موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 7\7\2008

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 07 - 07 - 2008, 08:43 AM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 7\7\2008

اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 7\7\2008
انحدار شديد لطلبيات المصانع الألمانية!!!

صدر اليوم عن الاقتصاد الألماني مؤشر طلبيات المصانع حيث جاءت القراءة الفعلية لشهر أيار منخفضة بقيمة 0.9% أقل بكثير من التوقعات التي كانت مرتفعة بقيمة 0.8%, في حين كانت القراءة السابقة منخفضة بقيمة 1.8%. و جاءت القراءة الفعلية السنوية منخفضة بقيمة 2.0% أقل من التوقعات التي كانت مرتفعة بقيمة 2.0% وكانت القراءة السابقة مرتفعة بقيمة 15.0%

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 7\7\2008
http://www.borsaat.com/vb/t1066.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 07 - 2008, 08:44 AM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 7\7\2008

الرابع من تموز

ينتهي هذا الأسبوع المتقلب و النشيط بيوم هادئ ، فبعد كل المستجدات التي شهدناها في كل من أمريكا ، أوروبا و اليابان نحن اليوم على صدد يوم مسالم ، بينما الولايات المتحدة يستمتعون بعطلة عيد الاستقلال
هذا اليوم من المفترض أن تكون الأسواق هادئة و ذلك إذ أن المستثمرين لن يقوموا باتخاذ مراكز رئيسية في الوقت الذي تكون فيه أحجام التداول متراجعة و التداولات في نطاقات ضيقة ، و لكن قد نشهد بعد الاستعدادات للأسبوع المقبل ، في حين أن جني الأرباح كذلك قد لن يكون قائما اليوم خاصة أن أغلب المستثمرين قد أنهوا هذه الإقبال يوم الأمس.

عزيزي القارئ ، حاول اليوم أن تجلس و ترتاح ، فقد مرت علينا أوقات صعبة و لذلك فنحن بأمس الحاجة إلى يوم نهدأ فيه ، لذا لنستمتع جميعنا بهذا اليوم



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 07 - 2008, 08:45 AM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 7\7\2008

الدولار يخطف الأنظار من جديد

تشهد الأسواق اليوم تغير في شعور المستهلكين حيث يتجه الجميع إلى شراء الدولار من جديد بعد عمليات البيع الكبيرة التي شهدها خلال الأسبوع الماضي. ويرجع التغير في سلوك المستثمرين إلى المكاسب التي حققها الدولار أمام العملات الرئيسية يوم الخميس الماضي بعد بيانات العمالة الأمريكية التي جاءت بالقرب من توقعات الأسواق ولم تحمل مفاجأة قوية كما كان ينتظر الجميع.

بجانب هذا النظرة الحيادية التي اتبعها السيد تريشيت رئيس البنك المركزي الأوروبي في حديثه بعد قرار رفع أسعار الفائدة الأوروبية بقيمة 25 نقطة أساس لتصل إلى 4.25%، أثرت على توقعات الأسواق بشأن مستقبل أسعار الفائدة. فلا يزال التضخم هو المسيطر على أفكار البنك الأوروبي ولكن هذا لا يعني بدأ سلسلة من رفع أسعار الفائدة خاصة مع بدأ النمو في المنطقة الأوروبية التأثر سلبا بالأزمة الحالية في الأسواق.

وقد شهدت الأسواق جلسة ضعيفة في تداولاتها يوم الجمعة الماضية نتيجة لغياب الأسواق الأمريكية بسبب عطلة عيد الاستقلال. وهو ما دفع الأسواق اليوم أن تعوض هذه التداولات الضعيفة، فمع بداية الجلسة الأسيوية اليوم انخفض اليورو بشكل واضح أمام الدولار نتيجة انتظار الأسواق لتقرير صناعي سيصدر عن الاقتصاد الألماني ومن المتوقع أن يظهر انخفاضا في النمو الصناعي في أكبر اقتصاد أوروبي وهو ما قد يدفع بالنمو الأوروبي إلى التراجع بعض الشيء ليزيد هذا من التوقعات بأن البنك الأوروبي لن يفكر في رفع أسعار الفائدة مرة أخرى خلال الفترة القادمة.

اليوم تراجع اليورو بداية من المستوى 1.5690 ليخترق مستوى الدعم 1.5650 ليفتح له الطريق للهبوط إلى المستوى 1.5610 حيث لا تزال المؤشرات التقنية تشير إلى الاتجاه الانخفاضي على المدى القصير وهو ما يتسبب في الزخم الانخفاضي الذي يشهده اليورو حاليا. وقد سجل الزوج الأعلى له عند 1.5694 والأدنى عند 1.5630 .

الجنيه الإسترليني يشهد موجه انخفاضية قوية بدأت بعد أن فشل في اختراق مستوى المقاومة القوي عند 1.9950 ليتراجع بشكل كبير ليخترق اليوم مستوى الدعم 1.9770 في طريقه نحو الأسفل من جديد. هذا وينتظر الجنيه مستوى دعم قوي عند المستوى 1.9700 وهو ما قد يوقف الحركة الانخفاضية لفترة. وقد سجل الأعلى له عند 1.9823 والأدنى عند 1.9749 .

زوج الدولار مقابل الين الياباني يتحرك في شكل تصاعدي منذ عدم قدرته على اختراق مستوى الدعم الرئيسي عند 106.00 والذي حمله بعمليات بيع كبيرة أكسبته زخما تصاعديا دفع به اليوم إلى اختراق المستوى 107.00 ليستهدف الآن الوصول إلى المستوى 107.40 والمستوى 107.70 من بعده. وقد سجل الزوج الأعلى له عند 1.9832 والأدنى عند 1.9749 .



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 07 - 2008, 11:56 AM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 7\7\2008

الأسهم الأوروبية

ارتفعت الأسهم الأوروبية في أوائل معاملات اليوم لتتبع الأسهم الآسيوية بعد أن لعب تراجع أسعار النفط في دور كبير في تهدئة المخاوف بشأن التضخم وانتعشت أسهم البنوك من الخسائر القوية التي تكبدتها الأسبوع الماضي



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 07 - 2008, 12:03 PM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 7\7\2008


أسبوع جديد و هادئ...

بعد أن ودعنا أسبوع هائج من ناحية الحركة التي شهدها و مليء بالبيانات الاقتصادية الهامة التي تركت أثرا واضحا على الأسواق ، نحن الآن على صدد أسبوع ساكن بدأه الدولار بقوة و محافظا على المكاسب التي حققها بعد تقرير العمالة الذي طابق التوقعات و ذلك بعد نهاية أسبوع مطولة إثر عطلة عيد الاستقلال استرخى فيها المشاركين في الأسواق و استجمعوا طاقاتهم لبداية جديدة و ربما مشرقة و متفائلة أيضا
هذا و تعاني الأسواق منذ أسبوعين على التوالي تحت وطأ البيانات الاقتصادية ليس فقط من الولايات المتحدة بل أيضا من حول العالم ، إذ كانت اللجنة الفدرالية المفتوحة قد أبقت سعر الفائدة ثابتا و كذلك الحال بالنسبة للبنك المركزي الياباني ، بينما قرر البنك المركزي الأوروبي رفع سعر الفائدة بقيمة ربع نقطة أساس و لكن دون إبداء أية إشارات حيال إجراء رفع مستقبلي آخر.

إنما هذا الأسبوع فإن القصة مختلفة ، فبسبب قلة البيانات الاقتصادية فإن المشاركين في الأسواق سيتسنى لهم الوقت للحساب ، للتفكير و للتحليل ، و لكن على الأغلب أن الأسواق ستكون بانتظار شهادة السيد برنانكي في النصف الثاني من هذا الأسبوع حتى لو أنهم على علم مسبق عما سيتطرق إليه ، إلا أننا قد نشهد حركة الأسواق هذا الأسبوع تبعا للتوقعات التي ستتولد بعد الحسابات التي سيجريها المشاركين في الأسواق.

هنالك بعض التناقضات ما بين المحللين و المستثمرين ، إذ أن البعض يعتقد أن الأسوأ قد عدى ، أما البعض الآخر فيعتقدون أن هذه فقط البداية و أن بعض الكوارث قريبة من أن تتحقق ، هذا و لا أود أن أكون أحد المتشائمين و لكن بالتأكيد لن أكون أحد المتفائلين ، لأن إشارات الاستقرار و انتهاء الأزمة لم تظهر بعد ، و التحسن الذي يشهده الاقتصاد ليس إلا انعكاس الحسم الضريبي الذي قامت به الحكومة الأمريكية الذي قد يستمر بدعم الاقتصاد أو ربما لا.

و هذا التناقض في الأفكار و التحليلات هو السبب الذي قد يكون وراء اعتقادنا أن الأسواق ستتحرك في مديات محدودة ، خاصة أنه حتى الآن لا شيء أكيد و الاقتصاد على حافة السقوط و لكن في الوقت نفسه مستعد للانطلاق من جديد.

فهذا الأسبوع يا عزيزي القارئ جميعا سنتمعن فيما حصل حتى الآن و ماذا قد يحصل من الآن فصاعدا ، و لكن سيتوجب علينا أخذ زمام الأمور بهدوء ، دون الاستعجال في أي شيء ، خاصة أن الغيوم ما زالت تغطي سماء أكبر اقتصاد في العالم التي تحتاج إلى رياح قوية قادرة على إبعادها ، لذا دعونا ننتظر حتى يصفى الجو و يصبح الوضع أكثر وضوحا



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 07 - 2008, 03:35 PM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 7\7\2008

اليوان يصل إلي 6.8690 أمام الدولار الأمريكي

أنهي اليوان تداولات اليوم في أسواق over-the-counter عند 6.8690 أمام الدولار مقارنتا بمستوى 6.8589 يوم الجمعة الماضي. التداولات الحالية تقع ما بين 6.8550 و 6.8690 في OTC بينما تقع بين 6.8552 و 6.8643 في أسواق تداول العملات



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 07 - 2008, 03:39 PM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 7\7\2008

الحالة النفسية الجيدة تدعم قوة الدولار مجددا!!!

يوم قوي للدولار الأمريكي حيث أنه على ما يبدوا أن الحالة النفسية السيئة التي كانت تعتري الأسواق بدأت في الانقشاع منذ يوم الجمعة الماضي حيث انخفضت سلة العملات الرئيسية أمام الدولار الأمريكي في يوم عطلة يوم الاستقلال الأمريكي, و كما نري مازالت الموجة التصاعدية مستمرة اليوم أيضا من قبل الدولار الأمريكي.

انخفض اليورو بشدة مع نهاية الأسبوع الماضي عقب البيانات السيئة للغاية التي صدرت عن الاقتصاد الأوروبي و التي أدت إلي ضعف شديد في أداء اليورو أمام الدولار الأمريكي هذا بالطبع إلي جانب حديث السيد تريشيت الذي جاء كالصاعقة على الجميع بموقفه المحايد بعد قرار الفائدة الذي اتخذه.

من المتوقع الأن أن يستمر اليورو في القناة التنازلية التي يتداول ضمنها الأن أمام الدولار على المدى القصير إلي المتوسط حتى يصل إلي مستويات 1.53 ليحقق حركة تصحيحية كاملة و قد يبدأ في العودة إلي الأعلى من هناك. أما الأن فإن مستوى الدعم الصلب عند 1.5610 يقف في وجه الموجة التنازلية و نري على المستوى اليومي أن الزوج يقترب من منطقة مشبعة بعمليات البيع و قد يحتاج إلي حركة تصحيحية بسيطة لكي يتمكن من اختراق هذا المستوى الصلب و الاستمرار في الموجة التنازلية.

و من المتوقع أن يرتفع الزوج حتى المستوى 1.5685 ثم المستوى 1.5700 من بعده لكي يجمع القدر الكافي من الزخم التنازلي الذي يخوله لاختراق مستوى الدعم الصلب عند 1.5610, و من المتوقع أن نري هذه الحركة خلال تداولات اليوم. حقق الزوج الأعلى له حتى الأن عند 1.5694 و الأدنى له عند 1.5610.

نذهب بعد ذلك إلي الإسترليني الذي اتخذ هو الأخر الاتجاه التنازلي أمام الدولار الأمريكي حيث أنه كما ذكرنا سابقا قد تحسنت الحالة النفسية للمستثمرين و بدءوا يتجهوا إلي عمليات شراء الدولار على حساب العملة الملكية التي انحدرت بشدة. و نري الزوج الأن يتداول فوق مستوى الدعم القوى عند 1.9670 و الذي قد يوقف الحركة التنازلية قليلا.

و حيث أن المؤشرات التقنية تشير إلي أن الزوج يقترب من منطقة مشبعة بعمليات البيع على المستوى اليومي قد نشهد حركة تصحيحية قريبا قد تأخذ الزوج نحو الأعلى حتى مستوى المقاومة عند 1.9715 لكي يجمع ما يحتاجه من زخم لكي يكمل الحركة التنازلية على المدى القصير. سجل الزوج الأعلى له اليوم عند 1.9823 و الأدنى له عند 1.9667.

و أخيرا زوج الدولار أمام الين الياباني الذي بدأ يرتفع بفعل إيجابية الحالة النفسية التي تغيرت في الأسواق و بدأت ترجح كافة الدولار الأمريكي أمام سلة العملات الرئيسية على المدى القصير, و رأينا منذ الصباح عمليات الـcarry trades تملأ الأسواق مما أضعف الين الياباني كثيرا.

يتداول الزوج الأن حول مستوى 107.50 و لكن من المتوقع أن يبدأ في الانحدار قليلا ضمن حركة تصحيحية حيث أن المؤشرات التقنية تشير إلي أن الزوج يتداول الأن ضمن منطقة مشبعة بعمليات الشراء, و قد تأخذ هذه الحركة الزوج عبر مستوى الدعم عند 107.40 و حتى مستوى الدعم القوى عند 107.00 لكي يجمع ما يحتاج من زخم ليعاود استكمال موجته التصاعدية.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
ليوم, الاثنين, الاقتصادية, التقارير, اهم, والسياسية

مواضيع سابقة :

ابرز المستويات الفنية للعملات ليوم الاثنين 7 \7\2008
الاخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاتنين 7 \7\2008
مفكرة موقع بورصات للبيانات الاقتصادية (الاسبوع من 7 / 7 حتى 11 / 7 / 2008)

مواضيع تالية :

نتائج الاخبار السويسرية ليوم الاتنين 7\7\2008
نتائج الاخبار الاوروبية ليوم الاتنين 7\7\2008
نتائج الاخبار البريطانية اليوم الاتنين 7\7\2008

اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 7\7\2008

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 30-3 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 23-2- منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 9-2 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 29-12 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 13-10 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


01:07 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة