موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الجمعه 25-12-2009

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 25 - 12 - 2009, 10:15 AM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الجمعه 25-12-2009

الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الجمعه 25-12-2009
الاسهم اليابانية تهبط في التعاملات المبكرة

طوكيو (رويترز) - تراجعت الاسهم اليابانية في التعاملات المبكرة يوم الجمعة مع اقبال المستثمرين على البيع لجني ارباح في تداول ضعيف قبل العطلات بعد أن سجل المؤشر القياسي مكاسب بلغت حوالي 4 في المئة على مدى الجلسات الثلاث السابقة.
وهبط مؤشر نيكي القياسي لاسهم الشركات اليابانية الكبرى 49.77 نقطة أي بنسبة 0.47 في المئة الي 10487.15 نقطة في الدقائق الخمس عشرة الاولى للتعاملات ببورصة طوكيو بعد أن سجل يوم الخميس أعلى مستوى اغلاق في ثلاثة اشهر.
وانخفض مؤشر توبكس الاوسع نطاقا 0.35 في المئة الي 910.50 نقطة

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الجمعه 25-12-2009
http://www.borsaat.com/vb/t102344.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 12 - 2009, 10:15 AM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الجمعه 25-12-2009

تشافيز يهدد بطرد تويوتا من فنزويلا

كراكاس (رويترز) - هدد الرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز بطرد شركة تويوتا اليابانية لصناعة السيارات من البلاد اذا لم تنتج طرازا من السيارات الرباعية الدفع لمختلف انواع الطرق لاستخدامه كوسيلة للنقل العام في المناطق الفقيرة والقروية.
وقال الزعيم الاشتراكي في كلمة مساء الاربعاء انه لن يتردد في طرد ومصادرة منشات شركات صناعة السيارات الاسيوية الاخرى والشركات الامريكية التي تعمل في فنزويلا اذا لم تتقاسم التكنولوجيا مع الشركات الفنزويلية.
واضاف تشافيز الذي كان يتحدث في حفل في كراكاس لتسليم مفاتيح سيارات اقتصادية استوردتها الحكومة الفنزويلية من الارجنتين لمالكيها "ما الذي يجعل تويوتا لا ترغب في صنع طراز للطرق الوعرة هنا."
"يتعين ان نجبرهم. واذا لم يفعلوا يتعين عليهم ان يرحلوا وسنجلب شركة اخرى... الصينيون يرغبون في المجيء وهم يصنعون طرازات للطرق الوعرة."
وعلى مدى عشر سنوات في السلطة قام تشافيز بتأميم قطاعات واسعة من الاقتصاد الفنزويلي ومن بينها النفط والطاقة في اطار "ثورته للقرن الحادي والعشرين" لكنه ترك حتى الان صناعة السيارات دون مساس نسبيا.
وتحدث عن تويوتا -أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم- عندما قالت احدى شركات النقل ان هناك ندرة في الطرازات الصالحة للاستخدام على الطرق الوعرة لخدمة الناس في المناطق الفقيرة.
ويعيش فقراء كراكاس بشكل رئيسي في احياء فقيرة على التلال بينما تفتقر الكثير من المناطق الريفية الى طرق مناسبة وهذا يعني ان السيارات الرباعية الدفع القوية هي الوسيلة المناسبة للنقل.
وأمر تشافيز وزير التجارة ادواردو سامان باجراء "تفتيش صارم" على تويوتا وحذر الشركات الاخرى بأنها يتعين عليها ان تتقاسم التكنولوجيا مع الفنزويليين.
وقال كوتا كاجا المتحدث باسم تويوتا في مقر الشركة في طوكيو يوم الجمعة ان تويوتا طلبت عقب كلمة تشافيز من الحكومة اليابانية التحقق من النوايا الحقيقية لتعليقاته لانه لم يتصل بالشركة بخصوص هذه المسألة
ولم يتسن على الفور الحصول على تعقيب من متحدثين باسم وحدة تويوتا في فنزويلا التي تشغل منشأة لتجميع السيارات في ولاية سوكري بشرق البلاد.
لكن مصدرا في الشركة قال ان تويوتا أوقفت تجميع الطراز مثار الجدل -الذي عرفه بأنه (لاند كروزر 70)- في عام 2007 بعلم كامل من الحكومة.
واضاف ان الشركة تعتزم استيراده من الخارج لكنها لم تحصل على الترخيص اللازم.
وقال المصدر "جرى ابلاغ الحكومة ولا يمكن ان يكون ذلك مفاجأة" مضيفا ان معظم مديري تويوتا في عطلة لكنهم يجرون اتصالات فيما بينهم بشأن كلمة تشافيز



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 12 - 2009, 04:04 PM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الجمعه 25-12-2009

الاسهم اليابانية تغلق على انخفاض 0.40 %

طوكيو (رويترز) - أغلق مؤشر نيكي لاسهم الشركات اليابانية الكبرى على انخفاض 0.40 بالمئة مسجلا 10494.71 نقطة يوم الجمعة.
وأغلق مؤشر توبكس الاوسع نطاقا على انخفاض 0.47 بالمئة الى 909.39 نقطة



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 12 - 2009, 04:06 PM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الجمعه 25-12-2009

الصين تحصل 33 مليار دولار من ضرائب الوقود من يناير الى نوفمبر
بكين (رويترز) - قالت وسائل اعلام صينية حكومية يوم الجمعة إن الصين جمعت 228.1 مليار يوان (33 مليار دولار) من ضرائب استهلاك الوقود في الاحد عشر شهرا الاولى من هذا العام واستخدمت جزءا منها في دعم المزارعين.
وطرحت الصين ضريبة استهلاك الوقود على مجموعة من منتجات النفط المكررة في يناير كانون الثاني عام 2009 في حين ألغت رسوم المرور في الشوارع في اطار جهود بكين للحد من اهدار الوقود.
وقدمت الحكومة مساعدات قدرها 15.1 مليار يوان لمزارعي الحبوب و79.5 مليار يوان للمزارعين لشراء الاسمدة والبذور



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 12 - 2009, 04:07 PM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الجمعه 25-12-2009

اليابان تعد مسودة ميزانية قياسية وتراجع حصيلة الضرائب

طوكيو (رويترز) - أقرت حكومة اليابان يوم الجمعة مسودة ميزانية قياسية بلغ حجمها 92.3 تريليون ين (تريليون دولار) للعام حتى مارس اذار 2011 تلتزم بتقييد اصدار سندات جديدة وسط مخاوف المستثمرين من ارتفاع الدين العام.
وتبقي أول ميزانية للحكومة التي يقودها الحزب الديمقراطي والتي تولت السلطة في البلاد قبل ثلاثة أشهر الاقتراض الجديد عند مستوى 44.3 تريليون ين وهو مستوى قياسي لكنه متماش مع تعهدها بالابقاء على أصدار السندات الجديدة عند مستوى 44 تريليون ين مع اقتراب الدين العام من 200 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي.
وتخلت الحكومة التي تواجه قلق المستثمرين من السندات وتهديدا بخفض تصنيف اليابان الائتماني عن تعهد رئيسي في حملتها الانتخابية بخفض الضريبة على البنزين لسد فجوة نتجت عن انخفاض حصيلة الضرائب.
ومن المتوقع أن تبلغ حصيلة الضرائب أقل من نصف ميزانية الحكومة في 2010-2011 لتقل عن حصيلة الاقتراض الجديد لاول مرة منذ الحرب العالمية الثانية بعد كساد قوض أرباح الشركات.
وعلى الرغم من الاصدار الكبير للسندات مازال يتعين على الحكومة توفير 10.6 تريليون ين وهو مبلغ قياسي من ايرادات غير ضريبية لسد العجز سيأتي أغلبه من السحب من الاحتياطيات



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 12 - 2009, 04:08 PM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الجمعه 25-12-2009

المركزي الروسي يخفض أسعار الفائدة للمرة العاشرة في 2009
موسكو (رويترز) - كشف البنك المركزي الروسي يوم الجمعة في خطوة متوقعة النقاب عن تخفيضه العاشر لاسعار الفائدة هذا العام مراهنا على أن تعزز هذه الخطوة التعافي البطئ والمتقطع في البلاد من أسوأ ركود في عشرة سنوات.
وقال البنك المركزي انه خفض سعر اعادة التمويل القياسي الي 8.75 بالمئة اعتبارا من يوم الاثنين 28 ديسمبر كانون الاول من تسعة بالمئة. وسيجري تخفيض أدنى سعر لاعادة الشراء خلال يوم الى ستة بالمئة من 6.25 بالمئة.
وقال البنك في بيان "قرار خفض أسعار الفائدة من شأنه تخفيف أثر العوامل التي تعرقل التعافي الاقتصادي وسيضمن استقرار الاتجاه المتنامي للناتج المحلي الاجمالي."
وأضاف البنك المركزي أنه يتوقع استمرار التقلبات في أسواق المال الاجنبية محذرا من المخاطر المرتبطة بسعر الصرف.
وكان معدل التضخم الذي جاء أقل من المتوقع هو العامل الرئيسي الذي مكن البنك المضي قدما في الخفض التدريجي لاسعار الفائدة. وجرى تخفيض أسعار الفائدة من 13 بالمئة في أبريل نيسان.
وتتوقع وزارة التنمية الاقتصادية أن يتراوح معدل التضخم في العام القادم بين 6.5 و7.5 بالمئة.
وكان معظم المحللين توقعوا في استطلاع اجرته رويترز أن يترك البنك المركزي أسعار الفائدة ثابتة في الايام الاخيرة من هذا العام قبل استئناف تخفيضها في 2010. ولكن البعض كان قد توقع اجراء تخفيض اخير في عام 2009 بمقدار 25 أو 50 نقطة أساس



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 12 - 2009, 04:09 PM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الجمعه 25-12-2009

اليابان تضع ميزانية قياسية فيما يواجه رئيس وزرائها فضيحة
طوكيو (رويترز) - وضعت اليابان يوم الجمعة ميزانية قياسية للعام القادم ستؤدي الى تضخم مديونية البلاد الهائلة بالفعل بمبلغ 484 مليار دولار فيما تعهد رئيس الوزراء يوكيو هاتوياما بمواصلة كفاحه في مواجهة فضيحة متنامية وتراجع معدلات التأييد له في استطلاعات الرأي.
وفي ظل تراجع عائدات الضرائب منذ تفجر الازمة المالية تخلت الحكومة عن تعهد رئيسي وعدت به الناخبين أثناء الحملة الانتخابية ولجأت للاحتياطي النقدي لتحد الاقتراض الجديد عند مبلغ 44.3 تريليون ين وهو مستوى يثير بالفعل قلق أسواق الاسهم حيث يقترب الدين العام من 200 في المئة من اجمالي الناتج المحلي.
ويواجه هاتوياما انتخابات مجلس المستشارين العام القادم وبالتالي يقول بعض المحللين ان ائتلافه قد يشعر باغراء لامضاء مزيد من الوقت في تعزيز الاقتصاد الذي لم يخرج من أسوأ كساد تشهده اليابان منذ الحرب العالمية الثانية الا مؤخرا.
وأكد هاتوياما الذي أطاح حزبه الديمقراطي بخصمه المحافظ الذي هيمن طويلا على الحكم في أغسطس اب عزمه على الاستمرار في منصبه على الرغم من توجيه الاتهام لمساعدين سابقين له كانا من المقربين له بشأن تزوير سجلات تمويل سياسي.
وقال هاتوياما للصحفيين يوم الجمعة وهو اليوم الاول بعد المئة من بدء ادارته "أود أن أستعد وأصلح ما يجب اصلاحه وبذل أقصى ما في وسعي.
"ربما لا يزال الشعب الياباني يظن أن من شبه المستحيل أنني لم أكن أعلم (بالواقعة) لكنني قلت كل شيء بأمانة وامل أن يتفهم قدر الامكان."
غير أن الاعلام الياباني قال ان هاتوياما رابع رئيس وزراء لليابان خلال ثلاث سنوات ربما يضطر للاستقالة اذا شعر الناخبون بضعف تفسيراته وقيادته.
وعندما تولى الديمقراطيون الحكم وعدوا بوضع صنع القرار في أيدي الساسة لا البيروقراطيين والقضاء على الانفاق المهدر والتركيز على الانفاق على المستهلكين بدلا من السياسات التي تولي تركيزا اكبر للمؤسسات التجارية والتي انتهجها الحزب الديمقراطي الحر الذي أطيح به.
وأظهرت استطلاعات الرأي ان نسبة التأييد لرئيس وزراء اليابان انخفضت الى ما دون 50 في المئة بعد ان كانت تجاوزت سبعين في المئة مع تنامي الشكوك حول قدرته على اتخاذ قرارات صعبة على الصعيدين الاقتصادي والدبلوماسي
وتتوقع الحكومة نموا اقتصاديا نسبته 1.4 في المئة عام 2010- 2011 وهي ستكون أول زيادة خلال ثلاثة أعوام لكن محللين يقولون انه يجب أن يضع صناع السياسة خطة لتحقيق نمو مستدام.
وأظهرت استطلاعات الرأي قبل توجيه الاتهام لمساعدي هاتوياما ان معظم الناخبين لا يرون ضرورة لان يستقيل رئيس الوزراء بسبب هذه المسألة والتي شملت مبالغ مالية كبيرة مقدمة من والدته وهي ابنة مؤسس شركة بريدجستون لصناعة اطارات السيارات.
وكان هاتوياما من اشد منتقدي الفساد وقال من قبل ان المشرعين عليهم الاستقالة اذا اتضح ارتكاب مساعديهم لاي مخالفات.
ويوم الخميس ترك هاتوياما الباب مفتوحا ليغير تفكيره ويستقيل لكنه أوضح انه في الوقت الراهن يعتبر استقالته خيانة للناخبين وما يصبون اليه.
(الدولار يساوي 91.51 ين)
من تيتسوشي كاجيموتو وستانلي وايت



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 12 - 2009, 04:10 PM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الجمعه 25-12-2009

اليابان غارقة في الانكماش وتضغط على البنك المركزي
طوكيو (رويترز) - شهدت اليابان تسعة أشهر من انكماش الاسعار في نوفمبر تشرين الثاني وسط دلائل متزايدة على أن ضعف الطلب يضر الاسعار مما أضاف الى الضغوط السياسية على بنك اليابان المركزي لاجراء مزيد من التيسير النقدي.
ورغم تباطؤ وتيرة انخفاض الاسعار هذا العام حتى نوفمبر مع تراجع تأثير انخفاضات أسعار النفط فان ذلك لم يهدئ مخاوف صناع القرار بشأن مخاطر الدخول في ركود اخر.
وانخفض مؤشر يستبعد أسعار الاغذية والطاقة بمعدل يقترب من القياسي مما أظهر أن الطلب النهائي الضعيف لعب دورا محوريا في دفع الاسعار نزولا.
وقال ناوﻛﻲ ﻣﻮراﻛﺎﻣﻲ ﻛﺒﻴﺮ اﻻﻗﺘﺼﺎدﻳﻴﻦ ﻓﻲ ﺷﺮﻛﺔ ﻣﻮﻧﻴﻜﺲ ﺳﻜﻴﻮرﻳﺘﻴﺰ "لا احد يعتقد ان انكماش الاسعار سينتهي قريبا وبيانات اليوم لن تغير ذلك التصور."
ويقول محللون ان الحكومة قد تدفع بنك اليابان المركزي الى اجراء تيسير نقدي أكبر العام القادم مثل زيادة مشترياته من السندات الحكومية اذ حد الدين العام الضخم في اليابان من فرص اجراء تحفيز مالي اضافي.
وانخفض مؤشر التضخم والذي يستبعد أسعار الاغذية والطاقة ويشبه المؤشر الرئيسي في الولايات المتحدة بنسبة 1.0 بالمئة في نوفمبر مقارنة مع الفترة المقابلة في السنة الماضية مقتربا من معدل انخفاض قياسي بنسبه 1.1 بالمئة جرى تسجليه في أكتوبر تشرين الاول.
وانخفض مؤشر أسعار المستهلكين الرئيسي - والذي يشمل أسعار النفط ولكنه يستبعد أسعار المأكولات البحرية والخضراوات والفاكهة الطازجة المتقلبة - بنسبة 7 ر1 بالمئة ليأتي متماشيا مع متوسط توقعات السوق.
والحكومة الديمقراطية التي تقلدت منصبها منذ ثلاثة أشهر مصممة على الحفاظ على الاقتصاد من الانزلاق مجددا في ركود قبل الانتخابات البرلمانية في منتصف 2010.
ولكن مع اقتراب الدين العام في اليابان الى نسبة 200 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي وقلق الاسواق من مخاطر تخمة سندات جديدة فان الحكومة خفضت خطط الانفاق في موازنة العام القادم
وقد تساعد تخفيضات الانفاق الحكومة في تحقيق ما التزمت به من قصر اصدارات السندات الحكومية الجديدة على 44 تريليون ين (481 مليار دولار). وتواجه الحكومة مخاطر خفض مؤسسة فيتش تصنيفها الائتماني اذا ما اقترضت الحكومة مزيدا من الاموال عن طريق اصدار سندات جديدة.
ويحجم البنك المركزي عن زيادة مشترياته من السندات الحكومية طويلة الاجل عن المستوى الحالي البالغ 21.6 تريليون ين سنويا قائلا ان رصيده من السندات يقترب بالفعل من السقف الذي فرضه على نفسه



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

نتائج الاخبار الامريكيه ليوم الخميس 24-12-2009
الايداع عن طريق moneubookers
اخبار السوق العالمي24/12/2009

مواضيع تالية :

ابرز المستويات الفنيه للعملات ليوم الجمعه 25-12-2009
السوق لا يتحرك
الإدارة النفسية في الاسواق المالية

الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الجمعه 25-12-2009

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الجمعه 20-11-2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الجمعه 30-10-2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الجمعه 23-10-2009 ‏ منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الجمعه 16-10-2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الجمعه 18-9-2009 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


08:03 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة