موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 23-12-2009

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 23 - 12 - 2009, 10:12 AM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 23-12-2009

الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 23-12-2009
بروس ويليس يشتري حصة في شركة بلفيدير الفرنسية

باريس (رويترز) - قالت شركة بلفيدير الفرنسية ان الممثل الامريكي بروس ويليس سيشتري 3.3 في المئة من اسهمها ليساعد في دعم استراتيجيتها التسويقية.
وأدى بيان بلفيدير يوم الثلاثاء الى صعود سهمها حوالي 6.6 في المئة الي 34 يورو وهو ما يرفع قيمتها السوقية الي نحو 85 مليون يورو (122 مليون دولار).
وقالت الشركة ان الحصة التي تبلغ 83 ألف سهم ستقدم كأجر الى ويليس بطل سلسلة افلام "داي هارد" Die Hard في اطار اتفاق مدته اربع سنوات للمشاركة في حملة ترويج عالمية لفودكا سوبيسكي الذي تنتجه بلفيدير. وويليس هو بالفعل الوجه الشهير في اعلانات سوبيسكي.
واضافت الشركة انها تتوقع ان ترتفع مبيعات سوبيسكي -وهو اسم عائلة من الملوك البولنديين- الي أكثر من المثلين في الولايات المتحدة هذا العام لتصل الى حوالي 5.18 مليون لتر

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 23-12-2009
http://www.borsaat.com/vb/t101718.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 12 - 2009, 10:13 AM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 23-12-2009

الاسهم الاسيوية تصعد والدولار يستقر قرب مستوياته المرتفعة
سول (رويترز) - صعدت الاسهم في البورصات الاسيوية يوم الاربعاء وفي مقدمها الاسهم الاسترالية بينما استقر الدولار قرب مستوياته المرتفعة امام العملات الرئيسية.
وتذبذبت اسعار النفط في نطاق ضيق مع انتظار الاسواق أحدث بيانات اسبوعية من ادارة معلومات الطاقة الامريكية بشأن المخزونات البترولية في الولايات المتحدة.
واشار استطلاع لرويترز الي انه من المتوقع ان تظهر البيانات انخفاضا يبلغ حوالي مليون برميل في مخزونات النفط الخام في امريكا الاسبوع الماضي.
وبحلول الساعة 0340 بتوقيت جرينتش كان الخام الامريكي الخفيف للعقود تسليم فبراير شباط منخفضا خمسة سنتات عند 74.35 دولار للبرميل.
وقفز الدولار الي أعلى مستوى له في شهرين امام العملة اليابانية مسجلا 91.86 ين قبل ان يتراجع قليلا. وما زالت العملة الامريكية تجتذب طلبا حتى بعد ان سجلت قفزة بلغت أكثر من 8 في المئة في أقل من شهر مقابل الين الياباني.
وفي سيدني قفز المؤشر الرئيسي للاسهم الاسترالية الي أعلى مستوى له في ثلاثة اسابيع كما سجلت مؤشرات الاسهم في هونج كونج وسنغافورة وتايوان وكوريا الجنوبية ارتفاعات محدودة. وسوق الاسهم اليابانية في طوكيو مغلقة يوم الاربعاء بمناسبة عطلة عيد ميلاد الامبراطور وهو ما يضعف النشاط في المنطقة.
وبلغ سعر الذهب للمعاملات الفورية 1083.80 دولار للاوقية (الاونصة) مقارنة مع 1082.05 دولار في اواخر التعاملات في سوق نيويورك يوم الثلاثاء مواصلا التعافي من أدنى مستوى له في سبعة اسابيع البالغ 1073.50 دولار الذي هبط اليه يوم الثلاثاء



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 12 - 2009, 10:13 AM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 23-12-2009

وزير الاقتصاد: الامارات تعتزم تكوين مخزون غذاء استراتيجي

دبي (رويترز) - نقلت وكالة أنباء الامارات (وام) عن وزير الاقتصاد بدولة الامارات العربية المتحدة سلطان بن سعيد المنصوري قوله ان الامارات تعتزم تكوين مخزون غذائي يغطي احتياجات ثلاثة شهور في اطار استراتيجية لتعزيز الامن الغذائي في البلاد.
وقال المنصوري في تصريحات مساء يوم الثلاثاء ان استراتيجية الامن الغذائي بدولة الامارات ستعرض على الحكومة الاتحادية لمناقشتها.
واضاف "ستعمل تلك الاستراتيجية على بناء نظام للانذار المبكر للازمات والكوارث التي قد تؤثر على البلاد من ناحية الامن الغذائي بالاضافة الى بناء مخزون استراتيجي لنحو 15 سلعة أساسية وسيكون هذا المخزون في المرحلة الاولي يغطي ثلاثة أشهر بشرط اعادة تدويره بحيث لا تكون هناك سلع راكدة."
وأشار الوزير الى أن كافة المؤشرات والتوقعات تشير الى احتمال ارتفاع أسعار الكثير من السلع الاساسية خلال العامين المقبلين.
وتكثف دول الخليج التي تعتمد أساسا على استيراد المواد الغذائية جهودها لتأمين الامدادات الغذائية من خلال شراء أراض زراعية في الدول النامية أو شراء حصص في شركات زراعية.
وقال المنصوري ان الامارات تعتزم الاستثمار في مشروعات زراعية في دول من بينها السودان وفي زراعة الارز في كمبوديا



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 12 - 2009, 10:14 AM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 23-12-2009

الاكوادور تحتاج سعرا للنفط بين 70 و80 دولارا
لواندا (رويترز) - قال جيرمانيكو بينتو وزير الموارد الطبيعية غير المتجددة الاكوادوري ان بلاده التي تتولى رئاسة منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) العام المقبل تحتاج الى سعر للنفط بين 70 و80 دولارا لتمويل البنية التحتية وخطط التنمية.
ويتماشى هذا السعر مع المستوى الذي يعتبره كثير من مندوبي أوبك سعرا عادلا بالنسبة للمستهلكين والمستخدمين على السواء. وتركت المنظمة مستوياتها المستهدفة للانتاج دون تغيير خلال اجتماعها في لواندا أمس الثلاثاء معبرة عن رضاها عن السعر الحالي البالغ 73 دولارا.
وقال بينتو للصحفيين يوم الثلاثاء عقب اجتماع أوبك "نحن نتحدث عن نطاق من 70 الى 80 دولارا من حيث كونه مستوى جيدا للدخل الذي نحتاجه... نستخدم عائدات النفط في الاكوادور في الاساس لتمويل البنية التحتية."
وتوقع الوزير أن يظل السعر مستقرا خلال 2010.
وتتولى الاكوادور صاحبة أقل انتاج بين دول أوبك منصب رئاسة المنظمة الشرفي الى حد بعيد في 2010 خلفا لانجولا. وتتولى كل دولة عضو بالمنظمة المنصب لمدة عام بالترتيب الابجدي.
وتعتزم الاكوادور استضافة اجتماع استثنائي للمنظمة في ديسمبر من العام القادم.
وقال بينتو ان بلاده تتوقع انهاء جولة من المحادثات لاعادة التفاوض بشأن عقود النفط مع مؤسسات أجنبية في مارس اذار 2010. ويريد الرئيس الاشتراكي رافائيل كوريا من الشركات التخلي عن اتفاقات المشاركة في الارباح وابرام عقود خدمة.
وبدأت جولة المحادثات مع شركة ريبسول الاسبانية وبتروبراس البرازيلية وايني الايطالية في العاشر من ديسمبر كانون الاول.
وذكر بينتو أن الاكوادور ستلتقي مع ممثلين لشركة النفط الحكومية الانجولية سونانجول في فبراير شباط لمناقشة مشروعات مشتركة مزمعة.
وأضاف أن بلاده تهدف الى الابقاء على مستوى انتاجها النفطي خلال السنوات المقبلة باقامة مشروعات نفطية جديدة للتعويض عن الحقول المتقادمة. وأظهر مسح لرويترز أن الاكوادور انتجت 470 ألف برميل يوميا في نوفمبر تشرين الثاني



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 12 - 2009, 04:48 PM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 23-12-2009

سعر سلة أوبك يتراجع الى 71.32 دولار للبرميل يوم الثلاثاء
لندن (رويترز) - قالت منظمة أوبك يوم الاربعاء ان متوسط أسعار سلة خاماتها القياسية تراجع قليلا الى 71.32 دولار للبرميل يوم الثلاثاء من 71.88 دولار يوم الاثنين.
وتضم سلة أوبك 12 نوعا من النفط الخام.
وهذه الخامات هي خام صحارى الجزائري وجيراسول الانجولي والايراني الثقيل والبصرة الخفيف العراقي وخام التصدير الكويتي وخام السدر الليبي وخام بوني الخفيف النيجيري والخام البحري القطري والخام العربي الخفيف السعودي وخام مربان الاماراتي وخام ميري الفنزويلي واورينت الاكوادوري



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 12 - 2009, 04:49 PM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 23-12-2009

تباطؤ نمو ناتج قطاع الخدمات ببريطانيا إلى 1.0% في أكتوبر

لندن (رويترز) - أظهرت بيانات رسمية يوم الاربعاء أن نمو قطاع الخدمات البريطاني تباطأ الى 0.1 بالمئة في أكتوبر تشرين الاول بالمقارنة مع 0.5 بالمئة المعدلة بالرفع في سبتمبر ايلول بعد هبوط في ناتج خدمات التوزيع.
وتعرض البيانات الارقام الرسمية الاولى لاداء أكبر قطاعات الاقتصاد البريطاني في اوائل الربع الاخير من 2009 في الوقت الذي توقع فيه اقتصاديون من القطاع الخاص العودة الى معدل نمو للناتج المحلي الاجمالي عند نحو 0.4 بالمئة بعد انكماش بنسبة 0.2 بالمئة في الربع الثالث.
وقال مكتب الاحصاءات الوطنية ان ناتج الخدمات انخفض بنسبة 0.2 بالمئة في الاشهر الثلاثة حتى أكتوبر وهو المعدل نفسه المسجل في الاشهر الثلاثة حتى سبتمبر وهو ما جاء متمشيا مع التقديرات النهائية للناتج المحلي الاجمالي في الربع الثالث التي نشرت يوم الثلاثاء.
ويعود التباطؤ في معدل نمو قطاع الخدمات على اساس شهري في أكتوبر الى انخفاض بنسبة 0.4 بالمئة في قطاع التوزيع - وهو يضم شركات مثل شركات التجزئة - مقارنة بنمو يبلغ 3.2 بالمئة في شهر سبتمبر.
وتراجع معدل الانكماش في قطاع الخدمات على اساس سنوي بنسبة ضيئلة الي 3.7 بالمئة في أكتوبر من 3.8 بالمئة من سبتمبر.
وأفاد مكتب الاحصاءات الوطنية أن الانتاجية عبر كافة قطاعات الاقتصاد انخفضت بنسبة 0.1 بالمئة في الربع الثالث من هذا العام مقارنة بزيادة تبلغ 0.3 بالمئة في الربع الثاني. وانخفضت الانتاجية بنسبة 3.1 بالمئة على اساس سنوي في الربع الثالث مقارنة مع هبوط بنسبة 3.5 بالمئة في الربع الثاني



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 12 - 2009, 04:50 PM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 23-12-2009

النفط يتماسك فوق 74 دولارا بفضل هبوط المخزونات الامريكية
لندن (رويترز) - جرى تداول النفط فوق مستوى 74 دولارا يوم الاربعاء مدعوما بالهبوط الحاد في مخزونات الخام الامريكية والانخفاض غير المتوقع في المعروض من البنزين الا أن ارتفاع الدولار قلص من تلك المكاسب.
وارتفع سعر عقود الخام الامريكي الخفيف تسليم فبراير شباط ستة 24 سنتا ليصل الى 64 ر74 دولار للبرميل بحلول الساعة 0821 بتوقيت جرينتش وسط تداول ضعيف قبل العطلات وذلك بعد أن ارتفع 68 سنتا أمس الثلاثاء. وارتفعت الاسعار نحو ستة دولارات منذ 13 ديسمبر كانون الاول الجاري.
وكذلك ارتفع سعر عقود مزيج برنت خام القياس الاوروبي تسليم فبراير بواقع 31 سنتا الى 73.77 دولار للبرميل.
وقال معهد البترول الامريكي يوم الثلاثاء ان مخزونات الخام في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط في العالم انخفضت بواقع 3.7 مليون برميل الاسبوع الماضي بينما توقع محللون انخفاضا بواقع 900 ألف برميل.
وستصدر ادارة معلومات الطاقة الامريكية تقريرها الاسبوعي بحلول الساعة 1530 بتوقيت جرينتش يوم الاربعاء.
وقال بن وستمور محلل السلع الاولية في ناشيونال بنك أوف أستراليا "بيانات معهد البترول الامريكي (قوية) والسوق تتوقع أن تظهر بيانات ادارة معلومات الطاقة الامريكية انخفاضا كبيرا في مخزونات الخام وعدد من مخزونات المنتجات النفطية."
وأضاف "هذا يشير الى معنويات ايجابية الى حد ما على المدى القصير."
وأظهرت بيانات معهد البترول الامريكي تراجع مخزونات البنزين 1.1 مليون برميل في ظل تراجع الواردات بعد أن تكهن استطلاع أجرته رويترز بارتفاع قدره 1.2 مليون برميل.
وتراجعت مخزونات وقود المقطرات بواقع 745 ألف برميل مقابل توقعات بهبوط قدره 1.9 مليون برميل وذلك على الرغم من برودة الجو في شمال شرق الولايات المتحدة أكبر سوق لزيت التدفئة في العالم. وتراجع اجمالي مخزونات زيت التدفئة بواقع 993 ألف برميل.
وقلص من انتعاش النفط ارتفع الدولار الى أعلى مستوياته خلال شهرين أمام الين بفضل البيانات الاقتصادية الامريكية الايجابية. كما سجل الدولار ارتفاعا أمام سلة من العملات



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 12 - 2009, 04:51 PM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 23-12-2009

الدولار يجد دعما في ارتفاع عائدات السندات الامريكية
لندن (رويترز) - حظي الدولار بدعم على نطاق واسع يوم الاربعاء بعد أن بلغ أعلى مستوياته في شهرين أمام الين في تعاملات محدودة بسبب عطلات عيد الميلاد مدعوما ببيانات سوق الاسكان الامريكية القوية وارتفاع عائدات السندات الامريكية.
ودفع تنامي التفاؤل بشأن الاقتصاد الامريكي عائدات أذون الخزانة لارتفاعات قياسية وعائدات السندات طويلة الاجل الى أعلى مستوياتها في أربعة أشهر.
وساعد ذلك على وجه الخصوص سعر الدولار أمام الين الذي يرتبط تقليديا بفروق الفائدة بين السندات الامريكية واليابانية.
وفي الساعة 0839 بتوقيت جرينتش سجل الدولار 91.74 ين منخفضا 0.1 بالمئة عن سعر اقفاله في نيويورك يوم الثلاثاء لكنه استقر قرب أعلى مستوياته خلال 91.86 ين وهو أعلى سعر منذ أواخر أكتوبر تشرين الاول الماضي.
واستقر سعر اليورو عند 1.4250 دولار بعد انخفاضه الى أدنى مستوياته في ثلاثة أشهر ونصف الشهر الى 1.4216 دولار أمس الثلاثاء بعد خفض ثالث لتصنيف اليونان.
وتراجع الاسترليني يوم الاربعاء مقتربا من أدنى مستوياته في شهرين أمام الدولار فنزل 0.2 بالمئة ليسجل 1.5942 دولار في الساعة 0852 بتوقيت جرينتش مقتربا من أدنى مستوياته في شهرين البالغ 1.5932 دولار الذي سجله أمس الثلاثاء.
ويترقب المتعاملون وقائع أحدث اجتماعات بنك انجلترا المركزي لبحث السياسة النقدية المنتظر صدورها في الساعة 0930 بتوقيت جرينتش والتي يتوقع المحللون أن تظهر ان البنك صوت بالاجماع لصالح الابقاء على سعر الفائدة دون تغيير عند 0.5 بالمئة وعلى برنامج التيسير الكمي للسياسة النقدية دون تغيير عند 200 مليار جنيه استرليني



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 12 - 2009, 04:51 PM   #9
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 23-12-2009

الصين تقيد التمويل في حالات الطاقة الانتاجية الفائضة

بكين (رويترز) - قالت الصين يوم الاربعاء انها ستقيد التمويل عن طريق السندات والاسهم للشركات في القطاعات الملوثة للبيئة أو الصناعات ذات الطاقة الانتاجية فائضة.
وقال البنك المركزي في بيان مشترك مع هيئة الرقابة على الاوراق المالية وهيئات حكومية أخرى انه سيعمل على تعزيز الدعم المالي لقطاعات الطاقة البديلة والسيارات التي تعمل بالكهرباء وقطاعات أخرى



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 12 - 2009, 04:52 PM   #10
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 23-12-2009

شركات تكرير النفط الامريكية تتوقع تبني العراق أسلوب تسعير جديدا
نيويورك (رويترز) - أبلغت مصادر رويترز هذا الاسبوع أن شركات تكرير النفط الامريكية تحاول اقناع العراق بالتخلي عن استخدام خام غرب تكساس الوسيط كأساس لتسعير شحناته من النفط الى الولايات المتحدة واستخدام مؤشر للخام عالي الكبريت.
ومن شأن هذا التحول الذي قالت أربعة مصادر لرويترز ان مؤسسة تسويق النفط العراقية (سومو) قد تقوم به خلال أشهر قليلة أن يؤدي الى تسعير نحو 20 بالمئة من واردات النفط الامريكية على أساس مؤشر أرجوس للخامات عالية الكبريت وذلك بعد أن اتخذت السعودية والكويت نفس الخطوة في الفترة الاخيرة.
وأظهرت بيانات حكومية أن الواردات الامريكية من السعودية والكويت والعراق بلغت 1.7 مليون برميل أو ما يعادل 19 بالمئة من اجمالي واردات الخام الامريكية في سبتمبر أيلول والتي بلغت 9.2 مليون برميل.
وقال مصدر قريب من المحادثات "سومو قالت أنها لا يمكنها التغيير قبل فبراير على أقرب تقدير ولكن من المتوقع على نطاق واسع أن تتحول الى مؤشر أرجوس قريبا."
وقد يساعد تغيير الخام القياسي الذي يجري على أساسه تسعير النفط أن يخلق أسواقا جديدة للمشتقات تعتمد على الخامات عالية الكبريت في خليج المكسيك الامريكي. ومؤشر أرجوس هو مؤشر لثلاثة خامات عالية الكبريت تستخرج من البحر قبالة سواحل الولايات المتحدة.
وبتبني مؤشر أرجوس تبتعد الدول المصدرة عن تسعير خامها المتجه للولايات المتحدة على أساس خام غرب تكساس الوسيط القياسي الذي ظل المؤشر الرئيسي لاسواق الخام الامريكية طوال عقود. ويرتبط مؤشر أرجوس جزئيا بمؤشر غرب تكساس الوسيط اذ يستخدمه كأساس لتقييم الخام عالي الكبريت.
وقالت المصادر ان سومو - على عكس المصدرين الاخرين - لم تبلغ المشترين الامريكيين رسميا نيتها التحول الى مؤشر أرجوس في التسعير ولكن المشترين يتوقعون أن يحدث ذلك قريبا. وأضافت المصادر أن تغيير أسلوب التسعير قد يتطلب بضعة أشهر اذ تدرس سومو حركة مؤشر أرجوس وتناقش شروطا مثل فروق الشحن مع عملائها الامريكيين.
وشحن العراق 428 ألف برميل يوميا للولايات المتحدة وهو ما يضعه في المركز الثامن بين الدول المصدرة للولايات المتحدة.
وزادت شعبية الخامات عالية الكبريت مثل التي يضمها مؤشر أرجوس - مارز وبوسيدون وجنوب جرين كانيون - بين شركات التكرير الامريكية في السنوات الاخيرة وبخاصة في ساحل الخليج وهو أحد مناطق التكرير الرئيسية نتيجة انخفاض أسعارها عادة مقارنة مع النفط منخفض الكبريت

وغالبا ما تشحن دول الخليج العربية المصدرة خامات متوسطة الكبريت للولايات المتحدة ولكنها تسعر شحناتها منذ سنوات عند سعر تفاضلي لخام غرب تكساس الوسيط ونقطة تسليمه الرئيسية هي كوشينج بأوكلاهوما.
ونتيجة التقلبات غير المعتادة في أسعار خام غرب تكساس الوسيط هذا العام أصبحت شركات التكرير الامريكية لا تستطيع التنبؤ بتكاليف شحنات دول الخليج العربية الى الولايات المتحدة.
وفي مناسبات عديدة جرى تداول خامات مؤشر أرجوس بعلاوة سعرية نادرة على سعر خام غرب تكساس الوسيط قبل أن تعود لتخفيضات كبيرة مرة أخرى. وأزعجت تلك التقلبات السعرية كلا من الدول المصدرة للخام وعملائها على حد سواء.
والاعتماد على مؤشر أرجوس لتسعير الخام قد يجعل الواردات المنقولة بحرا الى ساحل الخليج الامريكي أقل عرضة للتأثر بتقلبات الاسعار التي تنتج عن اختناقات اقليمية في كوشينج.
وتحفز الشعبية المتزايدة للخام عالي الكبريت - وتكريره أصعب من تكرير النفط منخفض الكبريت - عقود الخام عالي الكبريت الجديدة. وبدأ تداول بعض هذه العقود هذا الشهر والشهر الماضي في بورصات مثل نايمكس وانتركونتيننتال وشمل التداول عدة عقود جرى تسعيرها مقابل مؤشر أرجوس.
وقالت المصادر انه رغم تحول أرجوس السريع الى مرجعية مهمة لواردات الخام الامريكية فمن المستبعد أن تتحول دول أخرى معظم صادراتها النفطية للولايات المتحدة من الخام عالي الكبريت مثل المكسيك وفنزويلا الى استخدام المؤشر في القريب.
وأضافت أن شركات النفط الحكومية في تلك الدول تشعر بارتياح مع أساليب تسعير صادراتها في الوقت الحالي. وقالت شركة بيمكس المكسيكية انه ليس لديها النية للتحول الى مؤشر أرجوس



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

حصريا The_Three_Biggest_Mistakes_Traders_Make_vol_I_and_ II
::: ساعات العمل خلال العطلة FX SOLutions :::
كيف نشأت الازمة العالمية

مواضيع تالية :

ابرز المستويات الفنيه للعملات ليوم الاربعاء 23-12-2009
ERU/CHF
EUR/USD

الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 23-12-2009

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 16-12-2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 28-10-2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 21-10-2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 23-9-2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 16-9-2009 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


11:19 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة