موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 30-12-2009

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 30 - 12 - 2009, 05:26 PM   #11
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 30-12-2009

رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 30-12-2009
عشر سنوات قاتمة تفاقم مخاوف المدخرين ازاء الاستثمار
لندن (رويترز) - ينتهي هذا الاسبوع أسوأ عقد بالنسبة للانشطة الاستثمارية منذ الحرب العالمية الثانية ويمضي مودعا في أسف المدخرين الذين يقتربون من سن التقاعد بأعداد كبيرة.
وباستثناء تعافي أسواق الاسهم في 2009 فقد شهدت السنوات العشر الاخيرة انهيار بورصتين رئيسيتين وطفرة هائلة تبعها كساد في الائتمان واستمرار انخفاض العائد على سندات حكومية لاقت اقبالا غير معتاد.
ومنذ ديسمبر كانون الاول 1999 كانت محفظة استثمارات تقليدية تتكون من 60 بالمئة أسهم و40 بالمئة سندات في الولايات المتحدة ستسجل أدنى متوسط عائد سنوي منذ أربعينيات القرن الماضي عند نحو 1.4 بالمئة. وبعد أخذ معدل التضخم في الاعتبار يصبح العقد المنصرم هو الاسوأ منذ السبعينيات.
ومن المتوقع أن يسجل مؤشر ستاندرد اند بورز 500 في وول ستريت أول عشر سنوات سلبية بالنسبة له اذ هبط 24.6 بالمئة منذ 1999. ويظل المؤشر في نطاق الخسارة بما يصل الى 9.8 بالمئة حتى عند اعادة استثمار الارباح.
أما اذا كنت مستثمرا أجنبيا بلا مراكز تحوط فحظك العاثر مضاعف اذ خسر الدولار حوالي 23 بالمئة أمام سلة من أكثر العملات العالمية تداولا.
وربما يؤدي اسقاط الفترة التي سبقت ذروة طفرة شركات الانترنت من الحسابات الى تحريف الارقام. لكن مشكلة أوسع نطاقا تتمثل في انحسار الارباح امتدت خارج الولايات المتحدة وخارج نطاق أسواق الاسهم.
فقد جاء أداء البورصات القياسية في فرنسا وايطاليا وايرلندا وهولندا وفنلندا واليونان وأيسلندا جميعها أقل من مؤشر ستاندرد اند بورز بالعملة المحلية وخسرت بين 35 و70 بالمئة على مدار العقد.
وترى مؤسسة كيه.بي.ام.جي للمحاسبة أن العقد الاول من الالفية قد يصبح "عقدا ضائعا" بالنسبة لاصحاب المعاشات في بريطانيا.
وكانت الاستراتيجية التقليدية لصناديق المعاشات في بريطانيا منذ 1999 هي رفع الاصول بنحو 2.25 بالمئة فقط سنويا قبل خصم التكاليف وهو أقل من نصف نسبة 4.7 بالمئة التي كان يمكنهم الحصول عليها لو أنهم وضعوا الاصول في ودائع بنكية
كما تراجعت القوة الشرائية لصناديق المعاشات بحدة. فصندوق قيمته 100 ألف جنيه استرليني (160 ألف دولار) يستطيع الان شراء أصل يدر ربحا سنويا أقل من سبعة الاف جنيه مقارنة مع تسعة الاف جنيه عام 2000.
وقال مايك سميدلي الشريك المختص بالمعاشات في كيه.بي.ام.جي في بريطانيا "نتوقع أن يتقاعد مزيد من الناس خلال العقد المقبل استنادا الى رؤوس أموال أو أملاك أو أصول أخرى وليس لبرنامج معاش تقاعد... هناك مخاطر كبيرة قد تحف تلك الاستراتيجية اذ من المرجح أن تواجههم مهمة صعبة ألا وهي ادارة رؤوس أموالهم بالشكل المناسب."
وزاد خلال العقد الاقبال على الاستثمارات الامنة. وتضاعف سعر الذهب الى أربعة أمثاله تقريبا وبلغ عائد سندات الخزانة الامريكية لاجل عشر سنوات أكثر من 80 بالمئة.
وربما لا يمثل ذلك مفاجأة في عقد شهد انهيار بورصتين رئيسيتين وهجمات على الولايات المتحدة وحربين متتابعتين بقيادة الولايات المتحدة وترنح الانظمة المالية والمصرفية وسياسات غير مسبوقة للانعاش وطباعة النقود.
لكن على عكس ما بدا كان هناك بعض المكاسب في الاسهم.
وكما هو الحال دائما يجني من لديهم استعداد لاستيعاب المخاطر وبعض التقلبات الشديدة في الاسواق الناشئة ثمار ذلك.
وكانت البورصة الاوكرانية هي أفضل الاسواق أداء في العقد بمكاسب بلغت 900 بالمئة بالدولار أو 1400 بالمئة بالعملة المحلية. وحققت البورصة الروسية مكاسب تقدر بنحو 700 بالمئة ورومانيا نحو 600 بالمئة بالدولار.
وحتى في داخل الولايات المتحدة كان من الممكن استغلال بعض القطاعات. وبحسب شركة اي. بي.اي.اس ورلد لابحاث السوق فان الصناعة صاحبة الاداء الافضل في العقد كانت تزويد خدمة نقل الصوت عبر بروتوكول الانترنت وذلك استنادا الى النمو الهائل للارباح التراكمية الذي بلغ 179035.8 بالمئة.
وجاءت محركات البحث على الانترنت ومواقع التعارف على الانترنت وشركات صناعة الدبابات والمركبات المصفحة ضمن أفضل عشر صناعات في العقد
على الجانب الاخر فان أي صناعة نافست الصين كانت خاسرة. وحلت شركات صناعة الملابس في ذيل القائمة مع مؤسسات الخدمات المالية التي وقعت في شرك دوامة الائتمان.
لكن مناخ الاستثمار كان قاتما بالنسبة للمدخرين الذين لم يتوافر لديهم الوقت أو الخبرة لانتقاء الاسهم أو من يحجمون عن المخاطرة بوضع البيض كله في سلة واحدة.
وحتى صناديق أوقاف جامعة هارفارد أو ييل والتي ظلت لسنوات نموذجا لمحافظ شديدة التنوع من الاسهم والسندات والعقارات والبدائل أصابها الضرر خلال العقد جراء العلاقات المتوترة خلال العامين المنصرمين.
وقالت هارفارد ان أصول صندوقها انخفضت بنحو 30 بالمئة الى 26 مليار دولار منذ بداية العام حتى يونيو حزيران. ورغم أن أداءها مازال متفوقا على أداء محافظ الاسهم والسندات التقليدية الا أن عائدها السنوي تراجع الى 6.2 بالمئة خلال خمس سنوات من 8.9 بالمئة منذ عشر سنوات و11.7 بالمئة منذ 20 عاما.
لكن أحد الاسباب التي أدت الى تراجع عائدات السند الحكومي بهذه الصورة خلال العقد المنصرم هو بالتحديد أن العدد الكبير من المساهمين الذين اجتذبتهم الطفرة الهائلة تحولوا الى أوراق مالية أكثر أمنا خشية تقلبات الاسهم التي أصبحت تشبه أوراق اليانصيب الى حد كبير.
وتقدر شركة واتسون ويات أن حصة السندات في أكبر أنظمة المعاشات في العالم قد تضاعفت تقريبا الى 40 بالمئة منذ 1998.
وكان ذلك على حساب انخفاض العائدات. وتراجع متوسط عائد سندات الخزانة الامريكية لاجل عشر سنوات هذا العقد بمعدل تراوح بين نقطتين مئويتين و4.5 بالمئة منذ 1999.
وسيكون الاختبار المبكر الذي سيواجهه العقد المقبل فيما يتعلق بالاستثمار هو ان كانت الديون المتراكمة قد بلغت مداها وان كانت العائدات الحكومية الضعيفة التي مازالت مستمرة ستضطر المستثمرين للعودة الى الاسهم أو الاسواق الناشئة بعد انتهاء العقد المزعج.
وربما حتى تكون الكمية الهائلة من الديون الحكومية الجديدة المطلوبة لتمويل خطط الانقاذ الاقتصادي في الفترة الاخيرة قد جاءت في الوقت المناسب



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30 - 12 - 2009, 05:27 PM   #12
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 30-12-2009

حذرت وكالة S&P انها قد تعمد الى تقليص تصنيف الائتمان السيادي في اليابان في حال لم يتم اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتخفيف الديون المالية تدريجيا

استبعد وزير المالية الياباني "فوجي" نشوء ركود مزدوج في اليابان في حين أكد نائب رئيس الوزراء "كان" ان الناتج الاجمالي المحلي المستهدف معقول


لعل أبرز أولويات الحكومة البريطانية للعام المقبل بحسب رئيس الوزراء "براون" هي تأمين مسارات الاٍنتعاش الصحيحة وتخفيض العجز.


أفاد البنك المركزي الأوروبي عن انكماش نمو القروض الخاصة خلال شهر نوفمبر بنسبة سنوية وقدرها 0.7% مقابل توقعات رجحت تقلصه بنسبة 0.9%



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30 - 12 - 2009, 05:28 PM   #13
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 30-12-2009

BBC ARABIC:روسيا وأوكرانيا تتوصلان إلى اتفاق بشأن إمدادات النفط ...

أعلنت شركة الطاقة الأوكرانية "نفطوغاز" أن روسيا قبلت زيادة قدرها 30 في المائة في سعر النفط الذي تزود به أوكرانيا.

وكانت هناك مخاوف من أن نشوء أزمة أخرى بين كييف وموسكو بشأن إمدادات النفط الروسية بسبب الخلاف على الأسعار، وبعد تهديد موسكو بخفض الإمدادات.

إلا أنه تم التوصل إلى اتفاق بين الدولتين يوم الثلاثاء.

وأكدت الشركة الأوكرانية أنه لن تكون هناك أزمة بعد التوصل إلى الاتفاق وقالت :لقد وقعنا الاتفاق الليلة الماضية".

وكان نائب رئيس وزراء روسيا إيجور سييتشين قد أكد يوم الإثنين إن شحن النفط الروسي إلى أوروبا عبر أوكرانيا سيستمر دون انقطاع، بينما يتفاوض البلدان على اتفاق عبور جديد.

وقال سييتشين لوكالة الأنباء ريا نوفوستي: "نتوقع ألا تكون هناك مشاكل في مرور النفط".

وكانت أوكرانيا قد أعلنت أنها تريد أن تغير من شروط اتفاق مرور النفط الروسي نحو دول الاتحاد الأوروبي عبر أراضيها، والذي وُقع عام 2004.

وقال مسؤولون –حسبما أفادت وكالة الأنباء الفرنسية – إن أوكرانيا حصلت على زيادة في رسوم العبور التي تؤديها روسيا نظير عبور نفطها عبر أوكرانيا، لكن الطرفين لم يتفقا على حجم النفط الذي سيشحن نظير تلك الرسوم.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30 - 12 - 2009, 05:30 PM   #14
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 30-12-2009

النفط يحوم قرب 79 دولارا قبيل بيانات المخزونات الامريكية
لندن (رويترز) - استقر سعر النفط قرب 79 دولارا للبرميل يوم الاربعاء اذ عوضت موجة الطقس البارد في الولايات المتحدة وتوقعات بانخفاض مخزونات النفط الخام ونواتج التقطير تأثير ارتفاع الدولار مما دعم أسعار النفط.
وبحلول الساعة 1124 بتوقيت جرينتش بلغ سعر عقود النفط الخام الامريكي الخفيف تسليم فبراير شباط 78.74 دولار للبرميل منخفضا 13 سنتا في تعاملات محدودة بسبب عطلات عيد الميلاد بعد ان سجل أعلى مستوياته في خمسة أسابيع في الجلسة السابقة.
وارتفع سعر مزيج برنت خام القياس الاوروبي في عقود فبراير 13 سنتا الى 77.77 دولار.
وعززت موجة البرد التي أصابت شمال شرق الولايات المتحدة أكبر منطقة مستهلكة لوقود التدفئة في البلاد الطلب على منتجات النفط وساعدت في السحب من مخزونات نواتج التقطير التي ارتفعت في الصيف الى اعلى مستوياتها في 26 عاما. ويقول خبراء الارصاد ان درجات الحرارة ستظل أقل من معدلاتها الطبيعية لمدة 48 ساعة.
واظهر مسح اجرته رويترز لاراء 13 محللا انه من المتوقع في المتوسط ان يظهر تقرير الادارة التابعة لوزارة الطاقة الامريكية ان مخزونات الخام هبطت مليوني برميل في الاسبوع المنتهي في 25 من ديسمبر. غير ان تقريرا صدر عن معهد البترول الامريكي في وقت متأخر من مساء يوم الثلاثاء اظهر أن مخزونات الخام زادت 1.7 مليون برميل في الاسبوع الماضي.
وارتفع سعر الدولار الى أعلى مستوياته في شهرين أمام الين يوم الاربعاء اذ دفعت بعض البيانات الايجابية عن الاقتصاد الكلي البعض للتكهن بأن أسعار الفائدة الامريكية ستبدأ في الارتفاع في 2010



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30 - 12 - 2009, 05:30 PM   #15
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 30-12-2009

مسؤول: صندوق النقد الدولي سيساعد اليونان اذا طلب منه ذلك

وارسو (رويترز) - قال ماريك بلكا رئيس الشؤون الاوروبية لدى صندوق النقد الدولي ان الصندوق مستعد لمساعدة اليونان اذا طلبت أو طلب الاتحاد الاوروبي منه ذلك لكن الاتحاد الذي يضم 27 دولة ينبغي أن يضع اليته الخاصة للتعامل مع مثل تلك الحالات.
وأضاف بلكا في مقابلة مع رويترز "ينبغي أن يضع الاتحاد الاوروبي الية لمساعدة الدول التي تتعرض لموقف مشابه لموقف اليونان. لكن يمكن الاعتقاد بان اليونان ستحل مشاكلها وحدها."
وسئل ان كان الصندوق مستعدا للمساعدة في انقاذ اليونان فرد بلكا قائلا " نعم. نحن مستعدون. لكن ذلك يتوقف على أن يطلب الاتحاد الاوروبي أو تطلب اليونان ذلك."
وخفضت ثلاث مؤسسات رئيسية للتصنيف الائتماني تصنيفها لليونان هذا الشهر بسبب ارتفاع العجز وتردي أوضاع اليات سداد الدين مما أسفر عن ارتفاع تكاليف اقتراض الدولة صاحبة أكبر دين في منطقة اليورو في 2010.
ويخشى المستثمرون أن تمنع مشاكل الديون اليونان في نهاية الامر من الاقتراض من سوق السندات وهو ما قد يضطر الاتحاد الاوروبي الى تنفيذ خطة انقاذ مكلفة ويضر بالثقة في اليورو والاصول الاوروبية بوجه عام.
وأعرب بلكا عن تفاؤله بشأن الدول الاوروبية الناشئة من الكتلة الشيوعية السابقة قائلا انه واثق من أن رومانيا ستحصل على الشريحة التالية من الدعم بموجب حزمة قيمتها 20 مليار دولار يقودها الصندوق بعد موافقة الحكومة على ميزانية تقشف لعام 2010.
وقال "رومانيا عضو بالاتحاد الاوروبي ولها بنك مركزي قوي ومستقل ولا أرى أي مشاكل هناك. أتوقع افاقا جيدة لرومانيا في الفصول القادمة."
كما عبر عن تفاؤله بشأن بلده بولندا وهي الدولة الوحيدة التي لم تتضرر بالازمة الاقتصادية العالمية قائلا ان اقتصادها قد ينمو بما يتراوح بين 1.5 و 1.7 بالمئة في 2009 وربما يتجاوز نموه تقديرات صندوق النقد الدولي التي بلغت 2.2 بالمئة لعام 2010



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

(فرصه بيع على اليورو ين وقنصه سريعه 100بيب باذن الله)
هل نرى اليور على 1.60
صــيــام يــوم عـــاشــوراء

مواضيع تالية :

ابرز المستويات الفنيه للعملات ليوم الاربعاء 30-12-2009
نتائج الاخبار الاوروبيه ليوم الاربعاء 30-12-2009
نتائج الاخبار السويسريه ليوم الاربعاء 30-12-2009

الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 30-12-2009

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 23-12-2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 16-12-2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 28-10-2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 21-10-2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 30-9-2009 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


04:10 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة