موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

الاخبار و التقاريرالاقتصاديه الهامه ليوم الاثنين 11-1-2010

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 11 - 01 - 2010, 10:07 AM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي الاخبار و التقاريرالاقتصاديه الهامه ليوم الاثنين 11-1-2010

الاخبار و التقاريرالاقتصاديه الهامه ليوم الاثنين 11-1-2010
اغلاق اسواق المال والاسهم اليابانية في عطلة عامة

طوكيو (رويترز) - اسواق المال والاسهم اليابانية مغلقة في عطلة عامة وتستأنف نشاطها المعتاد يوم الثلاثاء

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
الاخبار و التقاريرالاقتصاديه الهامه ليوم الاثنين 11-1-2010
http://www.borsaat.com/vb/t108511.html



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 01 - 2010, 10:07 AM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار و التقاريرالاقتصاديه الهامه ليوم الاثنين 11-1-2010

استطلاع: البنوك رفعت مرتبات المسؤولين التنفيذيين وخفضت مكافآتهم

لندن (رويترز) - قال استطلاع اجرته شركة ميرسر الاستشارية إن معظم البنوك زادت المرتبات الاساسية وخفضت المكافآت للمسؤولين التنفيذيين ردا على دعوات لبرامج تعويض اقل بعد الازمة المالية.
وقال اربعة اخماس من شملهم الاستطلاع في مسح شمل 61 مصرفا وشركات اخرى للخدمات المالية انهم اجروا او يخططون لاجراء تغييرات على العلاوات السنوية والحوافز القصيرة المدى.
واشارت الدراسة الى ان نحو 65 في المئة من البنوك زادت المرتبات الاساسية في حين خفض 88 في المئة عبء المكافآت في برامجها للتعويض.
وينحى باللائمة على البنوك في منح مكافآت تحمل مخاطر سخية ومفرطة وتعزيز ثقافة الاجل القصير والتي ادت الى الانهيار المالي.
وقال 41 في المئة فقط من البنوك التي شملها الاستطلاع انها حدت بشكل كبير او الغت ضمانات العلاوات لعام واحد للمسؤولين التنفيذيين في حين قال 64 في المئة انها فعلت ذلك لضمانات العلاوات لعدة سنوات.
وقالت ميرسر ان 57 في المئة قالوا انهم وضعوا بالفعل حدا اقصى للمكافآت او حدوا من نظامهم للمكافآت وتخلص 42 في المئة من "المظلات الذهبية" او التعويضات المالية المضمونة للمسؤولين التنفيذيين في حالة فصلهم وهو اسلوب يشيع استخدامه بين شركات التأمين اكثر من البنوك



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 01 - 2010, 10:08 AM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار و التقاريرالاقتصاديه الهامه ليوم الاثنين 11-1-2010

الدولار يواصل خسائره في بداية التعاملات الاسيوية

سيدني (رويترز) - هبط الدولار الامريكي في بداية التعاملات الاسيوية يوم الاثنين مواصلا خسائره بعد ان سجل اكبر هبوط له منذ ستة اسابيع في اعقاب بيانات محبطة بشأن الوظائف في الولايات المتحدة.
وارتفع اليورو امام الدولار الى 1.4468 دولار مقابل 1.4414 دولار اواخر التعامل في نيويورك يوم الجمعة.
واظهرت بيانات يوم الجمعة ان ارباب العمل الامريكيين استغنوا عن 85 الف عامل الشهر الماضي. ولكن جدول مرتبات نوفمبر تشرين الثاني عدل كي يظهر ان الاقتصاد احتاج بشكل فعلي الى اربعة الاف وظيفة.
وهبط مؤشر الدولار بنسبة 0.42 في المئة الى 77.149 بعد ارتفاعه الى 78.187 يوم الجمعة .
وارتفع الين امام الدولار ووصل الى 92.30 ين مقابل 92.68 ين اواخر التعامل في نيويورك يوم الجمعة



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 01 - 2010, 10:08 AM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار و التقاريرالاقتصاديه الهامه ليوم الاثنين 11-1-2010

النفط يتجاوز 83 دولارا للبرميل بسبب تراجع الدولار وبيانات صينية

بيرث (رويترز) - ارتفعت أسعار النفط اكثر من واحد في المئة وتجاوزت 83 دولارا للبرميل يوم الاثنين بفضل تراجع الدولار الامريكي وبيانات نشرت في مطلع الاسبوع واظهرت ارتفاع واردات الصين من النفط الخام بنسبة تزيد عن 25 في المئة لاكثر من 20 مليون طن في ديسمبر كانون الاول.
وادت ايضا المخاوف بشأن امدادات البنزين عقب حريق في مصفاة شركة النفط الكورية في نيوفوندلاند بكندا والطقس البارد في الولايات المتحدة واوروبا الى تعزيز الاسعار.
وارتفع النفط الخام الامريكي لعقود تسليم فبراير شباط 60 سنتا الى 83.35 دولار للبرميل بحلول الساعة 0225 بتوقيت جرينتش بعد ارتفاعه في وقت سابق بنسبة 1.1 في المئة. وسويت العقود مرتفعة تسعة سنتات عند 82.75 دولار للبرميل يوم الجمعة.
وارتفع خام القياس الاوروبي مزيج برنت 59 سنتا الى 81.96 دولار للبرميل



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 01 - 2010, 10:09 AM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار و التقاريرالاقتصاديه الهامه ليوم الاثنين 11-1-2010

استراليا: الصين تتخذ قرارا بشأن محتجزي شركة ريو
كانبيرا (رويترز) - قالت وزارة الخارجية الاسترالية إن من المتوقع ان تعلن السلطات الصينية يوم الاثنين ما اذا كانت قضايا العاملين في شركة ريو تينتو المحتجزين منذ ستة اشهر اثر مزاعم الرشوة التجارية ستحول لممثلي الادعاء.
وكانت السلطات الصينية اعتقلت اربعة من بينهم المواطن الاسترالي ستيرن هو منذ يوليو تموز بشأن اتهامات تتعلق بالحصول على معلومات تجارية سرية بطريقة غير قانونية.
وقالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الاسترالية "نتوقع ذلك في وقت ما خلال اليوم وعلينا ان نسمع المزيد عما تقرر."
واعتقل هو رسميا يوم 11 اغسطس اب مع ثلاثة تنفيذيين صينيين من شركة التعدين الانجليزية-الاسترالية الامر الذي يمثل اختبارا لعلاقات الصين مع استراليا الشريك الرئيسي في تجارة الموارد.
ورفض المتحدث باسم ريو تينتو التعليق على القضية التي القت بظلالها على مفاوضات اسعار خام الحديد المثير للخلاف بالفعل بين الصين وريو وبي.اتش.بي بيليتون الاسترالية وفالي البرازيلية.
والصين هي أكبر شريك تجاري لاستراليا بتجارة بلغت 53 مليار دولار أمريكي العام الماضي. وصدرت استراليا خام الحديد للصين بقيمة بلغت 15 مليار دولار في 2008 او 41 بالمئة من واردات الصين من خام الحديد



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 01 - 2010, 04:11 PM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار و التقاريرالاقتصاديه الهامه ليوم الاثنين 11-1-2010

شركات النفط والتعدين تعزز الاسهم الاوروبية في أوائل المعاملات
لندن (رويترز) - ارتفعت الاسهم الاوروبية في أوائل معاملات يوم الاثنين تتصدرها شركات الطاقة والتعدين مع تعزز الثقة بفضل بيانات تجارية قوية من الصين.
وبحلول الساعة 0810 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى 0.6 في المئة الى 1071.07 نقطة. والمؤشر مرتفع أكثر من 65 في المئة عن أدنى مستوياته على الاطلاق الذي لامسه في مارس اذار وقد ختم معاملات الجمعة الماضي عند أعلى اغلاق له منذ أوائل أكتوبر تشرين الاول 2008.
وفاق نمو الصادرات والواردات الصينية التوقعات في الشهر الماضي مما قدم دليلا جديدا على قوة الاقتصاد.
وساعد هذا الى جانب ضعف الدولار في دعم أسعار النفط والمعادن.
وزادت أسهم أنجلو أمريكان وبي.اتش.بي بيليتون ومؤسسة الموارد الطبيعية الاوراسية وفريسنيلو وريو تينتو واكستراتا ما بين 1.4 و2.9 في المئة.
وتقدمت أسهم شركات الطاقة مع صعود أسعار الخام الى أعلى مستوى في 15 شهرا فوق 60 ر83 دولار للبرميل.
وارتفعت أسهم ايني وبي.بي وبي.جي وشتات-أويل هايدرو بين 0.8 وواحد بالمئة.
وقال برنارد مكاليندن محلل الاستثمار لدى ان.سي.بي ستوكبروكرز "الصادرات والواردات الصينية جاءت قوية مما عزز التوقعات للنشاط الاقتصادي العالمي.
"مازلنا في سوق تحكمها المضاربة على ارتفاع الاسعار لكننا نتجاوز مرحلة المكاسب السريعة لندخل مرحلة أكثر تفاضلا
وفي أنحاء أوروبا ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 في بورصة لندن 0.7 في المئة في حين زاد مؤشر داكس لاسهم الشركات الالمانية الكبرى في بورصة فرانكفورت 0.6 في المئة.
وارتفع مؤشر كاك 40 في بورصة باريس 0.8 في المئة



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 01 - 2010, 04:12 PM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار و التقاريرالاقتصاديه الهامه ليوم الاثنين 11-1-2010

الصين تحيل قضية ريو للادعاء

سيدني (رويترز) - قالت وزارة الشؤون الخارجية في استراليا وشركة ريو تينتو الاسترالية للتعدين ان السلطات الصينية أحالت يوم الاثنين مسؤولا استراليا في الشركة وثلاثة من زملائه لممثلي الادعاء.
وكانت السلطات الصينية اعتقلت اربعة من العاملين في ريو من بينهم المواطن الاسترالي ستيرن هو في يوليو تموز بشأن اتهامات تتعلق بالحصول على معلومات تجارية سرية بطريقة غير مشروعة.
وذكرت وزارة الشؤون الخارجية والتجارة الاسترالية "القضية الان في أيدي النائب العام في شنغهاي وسيقرر ما اذا كان سيحيلها للقضاء."
وتابعت الوزارة في بيان عقب قيام السلطات الصينية بابلاغها بالقرار "لسنا في وضع يتيح لنا تحديد الوقت الذي ستستغرقه هذه المرحلة من القضية ونحن غير مستعدين للتكهن بالنتيجة. من غير المرجح معرفة الاتهامات الفعلية حتى يتخذ ممثلو الادعاء قرارهم بشان ما اذا كانت القضية سترفع للقضاء."
وقال سام والش الرئيس التنفيذي لريو المسؤول عن خام الحديد "هذه الاحالة هي المرحلة التالية في عملية قانونية متواصلة وفق القانون الصيني."
وذكر في بيان "من غير المناسب ان تعلق الشركة في المرحلة الحالية للقضية باكثر من اعادة التأكيد على املنا في ان تسير الامور بسرعة وشفافية."
وأثارت القضية توترا بين استراليا والصين وألقت بظلالها على مفاوضات اسعار خام الحديد بين الصين وشركة ريو وشركة بي.اتش.بي بيليتون الاسترالية وفالي البرازيلية.
والصين هي أكبر شريك تجاري لاستراليا اذ بلغ حجم التجارة بينهما 53 مليار دولار العام الماضي



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 01 - 2010, 04:13 PM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار و التقاريرالاقتصاديه الهامه ليوم الاثنين 11-1-2010

أنباء عن ارتفاع الاقراض الصيني تثير المخاوف من نمو تضخمي
بكين (رويترز) - أفادت صحيفة صينية حكومية يوم الاثنين أن القروض المصرفية الصينية زادت في الاسبوع الاول من عام 2010 مما يعزز المخاوف من أن ثالث أكبر اقتصاد في العالم يشهد نموا تضخميا.
وقد تفاقمت هذه المخاوف بعد بيانات التجارة في ديسمبر كانون الاول التي جاءت مرتفعة.
ورغم المؤشرات على تسارع وتيرة النمو الاقتصادي قال وزير المالية الصيني شيه شيوي رن ان الصين ستلتزم بسياستها المالية المشجعة للنمو محذرا من أن سحب الانفاق التحفيزي قبل الاوان قد يضر بالاقتصاد.
وافادت صحيفة المعلومات الاقتصادية اليومية الصينية أن القروض الجديدة بلغت 600 مليار يوان (88 مليار دولار) في الاسبوع الاول من يناير كانون الثاني وهو ما يقرب من مثلي المتوسط الشهري في النصف الثاني من عام 2009.
وقال ايزاك مينج الاقتصادي لدي بنك بي.ان.بي باربيا في بكين "التضخم يتجه الى ما بين ثلاثة وأربعة بالمئة في الاشهر القليلة القادمة. انها لم تعد مجرد توقعات لقد اصبحت واقعا."
وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين في الصين 0.6 بالمئة في عام حتى نوفمبر تشرين الثاني وهو أول ارتفاع منذ شهر يناير.
وجاءت اخبار الاقراض بعد يوم من صدور أرقام التجارة التي أظهرت نموا أقوى من المتوقع في كل من الواردات والصادرات. ودفعت المؤشرات الاقتصادية القوية الاسهم الاسيوية الى أعلى مستوياتها في 17 شهرا يوم الاثنين وساعدت في رفع أسعار النفط الى أعلى مستوى لها منذ أكتوبر تشرين الاول 2008.
وأدت القروض المصرفية القياسية في عام 2009 الى تفاقم السيولة الهائلة في النظام المالي.
ويحاول الساسة ازالة السيولة الزائدة وكبح المضاربة في السوق العقارية ولكنهم يخشون تأثير وقف الدعم الحكومي في هذه المرحلة على التعافي الاقتصادي
ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة الرسمية (شينخوا) عن وزير المالية شيه قوله "في 2010 ستستمر السياسات المالية النشطة وهذا يعني أننا لا نستطيع تخفيض قوة الدعم المالي للتنمية الاقتصادية مما يجنبنا الضرر الذي قد يلحق بانجازاتنا من جراء وقف الدعم مبكرا جدا."
وقال شيه في اجتماع عقد ليلة الاحد ان سياسات الانفاق الحكومية في هذا العام "ستعطي تركيزا أكبر على الطلب المحلى المتزايد



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 01 - 2010, 04:14 PM   #9
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار و التقاريرالاقتصاديه الهامه ليوم الاثنين 11-1-2010

اطلاق صندوق لشراء الاصول عالية المخاطرالمتعثرة في شرق أوروبا
واشنطن (رويترز) - قال البنك الدولي والبنك الاوروبي للتعمير والتنمية وسي.ار.جي كابيتال لادارة الصناديق يوم الاثنين انهم أطلقوا صندوقا لشراء الاصول عالية المخاطر في وسط وشرق أوروبا والتي تأثرت سلبا من جراء الازمة المالية العالمية.
وقالت مؤسسة التمويل الدولية ذراع اقراض القطاع الخاص للبنك الدولي وشريكاها ان صندوق سي.اي.اي للحالات الخاصة سيجمع نحو 200 مليون دولار للشراء أو الاستثمار في أصول تجارية متعثرة بالمنطقة بهدف مساعدتها على التعافي من ركود عميق.
وقالت المجموعات الثلاث انها سترصد بشكل مبدئي 36 مليون يورو للصندوق الذي سيركز على "شراء واصلاح وتسوية الاصول التجارية عالية المخاطر."
وقال لارس ثونل الرئيس التنفيذي لمؤسسة التمويل الدولية في بيان "عن طريق معالجة مشكلة الديون عالية المخاطر فاننا نساعد النظام المالي الاقليمي على استعادة مقومات البقاء في الاجل الطويل بحيث يصبح بمقدور الافراد والشركات الصغيرة والمتوسطة الحصول على التمويل بأسعار في المتناول."
وأضاف فاريل فريمان النائب الاول لرئيس البنك الاوروبي للتعمير "سيضم الصندوق مجموعة ادارة ذات باع ستجلب كفاءات جديدة لدعم تعافي الشركات التي تملك مقومات البقاء لكنها تواجه صعوبات."
كانت مؤسسة التمويل الدولية أطلقت في أكتوبر تشرين الاول برنامجا للديون والاصول سيستثمر بشكل غير مباشر في شركات بأسواق ناشئة تجاهد تحت وطأة ديون متعثرة. كما قد يستثمر بشكل غير مباشر عن طريق صناديق استثمار مثل سي.ار.جي كابيتال تشتري الاصول عالية المخاطر وتديرها.
وقالت مؤسسة التمويل الدولية انها ستستثمر نحو 1.5 مليار دولار في البرنامج الذي تأمل أن ينمو الى خمسة مليارات دولار وسيستهدف دولا نامية في شرق أوروبا واسيا وأمريكا اللاتينية.
كان ثونل أشرف بنجاح على مشروع بنك سيكيوروم السويدي لتجميع الديون عالية المخاطر خلال الازمة المصرفية التي عانت منها السويد في تسعينيات القرن الماضي. واستطاع سيكيوروم حالما نهض الاقتصاد من عثرته اعادة هيكلة وبيع الاصول عالية المخاطر التي كانت في حوزة الحكومة مع تحقيق أرباح في معظم الحالات



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 01 - 2010, 04:14 PM   #10
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار و التقاريرالاقتصاديه الهامه ليوم الاثنين 11-1-2010

انخفاض الدولار بفعل ضعف بيانات الوظائف وتصريحات
لندن (رويترز) - تراجع الدولار على نطاق كبير يوم الاثنين بفعل ضعف بيانات الوظائف الامريكية وتعليقات مسؤول من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) رجح فيها أن تظل أسعار الفائدة الامريكية منخفضة لبعض الوقت.
لكن قوة بيانات الصادرات الصينية عززت التفاؤل بأن الاقتصاد العالمي يتعافى بقيادة اسيا. وزاد ذلك من اقبال المستثمرين على المخاطرة الامر الذي ساعد اليورو والعملات المرتبطة بالسلع الاولية مثل الدولار الاسترالي.
وأظهرت بيانات صدرت يوم الجمعة أن أرباب العمل في الولايات المتحدة استغنوا عن 85 ألف وظيفة الشهر الماضي مما خيب امال الكثيرين الذين توقعوا أن يتوقف الاقتصاد الامريكي عن فقد الوظائف وأبطل أثر تعديل في أرقام نوفمبر تشرين الثاني لتظهر ارتفاعا بنحو أربعة الاف وظيفة.
وواصل الدولار تراجعه يوم الاثنين بعد أن قال جيمس بولارد رئيس سان لويس الاحتياطي الاتحادي ان أسعار الفائدة قد تبقى منخفضة لفترة من الوقت بالرغم من انه استبعد أي تغيير في سياسة مجلس الاحتياطي بسبب بيانات الوظائف في ديسمبر كانون الاول.
وبحلول الساعة 0930 بتوقيت جرينتش انخفض مؤشر الدولار 0.6 في المئة الى 77.004 من 76.913 الذي سجله في وقت سابق وهو أدنى مستوى له منذ منتصف ديسمبر.
وصعد اليورو 0.7 في المئة الى 1.4517 دولار بعدما بلغ أعلى مستوى له في أكثر من ثلاثة أسابيع عند 1.4537 دولار.
وهبط الدولار 0.3 في المئة الى 92.35 ين.
وسجل الدولار الاسترالي أعلى مستوى له في خمسة أسابيع مقابل الدولار الامريكي عند 0.9319 دولار بفعل قفزة غير متوقعة في بيانات الصادرات الصينية كما سجل أعلى مستوى أمام اليورو في 26 شهرا عند 0.6442 يورو



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

نتائج البيانات الامريكيه ليوم الجمعه 8-1-2010
نتائج البيانات الامريكيه الهامة ليوم الأربعاء 20 / 5 / 2009
نتائج البيانات الكنديه الهامة ليوم الأربعاء 20 / 5 / 2009

مواضيع تالية :

الفائدة الامريكية
نتائج البيانات الاوروبيه ليوم الاثنين 11-1-2010
اخبار السوق العالمي11/01/2010

الاخبار و التقاريرالاقتصاديه الهامه ليوم الاثنين 11-1-2010

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الاخبار و التقاريرالاقتصاديه الهامه ليوم الجمعه 8-1-2010 منتدى تداول العملات العام
الاخبار و التقاريرالاقتصاديه الهامه ليوم الخميس7-1-2010 منتدى تداول العملات العام
الاخبار و التقاريرالاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 6-1-2010 منتدى تداول العملات العام
الاخبار و التقاريرالاقتصاديه الهامه ليوم الثلاثاء 5-1-2010 منتدى تداول العملات العام
الاخبار و التقاريرالاقتصاديه الهامه ليوم الاثنين 4-1-2010 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


06:00 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة