موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

المؤشرات وما ادراك ما هى المؤشرات

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 30 - 01 - 2010, 12:43 AM   #31
عضو فـعّـال
 
الصورة الرمزية نادر فيليب
 

Smile رد: المؤشرات وما ادراك ما هى المؤشرات

رد: المؤشرات وما ادراك ما هى المؤشرات
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسامة عادل مشاهدة المشاركة
مممم
موضوع جميل للغاية..
و سيبدأ بيننا نزال فنى بيننا احنا الاثنين..

نادر احد اصدقائى المقربين للغاية و لكن يجب ان تعلم ان الكلاسيكى هو صديقى الاقرب اما المؤشرات فهى صديقى اللدود..

عندما يقول شخص ما ان الكلاسيكى تابعا للمؤشرات فبالتأكيد هو يهرطق و يهذى بكلام غير مفهوم. ( نعم نعم ...أشعر نفس الشعور عندما أقابل من يتحدث اليونانية بينما يكون باقى الفوج السياحى ينظر لى بنفس نظرتى له )

المؤشرات ووصمة عارها و الكلمة اللى لازقة فيها انها تتبع السعر ( ههه يعتبرها الكلاسيكيون عارا ) اما الكلاسيكى فيوجه السعر و هناك فارق كبير بينهم..
فى الحقيقة لى الفخر أنى تعلمت الكلاسيكى على يديك مثل كثير من أفواج ورشة عروس البحر وأنت تعرف كيف كنت أتبع المؤشرات بدون ان افهمها وتعلم أنى بعد الابحار فى الكلاسيكى والفوز فى مسابقة أفضل محلل فوركسى قد هضمت الكلاسيكى وهوعلم قوى ولا خلاف اوجدل فى ذلك ...فان كنت وأنت تعرف كل ذلك تعرف أيضا عودتى للمؤشرات فأخبرك بكل صدق أنى لم أجد اى شئ يوجه السعر مثل المؤشرات .
سيكون لى رد مطول عندما اعود الى البيت و لافند كيف ان الكلاسيكى هو الملك المتوج على عرش التحليل الفنى و ان اصحاب المؤشرات الافاضل و هم كلهم على رأسى من فوق و لكنهم استسهلوا طريقها و استصعبوا تعلم الاساس و بالطبع فان علم النملة لن علم الفيل فمحبى المؤشرات لن نساوى علمهم و قدرتهم على السلاسة فى التعامل مع السوق مع اصحاب الكلاسيكى

و قد نختلف
و لكنك حبيبى
وانت أيضا تعلم مدى حبى واعجابى بك ...
تحياتى

الله كريم.,

معك حتى النهاية وليس المطلوب ان يصبح الجميع متاجرى مؤشرات ولكن على الأقل لا أسمع منكم كلمة ميكروباص هذة ثانية فأن ذكرت المؤشرات فأقل شئ أن نقف لها جميعا أجلالا واكبارا بدلا من التريقة عليها .. وتذكر النملة فى أذن الفيل لها مفعولا أقوى من الأسود.



التوقيع:
طبعا وجود هذا الموضوع بعد ان تأخر كثيرا فى الأستراحة فرحنى جدا ...ورد د.أسامة عادل شجعنى كثيرا


أشكر جميع من رد
... و شكرا إدارة بورصات

م.نادر فيليب
نادر فيليب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30 - 01 - 2010, 02:06 AM   #32
عضو فـعّـال
 
الصورة الرمزية نادر فيليب
 

Smile رد: المؤشرات وما ادراك ما هى المؤشرات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SHEREY مشاهدة المشاركة
سلام عليكم أخواني وأخواتي
اولا أشكر فتح الموضوع الجميل دة يابش مهندس واتمني لمشرفنا الغالي شادي النجاح والتوفيق
مع اني لاأستطيع ان انزل كلمة لمهندس نادر بس المرة دي معلش هنزلها انا اعتقد ان تعليم التحليل الاساسي والتحليل الفني الكلاسيكي هو اولي خطوات النجاح في هذا العالم الكبير الضخم ثم تليه المؤشرات معتقدش ان واحد مبتدأ في بداية الطريق لسة و يتعامل مع مؤشر معين وهو غير دارس وعارف .. اي نعم ذلك ياخذ وقت طويل لكن طريق الالف ميل يبدا بخطوة واحدة وبعدين ممكن نرتاح لمؤشر او نبرمج اكسبرت لطريقة
ما مريحة بالنسبة للشخص وكثيرا لاينجح الاكسبرت في طريقة ما وقد تنجح الطريقة يدوي ولكن انا بحب الاتنين التحليل الاساسي ثم المؤشرات مع احترام الترتيب
وتقبلوا ودي
أشكرك يا باش مهندسة ولكن كما ترين فى مشاركات شادى التالية لمشاركتك فالتحليل الأساسى صعب جدا جدا على المحللين ناهيك عن المبتدئين والتحليل الكلاسيكى يتطلب خبرة كبيرة ...أرسمى بنفسك أربعة أو خمسة ترندات وستجدين د.أسامة يصححهم لك ويميل ذلك يمينا وهذا يسارا ...خبرة .
أما المؤشرات فأذا أخبرتك عن مؤشر يرسم نفسه وماعليك ألا أضافته للشارت ( أما هو فسيحلل ويقسم ويطرح ويضرب أخماسا فى أسداس لالاف الشموع على الشارت حتى يرضيكى بنتيجة نهائية ) فأيهم أسهل وأدق .
الأكسبرتات ...أعود واكرر أذا فشل الأكسبرت فالعيب فى الفكرة التى بنى عليها وليس فى الأكسبرتات والأسئلة فى أول المشاركات لم يجب عنها أحد حتى الأن ولن يجيب عنها أحد .
ولأريحكى أكثر هيا ... أفتحى لى 5عقود فى خمس عملات فى 3 ثوان ...هيا جربى واخبرينى مرة أخرى ما رأيك فى الأكسبرتات ...



التوقيع:
طبعا وجود هذا الموضوع بعد ان تأخر كثيرا فى الأستراحة فرحنى جدا ...ورد د.أسامة عادل شجعنى كثيرا


أشكر جميع من رد
... و شكرا إدارة بورصات

م.نادر فيليب
نادر فيليب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30 - 01 - 2010, 02:48 AM   #33
عضو خبير
 
الصورة الرمزية شادي عبده
 

افتراضي رد: المؤشرات وما ادراك ما هى المؤشرات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نادر فيليب مشاهدة المشاركة
سأبدا بالرد عليك أخى شادى :

لنبدأ بالأكسبرتات ...الأكسبرت يفعل تماما ما يطلب منه هذا هو محك نجاح او فشل اى اكسبرت ...هل ينفذ المطلوب منه ام لا ...أنتهينا ...لاتخطئ فى حق اى أكسبرت ...أنت تتعامل مع حاسب الى سرعته اكثر من 3000 مليون أمر فى الثانية ...وشارت تصل سرعتها احيانا 100 بيب فى الدقيقة ...فدع الماكينات تتحاور معا.... ضع فكرك وتنحى جانبا .... هل تعرف كم أمر يستطيع الأكسبرت أعطائه لسرفر الشركة فى الثانية الواحدة ( الأمر الواحد لايحتاج أكثر من 50 مللى ثانية فأن لم ينفذ بسبب عيوب الشبكة او لأى سبب يمكنك المحاولة حتى 20 مرة فى الثانية ) بالله عليك كم ثانية تحتاج لفتح أمر واحد بيع أو شراء ...ناهيك عن الريكوت ...لو كان لديك 5 اوردرات مفتوحة فى نفس الوقت ...كم من الوقت ستاخذ لأغلاقها جميعا ...وكم من الوقت سيأخذ الأكسبرت او السكربت أعتقد أن الأمر لايحتاج الى التفكير كثيرا ...
متفق معك فى استحالة عمل بعض الاوامر التى يفعلها الاكسبيرت بطريقة يدوية .. طبعاً هنا يرجع الاكسبيرت الى قوة صانعه و الفكرة " كما أخبرتنى فى اللقاء "

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نادر فيليب مشاهدة المشاركة
طالما مبتدئ
يواجه المبتدئ فى هذا السوق بصعوبة رسم الترندات الصحيحة ( والتى كما سياتى ذكره يمكن الأستغناء عنها تماما بينما المؤشرات بمجرد القراءة السهلة المتأنية لها تصبح أسهل مما يمكن ...فمن منا لايعرف معنى تقاطع الموفنجات او خطى الأستوكاستك ...أو لايعرف معنى ان يكون الماكد تحت او فوق خط الصفر ...والأمثلة كثيرة بمقدار كثرة المؤشرات ..

تمام الكلام و لكن لاحظ أيضاً صعوبة معرفة التقاطعات للمبتدئين و هل التقاطع مثلا صحيح او خاطئ و هل التشبع حقيقى او لا .. أعتقد ان هذه الاسئلة يجيب عنها الكلاسيكى لتكتمل الصورة التحليلية الرائعة و مع ذلك التحليل الكلاسيكى قادر على اظهار جميع طلاسم الشارت و لكن بعد خبرة و معرفة للكثير من سيناريوهات الرسوم البيانية


دعوم / مقاومات / ترندات
طبعا انت تعلم مقدار الخداع الذى يتعرض له المبتدئ بقول خط الدعم أو خط المقاومة فلايوجد خطوط بل هى REGIONS او مجالات نطاقات ...أما المؤشرات ...ياسيدى على المؤشرات ... خطوط الموفنج (خطوط ) خطوط الفيبوناتشى (خطوط ) البولنجر ياصديقى (خطوط ) بمجرد اختراقها ....FINISH … THAT'S IT


بالنسبة مجالات التداول هما اثنان فقط

Trading

المجال الاول هذا عبارة عن مناطق دخول أو تصفية للعقود و هو ما يسمى بالاتجاه الجانبى SideWay

Trending

أعتقد الاسم واحد و هو يعنى اتجاه واضح للسوق و يمثل اتجاه معين سواء صاعد او هابط Uptrend & downtrend

بناء على ما ذكرته فى كلامى يتضح ان السوق اما صاعد اهو هابط او جانبى و المؤكد للاتجاه الحالى هو الاتجاه السابق و عدم وجود مناطق سعرية قوية امام السعر فهو فى هذه الحالة مكمل للاتجاه اما اذا حدث الانعكاس ببساطة شديدة اذا كان يوجد امام السعر مستوى اخر تاريخى ارتد منه السعر ما يقارب من 400 نقطة على الاقل قبل ذلك .. سؤال هنا ؟

كيف يمكن ان اعرف التشبع السعرى فى منطقة معينة ؟

ببساطة شديدة جداً , اذا لم يحدث اى تصحيح فى طريق السعر أعرف انه اما منطقة تشبع قريبة عند أول منطقة تداول قوية


أما الترندات ... ...أكسر ثم للخلف در ... أخترق ثم تقهقر مرة اخرى ...هل هناك قوى خفية فى الشارت ...!!!!

ظاهرة ندم مستثمرين و اما ان يكمل فى نفس اتجاه الكسر و اما ان يكون الكسر غير حقيقى و فى جميع الاحوال الترند بالنسبة ليس أكثر من محدد للاتجاه و أيضاً دعم أو مقاومة متحركة اتكسرت فى غيرها الى ان تكسر نسبة التصحيح بثلثى الحركة السابقة

تحليل فنى بالنماذج السعرية

وكيف تتكون النماذج السعرية ؟ ...أنها المؤشرات تابع المؤشرات وافهمها ستعرف النموذج الذى سيتكون مستقبلا قبل تكونه ...هيا ...انا أثق فى ضميرك هيا اخبرنى كم فى المئة يتحقق معك هدف النموذج كم نموذج توقعت انه نموذج أستمرارى وأنكفأ على عقبيه هل تعلم لماذا ...مؤشرات ياسيدى مؤشرات ...
ابداً هى عوامل اساسية او عدم تطابق النموذج السعرى مع النماذج القياسية يقلل من فرص الوصول للهدف النهائى

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نادر فيليب مشاهدة المشاركة
تحليل فنى بالشموع اليابانية
نعم شموع تجار الأرز اليابانيين نعم أتذكر هذة العصور قرأت عنها فى كتب التاريخ ... ولكن للأسف من يتعاملون مع الشارت الأن فى هذا القرن من اليابانيين يستخدمون مؤشر يدعى تشيموكو كينو هيو ومعناها كما تعلم يعنى معرفة مسار السعر من نظرة واحدة ( يا الهى ...هل يوجد مؤشر له هذا الأسم .... نظرة واحدة ..)

فعلا هذا المؤشر قوى و أنا اعترف بذلك و لكن لا غنى عن التحليل الفنى


ومع ذلك يا رجل فلنقل أن الشموع اليابانية لايمكن الأستغناء عنها فهناك ألاف المؤشرات من العصور السحيقة التى تستطيع الأستعانة بها لتقول لك أسم الشمعة اليابانية الحالية وتترجم لك ذلك بأشارات بع واشترى .


و انا لا استخدم الشموع اليابانية بطريقة مطلقة

أخيراً تقدر تستعين بالمؤشرات
فى الحقيقة مشكور جدا .... لأنك تذكرت اخينا الدايفرجنس ...هل تستطيع معرفة الدايفرجنس بدون مؤشرات ...هل تستطيع الدخول فى اى صفقة بأى طريقة كلاسيكية دون ان تتخذ احتياطاتك من الدايفرجنس والتشبع ...بالله عليك أخبرنى متى يتشبع الترند ... هل تدخل عكس مذبذب الأستوكاستك .... لا تستطيع ... أكسر ألف ترند و ترند ولكنك لن تستطيع الدخول عكس المؤشرات ... هى السيد هى المشير والمستشار .

مستشارى أكيد

يعنى مش معقولة يكون معايا عربية BMW أخر موديل و أروح مشوارى بميكروباص !!

أخيرا اتفقنا على شئ ... ولكن أرى انك قنوع جدا فأن كانت امامك الرولزرويس وانت مصمم على البى ام دبليو فهنيئا لك بها ...ولكن لاترجع ذلك لعيوب فى الرولز رويس ...

ممممممم القناعة كنز لا يفنى


اخيرا أخوانى الكلاسيكيين قولوا فى المؤشرات ألف قول وقول ... قولوا لا نستطيع قيادتها ...أصدقكم .... قولوا لم نجربها ...أعذركم ....قولوا نفسيتنا لاترتاح لها أقول لكم من حقكم ...ولكن ليس من حقكم ان تقولوا عنها ماليس فيها .

أستطيع التفصيل اكثر واكثر ولكن سيحتاج الأمر منكم أيها الكلاسيكيين شيئا من نظرية الأحتمالات وقليل من النظريات الأحصائية وبعض الدراسة فى المتغيرات العشوائية وطرق توقعها والتوزيعات الأحتمالية لجاوس وتحويلات فيشر ...و...و... تلك هى المؤشرات .
الكلاسيكى الاساس و المؤشرات دائما مستشارى الحبيب




التوقيع:
حلم المليون

التعديل الأخير تم بواسطة شادي عبده ; 30 - 01 - 2010 الساعة 07:06 AM
شادي عبده غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30 - 01 - 2010, 07:28 AM   #34
فارس مسابقة فرسان الفوركس
 

افتراضي رد: المؤشرات وما ادراك ما هى المؤشرات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
بصراحة حوار اكثر من رائع بين عملاقة التحليل الفنى وعملاق المؤشرات والاكسبيرتات
بس انا ليا رئى متواضع اتمنى انو يثرى الموضوع
اولا
التحليل الفنى هو ابو التحليلات وهو الدعامة الاساسية لاى مضارب محدش يقدر يقول حاجة فى دة
ولكن مع احترامى لكل خبراء الكلاسيكى هو ايضا تابع لسعر
فالترندات والدعوم والمقومات والنماذج كلها رسمت على الماضى مثلها مثل المؤشرات
بنيت ايضا على الماضى
اذا الاثنين يتساون فى ذلك
ولكن اذا نظرنا للماضى لم تكن اقتصاديات الدول مثل الان ولم يكن المتاجرين مثل الان
زمان كانو بيرسمو الشموع والاعمدة على ورق رسم بيانى ويحللو علية
اما الان ومع دخول 0 و 1 وهو لغة الكمبيوتر اصبح العالم اسهل
واصبحت لغة المؤشرات والاكسبيرتات هى الاسهل والاكثر استخداما
لدرجة ان هناك الكثير من الناس لايحللون الشارت بأيديهم
فالان توجد المؤشرات التى ترسم الترندات والدعوم والمقومات وترسم ايضا النماذج
فالعالم اصبح سريعا جدا والفرصة ايضا اصبحت سريعة
فكم ستجلس امام الشارت حتى يتم كسر نموذج او ترند وتدخل مع اعادة الاختبار
هنا بئة لقينا نفسنا عايزين اكسبيرت ينفذ وهنا لقينا نفسنا عايزين مؤشر نفلتر بية
سؤا كان فيبو او ار اس اى او بولينجر او موفنج او او او او
يعنى معنى كدة انو بتوع الكلاسيكى ابتدو يطورو من نفسهم ويفلترو صفاقتهم بمساعدة مؤشرات
يعنى فية تطور وفية سرعة وفية تغير دائم لحركة السوق يعنى لازم احنا كمان نتطور
ومنقفش نقول ( البيضة الاول ولا الفرخة )
وليس كلامى هذا هو نصرة للمؤشرات على الكلاسيكى
ولكن انا بقول انى المؤشرات هى العلم المتقدم للتحليل الكلاسيكى
وهو دة زمنها ووقتها
ومدام استخدمتو وسائل النقل فى الامثلة
فزمان كانو بيستخدمو الحصان فى التنقل وبعد كدة اخترعو العربية و بعد كة القطار والطائرة
والله اعلم فية اية هيخترعوة بعد كدة
وكمان مننساش العامل النفسى وهو السبب الاساسى دلوقتى فى الخسارة
دلوقتى انا ممكن اعتمد طريقتى بأكسبيرت سواء كانت كلاسيكى او مؤشرات من غير محط نفسى تحت ضغط نفسى يا ترى انا صح ولا غلط اخرج ولا استنى يارتنى كنت ...........
وفى النهاية انا جربت كل واحد فيهم لوحدة منفعش
دلوقتى انا بدمج التحليل الكلاسيكى مع المؤشرات وكمان التحليل الاساسى وبضيف عليهم نظرتى الخاصة عشان اقدر احدد نقطة دخول وهدف واستوب
لذلك انصح كل مبتدء ان يتعلم يتحصن بأدوات الحرب مع الشارت
فأذا كان الكلاسيكى ابو التحليلات اتعلم ابوة واذا كانت المؤشرات تتطور اطور وافلتر بيها واذا كان التحليل الاساسى هو محرك السوق يبئة ادخل معاة
تحياتى



التوقيع:
من كان رزقة على الله فلا يحزن

التعديل الأخير تم بواسطة mohamed arafa ; 30 - 01 - 2010 الساعة 07:31 AM
mohamed arafa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30 - 01 - 2010, 12:04 PM   #35
عضو نشيط جدا
 
الصورة الرمزية MAMDOH111
 

افتراضي رد: المؤشرات وما ادراك ما هى المؤشرات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسامة عادل مشاهدة المشاركة

للاسف هناك شيئ ما يجب ان نفكر فيه و انا اول مرة فى المنتديات اذكر هذا الكلام منعا لللغط و لكن هو وجهة نظرى فالتحليل الفنى او الكلاسيكى او الرقمى هو الطرق المعلنة لحركة سوق الفوركس و لكن الحركة الحقيقية نفسها اعتقد انها مزيج من كل انواع التحاليل تم صياغته بمهارة من قبل علماء افذاذ فى مجالهم,او ان يكون كل التحاليل هى طريق لحركة الفوركس يحترمه كثيرا و يحيد عنه عندما يريد الكبار تغييره و اكيد للكبار طريقة ما للتخاطب على الشارت و لكن للاسف لازلنا نجهلها.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ABO MOHAMED مشاهدة المشاركة
دكتور اسامه
الخبير العربى للفوركس
كلامك ياباشا غاية فى الأهمية

لكن عايز توضيح أكثر وايضا ماهو اول الخيط الذى تبحث عنه أو تفكر فيه
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ABO MOHAMED مشاهدة المشاركة
ردك السابق يادكتور اسامه
قريته حتى الان حوالى 10 مرات وفعلا كلامك منطقى وفيه فلسفة كبيره
لدرجة أننى اتسائل الآن
اين هو هذا السوق الذى يتحكم فيه الكبار ويعرفون خفايا هذه اللعبة ؟
ولماذا هذا السوق ليس لايف كما هو فى بورصة الأسهم ؟
مش عارف انا فعلا دماغى توقفت عن التفكير بعض الشىء
لكن كلامك فعلا لايجب أن يقرأه اى شخص ولايفكر فيه
ربنا يبارك لنا فيك ياخبيرنا العربى للفوركس
---------------------

عندى اقتراح مش عارف هل له قيمة أم لا

وهو لماذا لاتخدم برمجة المؤشرات التحليل الكلاسيكى ويخدم التحليل الكلاسيكى المؤشرات
ونصل فى النهاية لحل وسط يجمع التحليل الكلاسيكى بالمؤشرات
-----------------------------------------

وافكر ايضا لماذا لايقوم أى خبير بالبرامج ببرمجة برنامج لأعطاءه نتائج الشارت ونتيجة الأخبار
ويقوم بتحليلها على مدار الأيام والاسابيع والشهور السابقة
ويعطينا نتائج للتوقعات والتنبؤات الحالية وأيضا النتائج فى الاطار الزمنى للعملة
فى مثل هذا التاريخ من الشهور والسنوات السابقة

دكتورنا الغالى اسامه

نسيت ياباشا ترد على العبد الفقير الى الله



التوقيع:








MAMDOH111 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30 - 01 - 2010, 03:26 PM   #36
عضو متميز
 
الصورة الرمزية abdellatif
 

افتراضي رد: المؤشرات وما ادراك ما هى المؤشرات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohamed arafa مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
بصراحة حوار اكثر من رائع بين عملاقة التحليل الفنى وعملاق المؤشرات والاكسبيرتات
بس انا ليا رئى متواضع اتمنى انو يثرى الموضوع
اولا
التحليل الفنى هو ابو التحليلات وهو الدعامة الاساسية لاى مضارب محدش يقدر يقول حاجة فى دة
ولكن مع احترامى لكل خبراء الكلاسيكى هو ايضا تابع لسعر
فالترندات والدعوم والمقومات والنماذج كلها رسمت على الماضى مثلها مثل المؤشرات
بنيت ايضا على الماضى
اذا الاثنين يتساون فى ذلك
ولكن اذا نظرنا للماضى لم تكن اقتصاديات الدول مثل الان ولم يكن المتاجرين مثل الان
زمان كانو بيرسمو الشموع والاعمدة على ورق رسم بيانى ويحللو علية
اما الان ومع دخول 0 و 1 وهو لغة الكمبيوتر اصبح العالم اسهل
واصبحت لغة المؤشرات والاكسبيرتات هى الاسهل والاكثر استخداما
لدرجة ان هناك الكثير من الناس لايحللون الشارت بأيديهم
فالان توجد المؤشرات التى ترسم الترندات والدعوم والمقومات وترسم ايضا النماذج
فالعالم اصبح سريعا جدا والفرصة ايضا اصبحت سريعة
فكم ستجلس امام الشارت حتى يتم كسر نموذج او ترند وتدخل مع اعادة الاختبار
هنا بئة لقينا نفسنا عايزين اكسبيرت ينفذ وهنا لقينا نفسنا عايزين مؤشر نفلتر بية
سؤا كان فيبو او ار اس اى او بولينجر او موفنج او او او او
يعنى معنى كدة انو بتوع الكلاسيكى ابتدو يطورو من نفسهم ويفلترو صفاقتهم بمساعدة مؤشرات
يعنى فية تطور وفية سرعة وفية تغير دائم لحركة السوق يعنى لازم احنا كمان نتطور
ومنقفش نقول ( البيضة الاول ولا الفرخة )
وليس كلامى هذا هو نصرة للمؤشرات على الكلاسيكى
ولكن انا بقول انى المؤشرات هى العلم المتقدم للتحليل الكلاسيكى
وهو دة زمنها ووقتها
ومدام استخدمتو وسائل النقل فى الامثلة
فزمان كانو بيستخدمو الحصان فى التنقل وبعد كدة اخترعو العربية و بعد كة القطار والطائرة
والله اعلم فية اية هيخترعوة بعد كدة
وكمان مننساش العامل النفسى وهو السبب الاساسى دلوقتى فى الخسارة
دلوقتى انا ممكن اعتمد طريقتى بأكسبيرت سواء كانت كلاسيكى او مؤشرات من غير محط نفسى تحت ضغط نفسى يا ترى انا صح ولا غلط اخرج ولا استنى يارتنى كنت ...........
وفى النهاية انا جربت كل واحد فيهم لوحدة منفعش
دلوقتى انا بدمج التحليل الكلاسيكى مع المؤشرات وكمان التحليل الاساسى وبضيف عليهم نظرتى الخاصة عشان اقدر احدد نقطة دخول وهدف واستوب
لذلك انصح كل مبتدء ان يتعلم يتحصن بأدوات الحرب مع الشارت
فأذا كان الكلاسيكى ابو التحليلات اتعلم ابوة واذا كانت المؤشرات تتطور اطور وافلتر بيها واذا كان التحليل الاساسى هو محرك السوق يبئة ادخل معاة
تحياتى
اتفق معك يااخي كلامك صحيح و معقول



abdellatif غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30 - 01 - 2010, 04:41 PM   #37
عضو فـعّـال
 
الصورة الرمزية نادر فيليب
 

Smile رد: المؤشرات وما ادراك ما هى المؤشرات

باشا باشا كلامك جميل جدا عن مبادئ علم الأقتصاد وقرأته فى مقدمة أكثر من كتاب يتحدث عن علم الأقتصاد وأعرف تاريخ ميلاد داو وتاريخ وفاة جون مينرد الله يرحمهما ولم ولن أستطيع أن أخطئ فى علم الأقتصاد وأن اقتصاديات الدول هى من يؤثر على الشارت ...وللعلم فأن الأقتصاد نفسه يقاس بمؤشرات ..مؤشر أسعار المنازل ...مؤشر نسبة البطالة وهلم جرا ...نرجع بقى لموضوعنا ترندات ومقاومات الكلاسيكى أم المؤشرات ...

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شادى عبده مشاهدة المشاركة

يا سيدى الفاضل انت لا تترك كلمة أو حرف الا و ترد عليها
معلش يا شادى ماهو أنت كلامك كلاسيكى مستفز بردو
المؤشرات الفنية
شئ مساعد فقط و تااااااااابعة للسعر و السعر تابع لقوى العرض و الطلب يعنى فى الاصل اساسي

شوفت المؤشرات تابعه لكام تابع

المؤشرات تابعة للسعر فقط وهو مايهمنى أما ماذا يتبع السعر فلامؤاخذة لايهمنى كثيرا وأنت قلتها التحليل الأقتصادى صعب على الخبراء فما بالك بالمبتدئين ..بمعنى أحضر لى مليون خبرلايؤثر على الشارت وصدقنى لن أتاجر عليهم لابيع ولاشراء كل ما يهمنى انه أذا تحركت الأسعار على الشارت أكون مع الرابحين وليس مع الخاسرين . وأيضا أقول لك أقرأ الجرائد الأجنبية والتحليلات الأقتصادية للخبراء فلن تجده يقول لك سيرتفع الدولار اوينخفض أما كذا لأنهم ببساطة لايعرفون يتوقعون فقط ولكن الكلمة الأولى والأخيرة للشارت وحركة السعر ...تابعت أكثر من محلل أقتصادى أجنبى وللأسف تقرأ اليوم توقع صعود الدولار لأسباب كذا وكذا وكذا وغدا أن لم يكن فى نفس اليوميقول لك هبط الدولار كما كان متوقعا ( متوقعا من من ياعم دا أنت لسة قايل صعود) بسبب كذا وكذا وكذا
و لابد للمبتدئ ان يتعلم التحليل الفنى لانه الاصل فى المؤشرات و المؤشرات فى حد ذاتها نوع من أنواع التحليل الفنى , ماينفعش اسيب الاساس و امشى وراء الفرعى يا نادر باشا
( أى أساس ..أنت تتكلم كأنى اضع التحليل الفنى فى جهة والمؤشرات فى جهة أخرى ...أذكرك مرة أخرى بالموضوع نحن نتحدث عن المقارنة بين التحليل الفنى الكلاسيكى من ترندات ومقاومات والتحليل الفنى بالمؤشرات ...ومن يتابعنا يجب أن يكون واضحا له أننا نتحدث عن فرعين ومدرستين للتحليل الفنى ....كلاهما تحليل فنى ...أنا مش شايف الحقيقة اى تعارض أو تغليب للفرع على الأساس )

فعلاً يوجد أخبار بدون تأثير و لكن لفهمنا الخاطئ للخبر و عدم ربطه بالمعطيات الاقتصادية الاخرى و هل اقتصاد الدولة قوى او ضعيفة , هل يوجد بطالة ؟ - هل يوجد نمو اقتصادى ؟ - هل يوجد تضخم ؟ " ربط البيانات الاقتصادية ( نعم نعم المؤشرات الأقتصادية ) ببعضها لمحاول معرفة مدى تأثيرالخبر على الرسوم البيانية " لذلك قولت لك انه صعب و مش سطحى زى ما كل الناس مفكره

قبل أن نكمل الموضوع أرجو الرد على أسئلة المشاركات الأولى فى الموضوع فلم أتلق ردا ألا أن معظم المؤشرات تتبع السعر وهذه فى رأي ميزة وليست عيب ...فلا أعرف كيف تكون الميزة فى مخالفة السعر وليس تتبعه !!!!

فعلاً , ميزة انها تتبع السعر و لكن سؤال بسيط ؟

المؤشرات تابعه لكم تابع ؟
( واحد وهو السعر ..مش معقول يعنى علشان فيثاغورث اتولد قبل أينشتين نقول خلاص فيثاغورث هو الأساس مايهمنا هو حركة السعر من يدلنا عليها ويتوقعها ..... التحليل الفنى ...جميل أحنا بقى موضوعنا أى فرع من فروعه هو الأفضل والأقوى والأحسن للمبتدئ وللخبير ..أيهما الميكروباص والحصان وأيهما الرولزرويس والصاروخ ...)
طيب ليه اسيب الاساس و اشتغل فى الفرعى مع احترامى لكل حرف و معادلة فى عالم المؤشرات


لا ياباشا ماتسيبش الأساس ولا حاجة أشتغل بالطريقة اللى تريحك لكن فى الأول والاخر ستلجأ للتحليل الفنى لكن أنت تفضله كلاسيكى وانا أفضله بالمؤشرات وهذا أساس الموضوع المفتوح



التوقيع:
طبعا وجود هذا الموضوع بعد ان تأخر كثيرا فى الأستراحة فرحنى جدا ...ورد د.أسامة عادل شجعنى كثيرا


أشكر جميع من رد
... و شكرا إدارة بورصات

م.نادر فيليب
نادر فيليب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30 - 01 - 2010, 04:43 PM   #38
عضو فـضـي
 
الصورة الرمزية د.أسامة عادل
 

افتراضي رد: المؤشرات وما ادراك ما هى المؤشرات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ABO MOHAMED مشاهدة المشاركة
دكتورنا الغالى اسامه

نسيت ياباشا ترد على العبد الفقير الى الله


تحياتى يا غالى و اتمنى لك كل الخير.
لم انسى او اتناسى ردك و لكن لسة حالا قرأته..
الموضوع او الفكرة من الصعب ان تذكر فى مشاركة او على منتدى ففك رموز هذا العلم اعتقد انه اصعب بكثير جدا من بعض كتابات فى منتديات.
فى كل الاحوال فكرتى تدور حول التالى و اسف للاطالة مقدما:
ان البنوك المركزية و الدول الكبرى و التى هى مؤسسة لنظام الفوركس مثل امريكا و اوروبا و بريطانيا و اليابان.,هى بينها بكل تأكيد مصالح و منافع مشتركة او بمعنى ادق انه لا يجوز ان يتلاعب الدولار بالين مثلا و ان الين لا يدرك ماذا يحدث بل بالعكس الين عارف و موافق على كده ثم يعود مرة اخرى الين للارتفاع امام الدولار و ساعتها ايضا الدولار سيكون راضيا لان البنوك المركزية تربح فى الاتجاهين فمن غير المنطقى ان اصحاب و مخترعى اللعبة يخسرون منها و الا كانوا فضوها من زمان..

الفكرة هو فى نقطة الوصل و الاتصال بينهم و هى بالتأكيد موجودة امامنا على الشارت و لكننا نجهل فك رموزها بعد فمن الصعب انه مع كل حركة رالى للسوق ان يقوم البنوك بالاتصال ببعضهم البعض للتنبيه قبلها و الا كانت عملية غاية فى التعقيد و الصعوبة و الارجح انهم يعرفون ماذا سيحدث غدا فى الشارت و لا ابالغ انهم يعرفون ماذا سيحدث الشهر القادم فهم لديهم المال الدافع و الاخبار المحركة لفعل اى شيئ يريدونه..

اما ابطال الكلاسيكى او المؤشرات او الرقمى فهم يجيدون السباحة جيدا فى هذا السوق اما فى حالة وجود نوة كما نسميها فى الاسكندرية فلن يستطيع اشد السباحين مهارة الاستمرار فى البحر لانه حتما سيغرق لان البحر بالتأكيد اقوى منه بكثير..
الفكرة التى افكر فيها انه يجب ان يكون هناك عامل ثابت فى هذا السوق المتغير ليكون هو كلمة السر و نقطة الوصل الذى يتم ضربه فى الاسعار الحالية ليعطى لك الهاى و اللو التالى و هكذا.

هذا الثابت لا اعتقد الا انه الزمن او بمعنى ادق الماضى و كما نقول ان التاريخ يعيد نفسه فالاسعار تعيد نفسها و لكنها بشكل معقد للغاية اعتقد انه لا يمكننا الوصول اليها فى الوقت الحالى الا بالمزيد من الخيوط التى قد نجمعها.

و لكن عودة للموضوع الشيق للاخ نادر فهو لا يختلف باهمية الكلاسيكى كما اننى لا اختلف فى اهمية المؤشرات كعامل جيد للفلترة و كما قال الاخ شادى فالكلاسيكى هو الاساس و المؤشرات هى فلاتر للدخول فى الصفقات ام لا.

النقطة هو ان الاخ نادر يرى اننا يمكننا نعتمد على المؤشرات او ان تكون المؤشرات محركا للسوق و يمكننا الاعتماد عليها فى مضارباتنا..
لازلت اختلف معك يا نادر فى ذلك و سأظل اختلف الى ان ارى الدليل بالعكس فالكلاسيكى استطاع ان يعطيك الادلة عن جودته و مصداقيته مثل ورشة عروس البحر او كافيه المتداولون او التحليلات و التوصيات التى اقدمها للعملاء فكلها نابعة من الكلاسيكى و الحمد لله نتائجها انت شاهدتها و تابعتها..
فالان انا موقفى اقوى لانك شاهدت الكلاسيكى و نتائجه و بقى لنا ان نرى ماذا ستفعل لك مؤشراتك اما ما فعله الكلاسيكى العجوز..

تحياتى يا معلم يا كبير..

الله كريم.,



د.أسامة عادل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30 - 01 - 2010, 04:48 PM   #39
عضو فـضـي
 
الصورة الرمزية د.أسامة عادل
 

افتراضي رد: المؤشرات وما ادراك ما هى المؤشرات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohamed arafa مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
بصراحة حوار اكثر من رائع بين عملاقة التحليل الفنى وعملاق المؤشرات والاكسبيرتات
بس انا ليا رئى متواضع اتمنى انو يثرى الموضوع
اولا
التحليل الفنى هو ابو التحليلات وهو الدعامة الاساسية لاى مضارب محدش يقدر يقول حاجة فى دة
ولكن مع احترامى لكل خبراء الكلاسيكى هو ايضا تابع لسعر
فالترندات والدعوم والمقومات والنماذج كلها رسمت على الماضى مثلها مثل المؤشرات
بنيت ايضا على الماضى
اذا الاثنين يتساون فى ذلك
ولكن اذا نظرنا للماضى لم تكن اقتصاديات الدول مثل الان ولم يكن المتاجرين مثل الان
زمان كانو بيرسمو الشموع والاعمدة على ورق رسم بيانى ويحللو علية
اما الان ومع دخول 0 و 1 وهو لغة الكمبيوتر اصبح العالم اسهل
واصبحت لغة المؤشرات والاكسبيرتات هى الاسهل والاكثر استخداما
لدرجة ان هناك الكثير من الناس لايحللون الشارت بأيديهم
فالان توجد المؤشرات التى ترسم الترندات والدعوم والمقومات وترسم ايضا النماذج
فالعالم اصبح سريعا جدا والفرصة ايضا اصبحت سريعة
فكم ستجلس امام الشارت حتى يتم كسر نموذج او ترند وتدخل مع اعادة الاختبار
هنا بئة لقينا نفسنا عايزين اكسبيرت ينفذ وهنا لقينا نفسنا عايزين مؤشر نفلتر بية
سؤا كان فيبو او ار اس اى او بولينجر او موفنج او او او او
يعنى معنى كدة انو بتوع الكلاسيكى ابتدو يطورو من نفسهم ويفلترو صفاقتهم بمساعدة مؤشرات
يعنى فية تطور وفية سرعة وفية تغير دائم لحركة السوق يعنى لازم احنا كمان نتطور
ومنقفش نقول ( البيضة الاول ولا الفرخة )
وليس كلامى هذا هو نصرة للمؤشرات على الكلاسيكى
ولكن انا بقول انى المؤشرات هى العلم المتقدم للتحليل الكلاسيكى
وهو دة زمنها ووقتها
ومدام استخدمتو وسائل النقل فى الامثلة
فزمان كانو بيستخدمو الحصان فى التنقل وبعد كدة اخترعو العربية و بعد كة القطار والطائرة
والله اعلم فية اية هيخترعوة بعد كدة
وكمان مننساش العامل النفسى وهو السبب الاساسى دلوقتى فى الخسارة
دلوقتى انا ممكن اعتمد طريقتى بأكسبيرت سواء كانت كلاسيكى او مؤشرات من غير محط نفسى تحت ضغط نفسى يا ترى انا صح ولا غلط اخرج ولا استنى يارتنى كنت ...........
وفى النهاية انا جربت كل واحد فيهم لوحدة منفعش
دلوقتى انا بدمج التحليل الكلاسيكى مع المؤشرات وكمان التحليل الاساسى وبضيف عليهم نظرتى الخاصة عشان اقدر احدد نقطة دخول وهدف واستوب
لذلك انصح كل مبتدء ان يتعلم يتحصن بأدوات الحرب مع الشارت
فأذا كان الكلاسيكى ابو التحليلات اتعلم ابوة واذا كانت المؤشرات تتطور اطور وافلتر بيها واذا كان التحليل الاساسى هو محرك السوق يبئة ادخل معاة
تحياتى

كلام رائع يا محمد و لكن هنا السؤال على ايهم تعتمد اولا فى القرار كى تدخل صفقتك الكلاسيكى ام المؤشرات؟



د.أسامة عادل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30 - 01 - 2010, 05:10 PM   #40
عضو نشيط جدا
 
الصورة الرمزية MAMDOH111
 

افتراضي رد: المؤشرات وما ادراك ما هى المؤشرات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسامة عادل مشاهدة المشاركة


تحياتى يا غالى و اتمنى لك كل الخير.
لم انسى او اتناسى ردك و لكن لسة حالا قرأته..
الموضوع او الفكرة من الصعب ان تذكر فى مشاركة او على منتدى ففك رموز هذا العلم اعتقد انه اصعب بكثير جدا من بعض كتابات فى منتديات.
فى كل الاحوال فكرتى تدور حول التالى و اسف للاطالة مقدما:
ان البنوك المركزية و الدول الكبرى و التى هى مؤسسة لنظام الفوركس مثل امريكا و اوروبا و بريطانيا و اليابان.,هى بينها بكل تأكيد مصالح و منافع مشتركة او بمعنى ادق انه لا يجوز ان يتلاعب الدولار بالين مثلا و ان الين لا يدرك ماذا يحدث بل بالعكس الين عارف و موافق على كده ثم يعود مرة اخرى الين للارتفاع امام الدولار و ساعتها ايضا الدولار سيكون راضيا لان البنوك المركزية تربح فى الاتجاهين فمن غير المنطقى ان اصحاب و مخترعى اللعبة يخسرون منها و الا كانوا فضوها من زمان..

الفكرة هو فى نقطة الوصل و الاتصال بينهم و هى بالتأكيد موجودة امامنا على الشارت و لكننا نجهل فك رموزها بعد فمن الصعب انه مع كل حركة رالى للسوق ان يقوم البنوك بالاتصال ببعضهم البعض للتنبيه قبلها و الا كانت عملية غاية فى التعقيد و الصعوبة و الارجح انهم يعرفون ماذا سيحدث غدا فى الشارت و لا ابالغ انهم يعرفون ماذا سيحدث الشهر القادم فهم لديهم المال الدافع و الاخبار المحركة لفعل اى شيئ يريدونه..

اما ابطال الكلاسيكى او المؤشرات او الرقمى فهم يجيدون السباحة جيدا فى هذا السوق اما فى حالة وجود نوة كما نسميها فى الاسكندرية فلن يستطيع اشد السباحين مهارة الاستمرار فى البحر لانه حتما سيغرق لان البحر بالتأكيد اقوى منه بكثير..
الفكرة التى افكر فيها انه يجب ان يكون هناك عامل ثابت فى هذا السوق المتغير ليكون هو كلمة السر و نقطة الوصل الذى يتم ضربه فى الاسعار الحالية ليعطى لك الهاى و اللو التالى و هكذا.

هذا الثابت لا اعتقد الا انه الزمن او بمعنى ادق الماضى و كما نقول ان التاريخ يعيد نفسه فالاسعار تعيد نفسها و لكنها بشكل معقد للغاية اعتقد انه لا يمكننا الوصول اليها فى الوقت الحالى الا بالمزيد من الخيوط التى قد نجمعها.

و لكن عودة للموضوع الشيق للاخ نادر فهو لا يختلف باهمية الكلاسيكى كما اننى لا اختلف فى اهمية المؤشرات كعامل جيد للفلترة و كما قال الاخ شادى فالكلاسيكى هو الاساس و المؤشرات هى فلاتر للدخول فى الصفقات ام لا.

النقطة هو ان الاخ نادر يرى اننا يمكننا نعتمد على المؤشرات او ان تكون المؤشرات محركا للسوق و يمكننا الاعتماد عليها فى مضارباتنا..
لازلت اختلف معك يا نادر فى ذلك و سأظل اختلف الى ان ارى الدليل بالعكس فالكلاسيكى استطاع ان يعطيك الادلة عن جودته و مصداقيته مثل ورشة عروس البحر او كافيه المتداولون او التحليلات و التوصيات التى اقدمها للعملاء فكلها نابعة من الكلاسيكى و الحمد لله نتائجها انت شاهدتها و تابعتها..
فالان انا موقفى اقوى لانك شاهدت الكلاسيكى و نتائجه و بقى لنا ان نرى ماذا ستفعل لك مؤشراتك اما ما فعله الكلاسيكى العجوز..

تحياتى يا معلم يا كبير..

الله كريم.,

بارك الله فيك
يادكتور اسامه الغالى
وفعلا أنت تستحق لقب الخبير العربى للفوركس
وهذا من فضل الله عليك

طيب دلوقتى يادكتور عايزين حل وسط
نصل فيه الى خلطة سحرية للتحليل الكلاسيكى والمؤشرات
وخاصة اننى شاهدت استراتيجيات
اساسها برمجة مؤشرات ويظهر التحليل الكلاسيكى من ترندات وقمة وقيعان والهاى واللو
دون أى تدخل بشرى فى رسمها وتحديدها


يبقى نقدر نقول بدل ما نبعد بالحوار الى دفاع كل فريق لفكرته

الى
ان حضرتك وشادى باشا وخبراء الكلاسيكى
ومعكم طبعا خبيرنا العربى للمؤشرات نادر باشا

تفكرون فى حل وسط وخلطة سحرية لأستراتيجية تجمع الكلاسيكى والمؤشرات
ويقوم المؤشر برسم كل مايلزم للكلاسيكى اضافة الى مايريده نادر باشا من اضافات


ليكون فعلا عملا يجمع عقلية كبار خبراء الفوركس فى المنتديات العربية

ايه رايكم فى كلامى







التوقيع:








MAMDOH111 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

تحليل زوج gbp usd
تقرير : الفدرالي يبقي اسعار الفائدة كما هي ولكن القرار يفقد الاجماع لاول مرة
هل حان الوقت للعب مع القرد - توصيه و الهدف الأول 1111 نقطه

مواضيع تالية :

الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 28 - 1 - 2010
ابرز المستويات الفنيه للعملات ليوم الخميس 28 - 1 - 2010
القمة والقاع .. بساطة بلا تعقيد .. والله الموفق,,

المؤشرات وما ادراك ما هى المؤشرات

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
المؤشرات المالية - داو جونز تطور المؤشرات المالية في السوق السعودية منتدى الاسهم السعودية
المؤشرات الاساسية منتدى المؤشرات و الاكسبرتات
المؤشرات منتدى تداول العملات العام
المؤشرات العالمية - ارتفاع المؤشرات العالمية منتدى الاسهم السعودية


روابط الموقع الداخلية


06:26 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة