موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الاتنين 21 \ 7

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 21 - 07 - 2008, 10:48 AM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الاتنين 21 \ 7

اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الاتنين 21 \ 7
غياب البيانات الهامة و عطلة اليابان


يبدأ هذا الأسبوع من التداولات على نحو هادئ إثر غياب البيانات الهامة من الاقتصاد الأمريكي و الأوروبي كذلك بينما اليابان تشهد عطلة يوم البحرية ، الأمر الذي قد يساهم في حركة محدودة للعملات الرئيسية و التي قد تقودها حركة السلع أو ربما حركة الأسهم ، و لكن في ساعات الصباح نجحت العملة الأمريكية بالتمسك ببعض المكاسب التي حققتها يوم الجمعة بعد أن عادت بعض الثقة إلى الأسواق إثر بيانات أفضل من المتوقع من القطاع المالي ، و لكن إثر البيانات السلبية المتوقعة هذا الأسبوع فالدولار قد يشهد ضغوطات نحو الأسفل.

هذا و تحرك اليورو في نطاق محدود منذ الصباح ما بين الأدنى 1.5839 و الأعلى 1.5873 ، فبعد أن كان اليورو قد اقترب من مستوى الدعم 1.5820 ارتد نحو الأعلى باتجاه مستوى المقاومة 1.5878 الذي بدوره أعاد اليورو إلى مستويات 1.5860.

الجنيه الإسترليني لاقى ضغوطات منذ الصباح إثر بيانات أشارت أن أسعار المنازل تواصل تراجعها ، و بالتالي فإن استمرار تدهور قطاع المساكن قد يقود الاقتصاد نحو الركود ، إذ تراجع الجنيه اليوم من الأعلى 1.9957 بعد أن ارتد من مستوى المقاومة 1.9956 وصولا إلى الأدنى 1.9919 و لكن مستوى الدعم 1.9921 قد يقف في وجه هذا التراجع للعملة الملكية.

عطلة الأسواق اليابانية كانت السبب وراد التداولات في مدى ضيق لزوج الدولار مقابل الين ، و هذا النمط قد يستمر خلال هذا اليوم ، إذ سجل الزوج اليوم الأعلى لع عند 109.96 و الأدنى عند 106.69 و يواجه الزوج حاليا مستوى الدعم 106.60.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الاتنين 21 \ 7
http://www.borsaat.com/vb/t1196.html



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 21 - 07 - 2008, 10:50 AM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الاتنين 21 \ 7

أسبوع المنازل...

شهدت الأسواق أسبوعين مشتعلين على التوالي ، مليئة بالبيانات الاقتصادية ، الاجتماعات و التعليقات من كبار المسئولين عن السياسة النقدية و حال الإقتصاد ، فقد لحق خلالهم التعب و الإجهاد بالمستثمرين من كل هذه الأحداث و التغيرات خاصة بالنسبة للنظرة المستقبلية للاقتصاد ، و لكن هذا الأسبوع الهدوء من شأنه أن يكون سيد الموقف
بإلقاء نظرة على الأجندة الاقتصادية لهذا الأسبوع نستطيع أن نلاحظ أن الاقتصاد يعطينا بعض المجال للراحة و ذلك إثر غياب البيانات الهامة ، و لكن لن نتردد بإلقاء الضوء على بيانات مبيعات المنازل الجديدة و مبيعات المنازل القائمة ، محاولين التوصل إلى حال قطاع المساكن المتوقع أن يستقر قريبا حسب تصريحات السيد برنانكي رئيس البنك الفدرالي الأمريكي.

هذا الأسبوع سيكون أيضا لنا موعد مع نتائج بعض كبرى الشركات و التي قد تزود الأسواق ببعض النشاط خاصة تلك التابعة للمؤسسات المالية ، حيث سيعلن Bank of America اليوم نتائج أدائه و من بعد ذلك سيتوقف هذا القطاع عن إصدار أيه بيانات جديدة و ذلك بعد أن شهدنا الأسبوع المقبل ظهور بعض النتائج بأفضل من المتوقع خاصة بالنسبة لـ Citigroup و JP Morgan Chase و اللذين كان لهم تأثير على الأسواق ، فمن يعلم من سيقود حركة الأسواق هذا الأسبوع؟؟؟

بالرغم من أن هذا الأسبوع سيسيطر عليه السكون إلا أنه في بعض الأحيان العديد من المشاركين في الأسواق يستغلون هذه الفرصة للبدء بالتداول و اختراق بعض المستويات الهامة دون الخوف من أن شيئا قد يعكر عليهم قراراتهم و نظرتهم للأسواق ، لهذا في بعض الأوقات نجد أن غياب البيانات الاقتصادية قد يكون عامل يزيد من مستوى الخطورة.

هذا كل ما لدينا عزيزي القارئ ، إذ نتوقع ضعف عام للدولار الأمريكي خلال الأسبوع الحالي ، و لكن الزمن بيننا ليبرهن لنا هذا ، لذا لنتخذ احتياطاتنا لما قد يطرأ في الأسواق في غياب البيانات الاقتصادية



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 07 - 2008, 10:52 AM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الاتنين 21 \ 7

مؤشر أسعار المنتجين و الواردات السويسري

صدر اليوم عن الاقتصاد السويسري مؤشر أسعار المنتجين و الواردات حيث جاءت القراءة الفعلية لشهر حزيران بقيمة 0.6% أعلى من التوقعات التي كانت بقيمة 0.5%, في حين كانت القراءة السابقة بقيمة 1.2%. و فيما يتعلق بالقراءة الفعلية السنوية فقد جاءت بقيمة 4.5% أعلى من التوقعات التي كانت بقيمة 4.4%, و كانت القراءة السابقة بقيمة 3.9%.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 07 - 2008, 10:57 AM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الاتنين 21 \ 7

انحدار أسعار المنازل البريطانية

انحدرت أسعار المنازل البريطانية خلال شهر حزيران أيضا حيث قام البائعين الجدد بخفض أسعار المنازل لتعويض الاستمرار في مشاكل الإقراض العقارية و ارتفاع تكلفتها. لقد انحدرت أسعار المنازل بقيمة 1.8% خلال الشهر الحالي من الانحدار بقيمة 1.0% خلال الشهر الماضي, و تشير القراءة السنوية إلي أن الأسعار قد انحدرت بقيمة 2% و المستوى الأدنى منذ أب 2002.

كما ارتفع عدد المنازل الغير مباعة نتيجة الانحدار في عدد الشراه و انخفاض مستويات الطلب على المنازل, هذا بالإضافة إلي استمرار القيود على عمليات الإقراض



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 07 - 2008, 11:00 AM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الاتنين 21 \ 7

التضخم غي سنغافورا يصل إلي الأعلى على مدار 26 عام


أدى الارتفاع الشديد في أسعار النفط الخام إلي دفع مستويات التضخم في سنغافورا إلي الأعلى لها على مدار 26 عام خلال شهر حزيران, و ذلك بعد أن أشارت التوقعات إلي أن مؤشر أسعار المستهلكين قد يصل إلي ذروته.

لقد ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين في المتوسط بقيمة 8.0% خلال الشهر الماضي مقارنة بالعام الماضي, و تشير القراءات إلي أن توقعات شهر حزيران هي أعلى من قراءة شهر أيار بقيمة 7.5%. كما تباطأت القراءة المعدلة موسميا إلي 0.1% خلال أيار.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 07 - 2008, 11:02 AM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الاتنين 21 \ 7

مؤشر Right move البريطاني

صدر اليوم عن الاقتصاد البريطاني مؤشر Right move لأسعار المنازل حيث جاءت القراءة الفعلية لشهر تموز منخفضة بقيمة 1.8% أقل من القراءة السابقة التي كانت منخفضة بقيمة 1.2%. في حين جاءت القراءة الفعلية السنوية منخفضة بقيمة 2.0% أقل من القراءة السابقة التي كانت مرتفعة بقيمة 0.1%



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 07 - 2008, 11:04 AM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الاتنين 21 \ 7

العرض النقدي السويسري M3


صدر اليوم عن الاقتصاد السويسري مؤشر العرض النقدي M3 حيث جاءت القراءة الفعلية السنوية بقيمة 1.5% أقل من القراءة السابقة التي تم تعديلها لتصبح بقيمة 2.9% بعد أن كانت بقيمة 2.6%



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 07 - 2008, 11:06 AM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الاتنين 21 \ 7

أسبوع يبدأ تدريجياً، و لكن أخبار مخيبة في سوق المنازل الأمريكية هي محط الإهتمام!!!


قد إنتهينا من أسبوع شرس في الأسواق، حيث كان يحمل تقريرين مباشرين من البنك الفدرالي الأول الشهادة الشفوية لسيد برنانكي أمام مجلس الشيوخ و الثاني كان محضر إجتماع اللجنة الفدرالية المفتوحة، للقرار الأول لثبات سعر الفائدة بعد ربعين و ما يزيد عنهم من خفض الفائدة لإنقاظ النمو في الولايات المتحدة بعد ما ثكل به قطاع المنازل...

فعلى الرغم من أننا شهدنا الأسبوع الماضي التحسن في عدد المنازل المبدوء إنشاءها، إلى أن ذلك لم يكن ذا أثر حقيقي في الأسواق، و ذلك لأن الوضع الإقتصادي المتدهور لم يعد خفياً على أحد، و من الأجدر أن من بدأ بالإضطراب و التدهور أن يبدأ بالتحسن و الإزدهار، و قد كان كلام السيد برنانكي واضحاً أننا سنرى المزيد من الادهور في قطاع المنازل حتى نهاية العام ...

أما هذا الأسبوع يكون لدينا قراءات أكثر واقعية عن سوق المنازل، فكما نعلم أن المشكلة تكمن في تدني أسعار المنازل جراء قلت الإقبال عليها لأن ثقة المواطن متدنية بالإقتصاد و مازالوا يتوقعوا المزيد من التدهور في الأسعار ، بالإضافة إلى الضيق الإئتماني و القوانين المتشددة، الأمر الذي يجعل من الأجدر متابعة مؤشرات أسعار المنازل و عدد المنازل المباع لتوضيح ما آال إليه سوق المنازل و القطاع!!!

الأمر الذي سيجعل من هذا الأسبوع أسبوعاً من الممكن أن نطلق علية أسبوع المنازل... فنحن في صدد إنتظار بيانات مؤشر أسعار المنازل في الولايات المتحدة و التي تشير التوقعات أن يسجل في أيار إنخفاضاً جديداً بقيمة 0.5% بعد أن كان منخفضاً بقيمة 0.8% في نيسان!!! بالإضافة إلى جولة مع عدد طلبات القروض العقارية و التي كانت مرتفعة بإيجابية في شهر حزيران بقيمة 1.7%.

أما للبيانات الأكثر سخونة ستكون من خلال عدد مبيعات المنازل القائمة و التي من المتوقع تظهر منخفضة بقيمة 1.0% في شهر حزيران ما يساوي 4.9 مليون وحدة سكنية، بعد أن كان مرتفعاً في أيار بقيمة 2.0% ما يساوي 4.99 مليون وحدة سكنية و طبعاً مع التوقعات بتعديل قيمة شهر أيار، و لكن على جميع الأحوال التوقعات تشير إلى المزيد من الإنخفاض و التدهور. أما مبيعات شهر حزيران من المنازل الجديدة من المتوقع أن تظهر بقيمة 503 ألف وحدة سكنية أي بإنخفاض مقدارة 1.8% بعد أن كانت منخفضة بقيمة 2.5% أيار.

بالإضافة إلى أننا سيكون لنا جولة مع المؤشرات القائدة و المتوقع أن تنخفض في حزيران كلها مجتمعة ترسم صورة القة في الإقتصاد، و المتوقع أن تظهر منخفضة في شهر تموز نسبةً إلى مؤشر ABC.

و لكن يوم الأربعاء سيكون لنا جولة مع الإقتصاد البريطاني بمحضر إجتماع قرار الفائدة السابق، الأمر الذي سيحط الإنتباة على الإقتصاد البريطاني و الجنية الإسترليني، لمعرفة الوضع الإقتصادي القاءم على الأراضي الملكية بشكل أوضح خصوصاً و أن إقتصادهم مهدد بمرحلة من الركود التضخمي، حيث سيكون النمو البريطاني أكثر وضوحاً يوم الجمعة مع بيانات الناتج المحلي الإجمالي و المتوقع أن يسجل المزيد من اللين.

و سيكون هذا الأسبوع أكثر إنشغالاً بين الأربعاء و الخميس بإنتظار مؤشرات مؤشر مبيعات المشتريلت و IFO في أوروبا، و على الرغم من ذلك ستكون المنطقة الأوروبية أقل حظاً هذا الأسبوع، الأمر الذي لم يعد إيجابياً حيث شهدنا بعض التراجع في مستويات عملتعا مؤشخراً بسبب بعض الشكوك التي تلوح النمو على أراضي 15 دولة أوروبية متحدة!!! و لكن في حال ظهرت بيانات سوق المنازل الأمريكية متدهورة فذلك سيفتح المجال لليورو لنهوض من الجديد مع بعض التأكيدات الإقتصادية



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 07 - 2008, 12:44 PM   #9
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الاتنين 21 \ 7

سلة أوبك

صدر اليوم عن منظمة أوبك أن متوسط أسعار سلة خاماتها القياسية انحدر يوم الجمعة الماضي إلى 127.93$ للبرميل من 131.03$ للبرميل يوم الخميس



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 07 - 2008, 12:46 PM   #10
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الاتنين 21 \ 7

الأسهم الأوروبية تنخفض

انحدرت الأسهم الأوروبية اليوم في أوائل المعاملات الصباحية بعد أن ارتفعت على مدار ثلاثة أيام متتالية, و لكن حال قطاع التعدين دون زيادة حجم الحركة التنازلية التي قامت بها الأسهم



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
ليوم, الاثنين, الاقتصادية, التقارير, اهم, والاساسية

مواضيع سابقة :

ابرز المستويات الفنية للعملات ليوم الاثنين 21 يوليو:
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 21 \ 7
نتائج الاخبار السويسرية ليوم الاتنين 21\7

مواضيع تالية :

الفوركس للعرب - الدليل السريع لتجارة الفوركس
تذوق طعم الفوركس
أدوات المتاجر الناجح

اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الاتنين 21 \ 7

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الاثنين 8/9 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الاتنين 25-8 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الاتنين 4\8\2008 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الاتنين 28 \7 \ 2008 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الاتنين 14 يوليو منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


03:58 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة