موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الاثنين 1-2-2010

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 01 - 02 - 2010, 10:08 AM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الاثنين 1-2-2010

التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الاثنين 1-2-2010
هجوم على خط لانابيب النفط بنيجيريا يجبر شل على تقليص الانتاج

ابوجا (رويترز) - قالت متحدثة باسم شركة رويال داتش شل يوم الاحد إن الشركة اغلقت ثلاث محطات لتدفق النفط في دلتا النيجر بعد تخريب خط انابيب رئيسي للنفط الخام.
واضافت "لوحظ وجود تسرب امس في خط انابيب ترانس راموس.
"هذا التسرب الذي تأكد ان تخريبا هو الذي تسبب فيه توقف باغلاق ثلاث محطات تدفق امس ."
ولم يتضح حجم انتاج النفط الذي تم وقفه او من الذي شن الهجوم. ويمكن ان يشن مثل هذه الهجمات متمردون او سكان محليون ساخطون.
وقالت شل انها تعمل على احتواء واستعادة النفط المتسرب في جداول دلتا النيجر .
ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.
وكانت حركة تحرير دلتا النيجر وهي جماعة التمرد الرئيسية في نيجيريا قد الغت هدنة استمرت ثلاثة اشهر يوم السبت وهددت بشن "هجوم شامل" على صناعة النفط والغاز

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الاثنين 1-2-2010
http://www.borsaat.com/vb/t115424.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01 - 02 - 2010, 10:11 AM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الاثنين 1-2-2010

نيكي يتراجع في بداية التعامل في طوكيو

طوكيو (رويترز) - هبط مؤشر نيكي القياسي بنسبة 0.2 في المئة في بداية التعامل في بورصة طوكيو للاوراق المالية يوم الاثنين مع تراجع اسهم شركات تصدير مثل سوني ولكن اسهم مجموعة ميزوهو فاينانشال ارتفعت بعد ان اظهرت نتائج عودتها الى الارباح في الربع الاخير.
وهبط نيكي 28.48 نقطة الى 10169.56 نقطة في حين تراجع مؤشر توبكس الاوسع نطاقا بنسبة 0.6 في المئة الى 895.33 نقطة.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 02 - 2010, 10:15 AM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الاثنين 1-2-2010

الدولار يحتفظ بمكاسبه الكبيرة واليور ضعيف في بداية التعاملات باسيا

سيدني (رويترز) - تعززت قوة الدولار في بداية التعاملات الاسيوية يوم الاثنين في حين قبع اليورو قرب ادنى مستوى له منذ سبعة اشهر في الوقت الذي دفعت فيه مخاوف مالية في منطقة اليورو المستثمرين الى زيادة المراكز المكشوفة باليورو.
والغى المستثمرون صفقات اقتراض ممولة بالين بسبب تقارير قالت ان المنظمين يمكن ان يتحركوا للحد منها. واثرت ايضا مخاوف سياسية ولاسيما احتجاج الصين على مبيعات اسلحة أمريكية بمبلغ 6.4 مليار دولار لتايوان في مطلع الاسبوع على اتجاهات السوق.
وتستعد الاسواق لاسبوع ضخم مع عقد عدد من اجتماعات البنوك المركزية الرئيسية في شتى انحاء العالم وسلسلة من التقاير الاقتصادية الواردة من الولايات المتحدة تصل الى ذروتها في بيانات متعلقة بالوظائف خارج القطاع الزراعي يوم الجمعة.
وعززت بيانات اقوى من المتوقع عن اجمالي الناتج المحلي اواخر الاسبوع الماضي وجهة النظر القائلة ان الولايات المتحدة تتعافى من الركود بشكل اسرع من منطقة اليورو واليابان.
وسجل مؤشر الدولار 79.45 قرب اعلى مستوى له منذ اغسطس اب.
وبلغ سعر اليورو امام الدولار 1.3862 دولار بعد تراجعه الى مستوى متدن بلغ 1.3850 دولار وهو ادنى مستوى له منذ اوائل يوليو تموز وذلك حسب بيانات رويترز. وفقد اليورو اكثر من 0.7 في المئة يوم الجمعة منهيا اسبوعا سجل فيه اضعف اداء له منذ ستة اسابيع.
وكان اليورو ضعيفا ايضا امام الين حيث سجل 124.98 ين وهو مستوى ليس بعيدا عن مستواه المتدني الذي سجله في ابريل نيسان وهو 124.38 ين .
وتراجع الدولار بعض الشيء امام الين مسجلا 90.12 ين مقابل نحو 90.29 ين اواخر التعامل يوم الجمعة عندما ارتفع بنسبة 0.5



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 02 - 2010, 10:18 AM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الاثنين 1-2-2010

الحكومة الاسترالية تخطط لاجراء اصلاحات لمعالجة ارتفاع عدد المسنين

كانبيرا (رويترز) - بدأت الحكومة الاسترالية حملتها لاعادة انتخابها داعية الى اجراء اصلاحات سياسية لمواجهة ارتفاع عدد المسنين بين السكان والذي من المرجح ان يوقف عشرات السنين من النمو القوي.
واصدر واين سوان وزير الخزانة الاسترالي تقريرا عن التغير السكاني حذر من ان متوسط اجمالي الناتج المحلي سيتباطأ من نحو 1.9 في المئة الى نحو 1.5 في المئة للفرد الواحد خلال الاربعين سنة المقبلة مع زيادة عدد الاشخاص الذين تبلغ اعمارهم 65 عاما او اكثر الى المثلين تقريبا.
وقال سوان في كلمة بثت عبر التلفزيون لكل انحاء استراليا ان"التقرير يظهر مدى اهمية التخطيط للمستقبل والاستثمار في القدرة على الانتاج والمشاركة والحفاظ على الانضباط المالي ومعالجة التغير المناخي الخطير."
واكد التقرير الذي اعدته وزارة الخزانة اولويات الاصلاح التي سيأخذها رئيس الوزراء الاسترالي كيفن رود في حملته الانتخابية في وقت لاحق من العام الجاري للفوز بفترة ثانية ومن بينها خطة مثيرة للجدال للحد من انبعاث الكربون.
وبحلول عام 2050 سيرتفع عدد المسنين من السكان 15 مليون الى 36 مليون مما سيؤدي الى تجاوز النفقات الصحية الدخل بنسبة 2.75 في المئة من اجمالي الناتج المحلي خلال 40 عاما اذا لم يتم القيام بعمل عاجل لتعزيز الانتاجية الوطنية.
وقال سوان إن نسبة الانفاق الحكومي على الصحة والمعاشات المرتبطة بالسن ورعاية المسنين ستزيد الى المثلين مع تباطؤ النمو الاقتصادي الحقيقي فوق التضخم من 3.3 في المئة الى 2.7 في المئة



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 02 - 2010, 10:22 AM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الاثنين 1-2-2010

مسؤول: طاقة انتاج النفط الكويتية تبلغ 3.15 مليون ب/ي

أبوظبي (رويترز) - قال محمد حسين نائب رئيس مجلس ادارة شركة نفط الكويت يوم الاثنين ان الطاقة الانتاجية الحالية للكويت من النفط الخام تبلغ 3.15 مليون برميل يوميا.
واضاف حسين أن شركة نفط الكويت تملك حوالي 2.85 مليون برميل يوميا من هذه الطاقة الانتاجية بينما تمثل الطاقة الانتاجية للكويت في المنطقة المحايدة الكمية الباقية وهي 300 الف برميل يوميا



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 02 - 2010, 10:24 AM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الاثنين 1-2-2010

مؤشر نيكي يغلق دون تغيير يذكر لكن سهم تويوتا يتراجع

طوكيو (رويترز) - أغلق مؤشر نيكي القياسي للاسهم اليابانية دون تغيير يذكر يوم الاثنين مع اقبال المستثمرين على شراء أسهم الشركات التي أعلنت نتائج قوية مثل مجموعة ميزوهو المالية ولكنهم باعوا أسهم شركات الموارد الطبيعية مع تراجع أسعار السلع الاولية.
وارتفع نيكي 6.98 نقطة فقط ليغلق على 10205.02 نقطة بعد أن هبط خلال اليوم الى 10129.91 نقطة مسجلا أدنى اغلاق منذ 18 ديسمبر كانون الاول.
وهبط مؤشر توبكس الاوسع نطاقا 0.3 بالمئة الى 898.61 نقطة.
وتراجع سهم تويوتا موتور كورب 1.2 بالمئة رغم أنباء عن أن الجهات التنظيمية المسؤولة عن السلامة في الولايات المتحدة راضية عن خطة الشركة لاصلاح مشكلة دواسات السرعة. وكان سهم تويوتا قد هبط نحو 14 بالمئة خلال الاسبوع الماضي بسبب مشاكل استدعاء سيارات لاصلاح عيوب في دواسات السرعة



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 02 - 2010, 03:11 PM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الاثنين 1-2-2010

الاسهم الاوروبية تتراجع في المعاملات المبكرة وأسهم البنوك تنخفض

لندن (رويترز) - انخفضت الاسهم الاوروبية في المعاملات المبكرة يوم الاثنين مع تعرض أسهم البنوك لضغط وتراجع أسهم شركات التعدين مقتفية اثر أسعار المعادن.
وبحلول الساعة 0811 بتوقيت جرينتش انخفض مؤشر يوروفرست 300 ‏لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى 0.7 بالمئة الى 1005.10 نقطة.
وتكبد المؤشر في يناير كانون الثاني أسوأ خسارة شهرية منذ فبراير شباط 2009 اذ تراجع بفعل مخاوف متزايدة بشأن ديون اليونان وتوقعات باتخاذ مزيد من الاجراءات لضبط النظام المصرفي.
وقال برنارد ماك اليندن المحل الاستراتيجي لشؤون الاسواق في ان.سي.بي ستوكبروكرز " السوق قلقه بشأن ما حدث خلال الاسابيع القليلة الماضية."
" هناك تخوف بشأن امكانية تشديد السياسة النقدية (في الصين) ومشاكل اقتصادات منطقة اليورو."
وتعرضت أسعار التعدين لضغط من انخفاض أسعار المعادن. وانخفضت أسهم بي.اتش.بي بيليتون وريو تنتو واكستراتا بين 0.3 و0.4 بالمئة.
وكانت أسهم البنوك بين الخاسرين مع تراجع أسهم يو.بي.اس واوني كريدت وبي.ان.بي باربيا وبانكو سانتاندر بين 0.3 و1.9 بالمئة.
وارتفع سهم شركة الطيران الايرلندية رايان اير 5.6 بالمئة بعدما رفعت الشركة توقعاتها بشأن ارباح العام بعد اعلانها عن خسارة صافية أقل من المتوقع في الربع الثالث.
وفي انحاء أوروبا انخفض مؤشر فاينانشال تايمز 100 القياسي في بورصة لندن مرتفعا 0.4 بالمئة في حين هبط مؤشر داكس لاسهم الشركات الالمانية الكبرى في بورصة فرانكفورت 0.5 بالمئة. وفي باريس انخفض مؤشر كاك 40 لاسهم الشركات الفرنسية الكبرى 0.8 بالمئة



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 02 - 2010, 03:11 PM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الاثنين 1-2-2010

تباطؤ الاقتصاد في اليابان يسبب المعاناة لكثير من المواطنين

طوكيو (رويترز) - ربما يكون الاقتصاد العالمي في طريقه للانتعاش لكن ما زالت الاحوال عسيرة بالنسبة لحشود من المشردين والعاطلين في طوكيو حيث يصبح طبق من الارز توفره الجمعيات الخيرية هو وجبتهم الوحيدة طوال اليوم.
وعلى الرغم من أن اقتصاد اليابان القائم على الصادرات عاد الى مساره الصحيح فيما يرجع أساسا الى ارتفاع الطلب من اسيا فان الامم المتحدة تقول ان وتيرة تعافي اقتصادها أبطأ من دول أخرى وتوقعت نموا يبلغ 0.9 في المئة فقط في 2010 لليابان مقارنة مع 8.8 في المئة للصين و2.1 في المئة للولايات المتحدة.
وجعل تباطؤ النمو الى جانب مشكلات في الشركات الكبرى في ثاني أكبر اقتصاد في العالم كسب قوت اليوم صعبا للغاية بالنسبة للكثير من اليابانيين.
قال ايزو تسوروجا (50 عاما) وهو بلا مأوى لرويترز "لا أرى أي فرص عمل هنا. الوضع صعب للغاية." وكان يجلس بين مجموعة أخرى من الناس يأكلون طبقا من الارز الساخن.
وأظهرت دراسة أجرتها وزارة الرعاية الاجتماعية أن الاعداد الفعلية للمشردين انخفضت الى 15 ألفا في 2009 بعد أن كانت 25 ألفا في 2003 .
وكان المشردون في اليابان عادة من المسنين والمنبوذين اجتماعيا لكن في ظل هذا الوضع الاقتصادي تغيرت التركيبة لتضم هذه الفئة كذلك من تم تسريحهم من العمل سواء من الشبان أو من كبار السن وخريجي الجامعات العاجزين عن التوصل الى فرصة عمل.
وفي يوم أحد خلال الاونة الاخيرة تدفق أكثر من 400 شخص على متنزه في طوكيو للحصول على وجبات وبطاطين مجانية وزعتها جمعية شينجوكو رنراكو كاي الخيرية وهو نحو مثلي عدد الاشخاص الذين كانت تستقبلهم الجمعية قبل عامين.
واصطف كثيرون لساعات لضمان حصولهم على بعض من الارز المطهو الذي سيكون في كثير من الاحيان الوجبة الوحيدة لهم خلال اليوم.
وقال كازواكي كاساي وهو متطوع يعمل مع الجمعية في توزيع المساعدات بهذا المكان خلال السنوات الستة عشرة الماضية "عدد متزايد من الناس يتجمعون هنا
ودفعت الازمة المالية العالمية التي بدأت عام 2008 الاقتصاد الياباني الى أسوأ ركود منذ الحرب العالمية الثانية.
وتشير بيانات الحكومة الى أنه على الرغم من تحسن معدل البطالة بعض الشيء منذ ذلك الحين ليصل الى 5.1 في المئة في ديسمبر من 5.7 في المئة في يوليو تموز وهو معدل قياسي فان خمسة فقط من كل عشرة يتقدمون للوظائف يحصلون على وظيفة فعلا



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 02 - 2010, 03:12 PM   #9
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الاثنين 1-2-2010

مسؤول بأوبك: الزام العراق بحصص انتاج أمر غير ضروري لاربع أو خمس سنوات

لندن (رويترز) - قال عبدالله البدري الامين العام لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ان الامر سيستغرق أربع أو خمس سنوات قبل أن تكون هناك حاجة لاعادة دمج انتاج العراق من النفط في السياسة الانتاجية أوبك.
وقال البدري ان توقيت ضم العراق الى السياسة الانتاجية للمنظمة ربما لن يكون قبل أربع أو خمس سنوات من الان.
وأضاف أن العراق أحد الاعضاء المؤسسين لاوبك واعرب عن ثقته من أنه سيجري التوصل الى حل في هذا الصدد.
وجاءت تعليقات البدري خلال مؤتمر عن النفط.
ويستهدف العراق تسجيل زيادة حادة في انتاج النفط بعد توقيع عقود لتطوير الحقول النفطية بالبلاد مع شركات عالمية. ولا تلزم منظمة أوبك العراق بحد مستهدف للانتاج



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 02 - 2010, 03:13 PM   #10
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الاثنين 1-2-2010

اوباما يتوقع عجزا قياسيا في الميزانية يبلغ 1.56 تريليون دولار

واشنطن (رويترز) - توقع الرئيس الامريكي باراك اوباما يوم الاثنين أن يقفز العجز في ميزانية بلاده الى مستوى قياسي جديد في عام 2010 مما يمثل تحديا جديدا لحملته من أجل الانضباط المالي فيما يحاول التغلب على معدل بطالة في خانة العشرات.
ويتعرض اوباما لضغوط لاقناع المستثمرين مثل الصين بالثقة في خطة أمريكية للحد من العجز والديون مع مرور الوقت. وتظهر استطلاعات الرأي قلق الناخبين أيضا على الاوضاع المالية للولايات المتحدة الامريكية ويعتزم اوباما تشكيل لجنة مالية من الحزبين الديمقراطي والجمهوري لبحث خيارات مستقبلية أخرى.
وتتوقع الميزانية التي وضعتها ادارة اوباما للسنة المالية التي تنتهي في 30 سبتمبر أيلول 2011 والتي يجب أن يصدق الكونجرس عليها أن يصل العجز الى 1.56 تريليون دولار في 2010 وهو ما يمثل 10.6 في المئة من الناتج المحلي الاجمالي حسبما يقول البيت الابيض.
ويرجع هذا الارتفاع بصورة جزئية الى الانفاق المرتبط بحزمة اجراءات التحفيز الطارئة التي وقع عليها اوباما في العام الماضي.
وبلغ العجز في ميزانية 2009 نحو 1.41 تريليون دولار. ومن المتوقع أن تتقلص الفجوة الى 1.27 تريليون دولار أو 8.3 في المئة من الناتج المحلي الاجمالي في 2011 وأن تتراجع الى نصف هذه النسبة مع انتهاء رئاسة اوباما في 2013 وفاء لتعهد مهم قطعه البيت الابيض



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

$$$$$$ استراتجية اليابانى 2010 النسخة المطورة والنهائية$$$$
مفكرة بورصات للبيانات الاقتصادية - الاسبوع من 1/ 2 حتى 5/ 2/ 2010
$$$مبروووك بورصات تتخطى 100الف عضو والمنتخب المصرى يحقق الاعجاز$$$

مواضيع تالية :

ابرز المستويات الفنيه للعملات ليوم الاثنين 1-2-2010
نتائج البيانات السويسريه ليوم الاثنين 1-2-2010
نتائج البيانات الاوروبيه ليوم الاثنين 1-2-2010

التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الاثنين 1-2-2010

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 9-12-2009 منتدى تداول العملات العام
التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الاثنين 7-12-2009 منتدى تداول العملات العام
التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الاثنين 30-11-2009 منتدى تداول العملات العام
التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الاثنين 23-11-2009 منتدى تداول العملات العام
التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الاثنين 2-11-2009 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


11:09 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة