موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 27 - 1 - 2010

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 27 - 01 - 2010, 10:13 AM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 27 - 1 - 2010

الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 27 - 1 - 2010
صعود المؤشر نيكي في طوكيو صباحا

طوكيو (رويترز) - ارتفع المؤشر نيكي 0.2 في المئة في بداية التعامل في بورصة طوكيو للاوراق المالية يوم الاربعاء بعد أن سجل أدنى اغلاق له في خمسة اسابيع اليوم السابق مع استرداد بعض الاسهم التي هوت بشدة مثل كيوسيرا كورب بعض خسائرها.
وقفز المؤشر نيكي 18.79 نقطة الى 10344.07 نقطة. وكان المؤشر هبط 1.8 في المئة اليوم السابق مسجلا ادنى اغلاق له منذ 21 من ديسمبر كانون الاول.
وتراجع المؤشر توبكس الاوسع نطاقا 0.2 في المئة الى 917.80 نقطة.
غير ان اسهم تويوتا موتور هبطت اكثر من 2 في المئة بعد ان قالت الشركة انها ستوقف مبيعات ثمانية طرازات شملتها عملية استدعاء اعلن عنها الاسبوع المناضي بسبب احتمال ان يكون هناك عيب في دواسات البنزين

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 27 - 1 - 2010
http://www.borsaat.com/vb/t113931.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 01 - 2010, 10:13 AM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 27 - 1 - 2010

النفط مستقر في التعاملات الالكترونية لنايمكس

طوكيو (رويترز) - كانت اسعار العقود الاجلة للنفط الخام الامريكي مستقرة في التعاملات الالكترونية لبورصة نايمكس يوم الاربعاء بعد ان أظهرت بيانات للصناعة هبوطا غير متوقع في مخزونات الولايات المتحدة من الخام الاسبوع الماضي.
وبحلول الساعة 0028 بتوقيت جرينتش بلغ سعر عقود النفط الخام الامريكي الخفيف لتسليم مارس اذار 74.58 دولار للبرميل منخفضا 13 سنتا بعد انخفاضه 55 سنتا عند التسوية يوم الثلاثاء الى 74.71 دولار. وسجل الخام يوم الثلاثاء 73.82 دولار أدنى مستوى له منذ 22 من ديسمبر كانون الاول.
وقال معهد البترول الامريكي في وقت متاخر يوم الثلاثاء بعد التسوية في نايمكس ان المخزونات الامريكية من الخام هبطت 2.2 مليون برميل مقارنة بتنبؤات المحللين بزيادة قدرها 1.4 مليون برميل في استطلاع لاراء المحللين اجرته رويترز.
واظهر التقرير ايضا ان مخزونات المقطرات الامريكية انخفضت مليوني برميل وان مخزونات البنزين زادت 916 الف برميل وهو ما كان الى حد كبير موافقا للتوقعات.
وجاء هبوط اسعار النفط يوم الثلاثاء بعد ان فرضت الصين قيودا على الاقراض المصرفي وهو ما جدد المخاوف من احتمال ان تؤدي هذه الخطوة في ثاني أكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم الى تقليص الطلب على الخام.
واثارت بيانات ضعيفة لاسعار المساكن في امريكا مخاوف بشأن الانتعاش الاقتصادي وانتعاش محتمل للطلب على النفط في أكبر مستهلك للطاقة في العالم



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 01 - 2010, 10:14 AM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 27 - 1 - 2010

تويوتا توقف بيع ثمانية طرازات يجري سحبها من الاسواق

ديترويت (رويترز) - قالت شركة تويوتا لصناعة السيارات يوم الثلاثاء انها ستوقف بيع ثمانية طرازات شملتها عملية سحب من السوق اعلن عنها الاسبوع الماضي لاحتمال وجود عيب في بدالات السرعة.
وقالت تويوتا كذلك انها ستوقف الانتاج في مصانع في الولايات المتحدة وكندا في الاسبوع الاول من فبراير شباط.
ووقف البيع وسحب السيارات يشمل السيارة كامري أكثر سيارات تويوتا مبيعا في أمريكا الشمالية لسنوات تعود الى حتى عام 2007.
ويشمل كذلك طرازات (ار.ايه.في.4) وكورولا وماتريكس وسيكويا وتندرا وأفالون وهايلاندر.
وستوقف تويوتا انتاج هذه الطرازات في الاسبوع الاول من فبراير في مصانع في أمريكا الشمالية. وهذه المصانع في انديانا وتكساس وكنتاكي واونتاريو.
وسيتوقف الانتاج للاسبوع الاول من فبراير في المصانع التي تنتج الطرازات الثمانية التي تشملها عملية السحب. واثنان منهما في انديانا وواحد في كل من تكساس وكنتاكي وكندا.
وقال بوب كارتر نائب رئيس مجموعة تويوتا الامريكية ان الشركة المصنعة للسيارات الاولى في العالم تتخذ هذه الاجراءات لضمان السلامة واستعادة الثقة في منتجات تويوتا بين العملاء.
وقال كارتر في بيان "هذا الاجراء ضروري حتى يتم انجاز عملية اصلاح. نحن نبذل كل جهدنا لتوضيح هذا الوضع لعملائنا باسرع ما يمكن



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 01 - 2010, 10:14 AM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 27 - 1 - 2010

صعود الين مع استمرار القلق بشأن الصين
طوكيو (رويترز) - ارتفع الين مقابل العملات الرئيسية الاخري يوم الاربعاء مع استمرار القلق بين المستثمرين بشأن الاقبال على المخاطرة وتركز الاهتمام على جهود الصين لتقييد الاقراض وما سيسفر عنه اجتماع لجنة السياسات في مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) في وقت لاحق من يوم الاربعاء.
غير ان الدولار الاسترالي قفز مقابل الدولار الامريكي بعد ان اظهرت بيانات محلية زيادة اسعار المستهلكين الامر الذي عزز الاعتقاد بان بنك الاحتياطي الاسترالي سيرفع اسعار الفائدة في فبراير شباط.
وهبط الدولار 0.5 في المئة الى 89.15 ين أدنى مستوى له منذ منتصف ديسمبر كانون الاول.
وانخفض اليورو 0.4 في المئة الى 125.60 ين بعد هبوطه في وقت سابق حتى 125.42 ين ادنى مستوى له منذ تسعة اشهر.
وكان اليورو مستقرا مقابل العملة الامريكية مقارنة بمستواه اواخر التعامل في نيويورك يوم الثلاثاء اذ بلغ سعره 1.4080 دولار.
وقفز الدولار الاسترالي 0.4 في المئة الى 0.9020 دولار امريكي



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 01 - 2010, 01:51 PM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 27 - 1 - 2010

تراجع مؤشر نيكي لادنى مستوى اغلاق في خمسة أسابيع

طوكيو (رويترز) - هبط مؤشر نيكي القياسي للاسهم اليابانية 0.7 بالمئة مسجلا أدنى مستوى اغلاق في خمسة أسابيع يوم الاربعاء مع تراجع أسهم شركات التصدير بسبب قوة الين وحذر المستثمرين قبل اعلان لسياسة مجلس الاحتياطي الاتحادي الامريكي وخطاب حالة الاتحاد للرئيس الامريكي باراك أوباما.
وتراجع سهم تويوتا موتور كورب أكثر من أربعة بالمئة بعد أن قالت الشركة يوم الثلاثاء انها ستعلق مبيعات ثمانية طرز قالت الاسبوع الماضي انها ستسحبها لاحتمال وجود عيب في دواسات السرعة.
ونزل مؤشر نيكي 73.20 نقطة الى 10252.08 مسجلا أدنى مستوى اغلاق منذ 21 ديسمبر كانون الاول. وتراجع مؤشر توبكس الاوسع نطاقا واحدا بالمئة الى 907.67



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 01 - 2010, 01:53 PM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 27 - 1 - 2010

أنصار قانون المناخ في أمريكا يركزون على خلق الوظائف

واشنطن (رويترز) - قد يكون خلق الوظائف الذي سيهيمن على خطاب حالة الاتحاد الذي يلقيه الرئيس الامريكي باراك أوباما يوم الاربعاء هو طوق النجاة لمشروع قانون احتواء تغير المناخ المتعثر أو على الاقل هذا ما يأمله المدافعون عن البيئة.
وفشل أنصار مشروع قانون يتصدى لظاهرة الاحتباس الحراري في اقناع الرأي العام في البلاد بتحذيرات من الجفاف واختفاء القمم الجليدية القطبية وسيول تتسبب في أعداد كبيرة من اللاجئين وانتشار الامراض لذا فهم يعدون العدة لحجج أكثر ايجابية.
وبعيدا عن الفوائد البيئية وانقاذ كوكب الارض يقول نشطاء البيئة ان الطاقة النظيفة يمكنها خلق ملايين الوظائف الجديدة وهي حجة قد تكون قوية في ضوء معدل البطالة البالغ عشرة بالمئة في الولايات المتحدة وهو الاعلى في أكثر من ربع قرن.
لكن هناك اراء متعارضة حول ان كانت سوق الوظائف ستزدهر عن طريق الزام المصانع والمرافق باستخدام كميات أقل من النفط والفحم أم أن صعود الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وأنواع الطاقة "الخضراء" عالية التكلفة الاخرى سيقضي على الوظائف.
وقالت باربرا بوكسر رئيسة لجنة البيئة والاشغال العامة بمجلس الشيوخ الامريكي للصحفيين "نعرف أنه ثبت أن الطاقة النظيفة تؤدي لخلق وظائف."
وأشارت السناتور الامريكية الى دراسة أجراها باحثون في جامعات كاليفورنيا بيركلي وايلينوي وييل عام 2009 خلصت الى أن قانون المناخ الذي أقره مجلس النواب العام الماضي يمكنه خلق بين 918 ألفا و1.9 مليون وظيفة خلال عشر سنوات.
وقال الباحثون ان تلك الوظائف الجديدة ستنتشر عبر قطاعات الاقتصاد وستعززه بما بين 39 مليار دولار و111 مليار دولار.
وبالمثل ركزت دراسة أجراها مركز التقدم الامريكي وادارة الاقتصاد بجامعة ماساتشوستس على تأثيرات قانون المناخ الذي أقره مجلس النواب وقانون التحفيز الاقتصادي الذي صدر العام الماضي والذي شمل عشرات المليارات من الدولارات لتشجيع استثمارات الطاقة البديلة.
وخلصت الدراسة الى أنه سيجري خلق نحو 2.5 مليون وظيفة جديدة لكنها توقعت أن يؤدي تراجع استهلاك الوقود الاحفوري الى فقد 800 ألف وظيفة مما يجعل العدد الصافي للوظائف الجديدة 1.7 مليون
لكن أيا من الدراستين لم تتضمن احتمال حدوث توسع ملموس للوظائف في قطاع الانشاء اذا صاحب مشروع قانون التحكم في المناخ حوافز جديدة لبناء محطات كهرباء نووية كما يطالب كثير من الاعضاء الجمهوريين بمجلس الشيوخ.
ويقول خبراء اقتصاديون ان جزءا من المشكلة فيما يتعلق بتوقع خلق وظائف جديدة هو أن عوامل مجهولة كثيرة قد تظهر في السنوات العشر المقبلة.
وأفادت دراسة جامعة كاليفورنيا على سبيل المثال أن الكفاءات التي يشجعها تشريع المناخ ستخفض من تكاليف الطاقة والنقل مما سيوفر أموال الاسر والشركات التي "يمكنها انفاقها على البضائع والخدمات المحلية وهو ما سيخلق وظائف للامريكيين."
لكن ذلك لا يتطرق لاحتمال ارتفاع التكاليف على المستهلكين والشركات جراء الاعتماد على مصادر الطاقة البديلة والتي مازالت أسعارها أعلى بكثير من أسعار الفحم والنفط. ويقول الجمهوريون الذين يعارضون في الاغلب أن يفرض تشريع المناخ خفض انبعاثات الكربون ان الوظائف في قطاع الصناعة ستنتقل الى دول لا تفرض قوانين صارمة لمواجهة الاحتباس الحراري.
وبينما يتصارع السياسيون والاقتصاديون ونشطاء البيئة بشأن ذلك التشريع فان العلاقة الجدلية بين قانون المناخ والوظائف لا تدعمها أي احصاءات حكومية مؤكدة



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 01 - 2010, 01:54 PM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 27 - 1 - 2010

تراجع الاسهم الاوروبية في أوائل المعاملات مع هبوط البنوك

لندن (رويترز) - تراجعت الاسهم الاوروبية في أوائل معاملات يوم الاربعاء وكانت البنوك من أكبر الخاسرين بعدما تخلت وول ستريت عن مكاسبها لتغلق منخفضة مساء الثلاثاء.
وفي الساعة 0806 بتوقيت جرينتش تراجع مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى 1.1 في المئة الى 1011.66 نقطة.
كان المؤشر ارتفع 0.4 في المئة يوم الثلاثاء منهيا موجة خسائر دامت أربعة أيام. وهو مرتفع أكثر من 56 في المئة منذ سجل أدنى مستوياته على الاطلاق في التاسع من مارس اذار.
وتراجع سهم بي.بي.في.ايه ثاني أكبر بنك اسباني أربعة بالمئة بعدما تراجع صافي أرباح 2009 بنسبة 16.1 في المئة الى 4.21 مليار يورو (5.9 مليار دولار) حيث اضطر البنك تحت وطأة التباطؤ العالمي الى تجنيب مزيد من المخصصات.
وتراجعت أسهم بنوك أخرى من بينها بي.ان.بي باريبا وبانكو سانتاندر وباركليز ودويتشه بنك ويو.بي.اس التي تراوحت خسائرها بين 1.5 و2.6 في المئة.
كانت الاسهم الامريكية تراجعت في أواخر معاملات الثلاثاء وسط مخاوف بشأن تطورات سياسية وتنظيمية الامر الذي طغى على أرباح قوية وبيانات تفيد بتحسن ثقة المستهلك. وأغلق ستاندرد اند بورز 500 منخفضا 0.4 في المئة.
ومن المتوقع بعد اغلاق الاسواق الاوروبية أن يعلن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) ابقاء أسعار الفائدة دون تغيير. وتصدر بيانات مبيعات المنازل الامريكية في الساعة 1500 بتوقيت جرينتش.
وقال برنارد مكاليندن محلل الاستثمار لدى ان.سي.بي ستوكبروكرز "ثمة مخاوف من أن يعمد مجلس الاحتياطي الى انهاء تدريجي لسياسة التيسير الكمي .. وهناك مخاوف أيضا بشأن خطط أوباما للبنوك والنمو الصيني."
وأضاف "نمر بتصحيح كبير الان وهو من أكبر عمليات التصحيح على الاطلاق. من المتوقع استمرار التذبذب في نطاق ضيق لبعض الوقت
وفي أنحاء أوروبا تراجع مؤشر فايننشال تايمز 100 في بورصة لندن واحدا بالمئة في حين فقد مؤشر داكس لاسهم الشركات الالمانية الكبرى في بورصة فرانكفورت 0.5 في المئة.
ونزل مؤشر كاك 40 في بورصة باريس 1.1 في المئة



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 01 - 2010, 01:55 PM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 27 - 1 - 2010

سعر سلة أوبك يتراجع الى 71.94 دولار للبرميل يوم الثلاثاء

لندن (رويترز) - قالت منظمة أوبك يوم الاربعاء ان متوسط أسعار سلة أوبك القياسية تراجع قليلا الى 71.94 دولار للبرميل يوم الثلاثاء من 71.97 دولار يوم الاثنين.
وتضم سلة أوبك 12 نوعا من النفط الخام.
وهذه الخامات هي خام صحارى الجزائري وجيراسول الانجولي والايراني الثقيل والبصرة الخفيف العراقي وخام التصدير الكويتي وخام السدر الليبي وخام بوني الخفيف النيجيري والخام البحري القطري والخام العربي الخفيف السعودي وخام مربان الاماراتي وخام ميري الفنزويلي وأورينت من الاكوادور



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 01 - 2010, 01:55 PM   #9
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 27 - 1 - 2010

الدولار والين يرتفعان مع عزوف المستثمرين عن المخاطرة

لندن (رويترز) - ارتفع الدولار وصعد الين على نطاق واسع يوم الاربعاء مع ابتعاد المستثمرين عن الاصول عالية المخاطر بفعل مخاوف بشأن تشديد الصين لانشطة الاقراض والمشاحنات السياسة والنقدية الامريكية.
وانخفضت الاسهم الاوروبية نحو 1.0 بالمئة في المعاملات المبكرة في اعقاب خسائر تكبدتها أسواق وول ستريت والاسواق الاسيوية ليل يوم الثلاثاء.
وقال جافن فريند خبير العملات الاستراتيجي لدى ناشونال أستراليا بنك "لا تزال المخاوف بشأن الصين واليونان تخيم على الصورة... أعتقد أن الاسهم ستسير أكثر في الاتجاه النزولي وأن فترة التشاؤم قد تستمر."
وبحلول الساعة 0841 بتوقيت جرينتش انخفض اليورو 0.5 بالمئة الى 125.50 ين بعد تسجيله أقل مستوياته في تسعة أشهر عند 125.25 ين.
وارتفع الين ايضا 0.3 بالمئة مقابل الدولار الى 89.34 ين بعد بلوغه أقل مستوياته في ستة أسابيع عند 89.14 ين على منصة التعاملات الالكترونية (اي.بي.اس).
وانخفض اليورو 0.2 بالمئة الى 1.4037 دولار بعد أن نزل الى 1.4022 دولار.
وارتفع مؤشر الدولار 0.2 بالمئة الى 78.622



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

ماذا ستستفيد الشركة ؟
تحليل الذهب GOLD.H4 الثلاثاء26/1/2010 بقلم /محمد الضوى
نتائج البيانات الامريكيه ليوم الثلاثاء 26 - 1 - 2010

مواضيع تالية :

ابرز المستويات الفنيه للعملات ليوم الاربعاء 27-1-2010
اخبار السوق العالمي27/01/2010
نتائج البيانات البريطانيه ليوم الاربعاء 27-1-2010

الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 27 - 1 - 2010

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 20 - 1 - 2010 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 30-12-2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 23-12-2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 21-10-2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 23-9-2009 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


10:41 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة