موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 19 / 2

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 19 - 02 - 2009, 04:58 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 19 / 2

الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 19 / 2
مندوبون: من السابق لأوانه البت في خفض جديد لإنتاج أوبك

دبي/لندن (رويترز) - قال أعضاء بمجلس محافظي منظمة أوبك يوم الخميس إن المنظمة قلقة بشأن ارتفاع مخزونات النفط لكن من السابق لاوانه قول ما اذا كانت هناك حاجة لخفض الانتاج مجددا في اجتماع الشهر القادم.
ويعقد وزراء نفط أوبك اجتماعا يوم 15 مارس اذار في فيينا لتحديد سياسة المعروض. وكانت المنظمة اتفقت على تخفيضات انتاجية مجموعها 4.2 مليون برميل يوميا منذ سبتمبر أيلول لدعم أسعار النفط.
وأبلغ محمد علي خطيبي مندوب ايران الدائم لدى المنظمة رويترز "من الصعب جدا التكهن بما سيقرره الوزراء .. هناك الكثير جدا من الخيوط التي تحرك هذه السوق."
كان خطيبي حضر اجتماعا لمجلس محافظي أوبك في وقت سابق هذا الاسبوع بمقر الامانة العامة للمنظمة في فيينا لمناقشة مسائل ادارية. ويبت في السياسة وزراء نفط الدول الاعضاء.
وأشار الى "تراجع جيد" في معروض أوبك قال انه يلبي ما بين 60 و80 في المئة من تخفيضات المعروض المتفق عليها بحسب مصادر ثانوية ترصدها المنظمة.
لكنه أشار أيضا الى تراجع الطلب لاسباب موسمية في الربع الثاني من العام وهو مصدر قلق تقليدي لكثيرين في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في هذا الوقت من السنة.
وقال "المخزونات لاتزال مرتفعة في الولايات المتحدة لكنها تراجعت في أوروبا.
"الطلب الموسمي قد يتراجع مليون برميل يوميا. لكن هذا يعني أيضا تراجع معروض المنتجات وتحسن أسعارها."
وقال مندوب اخر طلب عدم كشف هويته ان هناك علامات على أن السوق متخمة بالمعروض لكنه لم يذكر ما اذا كان هذا يعني أن أوبك ستخفض الانتاج بدرجة أكبر

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 19 / 2
http://www.borsaat.com/vb/t11720.html



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 02 - 2009, 04:59 PM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 19 / 2

الاسهم الاوروبية تحول مسارها وتتراجع مع تباين نتائج الشركات

باريس (رويترز) - حولت الاسهم الاوروبية اتجاهها من الارتفاع الى الانخفاض وتراجعت المؤشرات قليلا قبل ظهر يوم الخميس لتسجل سابع انخفاض في جلسات التداول الثماني الاخيرة بينما عكف المستثمرون المتوجسون على دراسة سلسلة من نتائج الشركات المتباينة.
وارتفعت أسهم نستلة أكبر شركة في العالم للمواد الغذائية 4.7 في المئة بعد أن سجلت نموا للمبيعات فاق التوقعات وبلغ 8.3 في المئة خلال 2008 وأبدت تفاؤلا حذرا بشأن عام 2009.
وصعدت أيضا أسهم شركات أخرى للاغذية ومنها دانون التي ارتفع سهمها 1.5 في المئة.
وقال هانز يورجن دلب الخبير بمصرف كوميرتسبنك "البيانات الاساسية عن الاقتصاد الحقيقي مازالت سيئة للغاية رغم أن هناك بعضا من أشعة الضوء مثل نستلة التي أظهرت أن الاستهلاك في أوروبا ليس بالسوء الذي أشارت اليه المخاوف حتى الان.
"لكنها مسألة وقت فحسب قبل أن يظهر التأثير الكامل للكساد على الاسر."
وقفز سهم شركة رايفايسن انترناشيونال النمساوية عشرة في المئة بعد أن نشرت الشركة نتائج السنة الكاملة قبل موعدها وجاءت أفضل من توقعات الشركة نفسها.
وانخفض سهم أكسا ثاني أكبر شركة للتأمين في أوروبا تسعة في المئة بعد أن أخفقت نتائجها في طمأنة المستثمرين ولتزايد المخاوف بشأن قوائمها المالية.
وفي الساعة 1150 بتوقيت جرينتش انخفض مؤشر يوروفرست 300 الرئيسي لاسهم الشركات الكبرى في أوروبا بنسبة 0.1 في المئة الى 762.52 نقطة.
وصعدت أيضا أسهم بنك يو.بي.اس السويسري 3.8 في المئة بعد أن قال انه وافق على دفع غرامات قيمتها 780 مليون دولار في اطار اتفاق لتسوية اتهامات بالاحتيال لمساعدة الاغنياء الامريكيين على التهرب من الضرائب.
وعلى صعيد البورصات الوطنية انخفض مؤشر فاينانشال تايمز 100 البريطاني 0.4 في المئة وزاد مؤشر داكس الالماني 0.2 في المئة وهبط مؤشر كاك 40 الفرنسي 0.2 في المئة



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 02 - 2009, 04:59 PM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 19 / 2

قطع الذهب

أعلن مجلس الذهب العالمي في لندن اليوم سعر الذهب الذي تم تحديده في جلسة القطع الصباحية والذي استقر على 973.50$ للأونصة ليرتفع بذلك عن السعر الذي تم تحديده في جلسة القطع المسائية السابقة بقيمة 964.00$ للأونصة.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 02 - 2009, 05:00 PM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 19 / 2

مؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة

أعلن اليوم الاقتصاد الأمريكي عن مؤشر أسعار المنتجين لشهر كانون الثاني ليسجل نسبة مرتفعة 0.8%, مقارنة بالقراءة السابقة بنسبة انخفاض 1.9% بينما كانت التوقعات تشير على نسبة مرتفعة 0.3%. فيما سجل المؤشر على المستوى السنوي نسبة انخفاض 1.0%, من نسبة انخفاض 0.9% في حين كانت التوقعات تشير إلى نسبة انخفاض 2.4%.

مؤشر أسعار المنتجين الجوهري لشهر كانون الثاني سجل نسبة 0.4%, مقارنة بالقراءة السابقة بنسبة 0.2% إلا أن التوقعات كانت تشير إلى 0.1%. هذا وقد سجل المؤشر على المستوى السنوي نسبة 4.2%, من نسبة 4.3% للقراءة السابقة ونسبة 3.8% للقراءة المتوقعة.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 02 - 2009, 05:01 PM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 19 / 2

المؤشرات القائدة في كندا

صدر اليوم عن الاقتصاد الكندي المؤشرات القائدة كانون الثاني نسبة انخفاض 0.8% مقارنة بالقراءة السابقة بنسبة انخفاض 0.6% و التي تم تعديلها إلى نسبة انخفاض 0.5% فيما كانت التوقعات بنسبة انخفاض 0.7%.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 02 - 2009, 05:01 PM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 19 / 2

طلبات الإعانة في الولايات المتحدة

ارتفعت اليوم طلبات الإعانة للأسبوع المنتهي في 14 من شباط بقيمة 627 ألف طلب لتماثل بذلك القراءة السابقة التي عدلت لتصبح على نفس النسبة التي جاءت بها القراءة الفعلية بعد أن كانت بقيمة 623 ألف طلب أما عن التوقعات فقد أشارت إلى احتمال أن ترتفع طلبات الإعانة بقيمة 620 ألف طلب.

أما عن طلبات الإعانة المستمر المنتهي في 7 من شباط فقد سجلت القراءة الفعلية أيضا ارتفاعا بقيمة 4987 ألف طلب مقارنة بالتوقعات التي جاءت مرتفعة بقيمة 4830 ألف طلب بينما تم تعديل القراءة السابقة لتصبح عدد طلبات الإعانة بقيمة 4817 ألف طلب بعد أن كان بقيمة 4810 ألف طلب.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 02 - 2009, 05:02 PM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 19 / 2

ازدياد عجز الموازنة يزيد من المعاناة المستقبلية و يعوق المزيد من خطط التحفيز..

الأزمة المالية استمرت في معاناة الحكومات و الشركات و الأفراد و التي أدت على ركود اقتصادي حاد مما دفع إلى البحث عن أي بصيص من الأمل, وينصب التركيز في الوقت الحالي على إلى أي مدى سوف يتعمق الاقتصاد, إلا أن البعض يحاول تجنب التفكير في الأعباء المستقبلية المحتملة و بالعض الآخر لا يفكر بشأن الأجوبة, ولكن أهم ما هناك يوجد المستحقات والتي يتوجب أن تدفع لاحقا.

ومع انزلاق الاقتصاديات في الركود, وتعثر الميزانيات و تقلص حجم الاستثمارات و مستويات الإنفاق هذا بالإضافة إلى انخفضا متحصلات الضرائب الحكومية وعلى الجانب الآخر يتوجب على الحكومة أن تقوم بزيادة حجم الإنفاق و التزامها بإصدار خطط إنقاذ وتحفيز اقتصادي. و التي تدفع إلى ارتفاع الدين الحكومي و الذي سوف يطاردها لسنوات مقبلة.

وطبقاً لمكتب الإحصاءات القومي و الذي أصدر بيانات اقتصادية اليوم, وحيث استمر الاقتصاد البريطاني في المعاناة ولم تعد موازنة الدولة تلقى بريقاً, فيما يعد ذلك حجج رئيسية تساند حزب العمال و رئيس الوزراء براون.

في شهر كانون الثاني سجلت الموازنة فائض بقيمة 3.3£بليون مقارنة بالقراءة السابقة بعجز بلغ 16.5£بليون, فيما يعد ذلك الفائض الذي سجل في شهر كانون الثاني ليسجل على الأقل منذ 14 عام حيث أدى الركود إلى تباطؤ الاقتصاد وفي ظل الأزمة المالية و التي أدت إلى تآكل راش المال و اكتناز البنوك للسيولة ومن ثم قيام البنوك بإعادة هيكلته ميزانياتها و التي بالفعل تعاني من استثمارات ضعيفة.

وقد تقلص العجز للسنة المالية الحالية ليصل إلى 67.2£بليون من القراءة السابقة بقيمة 70.50£بليون و التي أدت إلى تحسن نسبة الدين من الناتج المحلي الإجمالي إلى 47.8% من 49.5%.

وقد ألغى السيد دارلينج وزير المالية القاعدة الذهبية منذ وقت طويل, و كانت هذه للأوقات الطبيعية ولكن نحن ألآن في أوقات غير استثنائية لذا فإن الإجراءات غير الاستثنائية سوف تطبق. ويتوقع أن يتوسع عجز الموازنة ليصل إلى 8.0% من الناتج المحلي الإجمالي وطبقاً لبعض التوقعات بأن الخزانة سوف تحتاج إلى ما يقرب من عقدين من الزمان لتعود بالموازنة لما كانت عليه قبل الأزمة.

إلا أن بنكي Royal Bank of Scotland و Lloyds Banking Group أضافوا أعباء إضافية على الموازنة حيث أن تلك المؤسسات مؤسسات حكومية لذا ينتظر دافعي الضرائب التزامهم حتى تثبت أن الرأسمالية فشلها. هذا وتستمر الحكومة في إنكارها بأنها تقوم بـتأميم القطاع المصرفي ولكن بعد معاودة الأسواق إلى مجراها الطبيعي سوف تقوم البنوك بشراء تلك الحصص التي قامت الحكومة بالاستحواذ عليها مقابل خطط الدعم.

وكما تواصل دين الحكومة في التوسع و الذي يؤثر على الاستقرار على المدى الطويل, ولكن ينصب التركيز ألآن على عدم المقدرة في استمرار التوسع في تقديم الدعم لانتشال الاقتصاد من الركود, فيما جفت موارد الحكومة في الوقت الذي ازدادت فيه التزاماتها.

ومن جهة أخرى فقد خفضت الحكومة ضريبة القيمة المضافة و التي قلصت جزء كبير من الدخل العام, و على الرغم من هذا الخفض إلا أنه لم يحفز الإنفاق كما كان يأمل من ذلك في الوقت الذي ازداد فيه تسريح العمالة وفقد الوظائف بأسرع وتيرة مما ساعد ذلك على تقلص الدخل بشكل كبير أو حتى انخفاض مستويات التضخم.

وسوف يقوم البنك المركزي البريطاني بشراء الأوراق المالية عالية التصنيف الائتماني ويحتاج البنك إلى القيام بالمزيد من الإجراءات ليعالج العرض النقدي و لوزراة الخزانة الكثير للمساعدة في دعم الاقتصاد.

وفي تمام الساعة 10:20 بتوقيت غرينتش ارتفعت الأسهم الأوروبية في ظل عودة الآمال للمستثمرين في الأسواق بسبب تحسن أرباح الشركات, حيث ارتفع مؤشر STOXX 50 بنحو 0.5%, بينما صعد مؤشر DAX الألماني بنسبة 0.7% ليسجل 4233.93 نقطة, فيما علا مؤشر CAC40 الفرنسي بنسبة 0.7% ليسجل 2893.85 نقطة, بينما ارتفع مؤشر FTSE100 بنسبة 0.5% ليسجل 4025.06 نقطة



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 02 - 2009, 05:09 PM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 19 / 2

النفط يتجاوز 36 دولارا قبل بيانات المخزونات الأمريكية

لندن (رويترز) - ارتفع النفط متجاوزا 36 دولارا للبرميل يوم الخميس قبيل صدور بيانات مهمة عن مخزونات النفط الامريكية وبفضل الدعم الذي وجدته أسعار النفط في تراجع الدولار وانتعاش أسواق الاسهم العالمية.
وأظهر استطلاع أجرته رويترز لاراء المحللين قبيل بيانات ادارة معلومات الطاقة التي تصدر يوم الخميس أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة زادت على الارجح الاسبوع الماضي 3.0 ملايين برميل لتصل الى أعلى مستوياتها منذ مايو أيار 1998 .
وقد زادت مخزونات النفط في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للطاقة في العالم 20 بالمئة منذ سبتمبر ايلول مع تراجع الاستهلاك بشدة بسبب التباطؤ الاقتصادي مما ساهم في تهاوي أسعار النفط أكثر من 110 دولارات للبرميل عن مستويات الذروة التي بلغتها في الصيف الماضي.
وبحلول الساعة 1050 بتوقيت جرينتش يوم الخميس ارتفع سعر الخام الامريكي الخفيف في عقود مارس اذار التي ينتهي التعامل فيها يوم الجمعة 1.48 دولار الى 36.10 دولار للبرميل في حين زاد سعر عقود ابريل نيسان 1.47 دولار الى 38.88 دولار للبرميل.
وصعد مزيج برنت في عقود ابريل 1.31 دولار الى 40.86 دولار للبرميل.
وقال روب مونتيفوسكو المتعامل في سوكدن فاينانشيال "هناك بعض الانتظار والترقب قبيل بيانات اليوم وبعض الناس ربما يتوقعون تأثيرا ايجابيا لارقام ادارة معلومات الطاقة. ووجد برنت شيئا من الدعم عند مستوى 40 دولارا."
واضاف "اعتقد أن هناك أيضا دعما من تراجع الدولار والاداء الجيد لاسواق الاسهم."
وقال معهد البترول الامريكي يوم الاربعاء ان مخزونات الخام زادت الاسبوع الماضي 1.6 مليون برميل وهو أقل من المتوقع. الا أن تقرير ادارة معلومات الطاقة يعتبر على نطاق واسع أدق من بيانات معهد البترول لأن شركات الطاقة الامريكية ملزمة بالمشاركة فيه.
ولا تزال الغيوم تخيم على الاقتصاد العالمي. وقال ماساكي شيراكاوا محافظ بنك اليابان المركزي يوم الخميس ان اليابان ستشهد على الارجح نموا اقتصاديا ضعيفا في النصف الاول من العام واضاف أن افاق ثاني أكبر اقتصاد في العالم غير مبشرة.
وفي الولايات المتحدة تكهن البنك المركزي بأن أكبر اقتصاد في العالم سيتقلص بنسبة بين 0.5 بالمئة و 1.3 بالمئة هذا العام.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 02 - 2009, 06:38 PM   #9
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 19 / 2

فنزويلا تسيطر على بنك مملوك لستانفورد بعد تهافت على سحب الودائع

كراكاس (رويترز) - سيطرت فنزويلا يوم الخميس على بنك محلي مملوك للملياردير الامريكي ألن ستانفورد لوقف تهافت واسع على سحب الودائع الكترونيا بعد الاتهامات بالاحتيال التي وجهتها اليه السلطات في الولايات المتحدة.
وقالت حكومة الرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز انها ستسارع الي بيع البنك (بنك ستانفورد فنزويلا) وهو احد أصغر البنوك التجارية في البلاد وانها تلقت بالفعل اتصالات من مشترين محتملين.
وفي الايام القليلة الماضية شعر المودعون بالبنك بالقلق من قضية الاحتيال التي تستهدف شركته الشقيقة (ستانفورد انترناشيونال بنك) رغم انفصال اصول الشركتين.
وأقبل المودعون على سحب اموالهم من البنك الفنزويلي باستخدام الخدمات المصرفية على الانترنت. ويتلقى البنك ودائع ويقدم قروضا بالعملة الفنزويلية فقط.
وقال وزير المالية علي رودريجيز للصحفيين "معظم المودعين في بنك ستانفورد فنزويلا من الطبقات ذات الدخول الاعلى. وهم حولوا اموالهم عبر الانترنت وهذا سمح بسحب هائل دفع البنك الى حالة غير مستقرة."
واضاف قائلا "السلطات وجدت نفسها مضطرة الى اتخاذ القرار بالتدخل وسيكون هناك بيع وشيك للبنك."
وقال مسؤولون مصرفيون ان انهيار بنك تمثل ودائعه 0.2 في المئة فقط من مجمل النظام المصرفي في فنزويلا من غير المرجح ان يسبب اضطرابا كبيرا في باقي القطاع.
واتهمت لجنة الاوراق المالية والبورصات في الولايات المتحدة الملياردير البالغ من العمر 58 عاما واثنين من المديرين التنفيذين في مجموعة ستانفورد يوم الثلاثاء بالتورط في عملية احتيال حجمها ثمانية مليارات دولار



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 02 - 2009, 06:39 PM   #10
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 19 / 2

مؤشر أسعار المنتجين الأمريكي يرتفع للمرة الأولي منذ ستة أشهر!!!

اليوم تفتتح الولايات المتحدة الأمريكية الجلسة حافلة بقدر كبير من البيانات الاقتصادية و تعد جميع البيانات ذات أهمية مماثلة مع اختلاف الأثر على الاقتصاد, و أول هذه البيانات هي الخاصة بمؤشر أسعار المنتجين الذي يعد ثاني أهم المؤشرات الاقتصادية المتعلقة بقياس مستويات التضخم في البلاد و التي أظهرت تحسناً أكثر من المتوقع بينما جاءت بيانات قطاع العمالة لتزيد من مستويات البطالة في البلاد...

أعلن اليوم الاقتصاد الأمريكي عن مؤشر أسعار المنتجين لشهر كانون الثاني ليسجل نسبة مرتفعة 0.8%, مقارنة بالقراءة السابقة بنسبة انخفاض 1.9% بينما كانت التوقعات تشير على نسبة مرتفعة 0.3%. فيما سجل المؤشر على المستوى السنوي نسبة انخفاض 1.0%, من نسبة انخفاض 0.9% في حين كانت التوقعات تشير إلى نسبة انخفاض 2.4%.

مؤشر أسعار المنتجين الجوهري لشهر كانون الثاني سجل نسبة 0.4%, مقارنة بالقراءة السابقة بنسبة 0.2% إلا أن التوقعات كانت تشير إلى 0.1%. هذا وقد سجل المؤشر على المستوى السنوي نسبة 4.2%, من نسبة 4.3% للقراءة السابقة ونسبة 3.8% للقراءة المتوقعة.

و يعد هذا الارتفاع في مؤشر أسعار المنتجين هو الأول من نوعه منذ أكثر من 6 أشهر و كان السبب آنذاك هو الارتفاع المستمر في أسعار النفط الخام الذي كان يزيد من مستويات التضخم في جميع أنحاء العالم نحو الأعلى و مع الانحدار الشديد في أسعار النفط الخام, بالرغم من هذا إلا أننا نجد السبب الأساسي في ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين خلال شهر كانون الثاني كان الارتفاع في أسعار النفط الخام, هذا حيث ارتفعت أسعار النفط الخام لتصل إلى 3.7% بعد أن كانت منخفضة بقيمة 9.1%.

و يعد هذا الارتفاع الغير متوقع الذي يشهده مؤشر أسعار المنتجين هو شيء جيد للغاية حيث أنه مع ارتفاع مستويات التضخم في البلاد قد يقلل هذا من المخاطر التنازلية للانخفاض التضخمي و التي باتت تأرق الجميع في الولايات المتحدة الأمريكية, و بالرغم من أن مؤشر أسعار المنتجين هو واحد من أهم المؤشرات لقياس التضخم في البلاد إلا أن القرار الفاصل يعود إلى القراءة الفعلية الخاصة بمؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي و الذي من المنتظر أن يصدر غداً و الذي يعد المؤشر الرئيسي لقياس مستويات التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية...

و على الصعيد الأخر صدرت اليوم طلبات الإعانة للأسبوع المنتهي في 14 من شباط حيث جاءت القراءة الفعلية بقيمة 627 ألف طلب لتماثل بذلك القراءة السابقة التي عدلت لتصبح على نفس النسبة التي جاءت بها القراءة الفعلية بعد أن كانت بقيمة 623 ألف طلب أما عن التوقعات فقد أشارت إلى احتمال أن ترتفع طلبات الإعانة بقيمة 620 ألف طلب.

أما عن طلبات الإعانة المستمر المنتهي في 7 من شباط فقد سجلت القراءة الفعلية أيضا ارتفاعا بقيمة 4987 ألف طلب مقارنة بالتوقعات التي جاءت مرتفعة بقيمة 4830 ألف طلب بينما تم تعديل القراءة السابقة لتصبح عدد طلبات الإعانة بقيمة 4817 ألف طلب بعد أن كان بقيمة 4810 ألف طلب.

و نجد من هذه البيانات أن طلبات الإعانة الأمريكية خلال الأسبوع الماضي لم تشهد أي تغير سوأ كان نحو الأعلى أو الأسفل, و لكن بالرغم من هذا فإن القراءة مازالت قرب الأدنى لها منذ 28 عام تقريباً حيث أن قطاع العمالة يعاني بشدة جراء الأزمة الاقتصادية الحالية التي مازالت تعصف بالولايات المتحدة الأمريكية و العالم, و تشير التوقعات إلى أن مستويات البطالة سوف ترتفع أكثر خلال العام الحالي قبل أن تبدأ في الاعتدال خلال العامين القادمين...

كما صدر اليوم أيضاً المؤشرات القائدة لشهر كانون الثاني حيث جاءت القراءة الفعلية مرتفعة بقيمة 0.4% أعلى من التوقعات التي كانت ثابتة بقيمة 0.0% و أعلى من القراءة السابقة التي تم تعديلها لتصبح بقيمة 0.2% بعد أن كانت بقيمة 0.3%.

و أخيراً جاءت القراءة الفعلية لمؤشر فيلادلفيا الصناعي منخفضة بقيمة 41.3 أقل من التوقعات التي كانت منخفضة بقيمة 25.0 و القراءة السابقة التي كانت منخفضة بقيمة 24.3. و قد سجلت القراءة بهذا الأدنى للمؤشر منذ 18 عاماً, و نعلم جميعاً أنه مع انحدار القراءة عن المستوى صفر فهذا يعني أن القطاع الصناعي يعاني من نزيف حاد بداخله و أن الأوضاع مازالت شديدة السوء و الضعف و تعد هذه البيانات برهان جديد على أن الاقتصاد الأمريكي سوف يعيش فترة كبيرة من الظلام داخل الركود قبل أنت يعود إلى الدرب الصحيح مرة أخري



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
ليوم, الأخبار, الاقتصادية, الخميس, الهامة

مواضيع سابقة :

فرصة ممتازة على الفرنك
الاقتصاد الأمريكي مازال ضعيفاً طبقاً لبيانات محضر اجتماع اللجنة الفدرالية المفتوحة!!!
- زادكـم الـيـوم

مواضيع تالية :

الركود الاقتصادي الدولي
نتائج الاخبار الاوروبية ليوم الجمعة 20-2
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الجمعة 20-

الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 19 / 2

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 15 / 1 منتدى تداول العملات العام
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 18/ 12 منتدى تداول العملات العام
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الخميس منتدى تداول العملات العام
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 25/9 منتدى تداول العملات العام
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 17/ 1 الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


02:26 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة