موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الاربعاء 9\7\2008

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 09 - 07 - 2008, 09:30 AM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الاربعاء 9\7\2008

اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الاربعاء 9\7\2008
الواردات و الصادرات الألمانية تنحدر

صدر اليوم عن الاقتصاد الألماني واردات شهر أيار حيث جاءت القراءة الفعلية بقيمة 0.7% أقل من التوقعات التي كانت بقيمة 1.0%, في حين كانت القراءة السابقة منخفضة بقيمة 2.1%.

كما صدر تقرير الصادرات الشهري عن شهر أيار, و جاءت القراءة الفعلية منخفضة بقيمة 3.2% أقل من التوقعات التي كانت بقيمة 0.5%, و كانت القراءة السابقة مرتفعة بقيمة 1.2%

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الاربعاء 9\7\2008
http://www.borsaat.com/vb/t1088.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 07 - 2008, 12:03 PM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الاربعاء 9\7\2008

تراجع في الدولار من جديد

يشهد الدولار بعض التراجع اليوم بعد أداء متباين خلال جلسة الأمس استطاع خلالها أن يرتفع أمام العملات الرئيسية متأثرا بتصريحات السيد برنانكي. فالبنك المركزي الفدرالي قرر أن يستمر في مساعدة الأسواق المالية حتى تستطيع تجاوز محنتها الحالية، وقد أكد السيد برنانكي أن البنك الفدرالي سيستمر في مراقبة الأسواق بشكل دقيق وسيستمر التمويل الطارئ مفتوح للمؤسسات المالية في أسواق الأسهم الأمريكية.

أيضا لاقى الدولار يوم أمس دعما من التراجع الكبير في أسعار النفط الخام وهو ما يزيد من التفاؤل للمستثمرين بشأن انخفاض تكلفة الطاقة المرتفعة التي تؤثر على أرباح الشركات وتؤثر على النمو بشكل كبير. هذا ويأمل الجميع أن يستمر النفط في التراجع حتى يساعد في تحسين الأحوال الاقتصادية في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم أجمع.

تراجع اليورو يوم أمس ليتوقف عند المستوى 1.5650 ليبدأ تداولات اليوم فوق هذا المستوى قبل أن يرتفع محاولا الوصول إلى مستوى المقاومة 1.5735 . ويدعم هذا الارتفاع في اليورو اليوم المؤشرات التقنية التي تشير إلى أن اليورو يتداول في منطقة مشبعة بعمليات البيع، مما يفتح المجال اليوم أمام اليورو ليرتفع محاولا تعويض خسائر الأمس. وقد سجل اليورو الأعلى له عند 1.5726 والأدنى عند 1.5649 .

حاول الجنيه الإسترليني يوم أمس اختراق مستوى الدعم عند 1.9690 ولكنه فشل ليغلق فوقه قبل أن يبدأ تداولات اليوم مرتفعا أمام الدولار ومحاولا الوصول إلى مستوى المقاومة 1.9755 . هذا وتعطي المؤشرات التقنية علامات على الشراء منذ أن تداول الجنيه في منطقة مشبعة بعمليات البيع. وقد سجل الإسترليني الأعلى له عند 1.9740 والأدنى عند 1.9677 .

شهد زوج الدولار مقابل الين تذبذب كبير في تداولات الأمس حيث وصل الأدنى له يوم أمس عند مستوى الدعم 106.30 قبل أن يعود إلى الارتفاع من جديد ليغلق بالقرب من المستوى 107.00 . واليوم يتراجع الزوج قليلا منذ الصباح ليتداول تحت مستوى المقاومة 107.40 ليسجل الأعلى له عند 107.50 والأدنى عند 107.01



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 07 - 2008, 12:04 PM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الاربعاء 9\7\2008

النمو في أوروبا

القراءة النهائية للناتج المحلي الإجمالي في أوروبا من المتوقع أن لا يطرأ عليها تغير عن القراءة التمهيدية التي كانت تشير إلى نمو بنسبة 0.8% في الربع الأول بينما على الصعيد السنوي من المتوقع أن ينمو الإقتصاد بنسبة 2.2% و بالتالي تتأكد تصريحات السيد تريشي التي تشير إلى أن النمو ما زال متماسكا مما سيدعم موقف صانعي السياسات النقدية.

السيد تريشي كان قد صرح أن إقتصاده في إزدهار تام و أن مستويات النمو متمسكة بينما وعد أن رفع أسعار الفائدة سيسيطر على الضغوطات التضخمية ، و مع تواجد أسعار الفائدة عند 4.25% بالرغم من أنها مرتفعة إلا أنه في حال تحققت تصريحات السيد تريشي فإن الإزدهار سيبقى سيد الموقف في أوروبا لبعض الوقت و هذا طبعا إذا قامت أسعار الغذاء و الطاقة بإعطاء بعض العون لهذا الموقف ، فإن الأوضاع ستكون مثالية.

الأسواق ستقوم الآن بمراقبة البيانات الأوروبية عن كثب ، في محاولة منهم لإستكشاف فيما إذا كانت السياسة المتبعة من قبل صانعي السياسات النقدية هي الصحيحة أم لا؟؟ و فيما إذا كان البنك المركزي الأوروبي قد أساء حكم الإقتصاد كما حصل في الولايات المتحدة و التي ستساهم في إحداث أزمة حقيقية في الإقتصاد.

لقد أبدى البنك المركزي الأوروبي ثقة بالقرار الذي إتخذه الأسبوع الماضي ، إذ كانوا قد وعدوا أن يحدثوا إستقرارا للأسعار ، و لكن هل سيتم زعزعة هذه الثقة في حال تبينت البيانات الإقتصادية بأسوأ من المتوقع؟؟ أم أنها ستزيد من ثقة المستهلكين في حال تبينت بأفضل من المتوقع خاصة أنها قد تشير إلى أن إقتصادهم في أيدي أمينة لذا فلا داعي للقلق لأن المسئولين عن الإقتصاد يقومون بمراقبة الإقتصاد بتمعن و إتخاذ القرارات السليمة في الأوقات المناسبة.

ولهذا نقر أن حساسية الأسواق قد إزدادت ، إذ ينقسم المشاركين في الأسواق إلى مجموعتين ، فمنهم من يؤيد أن البنك المركزي الأوروبي قد إتخذ قرارا خاطئا و منهم من يثق ثقة عمياء بقرارات صانعي السياسة النقدية ، و البيانات الإقتصادية ستبرهن من هو الصادق و من منهم يمتلك نظرة أصح بشأن الإقتصاد و أعضاء السياسة النقدية



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 07 - 2008, 12:05 PM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الاربعاء 9\7\2008

الميزان التجاري البريطاني

صدر اليم عن الاقتصاد البريطاني الميزان التجاري لشهر أيار حيث جاءت القراءة الفعلية لتظهر ارتفاع في منسوب العجز إلي 7494 مليون إسترليني بعد أن كان منسوب العجز بقيمة 7594 مليون إسترليني, و كانت التوقعات تظهر عجز بقيمة 7400 مليون إسترليني.

أما عن القراءة الفعلية للميزان التجاري عدا الدول الأوروبية فقد جاءت لتظهر انخفاض في منسوب العجز إلي 4027 ملين إسترليني بعد أن كان منسوب العجز بقيمة 4100 مليون إسترليني, كانت التوقعات تشير إلي ارتفاع في منسوب العجز إلي 4185 مليون إسترليني.

و أخيرا جاءت القراءة الفعلية لإجمالي الميزان التجاري حيث أظهرت انخفاض في منسوب العجز إلي 4248 مليون إسترليني بعد أن كان منسوب العجز بقيمة 4325 مليون إسترليني, بينما كانت التوقعات تشير إلي 4200 مليون إسترليني



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 07 - 2008, 04:13 PM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الاربعاء 9\7\2008

الدولار يحاول الحفاظ على مكاسبه

رأينا الدولار الأمريكي يرتفع يوم أمس أمام سلة العملات الرئيسية عقب حديث السيد بن برنانكي الذي طمأن فيه الجميع حول أنهم سوف يبذلون قصار جهدهم لإنقاذ النظام المالي و ذلك بعد القرار الذي اتخذه بشأن تدعيم البنوك ذات المراكز المالية الضعيفة و مساعدة أسواق الأسهم.

و شهدنا أيضا انحدار في أسعار النفط الخام و أسواق السلع الأولية نتيجة هذه القوة التي جناها الدولار, و لكن حالت المؤشرات التقنية دون استمرار موجة القوة هذه للدولار الأمريكي.

ارتفع زوج اليورو أمام الدولار الأمريكي منذ بداية تداولات اليوم ليصل حتى مستوى المقاومة عند 1.5725 و الذي دفع بالزوج نح الأسفل من جديد حيث كان الزوج يفتقر إلي الزخم اللازم للاستمرار في الحركة التصاعدية, و انحدر الزوج حتى المستوى 1.5665 محاولا جمع ما يكفي من زخم تصاعدي للعودة نحو الأعلى من جديد و الاتجاه نحو المستوى 1.5735 كهدف أول. حقق الزوج الأعلى له حتى الأن عند 1.5726 و الأدنى له عند 1.5649.

انحدر زوج الإسترليني أمام الدولار اليوم قليلا مع بداية التداولات حتى وصل إلي المستوى 1.9670 الذي دفعه نحو الأعلى, و يعد الاتجاه التصاعدي هو الأكثر سيطرة اليوم على الأسواق كما تشير المؤشرات التقنية حيث أن الزوج قد خرج للتو من منطقة مشبعة بعمليات البيع على المستوى اليومي, و نري الزوج يتداول الأن فوق مستوى الدعم القوي عند 1.9715 محاولا جمع ما يستطيع من زخم تصاعدي للتوجه نحو الأعلى, و قد نري الزوج يتداول فوق هذا لمستوى لبضع الوقت لكي يتمكن من الارتفاع بقوة, و أول الأهداف التي سيقابلها اليوم هو المستوى 1.9730 و إذا تمكن من اختراقه قد يرتفع أكثر نحو الأعلى. حقق الزوج الأعلى له حتى الأن عند 1.9740 و الأدنى له عند 1.9671.

نذهب بعد ذلك إلي زوج الدولار أمام الين الياباني الذي بدأ في الانحدار قليلا بعد وصوله إلي مستوى المقاومة الصلب عند 107.65 الذي حال دون استمرار الاتجاه التصاعدي, الشيء الأخر الذي يدعم الحركة التنازلية هي كون الزوج يتداول ضمن منطقة مشبعة بعمليات الشراء على المستوى اليومي, و أن الزوج بحاجة لهذه الحركة التصحيحية, و من المتوقع أن تأخذ هذه الحركة الزوج حتى المستوى 107.00 و ذلك كي يتمكن من جمع الزخم التصاعدي اللازم للعودة نحو الأعلى, و لكن في حالة تخطيه لمستوى الدعم المذكور قد تمتد الحركة نحو الأسفل. حق الزوج الأعلى له عند 107.65 و الأدنى له عند 107.01.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 07 - 2008, 04:15 PM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الاربعاء 9\7\2008

المرهونات العقارية البريطانية تصل إلي الأعلى في ثمانية سنوات

ارتفعت طلبات المرهونات العقارية في المملكة المتحدة إلي الأعلى على مدار ثمانية أعوام خلال شهر حزيران حيث قامت البنوك بتضيق الخناق فيمما يتعلق بالقروض العقارية حيث أن المخاوف قد تصاعدت حول الأسواق المالية



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
ليوم, الاربعاء, الاقتصادية, التقارير, اهم, والاساسية

مواضيع سابقة :

ابرز المستويات الفنية للعملات ليوم الاربعاء 9 يوليو
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء 9\7
نتائج الاخبار الاوروبية ليوم الاربعاء 9\7

مواضيع تالية :

نتائج الاخبار الكندية ليوم الاربعاء 9\7
نتائج الاخبار الامريكيةليوم الاربعاء 9\7\2008
نتائج البيانات الأسترالية ليوم الخميس الموافق 10 / 7

اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الاربعاء 9\7\2008

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الاربعاء 1-10 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الاربعاء 3-9 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الاربعاء 27-8 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الاربعاء 13 \ 8 \ 2008 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الاربعاء 16 \ 7 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


10:14 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة