• 12:57 مساءاً
logo



الأحداث الإقتصادية الأهم هذا الأسبوع 10-7-2017 إلى 14-7-2017

إضافة رد
Like Tree2Likes
  • 2 Post By أحـمـد عـزام

الصورة الرمزية أحـمـد عـزام
مشرف / محلل فني بورصات
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 55,898
الدولة: charts
معدل تقييم المستوى: 65
أحـمـد عـزام will become famous soon enough
10 - 07 - 2017, 11:33 AM
  #1
أحـمـد عـزام غير متواجد حالياً  
افتراضي الأحداث الإقتصادية الأهم هذا الأسبوع 10-7-2017 إلى 14-7-2017
الضوضاء قادمة من الولايات المتحدة الأمريكية في الأسبوع الحالي, ستركز الأسواق المالية العالمية هذا الأسبوع على شهادة رئيس مجلس الإحتياطي الفيدرالي جانيت يلين أما مجلس الكونغرس, إذا ستراقب الأسواق كلمات السيدة يلين حول السياسة النقدية بالمجمل.
كما تتجه الأنظار إلى قراءة التضخم الأمريكي لعله يأتي ببعض الأدلة حول توقيت رفع الفائدة المقبل.
و في المملكة المتحدة, سيفرج الإقتصاد على قراءة تقرير الوظائف الشعري ليعطي المزيد من التلميحات حول قوة الإقتصاد البريطاني و إحتمالية رفع الفائدة هذا العام.
بينما الصين ستصدر بيانات شهرية عن التجارة و التضخم مع التراجعات الإقتصادية الآخيرة لثاني أكبر إقتصاد في العالم.
و تبقى لكندا التأثير القوي هذا الأسبوع, فينتظر المتداولون إعلان سعر الفائدة من البنك الكندي, حيث تتجه الأسواق لرفع الفائدة بواقع ربع نقطة أساس لأول مرة منذ ما يقارب السبع سنوات.

1- شهادة السيدة جانيت يلين:
ومن المقرر أن تقدم رئيسة الاحتياطي الفدرالي جانيت يلين شهادة السياسة النقدية النصف السنوية بشأن الاقتصاد أمام لجنة مجلس الشيوخ في واشنطن العاصمة.
ومن المقرر ان تشهد يلين على الاقتصاد أمام لجنة البنوك بمجلس الشيوخ الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش/اليوم الاربعاء. وفي يوم الخميس، ستظهر أمام لجنة الخدمات المالية في مجلس النواب في الساعة العاشرة صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة, حيث سيتم إصدار نص الشهادة قبل 90 دقيقة من بدء الحديث.
وسيتم رصد تعليقاتها عن كثب للحصول على أي نظرة جديدة حول توقيت رفع أسعار الفائدة الأمريكية المقبل و حول الخطة لاستعادة ميزانيتها العمومية الضخمة.
بالإضافة إلى يلين، هناك أيضا عدد من المتحدثين بنك الاحتياطي الفيدرالي في الأسبوع الحالي، مع رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي سان فرانسيسكو جون ويليامز، محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي ليل برينارد، رئيس بنك الاحتياطي الفدرالي كانساس جورج، رئيس بنك الاحتياطي الفدرالي في شيكاغو تشارلز إيفانز ورئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي دالاس روبرت كابلان كل على جدول أعمال.
وأظهر الإجتماع الفيدرالي الآخير من مناقشات السياسة التي أجرتها لجنة السوق المفتوحة الإتحادية عدم وجود توافق في الأراء بين واضعي السياسات حول توقعات التضخم وكيفية تأثيره على الوتيرة المستقبلية لزيادات أسعار الفائدة.
كما أراد العديد من المسؤولين الإعلان عن بدء عملية تخفيض محفظة سندات الخزينة الكبيرة من الأوراق المالية والأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري بحلول نهاية أغسطس, بينما فضل آخرون الانتظار حتى وقت لاحق من هذا العام.
التوقعات للعقود الآجلة بعملية الرفع تتداول حول 15% لإجتماع سبتمبر, بينما 45% لإجتماع ديسمبر.

2. بيانات التضخم في الولايات المتحدة
وستنشر وزارة التجارة أرقام التضخم فى يونيو فى الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش يوم الجمعة. ويتوقع المحللون في السوق أن تنخفض أسعار المستهلكين بنسبة 0.1٪، في حين من المتوقع أن يرتفع التضخم الأساسي بنسبة 0.2٪.
على أساس سنوي، من المتوقع أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي بنسبة 1.7٪. وينظر الاحتياطي الفيدرالي إلى الأسعار الأساسية كمقياس أفضل للضغط التضخمي الأطول أجلا ًلأنه يستبعد فئات الغذاء والطاقة المتقلبة. ويحاول البنك المركزي عادة استهداف التضخم الأساسي بنسبة 2٪ أو أقل.
ارتفاع التضخم سيكون حافزاً لدفع مجلس الاحتياطي الاتحادي نحو رفع أسعار الفائدة.
وفي الوقت نفسه الجمعة، ستقوم وزارة التجارة بنشر بيانات عن مبيعات التجزئة يونيو. توقعات التوقعات من المتوقع أن تظهر ارتفاع مبيعات التجزئة بنسبة 0.1٪ الشهر الماضي. ومن المتوقع أن ترتفع المبيعات الأساسية بنسبة 0.2٪.
ويرتبط ارتفاع مبيعات التجزئة بمرور الوقت بنمو اقتصادي أقوى، في حين أن ضعف المبيعات يشير إلى تراجع الاقتصاد. و يمثل الإنفاق الاستهلاكي ما يصل إلى 70٪ من النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة.

3 - تقرير الوظائف في المملكة المتحدة
سيقوم مكتب المملكة المتحدة للإحصاءات الوطنية بنشر تقرير الوظائف الشهري في الساعة 08:30 بتوقيت جرينتش يوم الأربعاء. ومن المتوقع أن يرتفع معدل تعداد أصحاب المطالبات بمقدار 10،400 في أيار / مايو، مع استقرار معدل البطالة عند 4،6 في المائة. ومن المتوقع أن يرتفع نمو الأجور بما في ذلك العلاوات بنسبة 1.8٪.
كما سيولى المشاركون فى السوق اهتماما وثيقا لتعليقات كبير الاقتصاديين فى بنك انجلترا اندى هالدين ونائب محافظ بنك انجلترا بن برودبنت اللذين من المقرر ان يتحدثا صباح الثلاثاء.
حيث كان هناك تحول كبير في اللهجة نحو ارتفاع أسعار الفائدة من صانعي السياسة في بنك انجلترا خلال الأسبوعين الماضيين، على الرغم من عدم اليقين من أن بريطانيا بدأت التفاوض على طريقها للخروج من الاتحاد الأوروبي. ويعود السبب في ذلك إلى ارتفاع التضخم الناجم في جزء كبير منه عن تراجع الجنيه الإسترليني بعد التصويت على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

4. الصين أرقام التجارة
ستصدر الصين ارقام التجارة فى يونيو فى حوالي الساعة 03:00 بتوقيت جرينتش يوم الخميس. ومن المتوقع أن يظهر التقرير أن الفائض التجاري في البلاد قد ارتفع إلى 42.4 مليار دولار في الشهر الماضي من فائض قدره 40.8 مليار دولار في مايو.
ومن المتوقع أن ترتفع الصادرات بنسبة 9.0% في يونيو من العام السابق، بعد أن ارتفعت بنسبة 8.7% قبل شهر، في حين من المتوقع أن ترتفع الواردات بنسبة 13.1%، بعد أن ارتفعت بنسبة 14.8% في مايو.
وبالاضافة الى ذلك، ستنشر الدولة الاسيوية يوم الاثنين بيانات حول التضخم فى اسعار المستهلكين والمنتجين فى يونيو. ومن المتوقع أن تظهر التقارير أن أسعار المستهلكين ارتفعت بنسبة 1.5% في الشهر الماضي، في حين من المتوقع أن ترتفع أسعار المنتجين بنسبة 5.5%.


5. قرار الفائدة الكندية
ومن المقرر صدور قرار البنك المركزي الكندي بشأن سعر الفائدة في الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش/ يوم الأربعاء، حيث يتوقع معظم الخبراء أن يقوم البنك المركزي برفع سعر الفائدة القياسي بنسبة 25 نقطة أساس ليصل إلى 0.75٪.
وبدأت التكهنات بأن بنك كندا تستعد لرفع سعر الفائدة الرئيسي بالإرتفاع في وقت سابق من هذا الشهر بعد أن قال المحافظ ستيفن بولوز أن أسعار الفائدة المنخفضة يبدو أنها قامت بعملها.
شادي عبده and Rytal like this.

التوقيع

إن سقطت سبعاً, فإنهض ثمانية
رد مع اقتباس


الصورة الرمزية شادي عبده
عضو خبير
الصورة الرمزية شادي عبده
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: القاهرة
المشاركات: 15,555
معدل تقييم المستوى: 25
شادي عبده is on a distinguished road
افتراضي رد: الأحداث الإقتصادية الأهم هذا الأسبوع 10-7-2017 إلى 14-7-2017
2#
10 - 07 - 2017, 05:58 PM
انت كرانش الفوركس حبيبنا

تسلم يا غالي

التوقيع

حلم المليون
شادي عبده غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس

إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
أحمد عزام بورصات, أحمد عزام فوركس, منتديات بورصات, المفكرة الإقتصادية, البيانات الإقتصادية, التضخم الأمريكي, الصين, الفائدة الكندية, الفيدرالي, تحليلات أحمد عزام, دلجو

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأحداث الإقتصادية المؤثرة هذا الأسبوع 3-7-2017 إلى 7-7-2017 أحـمـد عـزام منتدى تداول العملات العام 2 03 - 07 - 2017 04:10 PM
توقعات الأسبوع: الأسواق المالية بين الأزمة السورية ولأرقام الإقتصادية المهمة لهذا الأسبوع فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 02 - 09 - 2013 03:25 PM


12:57 PM