• 6:19 صباحاً
logo



أهم الأحداث الاقتصادية ( 22 مايو الى 26 مايو 2017)

إضافة رد
الصورة الرمزية ايهم
عضو مـتـمـيـز
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 8,210
معدل تقييم المستوى: 19
ايهم will become famous soon enough
21 - 05 - 2017, 02:14 PM
  #1
ايهم غير متواجد حالياً  
افتراضي أهم الأحداث الاقتصادية ( 22 مايو الى 26 مايو 2017)

الاضطراب السياسى فى الولايات المتحدة الامريكية الاخير كان العامل الاهم والآكثر تأثيرا على تحركات سوق العملات الفوركس فى الاسبوع الماضى بشكل عام وعلى الدولار الامريكى بشكل خاص. وقد عانت إدارة ترامب من فضائح كبرى. والأسوأ هو مذكرة من قبل مدير مكتب التحقيقات الفدرالي السابق جيمس كومي اقترح أن ترامب حاول عرقلة العدالة. وبالنسبة للأسواق، فإن هذه الفضائح تحول الانتباه بعيدا عن الإصلاحات الضريبية الامريكية. وعليه فقد تراجع الدولار الامريكى مقابل العملات الرئيسية الاخرى مع ارتفاع اليورو / دولار EUR/USD إلى أعلى مستوياته في 6 أشهر مخترقا قمة ال 1.1200 ومقابل الجنيه الاسترلينى تراجع الى اعلى من 1.3000 . وسيستمر رصد التطورات السياسية في الولايات المتحدة الامريكية عن كثب في الأسبوع المقبل. إن التوترات الكامنة في واشنطن سيكون لها تأثير كبير على الرغبة في المخاطرة. وعلى وجه الخصوص، فإن التطورات المحيطة بالادعاءات بأن الرئيس ترامب قد تدخل في تحقيق مكتب التحقيقات الاتحادي سيكون له تأثير كبير على معنويات السوق.

سوف يكون لشهادة مدير مكتب التحقيقات الفدرالي السابق كومي في الكونغرس رد فعل ومراقبة قوية من الاسواق المالية. وستكون ملاحظات أعضاء البنك المركزي الأوروبي ذات أهمية متزايدة مع الأسواق التي تركز على قرارات بنك الاحتياطي الفدرالي والبنك المركزي الأوروبي ذات الأهمية البالغة في يونيو. وسيتم مراقبة المخاطر الجيوسياسية عن كثب مع كوريا الشمالية التي لا تزال تشكل مجالا هاما للقلق في حين أن أسعار النفط سوف تتأثر بقوة من قبل اجتماع الأوبك.

من منطقة اليورو: يوم الثلاثاء سيتم الاعلان عن بيانات مؤشر مديري المشتريات لمنطقة اليورو. استمرت بيانات مؤشر مديري المشتريات في منطقة اليورو في أبريل / نيسان لإظهار أداء اقتصادي قوي مع المؤشر المركب عند أعلى مستوى له منذ 6 سنوات مما ساعد على زيادة الضغط على الأسعار. وسيكون الإفراج عن نتائج شهر مايو مهما في تقييم ما إذا كان الزخم قد استمر، وسيكون له أيضا آثار هامة على الاجتماع المحوري للبنك المركزي الأوروبي في يونيو.

وسيظل البنك المركزي الأوروبي يحظى باحتمالات شديدة الحذر، ولكن هناك مجموعة قوية أخرى من البيانات من شأنها أن تعزز الثقة في توقعات النمو والتضخم. وستكون هناك أيضا تكهنات متزايدة بشأن موقف أكثر تفاؤلا في اجتماع يونيه وتغيير محتمل في التوجيهات المقبلة. وسيكون البنك المركزي الأوروبي أكثر حذرا إذا كان هناك دليل على أن الزخم يتلاشى.

من المملكة المتحدة: يوم الخميس سيتم الاعلان عن الناتج المحلي الإجمالي في المملكة المتحدة (الإصدار الثاني) وأظهر الإصدار الأول من الناتج المحلي الإجمالي في المملكة المتحدة انخفاضا كبيرا في النمو، 0.3٪. حيث انه مع بدأ خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدأ الناتج يضعف، وتراجع الاستهلاك مع ارتفاع الأسعار. ومن المرجح أن يتم تأكيد نفس النتائج السابقة بدون تغيير.

من كندا: يوم الاربعاء سيتم الاعلان عن قرار الفائدة من بنك كندا وقد حافظ البنك على سعر الفائدة دون تغيير عند 0.5٪ منذ منتصف عام 2015 وليس من المرجح حدوث أي تغيير الآن. ويعاني الاقتصاد الكندي من المخاوف بشأن السكن، وأسعار النفط غير الملهمة، ومؤخرا، تقرير الوظائف المخيب للآمال. ومع ذلك، فإن الظروف ليست مهيأة لخفض معدل الفائدة، وليس بعد. و ضعف مستوى الدولار الكندى مقابل الدولار الامريكى سوف يساعد على توازن الأشياء. ويترقب ان تصدر لهجة من بيان السياسة النقدية أن تحدث فرقا. أي تلميح من خفض سعر الفائدة يمكن أن يزيد من الضغط على الدولار الكندى. , في هذا الاجتماع، لن يكون هناك تحديث تقرير السياسة النقدية ولا مؤتمر صحفي من الحاكم بولوز.

وسوف يكون التعليق على سوق الإسكان محورا رئيسيا في البيان، خاصة بالنظر إلى المخاوف بشأن التضخم المتفشي المحيط بسوق منطقة تورونتو والصعوبات الخطيرة في مجموعة كابيتال هوم. ومن المجالات الهامة للبنك ما إذا كانت السياسة النقدية لها دور تلعبه في السيطرة على الإسكان أو ما إذا كان هناك مزيد من الاعتماد على التدابير الاحترازية الكلية.

من الولايات المتحدة الامريكية: يوم الاربعاء سيتم الاعلان عن محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية الأمريكية. وسيصدر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي عن شهر مايو. ولم تكن هناك مفاجآت كبيرة من اجتماع لجنة السوق المفتوحة للاحتياطي الفدرالي في مايو (FOMC) مع أسعار الفائدة دون تغيير وبيان محايد عموما. وستبحث الأسواق عن المزید من التفاصیل حول احتمال حدوث زیادة أخرى في أسعار الفائدة في اجتماع لجنة السوق الفدرالیة للسوق المفتوحة في یونیو. على وجه الخصوص، فإن توازن القوى داخل اللجنة سيكون مهما لتقييم ما إذا كان الأعضاء الرئيسيين المحيطين يلين يتخذون موقف متشدد نسبيا.

كما أن التعليق على التقدم المحرز نحو الاتفاق على سياسة لإنهاء إعادة استثمار عائدات السندات سيكون أيضا عنصرا هاما في المحضر. وستقوم الأسواق أيضا بتقييم درجة الثقة بأن التضخم سيصل إلى هدف 2٪ على أساس مستمر في حين أن تلميحات حول توقعات السياسة النصف الثاني ستكون مهمة أيضا. كما أن تعليق مسؤولين من الاحتياطي الفدرالي سيكون أيضا موضع تركيز هام على مدار الأسبوع مع الأسواق التي تتطلع إلى معرفة ما إذا كان أعضاء اللجنة الفدرالية الرئيسية يلقيون الشكوك حول إمكانية رفع سعر الفائدة في يونيو.

فى نفس اليوم سيكون هناك شهادة لمدير مكتب التحقيقات الفيدرالى جيمس كومي فيما نسب اليه من اتهامات. وسوف يعود مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي السابق إلى كابيتول هيل للمرة الأولى بعد أن أقاله الرئيس ترامب. وتضمنت مذكرة كومى مقولة تشير إلى أن ترامب حاول التدخل فى تحقيق مايكل فلين مستشار الأمن القومى المستنكف بالعلاقات بين روسيا وحملة ترامب. لقد شهدنا كيف أثرت الفضائح على الدولار الأمريكي. إذا قال كومي بوضوح أن ترامب حاول عرقلة العدالة، فإن الدولار قد ينخفض. إذا كان ينفي أو يلعب بتعليقات ترامب لأسفل، فإن الدولار قد يرتفع.

يوم الجمعة سيتم الاعلان عن بيانات الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول المنقح وكان التقدير الأول لنمو الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول أضعف مما كان متوقعا عند 0.7٪ وهى أضعف قراءة منذ 3 سنوات مع تباطؤ نمو الإنفاق الاستهلاكي بشكل حاد. وستكون للبيانات المنقحة أثر هام على توقعات المشاعر وتوقعات أسعار الفائدة.

وفي بيان مايو، توقع بيان اللجنة الفيدرالية أن يكون تباطؤ الناتج المحلي الإجمالي في الربع الأول انتقاليا. ومن شأن التنقيح التصاعدي لبيانات الناتج المحلي الإجمالي بما في ذلك قراءة أقوى للإنفاق الاستهلاكي أن يساعد على تعزيز حالة بنك الاحتياطي الفدرالي بأن التباطؤ الاقتصادي سيكون مؤقتا. ومع ذلك، فإن أي تنقيح للأسفل سيزيد من الشكوك في السوق المحيطة بالتوقعات العامة ويجعل من الصعب على مجلس الاحتياطي الاتحادي تشديد السياسة أكثر، خاصة إذا كان هناك انزلاق في المنطقة السلبية.

وسيتم إصدار أحدث بيانات طلبيات السلع المعمرة في نفس الوقت. ووفقا للبيانات المنقحة لشھر مارس، ارتفعت الطلبات الرئیسیة بنسبة 0.9٪. ولا يزال هذا دون التوقعات للإصدار الأولي. ألاوامر الأساسية، والتي فيها كانت عيون مجلس الاحتياطي الاتحادي، مسطحة بعد المراجعة.

يوم الخميس سيعقد اجتماع هام لمجموعة الاوبك وسيعقد الاجتماع الوزارى الاخير لمنظمة الاوبك يوم الخميس 25 مايو فى فيينا. وسيكون اجتماع أوبك محط تركيز مهم جدا خلال الأسبوع مع تأثير كبير على أسعار الطاقة، ومن المرجح أيضا أن تكون هناك آثار هامة على نطاق أوسع عبر فئات الأصول. واتفق وزراء النفط الروس والمملكة العربية السعودية على تمديد الجولة الحالية من خفض الانتاج حتى مارس 2018.

ومن شأن التحرك السريع نحو التوصل إلى اتفاق في الاجتماع أن يكون مهما في تعزيز الثقة بأن الالتزام بالحفاظ على خفض الإنتاج سيظل مرتفعا. كما سيعزز الشعور العام اذا تمكنت الاوبك من اقناع المقاطعات الاخرى بالحد من مستويات الانتاج او فى حالة تعميق خفض الانتاج. كما ان موقف ايران سيكون محورا هاما خلال الاجتماع مع تعليق العراق ايضا.
ومن شأن أي انهيار في المحادثات وعدم تمديد عمليات خفض الإنتاج أن يكون له أثر سلبي كبير على أسعار النفط، خاصة وأن الأسواق قد تحركت نحو التسعير في التمديد.

مترجم
رد مع اقتباس


الصورة الرمزية ايهم
عضو مـتـمـيـز
الصورة الرمزية ايهم
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 8,210
معدل تقييم المستوى: 19
ايهم will become famous soon enough
افتراضي رد: أهم الأحداث الاقتصادية ( 22 مايو الى 26 مايو 2017)
2#
22 - 05 - 2017, 02:16 PM
فايدمن رئيس المركزي الالماني يكرر مطالبته المركزي الاوروبي بتعديل سياسته النقدية باسرع ما يمكن لاسيما ان بدا ان التضخم النواتي الخالي من اسعار الطاقة يتحرك ايجابا وهذا غير مستبعد برايه ان استمر الاقتصاد بالتحسن. كلام حماسي اكثر مما يبدو عليه موقف رئيس المركزي الاوروبي دراجي هي بكل حال ضاغطة.
المستشارة ميركل تحضر للضغط ايضا باتجاه تحضير فايدمن لخلافة ماريو دراجي.
ارتفاعات اليورو ليست بعيدة عن هذه المعطيات ولكن هل تستمر بالتاثير بمعزل عما يستجد على الجبهة الاميركية؟ وهل سيبقى اعضاء الاوروبي المنتمين لجبهة ماريو دراجي صامتين هذا الاسبوع حيال الارتفاع السريع لليورو الذي يعرقل اهداف المركزي؟
اميركيا لا زال الدولار في موضع المحاصرة والمعاناة بتاثير من الوضع السياسي الاميركي وتقدمه يبقى محاولات تحرر ليس اكثر.
الصورة التقنية لليورو لا زالت ايجابية وستبقى طالما ان ال 1.1000 قادرة على الصمود. بالطبع الحاجة للتحصين ولتصحيح ولو محدود باتت ايضا ماسة.
التراجعات تبقى تصحيحية ما لم نشهد مستجدات تعدل الصورة الحالية. ال 1.1150 وال 1130/20 وال1.1100 محطات دفاعية. ال 1.1250/10 وال 1.1290 محطات استهداف للوجهة الصعودية.
كلام لماريو دراجي يوم الاربعاء. محضر اجتماع الفدرالي يصدر ايضا في نفس اليوم قبل طلبيات السلع المعمرة والناتج المحلي الاجمالي بقراءته الثانية نهاية الاسبوع.
ايهم غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية ايهم
عضو مـتـمـيـز
الصورة الرمزية ايهم
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 8,210
معدل تقييم المستوى: 19
ايهم will become famous soon enough
افتراضي رد: أهم الأحداث الاقتصادية ( 22 مايو الى 26 مايو 2017)
3#
25 - 05 - 2017, 01:09 PM
تباطؤ نمو المملكة المتحدة في الربع الأول إلي أدنى مستوى خلال 12 شهرا

شهد اقتصاد المملكة المتحدة تباطؤًا في النمو في بداية العام، حيث نما بنسبة 0.2% فقط على أساس فصلي وهو أدنى مستوى له خلال 12 شهرا، وكانت توقعات مكتب الإحصاءات الوطني البريطاني تشير إلى نمو بنسبة 0.3% في الربع الأول.

كما نما الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 2% على أساس سنوي في الربع الأول، وهو أقل من التقدير الأولي الذي بلغ 2.1%.
ومن المتوقع أن يتباطأ الاقتصاد البريطاني على نطاق واسع هذا العام مع بدء شعور المستهلكين بالقلق من ارتفاع التضخم، ومع نمو الأسعار الذي بلغ أعلى مستوى له منذ أربع سنوات بنسبة 2.7% في الشهر الماضي، وانخفض النمو الحقيقي للأجور للمنطقة السالبة للمرة الأولى منذ عامين ونصف.
وقال المكتب إن قطاع الخدمات نما بنسبة 0.2% فقط، وهو أضعف مستوى له منذ عام 2015 ، بينما ازدادت نسبة الخدمات إلى ما يقرب من 80 %من الإنتاج الاقتصادي في المملكة المتحدة.
وبعد هذه البيانات قلص الإسترليني مكاسبه أمام الدولار، ولكنة ظل مرتفعا بشكل هامشي بنسبة 0.08% عند المستوي 1.2983 وذلك في تمام الساعة 11:53 صباحا بتوقيت مكة المكرمة.
ايهم غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية ايهم
عضو مـتـمـيـز
الصورة الرمزية ايهم
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 8,210
معدل تقييم المستوى: 19
ايهم will become famous soon enough
افتراضي رد: أهم الأحداث الاقتصادية ( 22 مايو الى 26 مايو 2017)
4#
26 - 05 - 2017, 02:50 AM
تداولات اليوم الاخير

الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي (الإصدار الثاني) أظهرت التقديرات الأولى للناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة معدل نمو ضعيف بنسبة 0.7٪ سنويا. وهذا أقل من 0.2٪ على أساس فصلي. في حين أن بعض السنوات السابقة قد ببطء الربع الأول، ويأتي التقرير بعد نمو بطيء في عام 2016. ترقية صغيرة متوقعة.
طلبات السلع المعمرة الأمريكية:. في نفس الوقت الذي يصدر فيه الناتج المحلي الإجمالي، نحصل على معاينة مسبقة عن الاستثمار في الربع الثاني. وفقا للبيانات المنقحة لشھر مارس آذار، ارتفعت الطلبات الرئیسیة بنسبة 0.9٪. ولا يزال هذا دون التوقعات للإصدار الأولي. كانت الطلبات الأساسية - التي تتجه إليها عيون البنك الاحتياطي الفيدرالي - كانت ثابتة بعد المراجع
ايهم غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس


ads 5
إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أهم الأحداث والفرص المنتظرة (15 – 19 مايو/أيار) ايهم منتدى تداول العملات العام 12 17 - 05 - 2017 02:26 PM
أهم الأحداث والبيانات للفترةة (8 - 12 مايو/آيار) ايهم منتدى تداول العملات العام 7 12 - 05 - 2017 01:55 AM
أهم الأحداث والبيانات للفترةة (01 – 05 مايو/أيار) ايهم منتدى تداول العملات العام 21 05 - 05 - 2017 07:18 PM
- رصد لأهم الأحداث المرتقبة في البورصة السعودية 11 مايو . eiad2211 منتدى الاسهم السعودية 0 11 - 05 - 2015 12:05 PM


06:19 AM