موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة الاسهم السعودية > منتدى الاسهم السعودية

توقعات بتراجعات "عنيفة"

منتدى الاسهم السعودية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 13 - 02 - 2009, 09:20 PM   #1
عضو نشيط جدا
 

افتراضي توقعات بتراجعات "عنيفة"

توقعات بتراجعات "عنيفة"
توقعات بتراجعات "عنيفة"
للأسهم الإماراتية بعد نتائج إعمار المؤلمة

أنهت أسواق الإمارات تعاملات اليوم الخميس 12-2-2009، محققة ارتفاعات مقبولة، وحافظت قيم وأحجام التداولات، على مستوياتها المرتفعة التي تشهدها للجلسة الثالثة على التوالي.

ودعم سهم دبي للاستثمار ارتفاعات سوق دبي التي بلغت نهاية جلسة اليوم 1.36%، حيث حقق السهم نموًّا سعريًّا بلغت نسبته 14.29%، بالإضافة لسهم أرابتك الذي ارتفع بنسبة 11.1%، وأغلق عند مستوى 1.30 درهم. (الدولار لعادل 3.67 درهم).

وحدت أسهم قطاع البنوك الذي تراجع مؤشره بنسبة 0.39%، من تحقيق مؤشر سوق أبوظبي ارتفاعات قوية، واكتفى المؤشر تحت هذه الضغوط بارتفاعات طفيفة لم تتجاوز 0.09%.

وقال بنك الإمارات دبي الوطني إن صافي أرباحه في الربع الأخير من عام 2008 انخفض إلى 14 مليون درهم من 1.18 مليار درهم قبل عام، وذلك بعد احتساب خسائر وتجنيب مخصصات.

وقال المدير المالي للبنك سانجاي أوبال في بيان إن البنك سجل خسائر قدرها 777 مليون درهم بناء على القيمة السوقية لأصوله في الربع الأخير من العام الماضي، وجنب مخصصات قدرها 372 مليون درهم لأنشطته.

وتكبدت شركة إعمار العقارية الإماراتية خسائر مؤلمة، خلال الربع الرابع من العام الجاري، وذلك للمرة الأولى منذ إنشاء الشركة، وبلغت الخسائر 1.768 مليار درهم، مقابل أرباح بلغت 1.508 مليار درهم خلال الفترة المقابلة من 2007، بنسبة تراجع بلغت 202%.

وتم إعلان النتائج عقب انتهاء التداولات بالسوق؛ مما حال دون رصد مدى تجاوب السهم مع هذه النتائج، وأغلق السهم محققاً تراجع بنسبة 0.5%، وأغلق عند مستوى 2 درهم.


&&&&&&&&&&&&&&&&&
شائعات بوجود تسريبات

وقالت مدير إدارة التداول والمحافظ بشركة أمانة للخدمات المالية محمد بحيري إن نتائج شركة إعمار التي تم الإعلان عنها بعد إغلاق الجلسة تثير العديد من علامات الاستفهام، والأسئلة التي لا نجد لها إجابة فيما يتعلق بتداولات السوق خلال الـ 3 جلسات السابقة، والتي شهدت نشاطاً ملحوظاً.

وأضاف بحيري فى حديثه لـ "الأسواق.نت" أن الارتداد العنيف الذي شهده سوق دبي كان يعكس أشياء غير مبررة، جاءت نتائج إعمار اليوم لتفسر ما كدن يحدث في السوق، حيث شهدت بعض الأسهم صعوداً قياسيا، وصلت نسبته في بعض الأسهم خلال الجلسات القليلة الماضية 40%، وذلك على الرغم من المشاكل التي يعاني منها قطاع العقارات، ومشكلة أزمة السيولة، وتراجع أرباح شركات وبنوك كثيرة.

وأوضح بحيري أن البعض يردد شائعات بوجود تسريبات لبعض نتائج الشركات، والتي منيت بخسائر أو تراجعات عنيفة في أرباحها خلال الربع الرابع من 2008.


&&&&&&&&&&&&&&&
توقعات بتحول كبير

ولفت بحيري فى حديثه لـ "الأسواق.نت" إلى أن المستثمرين يسترجعون ما كان يحدث في السوق خلال الأيام القيلة الماضية، ويتساءلون، هل ما كان يحدث من ارتفاعات كان يعد الفرصة الأخيرة أمام المستثمرين لتحقيق مكاسب في سوق دبي، خاصة وأننا نتحدث عن سهم إعمار باعتباره سهماً قياديا ستحدث نتائج الشركة تحولاً كبيراً في سوق دبي.

وتوقع بحيري أن يمنى السوق بتراجعات قاسية مع مطلع تعاملات الأسبوع القادم، لافتاً إلى أن أول نقطة دعم لسهم إعمار هي عند مستوى 1.77 درهم، تليها نقطة الـ 1.5 درهم، ومستوى المقاومة عند 2.10 درهم، وفي حال كسر السهم لهذا المستوى، فإنه قد يصل إلى أسعار متدنية للغاية، كتلك التي وصلت إليها الأسهم التي تبلغ القيمة الاسمية لها درهم واحد.

وأبدى بحيري استغرابه من السيولة التي دخلت الأسواق مؤخراً، وتساءل لماذا لم تدخل هذه الأموال في أوقات سابقة لحماية السوق وأموال المستثمرين من الضياع؟ مشيراً إلى أن نقطة المقاومة التالية لمؤشر سوق دبي عند 1550 نقطة، أما مستوى الدعم فهو 1200 نقطة.


&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
تداولات مرتفعة


وشهد سوق دبي المالي تداولات بقيمة 583.08 مليون درهم بتنفيذ 9.139 صفقـة توزعت عـلى 502.72 مليون سهم، وأغلق المؤشر على 1508 نقطة، بارتفاع قدره 20.22 نقطة عن إغلاقه السابق، وشهد التداول ارتفاع 9 أسهم، وهبوط 9 أسهم وثبات أسعار 4 أسهم.

وارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 0.09%، وأغلق عند مستوى 2254 نقطة، وكان عدد الأسهم الرابحة 15سهماً، فيما كان عدد الأسهم الخاسرة 14 سهماً، وبلغت قيمة التعاملات 291 مليون درهم.

وقاد ارتفاعات اليوم في سوق أبوظبي سهم الخزنة للتأمين بنسبة 9%، تلاه سهم طاقة بنسبة 8.18%، وفي المرتبة الثالثة جاء سهم أسماك بنسبة 7.8%.

وقاد الأسهم المتراجعة بسوق أبوظبي سهم بنك الاستثمار بنسبة 10%، تلاه سهم شركة الجرافات البحرية بنسبة 9.9%، وفي المرتبة الثالثة جاء سهم بنك أبوظبي التجاري بنسبة 9.8%.

وقاد ارتفاعات اليوم بسوق دبي سهم شركة دبي للاستثمار بإغلاق 1.04 درهم بنسبة تغير بلغت 14.29%، تلاه سهم شركة أرابتك القابضة بإغلاق 1.30 درهم بنسبة تغير بلغت 11.11%، وفي المرتبة الثالثة جاء سهم شركة سوق دبي المالي بإغلاق 1.11 درهم بنسبة تغير بلغت 4.72%.

وجاء في مقدمة الأسهم المنخفضة بسوق دبي سهم دبي الوطنية للتامين وإعادة التامين بإغلاق 2.96 (درهمين)، وبنسبة تغير بلغت 4.52%، تلاه سهم تكافل الامارات بإغلاق 1.06 (درهم)، بنسبة تغير بلغت 4.50%، وفي المرتبة الثالثة جاء سهم شركة دبي الإسلامية للتامين، وإعادة التامين بإغلاق 0.75 درهم، بنسبة تغير بلغت 3.85%.


&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
28.4 مليون درهم مشتريات الأجانب


وبلغت قيمة مشتريات الأجانب، غير العرب، من الأسهم في سوق دبي المالي خلال هذا اليوم نحو 81.19 مليون درهم، في حين بلغت قيمة مبيعاتهم نحو 47.96 مليون درهم، كما بلغت قيمة مشتريات المستثمرين العرب، غير الخليجيين، خلال هذا اليوم نحو 122.40 مليون درهم، وقيمة مبيعاتهم نحو 126.39 مليون درهم، وبلغت قيمة مشتريات المستثمرين الخليجيين 29.81 مليون درهم، في حين بلغت قيمة مبيعاتهم نحو 30.61 مليون درهم خلال نفس الفترة.

وبلغ إجمالي قيمة مشتريات الأجانب، غير الإماراتيين، من الأسهم خلال هذا اليوم نحو 233.40 مليون درهم لتشكل ما نسبته 40.03% من إجمالي قيمة المشتريات، في حين بلغ إجمالي قيمة مبيعاتهم نحو 204.96 مليون درهم لتشكل ما نسبته 35.15% من إجمالي قيمة المبيعات، ليبلغ بذلك صافي الاستثمار الأجنبي نحو 28.44 مليون درهم كمحصلة شراء.

http://www.alaswaq.net/articles/2009/02/12/21302.html



منقووول

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
توقعات بتراجعات "عنيفة"
http://www.borsaat.com/vb/t10437.html



E TradeR غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى الاسهم السعودية


مواضيع سابقة :

الاســـــــــــــواق العالمية
مناورات بأسواق الحديد"وسابك توضح موقفها وتؤكد التزامها بتوفير الحصص
تغريم مستثمر ٢٨١ مليوناً بعد تلاعبه في أسهم تهامة

مواضيع تالية :

موضوع جميل قرأته عن الاستثمار
مرحباً "عذيب"
المؤشر في مسار أفقي ((( اســـتــقـــراااااار )))

توقعات بتراجعات "عنيفة"

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
"حائل الزراعية" تعين "جدوى" و"كاليون" مستشارين ماليين لدراسة عرض "المراعي" للاستحواذ منتدى الاسهم السعودية
مقطع فيديو لمعركة عنيفة و لكن تختلف "كوميدي جدا" مقاطع فيديو اندرويد - مقاطع بلوتوث للجوال
بدء العد العكسي للربع الأول... توقعات بـ"حيرة" تداولية ومسار "إيجابي" لقطاع الأسمنت منتدى الاسهم السعودية
"الزاهد" تنسحب من وكالة سيارات "فولفو" و"رينو" و"سانج يونج" منتدى الاسهم السعودية
توقعات "كسب": أرباح "سابك" تتراجع 48 % وبنك الجزيرة 83 % منتدى الاسهم السعودية


روابط الموقع الداخلية


07:09 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة