موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة الاسهم السعودية > منتدى الاسهم السعودية

الداو جونز يهبط لأدنى مستوى خلال 12 سنة

منتدى الاسهم السعودية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 21 - 02 - 2009, 01:50 AM   #1
عضو نشيط جدا
 

افتراضي الداو جونز يهبط لأدنى مستوى خلال 12 سنة

الداو جونز يهبط لأدنى مستوى خلال 12 سنة
الداو جونز يهبط لأدنى مستوى خلال 12 سنة اثناء التداول مدفوعا بمخاوف تأميم البنوك، والإدارة الأمريكية تقول أنها تدعم بقاء النظام المصرفي تحت الملكية الخاصة
أرقام 21/02/2009
هبطت أسعار كبرى البنوك الأمريكية بشكل حاد يوم الجمعة، آخر ايام التداول هذا الأسبوع، مع تزايد الإحتمالات بأن تقوم الحكومة الأمريكية بتأميم اثنين من أكبر البنوك في البلاد، وهما بنكا "سيتي جروب" و "بانك أوف امريكا" اللذان يعانيان من مشاكل كبيرة.
وقالت الإدارة الأمريكية في هذه الأثناء أنها لازالت تدعم ملكية القطاع الخاص للبنوك وهو ما أدى إلى تقليل المخاوف التي سادت بين المتعاملين طوال الاسبوع.

وأقفل مؤشر الداو جونز، الذي يقيس أداء 30 شركة من كبريات الشركات الأمريكية، بنهاية تداولات يوم الجمعة على 7366 نقطة (- 100 نقطة) مسجلا ادنى مستوى له خلال 6 سنوات بعد ان لامس ادنى مستوى له في 11 سنة اثناء التداولات وذلك في أعقاب اسبوع عصيب من التداولات كسر فيه مؤشر السوق المستويات المتدنية التي كان سجلها في شهر نوفمبر الماضي.

وأقفل سهما "سيتي جروب" و" بانك أوف أمريكا" واللذان يعدان من اكبر البنوك في الولايات المتحدة الأمريكية عند ادنى مستوى لهما خلال 20 سنة و 25 سنة على التوالي بعد ان سرت اشاعات بين المتداولين بأن البنكين العريقين سيكونان هدفا للتاميم من قبل الحكومة الأمريكية عطفا على المشاكل الكبيرة التي يعانيان منهما.

وكان بنك "سيتي جروب" من اشد المتضررين من أزمة الرهون العقارية والديون المهيكلة، في حين كان وضع "بانك أوف أمريكا" جيدا ازاء هذه المشاكل قبل أن يرتكب غلطة كبيرة باستحواذه على "ميريل لينش" في سبتمبر الماضي وهو الشئ الذي نتج عنه انكشاف البنك العريق أمام ديون واستثمارات متعثرة.

وقال متعاملون أن عدم وضوح الخطة التي اقترحتها وزارة الخزانة الامريكية والشكوك حول فعاليتها في انقاذ النظام المصرفي قد زادت من تشاؤم المستثمرين حيال وضع هذه البنوك وبنوك كبرى اخرى خصوصا في الانكماش الذي يعاني منه الاقتصاد الأمريكي واقتصاديات عديدة حول العالم.

وأحدثت التخوفات من تأميم البنكين الكبيرين هلعا بين المتداولين حيث أن ذلك سيؤدي إلى مسح كامل لحقوق المساهمين الحاليين في هذين البنكين الكبيرين وهو ماجعل المستثمرين يتخلصون من الاسهم التي يملكونها باي سعر.

وأنهت معظم الاسواق العالمية تداولات الاسبوع عند ادنى مستوى لها خلال سنوات عديدة حيث هبط مؤشر "توبيكس" الياباني وهو أوسع المؤشرات هناك إلى أدنى مستوى له خلال 20 سنة، كما تراجعت مؤشرات الأسهم الرئيسية في أوروبا على نفس المنوال إلى مستويات لم تشهدها منذ أكثر من 5 سنوات.

وهرع المتداولون إلى الاستثمارات الآمنة وعلى رأسها المعدن الأصفر الذي ارتفع لأعلى من 1000 دولار للأوقية اثناء التداول قبل أن يقفل على 995 دولار، وفي المقابل سجلت اسعار السلع الصناعية وعلى رأسها النفط تراجعا مع استمرار المخاوف من ان يكون الركود الإقتصاد العالمي طويلا





كذلك كانت عين الصناع الأخرى تراقب ما يحدث في الخارج أيضا، وتأثرت نفسيا بالبيانات الاقتصادية السيئة التي حملتها الأخبار عن تسجيل الاقتصاد الياباني الذي يعد ثاني أكبر اقتصاد عالمي تراجعا كبيرا يعد الأسوأ منذ العام 1974م والذي سجل تراجعا بمعدل 3.3% في الربع الرابع من العام الماضي. وقال وزير السياسة المالية والاقتصادية الياباني كاورو يوسانو إن هذا الانخفاض يأتي في وقت تواجه فيه اليابان أسوأ أزمة اقتصادية منذ الحرب العالمية الثانية. ويقول المحللون إن الانكماش الاقتصادي في اليابان التي تمثل ثاني أكبر اقتصاد في العالم أسوأ من الانكماش الذي تعيشه الولايات المتحدة وأوروبا. وقد تأثر الاقتصاد الياباني بقوة بسبب تراجع الطلب العالمي على الصادرات اليابانية من سلع إلكترونية وسيارات. كما تراجعت قدرة المستهلكين الشرائية في الداخل أيضا بسبب الخوف من ارتفاع معدلات البطالة. كذلك لم تسجل خطة أوباما التي وافق عليها الكونغرس مؤخرا أي ردود فعل إيجابية بالرغم من أنها ستقوم بتقديم المزيد من الأموال للبنوك وشركات السيارات المتعثرة حيث لايزال النظر إلى تلك الخطة بأنها لن تكون قادرة على إنقاذ الاقتصاد الأمريكي وإنما ستكون بمثابة مسكنات مؤقتة لازمة ستأخذ مزيدا من الانحدار في أوقات متعاقبة خلال السنتين المقبلتين في ظل انتشار الأزمة الاقتصادية عالميا. إلى ذلك انعكست تلك الأوضاع سلبا على الحالة النفسية للأسواق العالمية في أمريكا وأوروبا وجنوب شرق آسيا والشرق الأوسط فسجلت تراجعات مخيفة أثرت بصورة ملحوظة على أسواق منطقة الخليج والمنطقة العربية.



منقووول

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
الداو جونز يهبط لأدنى مستوى خلال 12 سنة
http://www.borsaat.com/vb/t11925.html



E TradeR غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى الاسهم السعودية


مواضيع سابقة :

أستمرار نزيف الأسواق الأمريكية .... !
مؤشر توبكس الياباني يسجل أدنى إغلاق منذ نحو 25 عاما
عاجل / خبر سئ لملاك ستي جروب قرب صدور قرار ببيع اسهمهم بسعر السوق وافلاسهم

مواضيع تالية :

اهداف الشركات للسبت21-2واقرب الشركات للقاع والدعم والمقاومه
الأزمة العالمية تدعم التحليل المالي في السوق السعودية.. وتحرج "الفني"
"الموارد " تعين "السعودي الهولندي المالية" مستشاراً مالياً ومديراً للاكتتاب في "ميد التجار

الداو جونز يهبط لأدنى مستوى خلال 12 سنة

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



روابط الموقع الداخلية


12:58 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة