• 10:58 صباحاً
logo



ترامب يصل اليابان ويقول إنه وحلفاءه مستعدون للدفاع عن الحرية

إضافة رد
Like Tree2Likes
  • 2 Post By ابن هجران

عضو فـعّـال
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 1,165
معدل تقييم المستوى: 10
ابن هجران is on a distinguished road
06 - 11 - 2017, 12:14 AM
  #1
ابن هجران غير متواجد حالياً  
افتراضي ترامب يصل اليابان ويقول إنه وحلفاءه مستعدون للدفاع عن الحرية
كاواجو (اليابان) (رويترز) - صعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لهجة خطابه المتشدد إزاء كوريا الشمالية عند وصوله إلى اليابان يوم الأحد، قائلا إن الولايات المتحدة وحلفاءها مستعدون للدفاع عن الحرية وأنه يتعين ألا يستهين أي "دكتاتور" بعزيمة الولايات المتحدة.
ويبدأ ترامب جولة آسيوية تستغرق 12 يوما ويتطلع لإظهار جبهة موحدة مع اليابان في مواجهة كوريا الشمالية من خلال اجتماعات مع رئيس الوزراء شينزو آبي وسط تصاعد التوترات بشأن تجارب بيونجيانج النووية والصاروخية.
وقال للصحفيين على متن طائرة الرئاسة وهو في طريقه لآسيا إن المناقشات بشأن بيونجيانج ستحتل مكانة بارزة في المحادثات مع زعماء آسيا. وأشار على وجه الخصوص إلى التجارة التي قال إنه "يجرى التعامل معها بشكل سيء" في المنطقة منذ سنوات.
وأثار ترامب قلق بعض الحلفاء عندما تعهد بتدمير كوريا الشمالية تماما إذا هددت الولايات المتحدة وعندما وصف الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون بأنه "رجل صواريخ" في مهمة انتحارية.
وقال مساعد بارز الأسبوع الماضي إن ترامب يعتزم إبلاغ زعماء آسيا بأن "الوقت ينفد" فيما يتعلق بالتعامل مع الأزمة النووية في شبه الجزيرة الكورية.
وقال ترامب لمئات المهللين من أفراد القوات الأمريكية واليابانية الذين تجمعوا في قاعدة ياكوتا الجوية غربي طوكيو عقب وصوله "يجب ألا يستهين أي دكتاتور أو نظام أو دولة بالعزيمة الأمريكية".
وقال ترامب "في الماضي، كانوا بين الحين والآخر يستهينون بنا. ولم يكن ذلك أمرا طيبا بالنسبة لهم. أليس كذلك؟"
وكانت تصرفات كوريا الشمالية في الفترة الأخيرة ومنها إطلاق عدة صواريخ حلقت فوق اليابان وإجراء سادس وأكبر تجاربها النووية بمثابة أكبر تحد دولي يواجه ترامب.
ومما زاد من التوتر مع كوريا الشمالية تدريبات أجرتها اثنتان من قاذفات القنابل الاستراتيجية الأمريكية فوق كوريا الجنوبية في الفترة الأخيرة.
وقال ترامب "لن نذعن، لن نتراجع ولن نتهاون في الدفاع عن الحرية".
وقال للصحفيين في وقت سابق على متن طائرة الرئاسة إنه سيتخذ قرارا قريبا بشأن إمكانية إضافة كوريا الشمالية إلى قائمة الدول الراعية للإرهاب.
وقال إن إدارته تعتزم أيضا اتخاذ نهج مختلف في التعامل مع القضية بعد سنوات مما أسماه "الضعف التام".
وقال ترامب "نريد حلها. إنها مشكلة كبيرة لبلادنا وللعالم ونريد حلها".
وفيما بدا إنه محاولة للتمييز بين قيادة كوريا الشمالية وشعبها قال إنه يعتقد أن الكوريين الشماليين "شعب عظيم".
رد مع اقتباس



ads 5
إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اوباما يهنى ترامب ويدعوه لنقل السلطه ومن هو نائب ترامب ومن هى سيدة امريكا الاولى Rock منتدى تداول العملات العام 8 12 - 11 - 2016 02:49 AM


10:58 AM