موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 23-12-2009

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 23 - 12 - 2009, 04:52 PM   #11
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 23-12-2009

رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 23-12-2009
الاسهم الاوروبية تواصل الصعود في التعاملات المبكرة

لندن (رويترز) - ارتفعت الاسهم الاوروبية في مستهل التعاملات يوم الاربعاء في أخر يوم كامل من التداول قبل عطلة عيد الميلاد لتواصل صعودها في الفترة الاخيرة بقيادة أسهم البنوك.
وبحلول الساعة 0808 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر يوروفرست لاسهم كبرى الشركات الاوروبية 0.3 بالمئة الى 1038.08 نقطة بعد أن سجل أعلى مستوى اغلاق منذ 14 شهرا في الجلسة السابقة.
وزاد المؤشر القياسي أكثر 60 بالمئة منذ أن كان قد هوى الى أدنى مستوى على الاطلاق في التاسع من مارس اذار وذلك بعد خروج عدة اقتصادات رئيسية من الركود.
وأضاف قطاع البنوك ذو الثقل معظم النقاط الى المؤشر حيث ارتفعت أسهم بي. ان.بي باريبا وبانكو سانتاندر وباركليز واتش.اس.بي.سي وسوسيتيه جنرال بين 0.4 وواحد بالمئة



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 12 - 2009, 04:53 PM   #12
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 23-12-2009

BBC ARABIC:مؤشرات على ابقاء اوبك على مستوى الانتاج الحالي ...
اكد وزير البترول والثروة المعدنية السعودي علي النعيمي لدى وصوله الاثنين الى انجولا لحضور قمة الاوبك، ان انتاج المنظمة "لن يشهد تغييرا"، مشيرا الى ان اسعار النفط "ممتازة".

وكان الامين العام للمنظمة عبد الله البدري اكد قبل ساعات وجود "توافق" داخل اوبك على ابقاء الانتاج على مستواه الحالي والساري منذ يناير/ كانون الثاني 2009.

وأضاف البدري "اذا نظرنا الى الاسعار فهي جيدة جدا، لكن اذا نظرنا الى العرض والطلب -لا سيما المخزونات- فسنجد انها مرتفعة قليلا"، مضيفا ان على اوبك "اعادتها الى مستويات معقولة".

واكد وزير النفط العراقي حسين الشهرستاني الاحد في لواندا ان "سعر برميل يتراوح بين 70 و80 دولارا يعتبر معقولا بالنسبة للمنتجين"، لانه يتيح الابقاء على الاستثمارات النفطية من دون التأثير على الاقتصاد العالمي.

وابدى وزير الطاقة القطري عبد الله العطية تفاؤلا بالمستقبل، مشيرا إلى أن هناك "طلب من الهند والصين واجزاء اخرى من العالم".

واضاف "مع قليل من الحظ فان عام 2010 سيكون افضل من 2009"، التي شهدت تراجعا في الاستهلاك بسبب الانكماش الاقتصادي العالمي.


احترام الحصص

وبحسب الوكالة الدولية للطاقة فان الدول الـ11 الاعضاء في اوبك باستثناء العراق غير الخاضع لنظام الحصص ضخت في ديسمبر/ كانون الاول 26.8 مليون برميل يوميا.

واكد البدري أنه سيطالب الأعضاء "بالعمل على احترام الحصص بشكل افضل، ارغب في المزيد من الانضباط" بين اعضاء المنظمة.

وتستضيف انجولا -التي انضمت الى اوبك قبل ثلاثة اعوام وتنهي عاما من رئاسة المنظمة- اول اجتماع لاوبك على ارضها.

ويتيح الاجتماع لهذه الدولة النفطية الجديدة -التي حلت محل نيجيريا كاول منتج للنفط في افريقيا- ان تعلن عودتها الى الساحة الدولية بعد 27 عاما من الحرب الاهلية وسبعة اعوام من السلام.

وبعد اجتماع اوبك ستكون انجولا مجددا محط الانظار مع تنظيم كأس افريقيا للامم التي سيتنافس عليها افضل 16 منتخب كرة قدم في افريقيا من 10 الى 31 يناير/ كانون الثاني 2010.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 12 - 2009, 04:54 PM   #13
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 23-12-2009

CNN ARABIC:سوق دبي تستحوذ على "ناسداك دبي" بـ121 مليون$ ...

أعلنت شركة "سوق دبي المالي" الثلاثاء أنها تقدمت بعرض إلى كل "بورصة دبي" و"مجموعة ناسداك OMX" للاستحواذ على سوق "ناسداك دبي" بالكامل، وذلك في صفقة ستبلغ قيمتها 121 مليون دولار، يدفع منها 80 مليون دولار بشكل نقدي وقسم آخر بالأسهم.

وذكرت "سوق دبي" أن الصفقة تهدف إلى "زيادة فئات أصول سوق دبي المتاحة أمام المستثمرين، وتوثيق الروابط التشغيلية بين البورصتين،" علماً أن الخطوة بحاجة إلى موافقة الجهات الرقابية.

وبمقتضي الصفقة ستنضم "ناسداك OMX" التي تأسست إلى مساهمي "سوق دبي" من خلال حصة أقلية نسبتها واحد في المائة، تعادل قيمتها 41 مليون دولار، وفي الوقت ذاته ستتيح ناسداك OMX لـ"ناسداك دبي" استخدام علامة ناسداك التجارية وتقنياتها.

ولن تستدعي الصفقة إصدار أسهم جديدة حيث سيتم استخدام 40 مليون من أسهم خزانة "سوق دبي،" علاوة على 40 مليون سهم سيتم شرائها من بورصة دبي.

وتمتلك "بورصة دبي" 66.7 في المائة من أسهم "ناسداك دبي" بينما تمتلك مجموعة "ناسداك OMX" 33.3 في المائة منها.

وذكرت "سوق دبي" أنها ستقوم بعملية "إعادة هيكلة" بهدف التقيد بالإطار التنظيمي لكل من سلطة دبي للخدمات المالية وهيئة الأوراق المالية والسلع، من خلال إنشاء شركة قابضة جديدة تمتلك البورصتين.

وسيمكن ذلك الهيكل كل من سوق دبي وناسداك دبي من العمل بصورة متجانسة وفق الأطر التنظيمية المختلفة، حيث سيواصل "سوق دبي" العمل تحت مظلة هيئة الأوراق المالية والسلع، كما ستواصل "ناسداك دبي" العمل تحت مظلة سلطة دبي للخدمات المالية.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 12 - 2009, 04:54 PM   #14
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 23-12-2009

AL JAZEERA:أوبك تثبت سقف إنتاجها ...

قررت منظمة الدول المصدر للنفط (أوبك) في ختام اجتماعها الوزاري أمس الثلاثاء في أنغولا الإبقاء على مستويات الإنتاج المستهدفة، معربة عن رضاها عن مستويات الأسعار الحالية.


وبذلك يبقى سقف الإنتاج الإجمالي المقرر للمنظمة عند مستوى 24.84 مليون برميل يوميا.

وجرى تداول أسعار النفط الخام الأميركي الخفيف اليوم عند مستوى 73.3 دولارا للبرميل، وأعرب العديد من أعضاء أوبك عن أن نطاقا سعريا للخام بين 70 و80 دولارا هو النطاق المفضل.


وقال وزير النفط السعودي علي النعيمي إنه عند سعر في هذا النطاق يشعر الجميع بالرضا.

ومن جانبه قال الأمين العام لأوبك عبد الله سالم البدري في وقت سابق إن سعر برميل النفط الحالي "مريح جدا".


وعبر النعيمي -الذي تعد بلاده أكبر منتج للنفط بالعالم- ووزراء آخرون عن قلقهم من تراجع الالتزام بحصص الإنتاج، مشيرين إلى أن ذلك تسبب في رفع المخزونات بالدول الصناعية المستهلكة إلى 60 يوما من الطلب.


وبلغ التزام أعضاء أوبك بالحصص ذروته في فبراير/شباط الماضي عند قرابة 80%، لكنه تراجع منذ ذلك الحين إلى 60%، وهو ما أضاف قرابة 800 ألف برميل يوميا، أي ما يعادل 3%، إلى إمدادات المعروض من أوبك خلال الأشهر التسعة الماضية.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 12 - 2009, 06:27 PM   #15
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 23-12-2009

عطلة عيد الميلاد قد تنشط التجارة الالكترونية عبر المحمول في أوروبا
لندن (رويترز) - يكتشف المتسوقون في أوروبا خلال عطلة عيد الميلاد هذا العام استخدامات جديدة للهواتف المحمولة بعد التغلب على العوائق التكنولوجية التي كانت تمنع انتشارها في الاسواق.
وأصبح من السهل ايجاد واستخدام مجموعة من الخدمات التي يمكن من خلالها استقبال قسائم الخصم على الهواتف أو تتيح مقارنة الاسعار في منطقة معينة أو توجه المتسوقين الى متاجر الكترونية وهي خدمات لها جاذبيتها للمسوقين والمستهلكين على حد سواء.
وأدخلت شركة أمازون اضافة جديدة تسمح لمستخدمي أجهزة اي.فون بارسال صورة لاي منتج فترد على المرسل برابط لاقرب منتج له معروض للبيع لديها مصحوبا بخيارات شراء المنتج في الحال أو وضعه في سلة تسوق للشراء فيما بعد من خلال جهاز كمبيوتر.
وأصبح التطور المستمر للهواتف المزودة بكاميرات والبرامج التي يمكنها قراءة الصور يتيح الان فعل الكثير دون الحاجة لكثير من الادوات المكلفة التي تدعم تكنولوجيات محددة وهو ما كان يعطل انتشارها على نطاق واسع في الماضي.
وتتوافر الان تقنيات مثل اتصالات المجال القريب التي تمكننا من اتمام معاملات الشراء بتقريب الهاتف المحمول من أجهزة قراءة معينة أو شفرات الباركود ثنائية الابعاد والتي يمكن ارسالها الى الهواتف المحمولة واستخدامها على سبيل المثال كبطاقة مرور لركوب الطائرات وهي تحتاج الى برمجيات وأجهزة قراءة خاصة.
وانتشرت تقنية شفرة الباركود ثنائية الابعاد في بعض الاسواق وبخاصة اليابان لكن محللين ومتخصصين يقولون ان من لم يستثمر في تلك التكنولوجيا حتى الان لم يعد مضطرا الى ذلك.
ويقول أندرو بد رئيس مجلس الادارة التنفيذي لشبكة امبلوكس التي تعمل في مجال الربط بين تقديم الخدمات على الهاتف المحمول وأنظمة المحاسبة عليها في أرجاء العالم "شفرات الباركود ترجع للفترة التي لم يكن الماسح يستطيع فيها قراءة الصور."
لكنه يضيف أن تقنية شفرة الباركود ثنائية الابعاد ستظل مستخدمة لبعض الوقت حيث استثمرت بعض الشركات فيها بالفعل كما حدث في صناعة الطيران العالمية كما أن تلك التقنية لها استخدامات محددة في مجال التسويق.
اذ يمكن أن يقوم المستهلك على سبيل المثال بالتقاط صورة باركود ثنائي من على ملصق ليستقبل رسائل أو قسائم خصم من الشركة المعلنة وهي أداة جيدة للتسويق المباشر
وأبرمت شركة نيوميديا في الاونة الاخيرة اتفاقات مع تليفونيكا لتشغيل الهواتف المحمولة في أمريكا اللاتينية وسوني اريكسون لصناعة الهاتف المحمول لاستخدام تلك التقنية ودمجها في الهواتف المحمولة.
كما أطلقت جوجل في الفترة الاخيرة خدمة تمكن الشركات من وضع شفرة باركود ثنائية الابعاد على نوافذها يمكن للمستخدمين مسحها بأي هاتف مزود بكاميرا والتطبيق اللازم فتتيح لهم قراءة مقالات استعراضية للمنتجات والحصول على قسائم خصم عبر الهاتف المحمول.
ويقول تقرير صدر هذا الشهر من مؤسسة جونيبر للابحاث المختصة بالتكنولوجيا الفائقة ان من المتوقع أن يتضاعف استخدام قسائم الخصم من ذلك النوع الى ثلاثة أمثاله في غضون خمس سنوات ليصل الى أكثر من 300 مليون مستخدم بحلول 2014 معظمهم في الولايات المتحدة وغرب أوروبا.
ويتفق جوناثان ميو رئيس مكتب الاعلان على الانترنت في بريطانيا مع الرأي القائل بأن ارسال قسائم الخصم على الهواتف المحمولة له ميزات واضحة بالنسبة للمستهلكين والمعلنين قياسا الى القسائم التي يجري الحصول عليها من على الانترنت والتي يحتاج المستهلك لطباعتها.
ويقول "ارسال قسائم الخصم على الهاتف المحمول قد يكون أحد أكبر المجالات غير المستغلة. وهو مجال نتطلع بالتأكيد الى أن نحقق فيه الكثير العام المقبل



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 12 - 2009, 06:28 PM   #16
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 23-12-2009

صوت أعضاء لجنة السياسة النقدية في البنك البريطاني اليوم بالاجماع لصالح ابقاء القيمة المخصصة لبرنامج التخفيض الكمي ثابتة عند 200 مليار جنيه استرليني الى جانب الحفاظ على معدلات فائدته ثابتة عند 0.5%



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

حصريا The_Three_Biggest_Mistakes_Traders_Make_vol_I_and_ II
::: ساعات العمل خلال العطلة FX SOLutions :::
كيف نشأت الازمة العالمية

مواضيع تالية :

ابرز المستويات الفنيه للعملات ليوم الاربعاء 23-12-2009
ERU/CHF
EUR/USD

الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 23-12-2009

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 16-12-2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 28-10-2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 21-10-2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 23-9-2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 16-9-2009 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


09:02 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة