• 4:10 صباحاً
logo



وزير مالية اليابان يواصل دعوة البنك المركزي للتعاون

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65,868
معدل تقييم المستوى: 76
فريق الأخبار is on a distinguished road
19 - 02 - 2010, 03:18 PM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي وزير مالية اليابان يواصل دعوة البنك المركزي للتعاون
وزير مالية اليابان يواصل دعوة البنك المركزي للتعاون

قال وزير المالية الياباني ناوتو كان انه يريد التعاون مع بنك اليابان (البنك المركزي) لتحقيق هدفهما المشترك في التغلب على انكماش الاسعار مواصلا الضغوط على البنك المركزي من أجل تخفيف السياسة النقدية على نحو أكبر.
وجاء التصريح بعد يوم من رفض البنك لمبادرات سياسية جديدة لمراجعة أسعار الفائدة وقاوم رئيس البنك ماساكي شيراكاوا الضغوط بالقول انه يجب على الحكومة احترام استقلالية البنك لتجنب زعزعة استقرار الاسواق.
وقال كان في مؤتمر صحفي بعد اجتماع الحكومة يوم الجمعة "تسير الحكومة وبنك اليابان في نفس الاتجاه صوب التغلب على انكماش الاسعار. تعمل الحكومة لتحقيق ذلك عبر سياسات مالية وضريبية بينما يقوم بنك اليابان بدوره من خلال السياسات النقدية."
وأردف "أعتقد وأتوقع انه بمقدورنا التحرك قدما في هذا الامر في اطار تفاهم مشترك."
ولم تأت تصريحات كان ردا على أسئلة من الصحفيين ما يشير على حرصه على التعبير عن وجهات نظره في المسألة. وجاءت التصريحات بعد أيام من توجيهه لانتقادات لاذعة لبنك اليابان من خلال تحديد مستوى مستهدف للتضخم.
وتعتمد الحكومة التي تعاني من وطأة ديون مالية هائلة على بنك اليابان لمساندة الاقتصاد الذي يعاني من مشكلات حتى بالرغم من أن البنوك المركزية في معظم الاقتصادات الكبرى تبحث انهاء برامج التحفيز التي تبنتها في غمار الازمة الاقتصادية العالمية.
ورفع مجلس الاحتياطي الاتحادي الامريكي (البنك المركزي) سعر الاقراض الطاريء لاول مرة منذ الازمة المالية مما أدى الى رفع سعر الدولار وخفض الفوائد على السندات بالرغم من تأكيدات المجلس بانه لا يعتزم رفع سعر الفائدة الاساسي.
وقال كان ان خطوة مجلس الاحتياطي ليس لها تأثير سلبي على الاقتصاد الياباني اذ انها تضعف الين امام الدولار.
وقال بنك اليابان انه ملتزم بمكافحة انكماش الاسعار وسيبقى أسعار الفائدة قرب الصفر لكن لم يبق أمامه الا القليل من الخيارات السياسية العادية ويحجم عن الاذعان لمطالب الحكومة بشراء المزيد من السندات الحكومية خشية اعطاء الاسواق الانطباع بانه يقوم بتسييل الديون.
وأبلغ كان البرلمان يوم الجمعة أن التغلب على الانكماش أمر حاسم بالنسبة لليابان من اجل اصلاح أوضاعها المالية مع الحفاظ على سلامة الاقتصاد
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دور البنك المركزي في الاقتصاد mnvcxv مكتبة التحليل المالي و الأساسي 16 25 - 07 - 2017 12:32 AM
::: دروس مستفادة من البنك المركزي الأوربي ::: عمرو ابراهيم منتدى تداول العملات العام 0 11 - 02 - 2010 02:37 AM
المركزي الياباني يتجاهل دعوة الحزب الحاكم لتسهيل السياسة النقدية فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 05 - 02 - 2010 02:58 PM
وزير التجارة البريطاني: الرياض تعاملت بحكمة مالية مع الأزمة العالمية مساهم منتدى الاسهم السعودية 0 08 - 12 - 2009 06:10 AM
وزير المالية: ... المركزي السعودي سيدعم ودائعه بالبنوك اذا لزم الامر E TradeR منتدى الاسهم السعودية 0 01 - 02 - 2009 06:30 PM


04:10 AM