موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

الين الياباني: ماذا سيحصل عندما تشهد المضاربات المبنية على فروقات الفوائد تحوّلاً في اتجاه

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 16 - 02 - 2010, 05:27 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي الين الياباني: ماذا سيحصل عندما تشهد المضاربات المبنية على فروقات الفوائد تحوّلاً في اتجاه

الين الياباني: ماذا سيحصل عندما تشهد المضاربات المبنية على فروقات الفوائد تحوّلاً في اتجاه
الين الياباني: ماذا سيحصل عندما تشهد المضاربات المبنية على فروقات الفوائد تحوّلاً في اتجاهها؟

التوقعات الأساسية للدولار الأميركي:سلبية
* يحذو الين حذو اتجاهات شهية المخاطر التي تتبع تطوّرات إنقاذ اليونان المحتمل
* يحافظ زوج الدولار/ين على التحيّز العام إلا أنه يفتقر للزخم ولتذبذبات أزواج الين الأخرى
ثمة فرق هام ما بين العملة التي يقودها وضعها التمويلي في التجارات المبنية على فروقات الفوائد وبين تلك التي تعتبر بمثابة ملاذ آمن. وبالمجمل، قد تبدو الاثنتين متشابهتين إذ انهما وصلتا الى النتيجة النهائية نفسها. يشكّل الين الياباني والدولار الأميركي مثالاً واضحًا على ذلك: أنشأ كلّ منهما اتجاهات صعودية ملحوظة خلال الشهر الماضي بفضل الوتيرة القوية الكامنة وراء الموجة الأخيرة من نفور المخاطر التي اجتاحت الأسواق. ومع ذلك، من الضروري ايجاد الفوارق بين هذين الدورين، لأن استمرار قوة الين يعتمد بالكامل على واحد منهما وهو مهدّد من الآخر.
وفي الوقت الراهن، ثمة ميول قوي نحو شهية المخاطر او نفور المخاطر، فالأثر التراكمي لعملة التمويل ولعملة الملاذ الآمن هو واحد. ومع ذلك، قد يبدأ الاتجاه بالتلاشي والاستقرار أو ستبدأ الأساسيات بالتحوّل، وستظهر الفوارق بين العملتين. بالنسبة الى الين الياباني، من الآمن تصنيف العملة كمصدر تمويل رئيسي للتجارات المبنية على فروقات الفوائد. خلال الخمسة عشر عام الماضي، بقيت عائدات معيار الفائدة الذي دعم الوحدة قرابة الصفر. وبشكل طبيعي، وبما أن العائدات العالمية ارتفعت وبدأت شهية المخاطر بإكتساب الزخم، سيبحث المستثمرون عن فرص الحصول على قروض أو تقوية نفوذ الين وسيستثمرون أموالهم في مكان آخر لتحقيق معدل أعلى في المقابل. قد لا تكون معدلات الفائدة ارتفعت في جميع أنحاء العالم خلال العام الماضي، ، إلا ان شهية المضاربات انتعشت وشجّعت على الدعم الدرامي لتحمّل النفقات. وفي الوقت الراهن، يدرك المستثمرون أن النمو والعائدات المتوقع تحقيقها تتطوّر وفق وتيرة بطيئة، ووجد العديد أنفسهم متجاوزين حدودهم الطبيعية في ما يتعلّق بالمخاطر. ونظرًا لكامل تدفقات أموال المضاربة في العام المنصرم؛ وبما ان المجال متاح أمام استمرار تقدير الين، قد يواصل المشاركون في الأسواق خروجهم من المواقع المحفوفة بالمخاطر.
متى ستهبّ رياح نفور المخاطر؟ الأمر المثير للإهتمام في الأسواق الهابطة هو أن أي تصدّع رئيسي قد يتحوّل الى هوّة كبيرة. أما الأمر الذي يهدّد استقرار الأسواق بشكل عام في الأسبوع المقبل، فهو خطة الاتحاد الأوروبي لإنقاذ اليونان. ولقد التزمت المجموعة بتقديم المساعدة، إلا أنها لم تقرّر بعد بالتحديد مسار الإنقاذ. قد يفضّل الساسة إعادة بناء الثقة بجهود الدولة الذاتية لتقليص عجزها وتحقيق الانتعاش. ومع ذلك، من المرجح ان تجعل المخاوف أزاء استقرار أوسع في منطقة اليورو هذا الخيار غير وارد. ولذلك، سيضطر الساسة الى تطوير خطّة قابلة للتحديد والقياس الكمي، لا تحمل في طيّاتها أي مخاطر معنوية. سيشكّل ذلك معيارًا يصعب الوفاء به. وعلاوة على ذلك، يجب إعطاء اليونان جواب: ثمة العديد من الاحتمالات التي تغذي المخاوف (البرتغال، اسبانيا، الصين، والولايات المتحدة والى آخره).
هنالك عدد كبير من الأسباب وسلّة من المشاكل الأساسية الكامنة وراء حفاظ الأسواق على نفور مخاطر قوي في الوقت الراهن. ومع ذلك، ستصل التجارات المبنية على فروقات الفوائد التي عززها الين الياباني الى نقطة توازن (مستوى استقرار معدل عائدات هذه التجارات بشكل كافِ لتعويض المخاطر الإضافية). وعندما نصل الى ذلك المستوى، سيتوقف تقدّم الين. ومع ذلك، وفي الوقت عنيه، قد يستمر الدولار الأميركي بتحقيق المكاسب. أما السبب وراء المسارات المختلفة فيكمن في جاذبية الدولار بإعتباره ملاذًا آمنًا. وفي حين أن العملتين حقّقتا ارتفاعًا بعد التحسّن الاقتصادي خلال أواخر العام 2009، إلا أن الين لم يسلك هذا الاتجاه. بشكل أساسي، تواجه اليابان انتعاشًا اقتصاديًا متفاوتًا ، الى جانب الانكماش والمشاكل المالية البعيدة الأجل. ولهذا السبب، من غير الصعب تخيّل سبب ثبات المعدلات اليابانية عند الصفر خلال العام او العام والنصف الماضي. سيستجيب مرشّح يعتمد على التجارات المبنية على فروقات الفوائد بشكل أقل لنفور المخاطر على الأجل القريب، في ظل ترجيح المستثمرين لذلك. ولهذا السبب، يتوجّب ترقّب أرقام الفصل الرابع للناتج المحلي الإجمالي المتوقع صدورها مطلع الأسبوع. في حين أنها لا توفر الكثير من التذبذبات الرئيسية نظرًا لأوضاع الأسواق وقت الإصدار: وقد تؤثر تداعيات توقعات معدلات الفائدة على ارتفاع أو انخفاض اتجاه المخاطر.



اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
الين الياباني: ماذا سيحصل عندما تشهد المضاربات المبنية على فروقات الفوائد تحوّلاً في اتجاه
http://www.borsaat.com/vb/t121601.html



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

افتتاح الأسواق الأوروبية: من المرجح أن تستأنف عمليات بيع اليورو، في ظل تراجع ثقة المستثمر
آفاق استراتيجية أسواق الفوركس: تراجع توقعات تذبذبات الدولار الأميركي
نتائج البيانات الاوروبيه ليوم الثلاثاء 16 -2 -2010

مواضيع تالية :

يشهد الجنيه الاسترليني ارتدادًا، بيد أن تحيّز الاتجاه يرجّح تكبّد الخسائر
نجح الجنيه الاسترليني في تعويض التراجع الذي شهده، على خلفية حفاظ حاكم بنك انجلترا على آفاق
الاسهم الاوروبية ترتفع بقيادة أسهم البنوك وبيانات قوية لباركليز

الين الياباني: ماذا سيحصل عندما تشهد المضاربات المبنية على فروقات الفوائد تحوّلاً في اتجاه

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
هل تسائلت يوما ماذا كان سيحصل القسم الاسلامي
الين الياباني مثل وحش أفلت من قيوده منتدى تداول العملات العام
اتجاهات السوق : اليورو/الين الياباني, وسياسات التداول للين الياباني منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


11:54 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة