منتديات بورصات

منتديات بورصات (https://forum.borsaat.com/)
-   الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات (https://forum.borsaat.com/f98/)
-   -   تجارات السلع: عقود النفط الخام في خطر على خلفية هبوط الناتج المحلي الإجمالي في منطقة اليور (https://forum.borsaat.com/t368624.html)

فريق الأخبار 15 - 02 - 2012 04:33 PM

تجارات السلع: عقود النفط الخام في خطر على خلفية هبوط الناتج المحلي الإجمالي في منطقة اليور
 
تجارات السلع: عقود النفط الخام في خطر على خلفية هبوط الناتج المحلي الإجمالي في منطقة اليورو، والذهب يتطلّع الى محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفدرالي من أجل الحصول على تفاصيل حول الجولة الثالثة من التيسير الكمّي
يؤدّي التركيز المتزايد على اتّجاهات النمو الاقتصادي العالمي الى تسليط الأضواء على أرقام الناتج المحلي الإجمالي في منطقة اليورو.

أبرز النقاط الأساسية:
* عقود النفط الخام والنحاس هشّة قبيل صدور أرقام الناتج المحلي الإجمالي في منطقة اليورو
* تتطلّع عقود الذهب والفضّة الى محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفدرالي من أجل الحصول على تفاصيل حول الجولة الثالثة من التيسير الكمّي
النفط الخام (WTI) (إقفال دورة نيويورك)//100.74$-0.17$ -0.17%
يؤدّي التركيز المتزايد على اتّجاهات النمو الاقتصادي العالمي الى تسليط الأضواء على أرقام الناتج المحلي الإجمالي في منطقة اليورو. من المتوقّع أن تظهر النتائج انكماش المخرجات بنسبة 0.4%، لتسجّل أوّل هبوط لها منذ خروج المنطقة من مرحلة الكساد الكبير في منتصف العام 2009. بشكل عام، تمثّل منطقة اليورو ككلّ أوسع اقتصاد في العالم، لذلك سيلقي أي تدهور فيها بثقله على طلبات النفط الخام.
من المحتمل أن تساهم البيانات الاقتصادية الأميركية التي ستصدر في وقت لاحق من اليوم في تخفيف وطأة النتائج المذكورة أعلاه. من المرجّح أن تبيّن أرقام الإنتاج الصناعي اكتساب المخرجات 0.7% في يناير، وهو الإرتفاع الأكبر في ستّة أشهر؛ في حين يقدّر تسجيل مقياس Empire للأنشطة التصنيعية أعلى قراءة له منذ إبريل من العام المنصرم. كما من المرتقب صدور أرقام المخزونات الرسمية عن إدارة الطاقة.
من الناحية الفنّية، اختبرت الأسعار تشكّل نمط القمّة المدوّرة في رسم الشموع دون المقاومة القائمة عند 101.28، دلالة على الغموض المهيمن وعلى إمكانية بروز موجة من التراجع. يتمركز مستوى الدعم الرئيسي عند 99.96، تحدّه قمّة القناة الهبوطية التي تمّ اختراقها في وقت سابق والتي نشأت منذ أوائل يناير.
عقود الذهب (إقفال نيويورك): 1720.18// -2.10// -0.12%
تستمرّ أسعار الذهب في تعقّب توقّعات المستثمرين للتضخّم (بحسب "معدّلات التعادل" التي تمثّل الفرق الكامن بين عائدات سندات الخزانة الأميركية العاديّة وتلك المعدّلة على أساس التضخّم). تتسلّط الأضواء خلال الساعات الأربع والعشرين القادمة على محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفدرالي لشهر يناير.
سيتطلّع التّجار الى الحصول على تفاصيل حول احتمال اعتماد جولة ثالثة من التيسير الكمّي بعد أن شدّد بن برنانكي وأعضاء مجلس إدارته موقفهم الحذر من خلال تمديد تعهّدهم لإبقاء المعدّلات "متدنّية بشكل استثنائي" لفترة إضافية تشمل 18 شهر. إذا ما عزّز الإصدار رهانات توسيع دائرة الحوافز، من المحتمل أن تحذو عقود الذهب حذو توقعات التضخّم بالإرتفاع والعكس صحيح.
سيعتبر تجدّد نفور المخاطر عقب أي قراءة مخيّبة للآمال للناتج المحلي الإجمالي في منطقة اليورو بمثابة محفز موازن. إذا ما ألقت تلك الأرقام بثقلها على تقديرات النمو العالمي بالمجمل وأدّت الى هبوط شهية المخاطر، سيتقدّم الدولار الأميركي على خلفية تنامي طلبات الملاذ الآمن، الأمر الذي يعزّز حدّة الضغوطات على المعدن الأصفر.
من الناحية الفنّية، لا تزال الآفاق سلبية. فتبدو الأسعار في صدد إنشاء قمّة لنموذج الرأس والكتفين دون المقاومة القائمة عند 1763.00، في وقت يحدّ الذروة نمط الإبتلاع البيعي. من الضروري إقفال الأسعار اليومي دون دعم عنق نموذج الرأس والكتفين المتواجد عند 1714.05 من أجل تأكيد السيناريو المذكور، ليصبح مستوى 1665.03 مستهدفًا.

الفضّة (إقفال دورة نيويورك) -// 33.57$ -0.15$ -0.45%
تواصل تحرّكات الفضّة الأساسية عكس تلك التابعة للذهب، مع تطلّع المعدن الى محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفدرالي وتداعياته على توقعات اعتماد جولة ثالثة من التيسير الكمّي. كما لا تزال الأسعار تتعقّب تأثيرات اتّجاهات شهية المخاطر من خلال آثارها المترتّبة على الدولار الأميركي، ولذلك من المحتمل أن تتمتّع بيانات الناتج المحلي الإجمالي في منطقة اليورو بالقدرة على توليد تحرّكات في الأسواق.
سجّلت الأسعار اختراقًا لدعم خط الترند الصعودي الذي نشأ منذ أواخر ديسمبر، في وقت باتت التحرّكات الهبوطية تستهدف مستوى 32.78. يضطلع خط الترند القائم حاليًا عند 34.07 من جديد بدور مقاومة الأجل القريب. هذا ويتابع معدّل الذهب/الفضّة إظهار علاقة عكسية وثيقة بمؤشر الأسهم S&P500 دلالة على أنّ المعدن الأزهد ثمنًا سيتفوّق في أدائه وسط مناخ محفوف بالمخاطر والعكس صحيح.
النحاس (Mini Copper) (إقفال دورة نيويورك) -// 3.814$ -0.026$ -0.68%
على غرار النفط الخام، تتطلّع أسعار النحاس الى محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفدرالي وتداعياته على آفاق النمو العالمي خلال الساعات القادمة، إذ لا تزال اتّجاهات المخاطر تحكم قبضتها على الأسواق. مع ذلك، وكما أشرنا أعلاه، من المحتمل أن تساهم البيانات الاقتصادية الأميركية في موازنة الدلائل السلبية. لقد اخترقت الأسعار دعم مستوى تصحيح فيبوناتشي 14.6% القائم عند 3.834، والذي يستهدف اختراقه نزولاً مستوى 23.6% المتواجد عند 3.738. ويضطلع مستوى 14.6% من جديد بدور مقاومة الأجل القريب.
DailyFX


04:03 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.