورة نيويورك) -// 33.32$ -0.98$ -2.86%
على غرار عقود الذهب، يعتمد مصير الفضّة خلال الساعات الأربع والعشرين المقبلة على بيان السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الفدرالي، في وقت يرجّح مسار المقاومة الأدنى تبلور السيناريو الصعودي، إذ تقدّر الأسواق اتّسام نبرة المصرف المركزي بالحذر. لقد أعلن تشكّل نمط نجمة المساء الدوجي في رسم الشموع بداية التراجع وصولاً الى الدعم القائم عند 33.00$ الذي يتزامن مع تصحيح فيب 38.2% وتوسّع فيب 14.6%). كما تتمركز مقاومة الأجل القريب عند 35.12$.

DailyFX


06:49 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.