• 11:28 صباحاً

لماذا تخسر في الصفقة أكثر من أن تربح

Like Tree6Likes

عضو جديد
Hawi Forex is on a distinguished road
16 - 12 - 2016, 05:43 PM
Hawi Forex غير متواجد حالياً  
افتراضي لماذا تخسر في الصفقة أكثر من أن تربح
تحية طيبة للجميع
أحببت أن أوضح بعض النقاط المهمة لتجارة جيدة طبعا بعد احتراف استراتيجيتك الخاصة

اول نقطة والجميع يتفق عليها وهي ادارة رأس المال وهنا لنفرض أنه لديك 1000 دولار يجب أن تقسم هذا المبلغ الى أكبر عدد من الصفقات ولنفرض 1000 دولار تمكنك من دخول 50 صفقة متتالية خسرانة ويتم مرجنة الحساب يعني عشان حسابك يتمرجن يجب عليك دخول 50 صفقة خسرانة ..
النقطة الثانية استراتيجية جيدة تمكنك من ربح 8 صفقات اقل شيء مقابل كل 10 صفقات.

طبعا الاستراتيجيات الناجحة كثيرة جدا فقط تحتاج لبعض الوقت لفهم بعضها ..
لا تشغل نفسك بالسؤال أي شخص عنها ستعرفها بنفسك مع مرور الوقت .

ندخل في المهم
يجب عليك المتاجرة بشكل يومي وانهاء جميع صفقاتك بنفس اليوم وهذا يعني جعل الصفقات قصيرة المدى وربح من 10نقاط الى 30 نقطة في الصفقة فقط وانا افضل 10 نقاط لكل صفقة ودخولها على اكثر من زوج هذا افضل شيء .. الان لو دخلنا صفقة نحدد الستوب لوز والهدف لو تم ضرب الستوب لوز نحلل من جديد ونجهز للصفقة التالية ولكن الان حجم العقد سيكون ضعف العقد السابق ونفس عدد النقاط أو أكثر ... عند نجاح الصفقة الثانية سيتم تعويض خسارة الصفقة الاولى وزيادة في الارباح وعند الخسارة نحلل صفقة جديدة ولا يهم اذا كانت بنفس اليوم او اليوم التالي الى ان نجد فرصة جيدة وعندما تجد فرصة جيدة ندخل بحجم عقد ضعف الصفقة الثانية وهنا عند نجاح الصفقة سنعوض الاولى والثانية وزيادة في الارباح .. طبعا اذا كانت لديك طريقة تداول جيدة ونسبة نجاحها عالية ستعرف كيف تستفيد من هذه الطريقة وكثير من المتداولين المحترفين يستخدمونها ونسبة نجاحها عالية جدا لأنه يدخل من منطقة حصر السعر داخلها يا صاعد يا هابط وعلى الجهتين ربحان ... الى كل متداول دخل هذا السوق من وقت قريب .. لا انصحك باستخدامها فهي تحتاج لتمرس وفهم مناطق الدخول والخروج وفهم معطيات كثيرة لتجارة السكالبينج خاصة فلا تشغل نفسك بها الان ..ستفهمها بنفسك مع مرور الزمن .

الصورة الرمزية FranCo FX
عضو نشيط جدا
الصورة الرمزية FranCo FX

خبرة السوق: 1 الى 3 سنوات
FranCo FX is on a distinguished road
افتراضي رد: لماذا تخسر في الصفقة أكثر من أن تربح
2#
16 - 12 - 2016, 05:50 PM
تحية طيبة لكـ أخ هآوي ،
وكمداخلة ، بخصوص الصفقآت لمآ وضعت احتمآلية الصفقة الأولى خآسرة فقط ؟
يعني ممكن ادخل الاولى واخسر
الثانية بضعف الاولى واربع واعوض في نفس الوثت اما الثالثة ضعف الثانية وهذا معنآه العودة من الصفر !! في ثالث صفقة
هيثم احمد likes this.

التوقيع

اقوى استراتيجية لربح المال ..

-- فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا -- يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا -- وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا -- سورة نوح
FranCo FX غير متواجد حالياً  
عضو جديد

3#
16 - 12 - 2016, 06:02 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة FranCo FX مشاهدة المشاركة
تحية طيبة لكـ أخ هآوي ،
وكمداخلة ، بخصوص الصفقآت لمآ وضعت احتمآلية الصفقة الأولى خآسرة فقط ؟
يعني ممكن ادخل الاولى واخسر
الثانية بضعف الاولى واربع واعوض في نفس الوثت اما الثالثة ضعف الثانية وهذا معنآه العودة من الصفر !! في ثالث صفقة
اهلا اخي الكريم
نعم اذا ربحت في الثانية لا داعي لمضاعفة الصفقة الثالثة فقط عند خسارة الاولى ثم خسارة الثانية تضاعف الثالثة .. اذا كان لديك استراتيجة ناجحة لن تخسر صفقتين متتاليتن ستربح من الثانية على الاغلب ونادرا تأتي صفقتين خاسرة وتضاعف الثالثة ولكن اذا صادفت معك خسارت صفقتين متتاليتين ضاعف الثالثة والرابعة اذا كان رصيدك يسمح ... والمضاعفة دائما تكون الزيادة نصف حجم العقد يعني لو داخل في الاولى بحجم 1 دولار وهدف ربح 10 نقاط وستوب لوز 10 نقاط يجب ان تكون الصفقة التالية بحجم عقد 2 دولار وعدد نقاط لا ينقص عن 10 وممكن ان يزيد عن 10 حسب رؤيتك للسعر وهكذا الثالثة والرابعة متتالية على حسب رأس مالك .
عضو فـعّـال

خبرة السوق: أكثر من 5 سنوات
HHaYTHAM is on a distinguished road
4#
16 - 12 - 2016, 06:12 PM
اقتباس:
اذا كان لديك استراتيجة ناجحة لن تخسر صفقتين متتاليتن ستربح من الثانية على الاغلب ونادرا تأتي صفقتين خاسرة وتضاعف الثالثة
اين هى
هيثم احمد likes this.

التوقيع

العلم الحقيقى يدحض الوهم

HHaYTHAM غير متواجد حالياً  
عضو جديد

5#
16 - 12 - 2016, 06:27 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة HHaYTHAM مشاهدة المشاركة
اين هى
اخي من مدة وانا اتعلم الفوركس كنت كثيرا افكر بالاعتزال ولكن مع كل مرة افكر فيها بأن هذا السوق وهم وضحك على المتداولين اعود للنظر للشارت لأجد أن السعر يهبط أو يصعد بدون انعكاس وعلى جميع الفريمات .. فأعرف أن الخطئ من عندي وانا لم افهم المناطق و اوقات التداول .. فقط جميعنا يحتاج لوقت لفهم بعض الأمور ... ستجدها لا تستعجل
veto1 likes this.
عضو فـعّـال

خبرة السوق: أكثر من 5 سنوات
HHaYTHAM is on a distinguished road
6#
16 - 12 - 2016, 06:33 PM
كيف يعنى يصعد او يهبط بدون انعكاس على جميع الفريمات ؟

التوقيع

العلم الحقيقى يدحض الوهم

HHaYTHAM غير متواجد حالياً  
عضو فـعّـال

هيثم احمد is on a distinguished road
7#
16 - 12 - 2016, 07:15 PM
مع احترامى لموضوعك بس انا اختلف معاك فى كذا نقطه
اولها حضرتك بتقول فى استراتيجيات كتير ناجحه ؟
ده مش واقعى عشان اغلب الاستراتيجيات ايلى بتقراها فى المنتدىات فاشله وبجداره
ثانيا حضرتك بتتكلم عن دخول صفقات بهدف 10 نقاط ونسيت تقول الاستوب لوز كام مع ان اغلب الناس اليى بتتمرجن مشكلتها ان ممكن يجيبو 10 صفقات هدف 10 نقاط ناجحه وفى النهايه برده يتمرجنو وده بسبب طبيعه السوق فى ان مفيش استراتيجيه ناجحه ابدا واتحدى استوبها اقل من 20 نقطه ودى مشكله لاان كل ماكبر الهدف كل مازاد نسبه فشل الاستراتيجيه بسبب طبيعه السوق المتذبذب
اخر حاجه ومعلش طولت عليك المضاعفات نهايتها مارجن بكل تاكيد
HHaYTHAM likes this.
هيثم احمد غير متواجد حالياً  
عضو جديد

8#
16 - 12 - 2016, 07:23 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هيثم احمد مشاهدة المشاركة
مع احترامى لموضوعك بس انا اختلف معاك فى كذا نقطه
اولها حضرتك بتقول فى استراتيجيات كتير ناجحه ؟
ده مش واقعى عشان اغلب الاستراتيجيات ايلى بتقراها فى المنتدىات فاشله وبجداره
ثانيا حضرتك بتتكلم عن دخول صفقات بهدف 10 نقاط ونسيت تقول الاستوب لوز كام مع ان اغلب الناس اليى بتتمرجن مشكلتها ان ممكن يجيبو 10 صفقات هدف 10 نقاط ناجحه وفى النهايه برده يتمرجنو وده بسبب طبيعه السوق فى ان مفيش استراتيجيه ناجحه ابدا واتحدى استوبها اقل من 20 نقطه ودى مشكله لاان كل ماكبر الهدف كل مازاد نسبه فشل الاستراتيجيه بسبب طبيعه السوق المتذبذب
اخر حاجه ومعلش طولت عليك المضاعفات نهايتها مارجن بكل تاكيد
شكرا لك اخي ولكن انا لم اعطي اي انسب فعلية لتدخل عليها جميع ماذكرت مجرد امثلة للشرح وانا لم اذكر استراتيجية بعينها فقط كان كلامي لمن يتقن استراتيجية خاصة ناجحة به ويعرف كيف يستخدمها وعدد النقاط وحجم العقد ايضا مثال فأنت من تحدد هذه الأومور .. واذا انت تشوف انه اغلب الاستراتيجيات فاشلة فلماذا لا تتبع طريقة تداول خاصة بك بعيدة عن ماتشاهده في المنتديات والشروحات .. لعك تجد ماتبحث عنه .
هيثم احمد likes this.
عضو نشيط

4xtrader is on a distinguished road
9#
16 - 12 - 2016, 08:25 PM
كل الاحترام لك اخي لكن الكلام سهل اما التطبيق يختلف 180 درجة و كل كلامك هنا هو كلام عام و لا يستفاد منه لان الجميع يعرفه
نريد شيء عملي و محدد هذا هو ما يفيدنا اشرح لنا طريقتك او خلينا نتابع صفقاتك و بالمناسبة هل سبق و تداولت انت و نجحت و حققت ارباح في حسابك و كم وصلت ارباحك الى غاية اليوم
4xtrader غير متواجد حالياً  
عضو جديد

10#
16 - 12 - 2016, 08:59 PM
هذه الطريقة لا تصلح للجميع اعتذر من البعض الذي لم يفهما ولكن أنا أردت أن اوضح لبعض من لديه استراتيجية خاصة به ناجحة ولكن تضرب لديه صفقة او اثنتين ...
عن باقي من يتداول عن طريق الحظ أو عن طريق متابعة المؤشرات فلا أنصح بالتداول عليها فمصيرك المرجنة ... اكرر اعتذاري لمن لم يفهم مغزى الموضوع

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام