اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو سعد
سيدي الفاضل : قد يتخلل الحوار اخىلاف فهم المتحاورين بينهم والحوار المبني على حسن نية وسلامة مقصد قد يتوصل فيه المتحاورين الى نقطة تلاقي ايا كانت
قوتها او ضعفها فلكل نقطة فهم يتوقف عندها او يتجاوزها ولكنني للاسف اراك ادرت الحوار الى الجدل حين قلت في هذا الجدال والجدل بطبعه لاينتهي ولافائدة منه
وهنا افضل ان تفصل الدين عن العمل :
سيدي الكريم الدين منهجنا الذي نسير على نهجه
فليس لي ان افصل بين ما اقوم به وبين ما شرع لي حتى لااضل الطريق
لان اي امر يخالف التشريع حري بعدم التوفيق
فان رايت في الفصل ما يتفق وحال امرك فهذا شانك وما تريد .
لأنه في البداية أنت لم تفهم معنى كلمة الرزق والعمل :
يبقى مثل هذا الكلام محل نظر فلا يعني اختلاف الفهم لامر الجهل به او عمق الفهم به وان زكيت نفسك بعمق فهم يرضيك
فلست انا من يزكي نفسه لان كل ابن ادم خطاء وان اخطات فمن نفسي واسال الله العفو
يعني لو اتي أي شخص مثلا واستمع منك لهذا الكلام صدقني سيصبح فاشل ومحبط
بكل تاكيد لن اصدقك لانك تحكم على الاخرين من واقع فهمك وما تريد فقد تكون عرفت شيئا وغابت عنك اشياء
ما علاقة الاية الكريمة ( ما اوتيتم من العلم الا قليلا )
علاقتها ان ما اسميته خارج المالوف مهما خرج يبقى قليلا من العلم الذي يسره العالم بكل شئ لخلقه .
لأنك تستدل في ايات في غير مواضعها:
ما ذكرته سيدي الكريم بالحرف ( الذي داعني لقولها ماذكرته من حيرتك بين العلم والتجربه فمهما بلغ العلم وكثرت تجاربه يبقى علم المخلوق قاصرا )
فاستندت الى من قوله الحق لابعاد الحيرة عنك عندما غاب عنك ان العلم هو ما تقوم عليه التحارب
لا يحق لك ذكر هذه الايه لتقوم باثبات انه لا يوجد اي افكار اخرى للنجاح :
سيدي الكريم هبني قلت ما لم يعجبك مع انني في كل قولي استند الى ستد شرعي ليدعم قولي فلم اقل انه لايوجد افكار اخرى للنجاح وما قلته بالحرف ( فمناكب الارض دليل تنوع طرق الرزق ) قلت طرق واستشهدت بقوله تعالى فامشوا في مناكبها ثم اشرت الى تجارة العملات وتجارة المواد الغذائيه وتجارة قطع الغيار وهذا دليل تنوع طرق طلب الرزق لان لكل مهنة طريقة استثمار تناسبها
ويجب ان تعرف اذا كان في نظرك ان الفوركس لا يوجد به معلومات وتخصصات للربح فأنا اقول لك
قد لا اكون في حاجة لقولك اخي الكريم فتجربتي في الاسهم الامريكيه والفوركس اكثر من 15 سنه كافية لادراك مناسبة هذا العمل من عدمه فكل ميسر لما خلق له
ولا داعي للأعتذار من احد طالما اني لم اقم بالشتم ا التطاول بالحديث .
سيدي الفاضل يبدوا لي والله اعلم انه لايعنيك فهم ما يكتب كما كتب بقدر ما يعنيك الفهم كما تريد فلم اشير الى شئ من الشتم او التطاول وانما اشرت افتراض حسن النية
باختيار لغة اكثر قبولا فما قلته بالحرف ( يفترض ان يكون بلغة اكثر قبولا ) لان في تكبيرك للخط في هذه العبارة عن بقية المشاركه ما يلفت الانتباه الى ان في فيك ماء
ولانني لم ار في قول اخينا ما يؤخذ عليه قلت بوجوب الاعتذار له فقلت بالحرف ( مما يوجب الاعتذار له ) ولم اشير اليك بالاعتذار اليه او اعنيك به وانما اشرت ضمنا الى وجوبه من اولئك الذين يتمتعون باخلاق راقيه وانت منهم .
سيدي الفاضل حاولت التفصيل قدر الامكان لعله يسهل عليك فهمه ان كنت معنيا بحوار لايفسد للود قضيه
ولكنني اعتذر اليك عن الخوض مستقبلا في جدل لاينتهي ولا فائدة منه شاكرا لك حسن تفهمك ومعتذرا لجميع المتلقى عن حوار لايعنيهم منه الكثير
اخي الكريم انا احترم وجهة نظرك ولا استطيع الا احترامها ولكن انت لم تفهم وجهة نظري بالفعل وكل شخص لديه وجهة نظر تختلف عن الاخر واتمنى ان لا اكون سببت لك اي ازعاج من تعليقاتي .. فأنا لست بصاحب الموضوع ولكن انا من اقتبس تعليقك الأول لعدم اقتناعي به .. فأنا اعرف شيء واحد الرازق هو الله وبعد التوكل علىه سأفعل مابوسعي لأصل لهدفي مهما كانت البدايات فاشلة فستكون النهايات ان شاء الله مرضية وناجحة ولا يوجد شخص عمل في مجال واستمر به الا واصبح اكثر علما من الاخرين فهذا سر النجاح الاستمرارية مهما كانت النتائج .. ولكن بشرط واحد أن تحب ماتعمل ولا تعمل فيما لا تحب .
وانا دعوتك لفصل الدين عن العمل ليس بمعنى ان تعمل خارج شرع الله ولكن انا اقصد لا تدمج ايات قرانة في مواضيعك فأنت لست بعالم ودكتور ديني واذا كنت كذلك فأنا اعتذر منك .. تقبل تحياتي خالصة لك واتمنى لك التوفيق والنجاح .