رد: القران الكريم وبلسان الملائكة وجبريل عليه السلام يرد بحقيقة سريا في قصة مريم وابنها عل
اسئله حول الموضوع
سؤال الاول -- جبريل عليه السلام كان بجانب السيدة مريم عليها السلام وهي تلد؟!!!!!!!!!!(علامة تعجب )
جواب اخي هي اساسا الملائكه معها حين ولادتها هي وكل مراة حين الولاده
وهل الملائكه الحفظه يذهبون عنها حين الولاده الجواب معروف
والملائكه لهم حال ليس ما موجود عندنا من احوال مغايره لهم كنفسنا البشريه
ومريم لا تستطيع رؤية جبريل الا في حال تحوله للصورة البشرية فهذا لا يعني انها تراه الا في حال
لما يتحول جبريل لصورته البشرية ويكلمها كحال بقية الانبياء والرسل في العموم
السؤال الثاني ثلاثة ارباع علماء التفسير قالوا ان معنى سريا هي جدول
الماء لذلك قال الله سبحانه فكلي واشربي
وانا والله ارجح ومع قول العلماء ان الذي ناداها من تحتها هو عيسى لانها
يوم رجعت لقومها اشارت له كيف اشارت له وسلمت الموضوع له وهي تدري انه طفل ما يتكلم فلما ناداها من تحتها اشارت له
جواب هي تعلم انه سوف يتكلم من قبل حين مجىء الملائكه لها حين البشارة بقوله { وَيُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلًا وَمِنَ الصَّالِحِينَ } (سورة آل عمران 46) ولكن متى واين فهذا لا تعرفه فكان جواب جبريل لها موافق ما جاءت به ملائكة البشارة ان لا تكلم احد وتترك الامر لعيسى هو سوف يذهب ما اهمها وان كلمة النهر لا تفيدها ولا تتوافق مع الايات المتشابه التي تخص الموضوع لان صحة تفسير القران من مطابقة ايات الاحكام والمتشابه فان وافقتها اخذنا بها مع ما ذكره الله في كتابه وليس المقارنه مع حديث وهو من كلام البشر الذين ليس عندهم الكمال هذا هو المعيار في تفسير القران وهي سنة رسول الله بلسان عربي مبين كما ان النهر او الجدول اصلا هو موجود بقربها لان النخيل لا تنبت الا بوجود نهر او جدول والا كيف اكلت عند هز النخله وتؤيد الاية التي فيها ماء وزرع بقوله تعالى في سورة المؤمنون { وَجَعَلْنَا ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ آيَةً وَآوَيْنَاهُمَا إِلَى رَبْوَةٍ ذَاتِ قَرَارٍ وَمَعِينٍ } (سورة المؤمنون 50) قال اويناهما دلالالة على وجود الماء اصلا اما جعلك تحتك سريا فهذه تخص عيسى من مدلول كلمة الجعل اي بتغيير الحال اي صيرورته وهذا ما كان بعدها في تحدث عيسى كما اخبرها جبريل عليه السلام اما لماذا علمائنا وقعوا بهذا الخطا لانهم اعتمدوا على تفسير الاحاديث بهذا الخصوص وليس تفسيرهالغويا ومقارنة التفسير مع الايات المحكمة والمتتشابه واعتمادهم بما جاء من الاحاديث الذي هو كلام البشر الخطاء لتبيان صحة التفسير هذا هو السبب في عدم توصلهم لحقيقة تفسير الاية والشاهد
واضح على اختلاف كتب التفسير هذا يقول عيسى وذاك يقول جبريل
والحمد لله رب العالمين​
[/SIZE]][/FONT][/CENTER]