• 3:03 مساءاً
logo



عقلية المتداولين

إضافة رد
Like Tree1Likes
  • 1 Post By شادي عبده

الصورة الرمزية شادي عبده
عضو خبير
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 15,727
الدولة: القاهرة
معدل تقييم المستوى: 25
شادي عبده is on a distinguished road
11 - 08 - 2017, 04:32 PM
  #1
شادي عبده غير متواجد حالياً  
افتراضي عقلية المتداولين
بسم الله الرحمن الرحيم

السّلام عليكم ورحمة الله وبركاته


في حين أن اختيار نظام أو استراتيجية معينة أمر ضروري في التداول، ولكن هذا وحده لا يضمن نتيجة ناجحة. في الواقع، إن النجاح في الفوركس يعتمد بشكل كبير على عقلية المتداولين عند نقطة معينة من الزمن. نجد ان هناك الكثير من المواقع التي تقدم رأيها وتقديراتها حول التغيرات القادمة في السوق، ويقدمون أيضًا أدلة مقنعة على الاسباب التي تجعلك تتبع استراتيجيتهم في التداول.
متابعة آخر الأخبار لا تجعل منك بالضرورة تاجرًا محترفًا. في الواقع، جمع وتحليل معلومات السوق الحالية ليست سوى جزء من عملية اتخاذ القرار.

ما يحدث عادة بعد جمع جميع المعلومات، هو أن التاجر يحرص على تجربتها. وعادة ما يرافق هذه الخطوة شعور مختلط من الإثارة وعدم اليقين. وبالتالي يكتسب التاجر القليل من الثقة. والمزيد من الصفقات والممارسة ستزيد هذه الثقة... ولكن مع الوقت ومع المزيد من الثقة "العشوائية" يتحول الامر إلى سلسلة من الخسائر لان التاجر سيعتقد حينها انه قد ملك السّوق وهذا الامر يؤدي إلى الخسارة لا محالة. حتى تكون تاجرًا ناجحًا، عليك ان تمتلك مستوى عالي من الالتزام والانضباط وعليك أيضًا ان تتعلم كيف تتحكم في عواطفك ...

الامر بطبيعة الحال يحتاج إلى الكثير من التدرب والممارسة حتى تتقن كيف تتحكم في عواطفك بالانضباط.. فن ضبط النفس يحتاج إلى الكثير من الوقت. مثلا عندما يقودك الربح إلى ربح اخر، سيأتي عليك الوقت الذي تشعر فيه انك اصبحت متمكنًا تمامًا من السّوق، ولكن الامر ليس كذلك. عليك ان تفهم جيّدًا ان السوق هو عبارة عن لعبة احتمالات ولكننا نحاول جاهدين ان تصبح الاحتمالات الاكثر نجاحًا في صالحنا، فليس كل احتمال يوجهننا سيكون بطبيعة الحال رابح!! عليك اذن بالالتزام ووضع خطة تمنحك نوعًا من المرونة في تطبيق كافة القواعد الفنية على السّوق وعزل عاطفتك حين اتخاذ القرار.. الامر فقط يتطلب تدريب وممارسة وهذا ياتي مع الوقت.. أيضًا التعامل بموضوعية مع السوق هو امر هام للغاية يجعلك في نهاية المطاف تجني المال بسهولة..


التوقيع

حلم المليون
رد مع اقتباس


موقوف
 
تاريخ التسجيل: May 2017
المشاركات: 81
معدل تقييم المستوى: 0
Tamertrade42 is on a distinguished road
افتراضي رد: عقلية المتداولين
2#
11 - 08 - 2017, 09:13 PM
موضوع مفيد جدا متشكر لك
Tamertrade42 غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عقلية المليونير expert استراحة بورصات 1 13 - 09 - 2015 06:40 AM
«عقلية القطيع» تحرِّك المتداولين.. والمتظاهرين ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 1 22 - 01 - 2012 09:35 PM


03:03 PM