موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 24-12-2009

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 24 - 12 - 2009, 10:11 AM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 24-12-2009

الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 24-12-2009
اوباما ينهي مزايا تجارية لغينيا ومدغشقر والنيجر

واشنطن (رويترز) - أعلن الرئيس الامريكي باراك اوباما يوم الاربعاء انهاء مزايا تجارية تمنحها الولايات المتحدة لغينيا ومدغشقر والنيجر بسبب اضطرابات سياسية تهدد تقدم الديمقراطية في هذه الدول الافريقية الثلاث.
وقال اوباما في بيان ان الدول الثلاث فشلت في تحقيق "تقدم متواصل" في الوفاء بالشروط الامريكية الواردة في قانون النمو والاستثمار في افريقيا (أجوا).
وقال مسؤول بالبيت الابيض "كل من هذه الدول شهدت انتقالا غير ديمقراطي للسلطة وهو ما لا ينسجم مع تحقيق تقدم باتجاه ارساء سيادة القانون أو التعددية السياسية."
واضاف المسؤول قائلا "هذه الظروف تجعل ايضا من الصعب جدا تحقيق التقدم الضروري للوفاء بمعايير الاهلية الاخرى التي يتضمنها أجوا."
وفي الوقت نفسه أعلن اوباما اضافة موريتانيا الى قائمة الدول الواقعة جنوبي الصحراء الافريقية المؤهلة لمعاملة تجارية تفضيلية ضمن هذا البرنامج.
وحتى تتأهل للحصول على المزايا التي يمنحها قانون النمو والاستثمار في افريقيا فانه يتعين على الدول أن تحقق تقدما متواصلا نحو ارساء سيادة القانون والتعددية السياسية وحماية حقوق الانسان وحقوق العمال وأن تبذل جهودا لمكافحة الفساد

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 24-12-2009
http://www.borsaat.com/vb/t102018.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 12 - 2009, 10:12 AM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 24-12-2009

الدولار يحافظ على مكاسبه امام اليورو والين في التعاملات الاسيوية

طوكيو (رويترز) - استقر الدولار الامريكي في التعاملات الاسيوية يوم الخميس قرب أعلى مستوى له في ثلاثة اشهر أمام اليورو الاوروبي وأعلى مستوياته في شهرين مقابل الين الياباني مع توقفه عن الصعود في أعقاب انباء عن هبوط مفاجيء في مبيعات المساكن في امريكا القت بظلالها على اجواء التفاؤل بشان الاقتصاد.
ويتجه اليورو نحو تسجيل أكبر هبوط شهري امام الدولار منذ يناير كانون الثاني.
واستقر مؤشر الدولار -الذي يقيس اداء العملة الامريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية اخرى- قريبا من أعلى مستوى له في ثلاثة اسابيع الذي سجله هذا الاسبوع مع انحسار النشاط قبل عطلة عيد الميلاد في كثير من الاسواق المالية الكبرى يوم الجمعة.
وتنتظر الاسواق احدث بيانات اسبوعية لطلبات اعانة البطالة في امريكا والتي ستصدر في وقت لاحق من يوم الخميس.
وبحلول الساعة 0145 بتوقيت جرينتش سجلت العملة الاوروبية الموحدة 1.4343 دولار بعد ان هبطت في وقت سابق من هذا الاسبوع الي 1.4218 دولار وهو أدنى مستوى لها في ثلاثة اشهر.
وبلغ سعر الدولار امام العملة اليابانية 91.63 ين غير بعيد عن أعلى مستوى له في شهرين البالغ 91.88 الذي سجله هذا الاسبوع. وكانت الاسواق اليابانية مغلقة يوم الاربعاء في عطلة.
وتعافى الدولار من أدنى مستوى له في 14 عاما البالغ 84.82 ين الذي هوى اليه في نهاية نوفمبر تشرين الثاني



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 12 - 2009, 10:14 AM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 24-12-2009

النفط يصعد فوق 77 دولارا للبرميل في التعاملات الاسيوية

سنغافورة (رويترز) - صعدت العقود الاجلة للنفط الامريكي فوق 77 دولارا للبرميل في التعاملات الاسيوية يوم الخميس بعد ان سجلت في اليوم السابق قفزة بلغت أكثر من 3 في المئة مدعومة بتراجع الدولار وهبوط أكبر من المتوقع في مخزونات النفط والوقود في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للطاقة في العالم.
وتعثر اتجاه صعودي بدأه الدولار مؤخرا في اعقاب انباء عن هبوط مفاجيء في مبيعات المساكن في امريكا وهو ما ألقى بظلاله على اجواء التفاؤل بشأن انتعاش الاقتصاد ودفع العملة الامريكية للتراجع عن أعلى مستوى لها في ثلاثة اشهر أمام اليورو الاوروبي وأعلى مستوياتها في شهرين مقابل الين الياباني.
وصعد الخام الامريكي الخفيف للعقود تسليم فبراير شباط 65 سنتا الي 32 ر77 دولار للبرميل بحلول الساعة 0340 بتوقيت جرينتش وهو أعلى مستوى للعقود الاجلة منذ الرابع من ديسمبر كانون الاول بعد ان أنهى جلسة التعاملات في بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) مرتفعا 2.27 دولار.
وارتفع خام القياس الاوروبي مزيج برنت 76 سنتا الي 76.21 دولار للبرميل.
وأظهرات بيانات لادارة معلومات الطاقة الامريكية يوم الاربعاء ان مخزونات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة هبطت بمقدار 4.9 مليون برميل الي 327.5 مليون برميل الاسبوع الماضي متجاوزة بفارق كبير توقعات المحللين التي كانت تشير الى انخفاض لا يتعدى 900 ألف برميل.
وسجلت مخزونات نواتج التقطير هبوطا بلغ 3.1 مليون برميل متجاوزة ايضا توقعات المحللين في حين أظهرت مخزونات البنزين انخفاضا مفاجئا بلغ 900 ألف برميل



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 12 - 2009, 10:14 AM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 24-12-2009

الاسهم اليابانية تقفز في التعاملات المبكرة

طوكيو (رويترز) - قفز المؤشر القياسي للاسهم اليابانية الي أعلى مستوى له في ثلاثة أشهر في التعاملات المبكرة يوم الخميس مدعوما بمكاسب لاسهم شركات التصدير مع تراجع قيمة الين.
وصعد المؤشر نيكي لاسهم الشركات اليابانية الكبرى 107.78 نقطة أي بنسبة 1.04 في المئة الي 10485.81 نقطة وهو أعلى مستوى له منذ الرابع والعشرين من سبتمبر ايلول.
وارتفع مؤشر توبكس الاوسع نطاقا 0.8 في المئة الي 910.25 نقطة



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 12 - 2009, 03:41 PM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 24-12-2009

باكستان تحصل على 1.2 مليار دولار من صندوق النقد في 28 ديسمبر
كراتشي (رويترز) - قال متحدث باسم البنك المركزي في باكستان يوم الخميس ان البلاد ستحصل على 1.2 مليار دولار من صندوق النقد الدولي في 28 ديسمبر كانون الاول الجاري.
وقال سيد وسيم الدين المتحدث الرئيسي باسم البنك المركزي الباكستاني "سيجري وضع الاموال في الحساب الاحتياطي الاتحادي يوم 28 ديسمبر."
وحصلت باكستان يوم الاربعاء على موافقة صندوق النقد الدولي بشأن صرف مساعدة قيمتها 1.2 مليار دولار لسداد قروض الامر الذي يمثل دعما كبيرا للبلد الحليف للولايات المتحدة في اطار جهودها لمكافحة تنظيم القاعدة ومحاولاتها لاستعادة الاستقرار في ظل الاضطرابات السياسية والاقتصادية



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 12 - 2009, 03:41 PM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 24-12-2009

رابطة تتوقع ارتفاع الطلب على السيارات اليابانية 4.1 % في 2010

طوكيو (رويترز) - قالت رابطة مصنعي السيارات في اليابان يوم الخميس إن الطلب على السيارات والشاحنات والحافلات اليابانية الجديدة ومنها سيارات الميني من المرجح أن يرتفع بنسبة 4.1 بالمئة في 2010.
وقالت الرابطة انها تتوقع أن يبلغ حجم المركبات أربعة ملايين و798400 مركبة في السوق في عام 2010 بالمقارنة مع أربعة ملايين و611500 مركبة هذا العام عندما انخفضت المبيعات بنسبة 9.3 بالمئة



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 12 - 2009, 03:42 PM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 24-12-2009

تراجع الدولار بعد بيانات الإسكان الأمريكية الضعيفة

لندن (رويترز) - هبط سعر الدولار يوم الخميس متراجعا عن أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر أمام سلة عملات بعد بيانات الاسكان الامريكية الضعيفة التي صدرت يوم الاربعاء وحدت من التفاؤل بشأن توقعات الاقتصاد الامريكي.
واتسمت التعاملات بالهدوء الشديد قبيل عطلة عيد الميلاد في أوروبا والولايات المتحدة.
وأظهرت البيانات الصادرة يوم الأربعاء انخفاضا غير متوقع في مبيعات المنازل الجديدة في الولايات المتحدة بنسبة 11.3 بالمئة في نوفمبر تشرين الثاني لتسجل أدنى مستوياتها في سبعة اشهر وتذكر بأن طريق الانتعاش الاقتصادي سيكون وعرا.
ودفعت البيانات اليورو والين للارتفاع أمام الدولار.
وفي الساعة 0914 بتوقيت جرينتش نزل مؤشر الدولار الذي يقيس سعره أمام ست عملات 0.3 بالمئة الى 77.688 منخفضا عن أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر الذي سجله هذا الاسبوع عند 78.449.
وينصب الاهتمام يوم الخميس على بيانات البطالة الامريكية والسلع المعمرة.
وارتفع سعر اليورو 0.3 بالمئة الى 1.4367 دولار متجاوزا بقليل أدنى مستوياته منذ أوائل سبتمبر أيلول الماضي بعد ان أنخفض مقتربا من 1.42 دولار هذا الاسبوع.
ونزل الدولار 0.5 بالمئة الى 91.22 ين بعد أن بلغ أعلى مستوياته في شهرين عند 91.88 ين هذا الاسبوع



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 12 - 2009, 03:42 PM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 24-12-2009

الحكومة اليابانية تتجه لخفض الانفاق والاسواق تبدي تحفظها

طوكيو (رويترز) - من المرجح أن تعمد الحكومة اليابانية الى تقليص خطط الانفاق التي قررتها خلال حملتها الانتخابية في وقت سابق من هذا العام للمساعدة في السيطرة على اعباء الديون الكبيرة لكن سوق السندات أبدت تحفظا على خطط زيادة اصدار سندات طويلة الاجل.
وسيطمئن قرار الحكومة بالتراجع عن وعودها خلال حملتها الانتخابية الرئيسية والتي قادتها الى الحكم في سبتمبر ايلول سوق السندات أنها تستطيع تحقيق ما التزمت به من قصر اصدارات السندات الحكومية الجديدة على 44 تريليون ين.
لكن مصادر حكومية قالت ان وزارة المالية تعتزم زيادة اصدار السندات لاجل 30 عاما في السنة المالية 2010-2011 مما يمكن أن يضيف ضغوطا أكبر على سوق تشعر بالقلق بالفعل على الانضباط المالي للحكومة.
وقال كاتسوتوشي اينادوم استراتيجي الدخل الثابت لدى ميتسوبيشي يو اف جي سيكيوريتيز في طوكيو "الانفاق المالي يرتبط على الارجح بالايرادات واصدار السندات ولكن بالكاد فقط.
"تأرجحت الحكومة بشأن خفض المصروفات وتوجيه الانفاق. وانا لدي شكوك خطيرة بشأن قرار بيع مزيد من السندات طويلة الاجل. وتعني المشاكل المالية أن عوائد السندات لاجل 30 عاما تحمل بالفعل علاوة اضافية."
وتخلى رئيس الوزراء الياباني يوكيو هاتوياما عن خطط التخلص من الرسوم الاضافية على البنزين ووافق على رفع الضرائب على السجائر وخفض انفاق الاشغال العامة في استجابة لانخفاض غير مسبوق في الايرادات الضريبية هذا العام.
ويحذر اقتصاديون من أن خفض الانفاق على الاشغال العامة سيعرقل النمو العام المقبل. وقال محللون ان توجه الحكومة لتقليص بعض المشروعات وبعد ذلك اطلاقها الوعود بالانفاق على اجراءات جديدة زعزع الثقة في الادارة التي تقلدت منصبها منذ ثلاثة أشهر



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 12 - 2009, 03:43 PM   #9
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 24-12-2009

النفط يتجاوز 77 دولارا بفعل مكاسب الاسهم وهبوط المخزونات الامريكية

لندن (رويترز) - واصلت أسعار النفط ارتفاعها يوم الخميس لليوم الرابع على التوالي ولمست لفترة وجيزة أعلى مستوياتها في ثلاثة اسابيع اذ دعمتها مكاسب الاسهم وهبوط مخزونات النفط في اسواق مستهلكين رئيسيين.
وبحلول الساعة 0948 بتوقيت جرينتش ارتفعت العقود الاجلة للنفط الامريكي 38 سنتا الى 77.05 دولار للبرميل بعد أن وصلت خلال اليوم الى 77.48 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى منذ الرابع من ديسمبر كانون الاول.
وزاد خام القياس الاوروبي مزيج برنت 21 سنتا الي 75.63 دولار للبرميل.
وارتفعت أسعار النفط يوم الاربعاء بما يزيد على ثلاثة بالمئة وهي أكبر زيادة خلال يوم في نحو خمسة أسابيع بعد أن اظهرت البيانات الاسبوعية الصادرة عن ادارة معلومات الطاقة الامريكية هبوطا أكبر من المتوقع في مخزونات الخام في الولايات المتحدة على مدى الاسبوع الماضي.
وانخفضت ايضا مخزونات المنتجات النفطية الرئيسية مثل البنزين وزيت التدفئة في أكبر دولة مستهلكة للطاقة في العالم.
وقال مستثمرون ان البيانات الامريكية ساعدت في تحويل زخم السوق الى اتجاه صعودي هذا الاسبوع في اعقاب انخفاض الى ما دون 69 دولارا بعد فترة من التداول في نطاق ضيق في وقت سابق من شهر ديسمبر.
وقال تيتسو ايموري وهو مدير صندوق في شركة استماكس المحدودة في طوكيو "كانت بيانات ادارة معلومات الطاقة الامريكية ايجابية أكثر مما توقعته السوق ولذا فهناك عوامل ايجابية كثيرة الآن."
"اعتقد أن السوق يتجه صعودا وربما يتماسك على هذا المستوى بنهاية العام



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 12 - 2009, 03:46 PM   #10
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 24-12-2009

ميدفيديف: انتعاش روسيا بعد الازمة سيكون بطيئا
القاهرة (رويترز) - قال الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف يوم الخميس إن خروج روسيا من الازمة الاقتصادية سيكون بطيئا وان أكبر دولة مصدرة للطاقة في العالم ستظل ضعيفة للغاية مالم تتمكن من الحد من اعتمادها على مبيعات النفط والغاز.
وقال ميدفيديف خلال مقابلة مع قنوات التلفزيون الحكومية بمناسبة نهاية العام ان من المرجح أن يكون الناتج المحلي الاجمالي الروسي قد انكمش بما لا يقل عن 8.7 بالمئة هذا العام على الرغم من أنه قال ان المعدل الاجمالي للنمو الاقتصادي من الممكن أن يتراوح بين 2.5 و5.0 بالمئة في عام 2010.
وأضاف "الخروج من الازمة سيكون بطيئا الى حد ما.
"لا يزال لدينا نظام اقتصادي قائم على سوق الطاقة. دون تحديث لن يكون لاقتصادنا مستقبل على الرغم من اعتماده على ثروات طبيعية هائلة."
وطالب ميدفيديف مرارا بالحد من اعتماد روسيا على صادرات النفط والغاز منذ أن تولى رئاسة الكرملين في مايو ايار 2008.
وسيكون انخفاض الناتج المحلي الاجمالي السنوي بنسبة 8.7 بالمئة أسوأ نتيجة اقتصادية لروسيا منذ عام 1994 عندما انكمش اقتصاد البلاد أكثر من عشرة بالمئة جراء الفوضى التي أعقبت انهيار الاتحاد السوفييتي في 1991.
وتولى الرئيس السابق فلاديمير بوتين رئاسة الكرملين طفرة اقتصادية أحدثها زيادة أسعار الموارد الطبيعية والارتفاع الحاد في الطلب المحلي والاقتراض الاجنبي الكبير من جانب عدد من أغنى رجال الاعمال بالبلاد



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

استفسار بخصوص fxdd
$$$ احترسو من النصب $$$
رأيكم في شركة ...

مواضيع تالية :

ابرز المستويات الفنيه للعملات ليوم الخميس 24-12-2009
الباوند -دولار للشراء فقط
خدمات و مفاجئات شركه FXDD 2010 الجديده و الفريده و المميزه

الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 24-12-2009

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 19-11-2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 12-11-2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 8-10-2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 1-10-2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 24-9-2009 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


08:26 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة