مقدمة : ألح علي الكثير من رواد المنتدى فى تقديم دروس فى لغة البرمجة وكيفية برمجة الأكسبرتات وقد أخذ التحضير للموضوع منى وقتا طويلا تلبية لرغبات الكثيرين فى أن يكون الشرح مبسط وواضح بقدر الأمكان وهاهى النتيجة بين يديكم ولكن بدلا من أسلوب قراءة الكتب الجاهزة بدون فهم وفى نهاية المطاف تكون المحصلة ضعيفة فأننا سنتعتمد أكثر على أسلوب الحوار ومساهمة الجميع فى الموضوع وبعد كل جزء سنتناول الاسئلة الخاصة به أن وجدت ثم نقوم بعمل اختبار صغير لنتعرف على نقاط ضعفنا ونقويها وكما وضح من قبل فأخوة كبار كأستاذنا النجف على اتم الأستعداد للمساهمة بالمجهود فى هذا الموضوع ...( وربما يمكننا فى أخر الدورة اعداد مسابقة فى المنتدى لمحترفى البرمجة من خريجى الدورة التدريبية )
التوقيع
طبعا وجود هذا الموضوع بعد ان تأخر كثيرا فى الأستراحة فرحنى جدا ...ورد د.أسامة عادل شجعنى كثيرا
نظام الدورة التدريبية : 1-سيتم عمل فهرس لكل الدروس ويثبت فى قسم المؤشرات والأكسبرتات حتى لاتتوه الموضوعات بمشاركات الأعضاء بموضوعات اخرى.
2-فى اول أسبوع سيكون عندنا درس وسنبدأ ببطء ثم نسرع حسب أستيعاب الأعضاء وتفاعلهم .
3-فى خلال الأسبوع نتلقى الأستفسارات والأسئلة الخاصة بالدرس .
4- يغلق باب الأسئلة لثلاثة ايام فى اول الأسبوع التالى لتقديم الأختبار والأجابات علية وتعلن النتيجة مع الدرس التالى وستحسب النتيجة بالنقاط ويتم تجميعها لأخر الموضوع حتى يعرف كل عضو تقدمه فى المستوى ويمكننا التحكم من حيث الأبطاء والاسراع كما قد يفيدنا مجموع النقاط فى نهاية الدورة
التوقيع
طبعا وجود هذا الموضوع بعد ان تأخر كثيرا فى الأستراحة فرحنى جدا ...ورد د.أسامة عادل شجعنى كثيرا
التعريف باللغة : تتعامل هذه اللغة مع أى منصة من نوع الميتاتريدرmetatrader وهى منصة تداول مسجلة بأسم الشركة التى قامت بأبتكاره وهى شركة ميتاكوتس [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] ( بالمناسبة فالبادئة ميتا تعنى متنوع او متعدد فكأن أسم المنصة المتاجر المتعدد ) ....ومن تعامل مع لغة السى C ++ سيستطيع بسهولة ملاحظة التقارب القوى جدا بين لغتنا ولغة السى ++ . تسمى لغتنا أختصارا بال " أم كيو أل 4 MQL4 " وبالنص تعنى لغة برمجة ميتاكوت الأصدار الرابع MetaQuote language version4 وقد صدر منها الأصدار الخامس وهو أخر أصدار حاليا وقد صدر بمناسبة التغييرات التى تمت فى طريقة التداول بسبب ألغاء الهدج وسياسة الداخل اولا هو الخارج أولا FIFO first in first out وكما رأينا فأن اغلب الشركات قد تغلبت على هذه الصعوبات وأعطت للغتنا قوة وطاقة أستمرارية وحياة جديدة .
التوقيع
طبعا وجود هذا الموضوع بعد ان تأخر كثيرا فى الأستراحة فرحنى جدا ...ورد د.أسامة عادل شجعنى كثيرا
مجال تحكم وعمل ال MQL4 : كما أتفقنا قبل قليل فأن لغتنا مخصصة لمنصات الميتاتريدر 4 ولنشاهد الأن قصة قصيرة فى صورة ثم نوضحها ونشرحها بعد أن نرى مدى اهتمامكم بالموضوع وتسجيلات الحضور لنبدا معا ...
التوقيع
طبعا وجود هذا الموضوع بعد ان تأخر كثيرا فى الأستراحة فرحنى جدا ...ورد د.أسامة عادل شجعنى كثيرا
جزاك الله خيرا ياباشا الفوركس نادر باشا ويشرفنى أن أكون أول المهنئين بهذا العمل الكبير وتسجيل حضور ومتابعة لنتعلم من خبرتك وعلمك بفضل الله
وكل عام وأنت بخير ياباشا
الف مليون مبروك
ومتميز دائما
ياريت تشفلى مكان فى اول الصف عشان نظرى ضعيف
خلينا نتعلم بئة عشان نعمل الحاجة دى بأدينا
انا محضر الورقة والقلم وكوباية الشاى
قول يا prof
الله يبارك يا نادر باشا أستاذي الغالي سجل حضور عندك لواحد غلبان وفهمه ضعيف جدا جدا إن شاء الله سوف تكون متابعة لصيقة بإذن الله فهذا مجال طالما حلمت بأن أدرسه علما بأنه ليست لي أدنى علاقة لا ب C ولا D ولا K نبدأ معك من الصفر ومن يدري لعلنا يوما نصبح مبرمجين الله كريم تحياتي الحارة وكامل تقديري لشخصك الكريم ياغالي
اللهم ارحمنافإنك بنا راحم ولا تعذبنا فأنت علينا قدار اللهم اشفي مرضنا ومرضي المسلمين * (فأذا عزمت فتوكل علي الله) * [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]