موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

الاخبار و التقاريرالاقتصاديه الهامه ليوم الثلاثاء 5-1-2010

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 05 - 01 - 2010, 04:05 PM   #11
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار و التقاريرالاقتصاديه الهامه ليوم الثلاثاء 5-1-2010

رد: الاخبار و التقاريرالاقتصاديه الهامه ليوم الثلاثاء 5-1-2010
معدل التضخم في منطقة اليورو يرتفع في ديسمبر تمشيا مع التوقعات
بروكسل (رويترز) - أظهرت بيانات يوم الثلاثاء أن معدل التضخم في منطقة اليورو ارتفع على أساس سنوي متماشيا مع التوقعات فيما قال اقتصاديون انه يرجع أساسا الى ارتفاع أسعار النفط.
وبحسب تقديرات مكتب الاحصاءات الاوروبي (يوروستات) ارتفعت أسعار المستهلكين في الدول التي تستخدم اليورو وعددها 16 دولة بنسبة 0.9 بالمئة على أساس سنوي في ديسمبر كانون الاول بعد ارتفاعها 0.5 بالمئة في نوفمبر تشرين الثاني.
ولا يشمل هذا التقدير العام بيانات شهرية أو بنودا مفصلة وهو ما لن يكون متاحا قبل يوم 15 يناير كانون الثاني. لكن أسعار النفط بلغت الشهر الماضي نطاقا تراوح بين 70 و77 دولارا للبرميل وهو ضعف مستواها في ديسمبر 2008 تقريبا.
ومازال رقم التضخم في ديسمبر أقل بكثير من المستوى المستهدف للبنك المركزي الاوروبي الذي يستهدف تضخما يقترب من ولكن لا يتجاوز اثنين بالمئة على المدى المتوسط مما يجعل من غير المحتمل حدوث أي زيادة في أسعار الفائدة على المدى القريب رغم الانتعاش الطفيف في الاقتصاد



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 01 - 2010, 04:05 PM   #12
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار و التقاريرالاقتصاديه الهامه ليوم الثلاثاء 5-1-2010

لاجارد تتوقع تراجع فقدان الوظائف في فرنسا في النصف الثاني من العام
باريس (رويترز) - قالت وزيرة الاقتصاد الفرنسية كريستين لاجارد يوم الثلاثاء ان البطالة ستواصل الارتفاع في فرنسا خلال عام 2010 رغم تحسن آفاق النمو وان وتيرة تراجع فقد الوظائف لن تنحسر قبل النصف الثاني من العام الحالي.
وقالت لاجارد في مقابلة مع محطة فرانس 2 التلفزيونية "أعتقد أن النصف الثاني من 2010 سيكون وقت تحول الامور عندما تشير عودة النمو الى أننا بلغنا أدنى درجات الهبوط بمعنى أن الاقتصاد سيوقف الاستغناء عن الوظائف."
وأكدت لاجارد أيضا تصريحات أدلت بها في مقابلة مع صحيفة ليزيكو بأنها تأمل أن يصل النمو الاقتصادي في 2010 الى واحد في المئة على الاقل أعلى من التوقعات الرسمية الحالية للحكومة عند 0.75 في المئة



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 01 - 2010, 04:05 PM   #13
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار و التقاريرالاقتصاديه الهامه ليوم الثلاثاء 5-1-2010

الاسهم الاوروبية تتحول الى الارتفاع بقيادة أسهم البنوك

لندن (رويترز) - تحولت الاسهم الاوروبية الى الارتفاع في التعاملات الصباحية يوم الثلاثاء بقيادة أسهم البنوك بعد تقارير تشير الى أن بنك باركليز قد يرفع توقعاته للارباح.
وبحلول الساعة 1055 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر يوروفرست لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى 0.1 بالمئة الى 1061.45 نقطة بعد اغلاقه على أعلى مستوى في 15 شهرا في الجلسة السابقة.
وارتفع سهم بنك باركليز 4.9 بالمئة. ولم يتسن الاتصال على الفور بمسؤولي البنك للتعليق على ما اذا كان البنك بصدد رفع توقعاته للارباح.
وارتفع سهم رويال بنك اوف سكوتلند 7.2 بالمئة بعد تحقيقه لمكاسب قدرها 9.9 بالمئة امس الاثنين.
وارتفعت أسهم بانكو سانتاندر وكريدي سويس ودويتشه بنك واتش.اس.بي.سي في نطاق بين 1.2 و2.3 بالمئة



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 01 - 2010, 05:53 PM   #14
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار و التقاريرالاقتصاديه الهامه ليوم الثلاثاء 5-1-2010

تراجع عدد العاطلين عن العمل في ألمانيا للشهر السادس على التوالي
برلين (رويترز) - تراجع عدد العاطلين عن العمل في ألمانيا للشهر السادس على التوالي في ديسمبر كانون الاول اذ واصل تغيير أسلوب الاحصاء والاجراءات التي اتخذتها الحكومة لمنع تسريح العاملين دعم سوق العمل.
وقال مكتب العمل الاتحادي يوم الثلاثاء ان عدد العاطلين عن العمل المعدل لاخذ عوامل موسمية في الاعتبار تراجع بنحو ثلاثة الاف على أساس شهري في ديسمبر الى 3.421 مليون بما يبقي نسبة البطالة مستقرة عند 8.1 بالمئة.
وكان اقتصاديون توقعوا في مسح لرويترز أن يرتفع العدد الاجمالي للعاطلين عن العمل بنحو خمسة الاف على أساس شهري ليكسر موجة التراجع التي مكنت ألمانيا من تحدي موجة البطالة المرتفعة في أنحاء أخرى من أوروبا.
وقال بيتر ميستر من بنك بي.اتش.اف "من المدهش جدا أنه لم تكن هناك زيادة كبيرة في البطالة نتيجة الازمة الاقتصادية العميقة في رر2009. لكن لدي شكوك ازاء 2010. ستضطر الكثير من الشركات لتعديل المستوى المنخفض لتشغيل الطاقة العاملة."
وقال المكتب ان عوامل خاصة تحدث لمرة واحدة عززت سوق العمل الالمانية من بينها تغيير طريقة حساب العدد الجمالي للعاطلين عن العمل. بدون تلك العوامل كان العدد الاجمالي المعدل للعاطلين عن العمل سيرتفع بواقع ستة الاف شخص.
وسيطرت ألمانيا صاحبة أكبر اقتصاد في أوروبا على البطالة الى حد بعيد بفضل الدعم الذي يشجع المؤسسات على تحويل العاملين للعمل بعض الوقت بدلا من الاستغناء عنهم.
لكن معظم الاقتصاديين يتوقعون أن يرتفع عدد العاطلين بشكل مضطرد خلال 2010 اذ ستبدأ الشركات التي تنخفض معدلات التشغيل فيها عن مستوياتها الكاملة بنسبة كبيرة في تقليل طاقتها العاملة



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 01 - 2010, 05:53 PM   #15
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار و التقاريرالاقتصاديه الهامه ليوم الثلاثاء 5-1-2010

مجموعة أمريكية تبيع حصصا في شركات طاقة اسيوية بسبب السودان
بوسطن (رويترز) - أصبحت تي.اي.ايه.ايه-سي.ار.اي.اف أول مجموعة صناديق أمريكية كبيرة تبيع حصصا في شركات طاقة اسيوية لمخاوف بشأن حقوق الانسان في السودان.
وقالت المجموعة يوم الاثنين انها باعت أسهمها في بتروتشاينا الصينية وسي.ان. بي.سي هونج كونج وسينوبك ومؤسسة النفط والغاز الطبيعي الهندية مقابل نحو 60 مليون دولار.
ولا تمثل الحصص المباعة سوى شريحة صغيرة من اجمالي قيمة الاصول تحت ادارة المجموعة التي تتخذ من نيويورك مقرا والتي بلغت 402 مليار دولار في نهاية سبتمبر أيلول كما أنها نسبة ضئيلة من القيمة السوقية لشركات النفط المعنية.
لكن الخطوة قد تفرض مزيدا من الضغوط على الشركات بشأن علاقاتها التجارية مع حكومة السودان التي تواجه اتهامات واسعة النطاق بارتكاب جرائم حرب.
كما أنها علامة فارقة لنشطاء حقوق الانسان الذين يحاولون منذ سنوات ودون جدوى في معظم الاحيان حشد صناعة الصناديق ذات النفوذ وراء برنامجهم الاجتماعي.
وقالت هيي وون تشوي مديرة حوكمة الشركات لدى تي.اي.ايه.أيه-سي.ار.اي.اف "نأمل أن يبعث هذا برسالة قوية الى الشركات." وقالت ان شركتها التي تقدم الخدمات المالية لجهات غير هادفة للربح مثل المستشفيات والجامعات لم تبع الاسهم الا بعد أن وصلت المحادثات مع شركات الطاقة الى طريق مسدود.
وعبرت مؤسسة النفط والغاز الهندية عن القلق بشأن تحرك المجموعة لكنها قالت ان نشاطها سيستمر في السودان.
وقال ر.س. شارما رئيس مجلس ادارة المؤسسة "هذا لن يؤثر على قرارنا الاستثماري في السودان."
وقال متحدث باسم سينوبك ردا على سؤال بشأن قرار بيع الاسهم "المستثمرون يتخذون قرارات عقلانية بناء على القيمة. اذا باع البعض فان البعض الاخر سيشتري." ولم يتسن على الفور الاتصال بالشركات الاخرى للحصول على تعقيب
كان الكثير من الجامعات وصناديق التقاعد الحكومية ومؤسسات أمريكية أخرى قد باع أسهما في شركات على أمل الضغط على الحكومة المركزية في الخرطوم.
لكن الصناديق المشتركة العملاقة مثل فيديلتي انفستمنتس ومجموعة فانجارد ومجموعة كابيتال الشركة الام لامريكان فندز ترفض اتخاذ اجراء مماثل. ويقول البعض ان استثماراته قد تصنع أداة ضغط لتحسين الاوضاع في الدول المضطربة



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 01 - 2010, 05:54 PM   #16
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار و التقاريرالاقتصاديه الهامه ليوم الثلاثاء 5-1-2010

مبيعات قوية لمتاجر تجزئة بريطانية في عيد الميلاد
لندن (رويترز) - أعلنت ثلاثة من أكبر سلاسل متاجر التجزئة في بريطانيا هي نكست وجون لويس وشوب ديركت يوم الثلاثاء تحقيق مبيعات جيدة في عيد الميلاد لكنها حذرت من أن الخفض المتوقع في الانفاق الحكومي والزيادة في الضرائب يمكن أن يقلصا النمو في 2010 مما دفع أسعار الاسهم للتراجع.
وقالت نكست التي تدير 500 متجر في بريطانيا وايرلندا ان المبيعات سجلت نموا ايجابيا لاول مرة في أربعة اعوام في نفس الفترة من العام الماضي بفضل برودة الطقس والاسعار الجيدة ورفعت توقعاتها للنمو في 2009-2010. لكنها ذكرت أن أرباح 2010-2011 ربما تظل ثابتة.
وتخشى نكست أن تكبح الزيادة في الضرائب المباشرة عقب الانتخابات العامة - التي يجب أن تجرى بحلول يونيو حزيران المقبل - انفاق المستهلكين في حين قد يؤدي خفض الانفاق الحكومي الهادف لخفض الدين العام الضخم الى تقليص العمالة.
وقالت نكست ان مبيعات المتاجر المفتوحة على مدار عام زادت 1.6 في المئة في 22 أسبوعا حتى 24 ديسمبر كانون الاول وهو أعلى من توقعاتها بمبيعات تتراوح بين الثبات والتراجع بنسبة ثلاثة في المئة.
وأعلنت متاجر جون لويس زيادة في المبيعات بنسبة 15.8 في المئة في خمسة اسابيع حتى الثاني من يناير كانون الثاني وتوقعت "انتعاشا بطيئا" في عام 2010.
وسجلت شوب ديركت التي تمتلك العلامتين التجاريتين ليتل وودز ووولورثز زيادة 6.3 في المئة في المبيعات لمدة ستة أسابيع حتى أول يناير لكنها توقعت عاما صعبا في 2010.
وارتفعت اسهم نكست 93 في المئة العام الماضي متفوقة على المؤشر العام لقطاع التجزئة البريطاني بنسبة 14 في المئة.
وبحلول الساعة 1002 بتوقيت جرينتش انخفض السهم 2.3 في المئة الى 2090 بنسا



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 01 - 2010, 05:55 PM   #17
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار و التقاريرالاقتصاديه الهامه ليوم الثلاثاء 5-1-2010

النفط يرتفع صوب 82 دولارا بدعم من موجة الطقس البارد
لندن (رويترز) - ارتفعت أسعار النفط صوب 82 دولارا للبرميل يوم الثلاثاء وذلك لتاسع جلسة على التوالي مدعومة بطلب قوي على وقود التدفئة وسط موجات باردة مفاجئة في الولايات المتحدة وأوروبا وهما من كبار مستهلكي النفط في العالم.
وينتظر المستثمرون بيانات بشأن مخزونات النفط الامريكية سيصدرها معهد البترول الامريكي في وقت لاحق يوم الثلاثاء وادارة معلومات الطاقة يوم الاربعاء والتي من المتوقع أن تظهر انخفاضا في مخزونات نواتج التقطير مع ثبات مخزونات النفط الخام.
وصعد الخام الامريكي الخفيف للعقود تسليم فبراير شباط 14 سنتا الي 81.65 دولار للبرميل بحلول الساعة 1034 بتوقيت جرينتش منخفضا عن أعلى مستوى له في وقت سابق عند 81.99 دولار وهو ما يقل سنتا واحدا عن أعلى مستوياته منذ أكتوبر تشرين الاول 2009 وذلك بعد أن انهى جلسة التعامل في بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) يوم الاثنين على مكاسب بلغت 2.15 دولار عند 81.51 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى اغلاق للعقود الاجلة في نايمكس منذ التاسع من أكتوبر 2008.
وارتفع مزيج برنت 17 سنتا الي 80.29 دولار للبرميل.
ومن المتوقع ان تظهر بيانات معهد البترول والتي ستصدر في الساعة 1930 بتوقيت جرينتش هبوطا قدره 1.9 مليون برميل في مخزونات نواتج التقطير -التي تشمل زيت التدفئة ووقود الديزل- الاسبوع الماضي بينما من المتوقع ان تستقر مخزونات النفط الخام وان تسجل امدادات البنزين ارتفاعا.
وستصل العقود الاجلة للنفط الامريكي الى أعلى مستوى منذ 14 أكتوبر 2008 اذا ما دفعت البيانات الاسعار الى ما يزيد عن 82 دولارا.
وقال يوجين واينبرج محلل النفط لدى كومرتسبنك يوم الثلاثاء "لم تدعم الاساسيات ارتفاع الاسعار اليوم ولكن دعمه الاستثمار



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

اول يوم من ال 2010
المستويات الأساسية للاسترليني/دولار
شمعة الساعة 19:00

مواضيع تالية :

ابرز المستويات الفنيه للعملات ليوم الثلاثاء 5-1-2010
نتائج البيانات الاوروبيه ليوم الثلاثاء 5-1-2010
نتائج البيانات البريطانيه ليوم الثلاثاء 5-1-2010

الاخبار و التقاريرالاقتصاديه الهامه ليوم الثلاثاء 5-1-2010

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الاخبار و التقاريرالاقتصاديه الهامه ليوم الاثنين 4-1-2010 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الثلاثاء 15-12-2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الهامه ليوم الثلاثاء 17-11-2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الثلاثاء 10-11-2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الثلاثاء 27-10-2009 ‏ منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


01:54 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة