موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

الجنيه الإسترليني والإقتصاد البريطاني . التوجهات المرتقبة في عام 2010

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 25 - 01 - 2010, 03:31 PM   #1
عضو جديد
 

افتراضي الجنيه الإسترليني والإقتصاد البريطاني . التوجهات المرتقبة في عام 2010

الجنيه الإسترليني والإقتصاد البريطاني . التوجهات المرتقبة في عام 2010

بقلم/ وليد جرادات – محلل اقتصادي - مجلة العملات الاجنبية - بال اف اكس

منذ يناير 2007 , انخفض الجنيه الاسترليني بنسبة 23.5 % مقابل معظم العملات الرئيسية و كانت خسائره مقابل اليورو أكبر منها مقابل الدولار , و على الرغم من أن الجنيه الاسترليني تمكن من التعافي ولو قليلا مقابل هذه العملات في 2009 ، إلا أن أغلب هذه المكاسب تم شطبها في النصف الثاني من العام حين أعلن المركزي البريطاني عن بدء استخدام سياسات نقدية فضفاضه للغاية.
في 2010 , من المتوقع أن يبقى الجنيه الاسترليني ضعيفا في الربع الاول , حيث أنه لا يزال هناك شكوكا حول تطور و تحسن الاقتصاد و فيما اذا كان البنك المركزي البريطاني سيقوم بتوسيع (او على الاقل) تبسيط سياسات التحفيز. و مع ذلك , قد تكون الأمور أكثر وضوحا في النصف الثاني من العام , كما أن المزيد من تسارع النمو الاقتصادي و تحسن الاوضاع المالية قد يساعدان في رفع قيمة العملة البريطانية , و يمكن القول أن عام 2010 سيكون عاما مليئا بالمتغيرات في المملكة المتحده من حيث الانتخابات و الخروج من السياسات النقدية و كذلك عودة ضريبة القيمة المضافة لمستوى 17.5 % .....و كلها قضايا مهمة بالنسبة للاقتصاد البريطاني هذا العام , كما أن تأثيراتها على التنمية الاقتصادية و على العملة البريطانية لا تزال مجهولة .
في الربع الرابع من 2009 يتوقع أن يكون الإقتصاد البريطاني قد نما و لو بشكل بسيط بعد أن كان قد انكمش بنسبة 6 % تقريبا في الثلاث ارباع السابقة من نفس العام , حيث أظهرت بعض المؤشرات الاقتصادية تحسنا ملحوظا كما ان ضعف الجنيه الاسترليني مقابل سلة من العملات قد ساعد ايضا في تعزيز التبادل التجاري البريطاني في 2010 . و الجدير بالذكر ان الجنيه الاسترليني قد انخفض اكثر من 20 % منذ عام 2007 فيما انخفض بنسبة 4.4 % منذ تموز / يوليو 2009.
كما انه من المتوقع ان يستمر الانتعاش الاقتصادي في المملكة المتحدة بشكل تدريجي بالرغم من انه قد يواجه بعض العوائق على غرار معظم الاقتصادات المتقدمة . هذا و توقعت منظمة التعاون و التنمية في بريطانيا ان ينمو الناتج المحلي الاجمالي بنسبة 1.2 % و 2.2 % في 2010 (بعدما تراجع بنسبة 4.7 % في 2009 ) بالمقارنة مع معدلات النمو من نظيراته في منطقة اليورو و الولايات المتحده , حيث يتوقع ان ينمو الناتج المحلي الاجمالي في منطقة اليورو نسبة 0.9 % و الولايات المتحدة بنسبة 2.5 % و 2.8 % .

هذا و قفز معدل التضخم في بريطانيا بنسبة 2.9 % على اساس سنوي في ديسمبر / كانون الاول، وهو ما يعتبر اعلى بنسبة 1 % من الزيادة في نوفمبر / كانون الاول , كما ارتفع سعر النفط ، في حين ان التخفيض في ضريبة المبيعات لم يتكرر .
و من الجدير بالذكرأن هذه المرة هي الاولى منذ ايار / مايو التي يتجاوز فيها معدل التضخم الهدف بالنسبة للبنك المركزي البريطاني عند 2 % و اتوقع ان تتسارع وتيرة هذا الارتفاع في الشهور المقبلة مع عودة ضريبة القيمة المضافة للارتفاع الى 17.5 % ابتداءا من يناير 2010 من مستواها السابق عند 15 % في العام المنصرم .
إلا أنه من السابق لأوانه التكهن بأي تشديد مبكر للسياسة النقدية من قبل البنك المركزي البريطاني ,كما تتوقع لجنة السياسة النقدية ارتفاعا في مؤشر اسعار المستهلكين , ففي تقرير التضخم الذي صدر في نوفمبر / تشرين الثاني قال بنك انجلترا المركزي ان وتيرة معدل التضخم سوف تتسارع و لكنه سوف يتراجع الى ما دون 2 % و هو المعدل المستهدف و انه لن يعود الى هذا الهدف حتى 2012 .


اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
الجنيه الإسترليني والإقتصاد البريطاني . التوجهات المرتقبة في عام 2010
http://www.borsaat.com/vb/t113264.html



بال اف اكس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

الدورات الزمنية
تحليل استرلينى ين GBPJPY.H4 /25/1/2010 بقلم المحلل محمد الضوى
احتاج توضيح

مواضيع تالية :

تخبط الدولار مع بدايات التداول هذا الأسبوع
سؤال بخصوص شركة fxdd سحب البونص
نتائج البيانات الامريكيه ليوم الاثنين 25-1-2010

الجنيه الإسترليني والإقتصاد البريطاني . التوجهات المرتقبة في عام 2010

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
قرار الفائده البريطانى ليوم الخميس 7-1-2010 منتدى تداول العملات العام
اليورو مقابل الدولار الأمريكي,الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي,مؤشر يورو ستوكس 50 منتدى تداول العملات العام
تحذيرات من انهيار الإسترليني بسبب تعاظم الدين العام البريطاني منتدى تداول العملات العام
هبوط الجنيه الاسترليني بعد قرار المركزي البريطاني قطع الفائدة الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


03:01 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة