موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اهم الاخبار لاقتصادية ليوم الاتنين 28 \ 7 \ 2008

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 28 - 07 - 2008, 12:37 PM   #11
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار لاقتصادية ليوم الاتنين 28 \ 7 \ 2008

رد: اهم الاخبار لاقتصادية ليوم الاتنين 28 \ 7 \ 2008
ارتفاع النفط صوب 124 دولارا بعد هبوطه لأدنى مستوى في سبعة أسابيع

بيرث (رويترز) - ارتفع سعر النفط مقتربا من 124 دولارا للبرميل يوم الاثنين بعد هبوطه الى أدنى مستوى منذ سبعة أسابيع فيما عزاه محللون الى إقبال على الشراء لعوامل فنية ولتغطية مراكز مدينة بعد الهبوط الاخير في الاسعار.
لكن المحللين قالوا ان المخاوف من تباطؤ الطلب على الوقود التي دفعت الأسعار للتراجع عن الذروة التي بلغتها أعلى من 147 دولارا للبرميل في 11 يوليو تموز مازالت تسيطر على السوق.
وارتفع الخام الامريكي الخفيف لعقود التسليم في سبتمبر ايلول بمقدار 42 بنسا الى 123.68 دولار للبرميل بحلول الساعة 0636 بتوقيت جرينتش. وكان السعر انخفض 2.23 دولار في نهاية التعاملات يوم الجمعة الماضي الى 123.26 دولار بعد أن هبط أثناء التعاملات في ذلك اليوم الى 122.50 دولار مسجلا أدنى مستوى منذ الخامس من يونيو حزيران الماضي.
وارتفع مزيج لندن 26 سنتا الى 124.78 دولار.
وهبطت أسعار النفط أكثر من 23 دولارا أي بنحو 16 في المئة في الأسبوعين الماضيين بفعل المخاوف من أن يؤثر ارتفاع أسعار الوقود سلبا على الطلب بعد أن أظهرت تقارير في الآونة الأخيرة أن استهلاك الوقود في الولايات المتحدة ودول صناعية أخرى بدأ في التراجع



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 07 - 2008, 12:39 PM   #12
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار لاقتصادية ليوم الاتنين 28 \ 7 \ 2008

الخام الأمريكي يرتفع دولارا الى 124.26 دولار للبرميل

لندن (رويترز) - ارتفع سعر الخام الأمريكي الخفيف في المعاملات الآجلة دولارا واحدا الى 124.26 دولار للبرميل يوم الاثنين.
وبحلول الساعة 0831 بتوقيت جرينتش جرى تداول الخام الامريكي بسعر 124.22 دولار للبرميل بارتفاع 96 سنتا.
كما زاد سعر مزيج برنت 1.07 دولار ليصل الى 125.59 دولار للبرميل



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 07 - 2008, 12:39 PM   #13
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار لاقتصادية ليوم الاتنين 28 \ 7 \ 2008

سعر سلة أوبك يرتفع الى 122.63 دولار للبرميل

ندن (رويترز) - قالت منظمة أوبك يوم الاثنين ان متوسط أسعار سلة خاماتها القياسية ارتفع يوم الجمعة الماضي الى 122.63 دولار للبرميل من 122.42 دولار يوم الخميس.
وتضم سلة أوبك 13 نوعا من النفط الخام.
وهذه الخامات هي خام صحارى الجزائري وجيراسول الانجولي وميناس الاندونيسي والايراني الثقيل والبصرة الخفيف العراقي وخام التصدير الكويتي وخام السدر الليبي وخام بوني الخفيف النيجيري والخام البحري القطري والخام العربي الخفيف السعودي وخام مربان الاماراتي وخام بي.سي.اف 17 من فنزويلا واورينت من الاكوادور



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 07 - 2008, 12:41 PM   #14
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار لاقتصادية ليوم الاتنين 28 \ 7 \ 2008

رئيس وزراء الكويت يطمئن اليابان بشأن إمدادات النفط

طوكيو (رويترز) - أكدت الكويت لليابان يوم الاثنين أنها ستواصل تزويدها بامدادات مُستقرة من النفط في حين اتفقت الحكومتان على أن الارتفاع الحالي في أسعار النفط ليس في مصلحة المنتجين ولا المستهلكين.
ووقع رئيس الوزراء الكويتي الشيخ ناصر المحمد الصباح اتفاقا مع نظيره الياباني ياسو فوكودا بشأن صادرات النفط خلال زيارة لطوكيو.
وصدرت الكويت اكثر من 17 مليون كيلولتر من النفط لليابان في عام 2007 توازي 7.2 بالمئة من واردات النفط اليابانية.
وقال الشيخ ناصر وفوكودا في بيان مشترك "يتفق الجانبان على أن المستوى الحالي لسعر النفط لم يسبق له مثيل ويتعارض مع مصلحة كل من الدول المستهلكة والمنتجة."
واضافا "أعرب الجانب الكويتي عن التزامه بضمان امدادات مستقرة لليابان" ورحبت اليابان بمبادرة كويتية لزيادة انتاج النفط في النصف الاول من العام المقبل.
كما أكد الجانبان رغبتهما في تعزيز التعاون الفني وبدء مشروع أبحاث مشترك بشأن استخدام ثاني أُكسيد الكربون في تحسين مستويات استخراج النفط



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 07 - 2008, 12:42 PM   #15
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار لاقتصادية ليوم الاتنين 28 \ 7 \ 2008

أسبوع العمالة!!!

أهلا بك عزيزي القارئ في هذا الأسبوع الجديد لأسواق التداولات ، نأمل أن تكونوا جميعا قد استمتعتم بنهاية هذا الأسبوع و نلتم الراحة التي كنا جميعا نستحقها ، إذ نستعد اليوم لرحلة تملئها الصعاب هذا الأسبوع ، ففي خلال الخمسة أيام المقبلة سنستقبل بيانات اقتصادية في غاية الأهمية ، و النهاية ستكون مع تقرير الوظائف الجديدة
حيث سنبتدئ هذا الأسبوع متيقظين لكل البيانات و الخطابات المتواجدة على الأجندة الاقتصادية ، و لكن سيبقى القلق الأكبر من تقرير يوم الجمعة الذي سيحمل معه العديد من الآمال لكل من الدببة و الثيران ، و كذلك آمال بالنسبة لهؤلاء اللذين يميلون للتركيز على النمو مقابل اللذين يملون للتركيز على التضخم ، فقد يقوم هذا التقرير بقيادة الأسواق نحو مسارات جديدة فربما قد يقنع إما أن الاقتصاد الأمريكي قد بدأ بالتعافي أو قد يشير إلى أن الاقتصاد قد يواصل انكماشه.

عدم التأكيدات في الأسواق في تزايد و ذلك إثر تضارب البيانات من أكبر اقتصاد في العالم ، و لكن هذا الأسبوع قد يكون تقرير العمالة هو الحاكم و ذلك لأننا جميعا على علم مدى أهمية هذا القطاع بالنسبة للاقتصاد و مدى الدعم الذي يقدمه للأداء الاقتصادي ، حيث يقوم بإنعاش الإنفاق ، الإنتاج ، المبيعات و جوانب أخرى من الاقتصاد ، ببساطة قطاع العمالة يمتلك المقدرة على إنقاذ و إخراج الولايات المتحدة من الأزمة التي تتواجد فيها و لكن في الوقت نفسه قد يكون الطلقة التي ستقضي على الاقتصاد.

في الحقيقة يوجد هنالك نسبة ضئيلة من المشاركين في الأسواق اللذين يظنون أن اللجنة الفدرالية قد تقوم برفع أسعار الفائدة في اجتماعها المقبل، بينما هنالك 40% من يظن أن الفدراليين سيقوم برفع سعر الفائدة في الاجتماع الذي سيليه، و قد بنيت هذه التوقعات استنادا على تصريح السيد بلوسر خلال الأسبوع الماضي ، إلى جانب الخطة لإنقاذ الأسواق المالية التي قدمها السيد بولسن و التي أبدى ثقة كبيرة فيها ، أما بيانات هذا الأسبوع فمن شأنها أن تؤثر على هذه الاحتمالات التي إما ستدعم الصقور و إما ستدعم الحمائم.

دعونا نبدأ بهدوء هذه الرحلة التي يتبين أنها مشوقه ، استعدادا لما هو مقبل ، لذا خذوا احتياطاتكم أعزائي لأن هذا الأسبوع العديد من الأمور متواجدة على المحك



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 07 - 2008, 02:56 PM   #16
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار لاقتصادية ليوم الاتنين 28 \ 7 \ 2008

المانيا: يقول المتحدث بإسم الحكومة انه لا توجد اي خطوات لتحفيز الاقتصاد

الاسهم الاوروبية : يتراجع مؤشر CAC-40 بنسبة 37 نقطة بينما يتراجع FTSE-100 بقيمة 8 نقاط فقط


سجلت صادرات النفط الخام لنيجيريا تقدما بنسبة 14% لتصل الى 1.88 مليار


يصرح وزير المال الاسباني ان الاقتصاد العالمي سيواجه مشاكل في اسواق الائتمان


من المتوقع ان يبدا حديث للسيد ميشيكان عضو المصرف الاحتياطي الفدرالي الساعة 16:00 ت.غ



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 07 - 2008, 02:56 PM   #17
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار لاقتصادية ليوم الاتنين 28 \ 7 \ 2008

BBC ARABIC:300 مليار دولار لانقاذ سوق العقارات الامريكي ...

اقر مجلس الشيوخ الامريكي قانونا يهدف الى تقديم مساعدات لمن يعانون من ازمة القروض العقارية.

وحسب القانون الجديد سيتم انشاء صندوق تمويل بمبلغ قدره 300 مليار دولار لتقديم قروض بفوائد مخفضة لمن لا يستطيعون سداد القروض العقارية الحالية.

كما ستستخدم اموال الصندوق الجديد لمساعدة شركتي "فريدي ماك" و"فاني مي" العقاريتين التين تمولان نحو نصف القروض العقارية في الولايات المتحدة الامريكية.

ومن المنتظر ان يوقع الرئيس الامريكي جورج بوش القانون الجديد الاسبوع القادم. وكان بعض نواب الحزب الجمهوري اعترضوا على القانون الجديد لانه يحمل دافعي الضرائب مئات المليارات من الدولارات بهدف مساعدة بنوك وشركات خاصة اخطأت في تقديم القروض.

ازمة واسعة
يُشار إلى أن أكثر من مليون أمريكي فقدوا منازلهم المرهونة جراء أسوأ أزمة إسكان واجهتها الولايات المتحدة منذ الكساد الكبير الذي ضرب البلاد في عام 1929.

وجاء تغيير بوش لموقفه من القانون رغم اعتراضه على شرط ورد فيه ينص على تخصيص مبلغ 3.9 مليار دولار أمريكي للمجتمعات المحلية بهدف شراء وإصلاح المنازل التي عجز أصحابها عن تسديد أقساطها الشهرية.

وبموجب خطة الإنقاذ، سيصبح بإمكان مئات الآلاف من أصحاب المنازل، الذين عجزوا عن تسديد أقساطهم الشهرية في ظل هبوط قيمتها السوقية، إعادة تمويل رهونهم العقارية بفضل حصولهم على قروض ميسرة ومدعومة من قبل إدارة الإسكان الاتحادية.

ومن المقرر أن يضع القانون الجديد معايير جديدة على المستوى الاتحادي للترخيص لوسطاء الرهن العقاري.

وكذلك، يتضمن القانون الجديد تخفيضات ضريبية تصل قيمتها إلى 7500 دولار أمريكي لأصحاب المنازل الذين يشترون عقارات للمرة الأولى



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 07 - 2008, 02:58 PM   #18
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار لاقتصادية ليوم الاتنين 28 \ 7 \ 2008

الدولار يتراجع عن أعلى مستوى في شهر أمام الين

لندن (رويترز) - تراجع الدولار في أوائل معاملات أوروبا يوم الاثنين عن أعلى مستوياته في شهر امام الين بعد أن اخفقت بيانات أمريكية أفضل من المتوقع عن مبيعات المنازل ومعنويات المستهلكين في تغيير الرؤية السائدة عن الحالة الواهنة للاقتصاد الامريكي.
وارتفع اليورو متجاهلا بيانات أظهرت هبوط معنويات المستهلكين الالمان الى أدنى مستوى في خمس سنوات بينما تترقب السوق مجموعة كبيرة من البيانات الاقتصادية العالمية هذا الأسبوع تتوجها بيانات الأجور الامريكية يوم الجمعة.
وأدى هبوط الاسهم الاوروبية 0.5 بالمئة صباح الاثنين الى اضعاف شهية المستثمرين للاقدام على مخاطر مما عرض الدولار بدوره لضغوط بيع خفيفة. وتراجعت الاسهم بسبب مخاوف بشأن متانة المؤسسات المالية الاوروبية قبيل اعلان نتائج بنوك دويتشه واتش.بي.او.اس ويونيكريدت خلال الاسبوع.
وحامت أسعار النفط قرب أدنى مستوياتها في سبعة أسابيع مما ساعد في الحد من خسائر الدولار وقال محللون ان تحركات أسواق النفط والاسهم بالاضافة الى البيانات المرتقبة هذا الاسبوع ستساعد في رسم مسار الدولار على المدى القريب.
وارتفع اليورو 0.1 بالمئة الى 1.5728 دولار ولكنه ظل على مقربة من أدنى مستوى في اسبوعين عند 1.5627 دولار الذي بلغه في اواخر معاملات الاسبوع الماضي.
وارتفع الدولار الى 108.08 ين وفقا لبيانات رويترز. وبحلول الساعة 0815 بتوقيت جرينتش بلغ الدولار 107.61 ين بانخفاض 0.2 بالمئة خلال اليوم.
وأمام سلة من العملات تراجع الدولار قليلا الى 72.776



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 07 - 2008, 02:59 PM   #19
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار لاقتصادية ليوم الاتنين 28 \ 7 \ 2008

النفط يتجاوز 124 دولارا بعد هجمات على خطوط أنابيب في نيجيريا

لندن (رويترز) - تجاوز سعر النفط 124 دولارا للبرميل يوم الاثنين تدعمه أنباء عن هجمات شنها متشددون على منشآت نفط في نيجيريا وهي من كبار منتجي النفط.
وقالت المجموعة الرئيسية للمتشددين في منطقة دلتا النيجر المنتجة للنفط في نيجيريا يوم الاثنين انها هاجمت خطين رئيسيين لانابيب النفط الخام تابعين لشركة رويال داتش شل.
وأدت هجمات الحركة من قبل الى خفض انتاج نيجيريا النفطي بنحو الخمس منذ أوائل عام 2006.
وقالت شل انها الشركة تتحقق من الأمر ولا يمكنها الادلاء بأي تعقيب في الوقت الحالي.
وجاء الهجوم بعد خطف عمال نفط أجانب في نيجيريا الاسبوع الماضي ووسط مخاوف أمنية في تركيا في مطلع الاسبوع.
وقال مسؤول أمني كبير في نيجيريا يوم الاثنين انه تم إطلاق سراح خمسة من عمال النفط الروس بعد خطفهم من سفينة قبالة دلتا النيجر في نيجيريا الاسبوع الماضي دون ان يصيبهم أذى.
وبحلول الساعة 0930 بتوقيت جرينتش ارتفع الخام الامريكي الخفيف 1.49 دولار الى 124.75 دولار للبرميل. وصعد مزيج برنت 1.43 دولار الى 125.95 دولار للبرميل.
وقالت مؤسسة ام.اف جلوبال في مذكرة أبحاث "فتحنا على ارتفاع متواضع بفضل بعض الاحداث السياسية."
وهبطت أسعار النفط أكثر من 23 دولارا أي بنحو 16 في المئة في الأسبوعين الماضيين بفعل المخاوف من أن يؤثر ارتفاع أسعار الوقود سلبا على الطلب بعد أن أظهرت تقارير في الآونة الأخيرة أن استهلاك الوقود في الولايات المتحدة ودول صناعية أخرى بدأ في التراجع



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 07 - 2008, 03:00 PM   #20
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار لاقتصادية ليوم الاتنين 28 \ 7 \ 2008

أمريكا: الهند والصين تعرضان المحادثات التجارية لخطر جسيم

جنيف (رويترز) - قال مسؤول تجاري أمريكي كبير يوم الاثنين ان معارضة الهند والصين لفتح أسواقهما أمام مزيد من الواردات تعرض المحادثات التجارية العالمية لأسوأ المخاطر التي تواجه المفاوضات منذ بدئها عام 2001.
وأوضح بيان أن المسؤول قال لوزراء دول أخرى أعضاء في منظمة التجارة العالمية "ان أفعالهما عرضت جولة الدوحة بكاملها .. جولة الدوحة للتنمية .. لأسوأ المخاطر منذ بدأت قبل نحو سبع سنوات



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
2008, لاقتصادية, ليوم, الاثنين, الاخبار, اهم

مواضيع سابقة :

نتائج الاخبار الاوروبيه ليوم الأثنين 28 \ 7 \2008
موقع فوركس - موقع الفوركس - مفكرة للبيانات الاقتصادية
نتائج الاخبار الامريكية ليوم الجمعة 25 \ 7 \2008

مواضيع تالية :

اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الاتنين 28 \7 \ 2008
ابرز المستويات الفنية للعملات ليوم الاثنين 28 يوليو
نتائج البيانات اليابانية ليوم الثلاثاء 29 / 7

اهم الاخبار لاقتصادية ليوم الاتنين 28 \ 7 \ 2008

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
نتائج الاخبار الاوروبية ليوم الاتنين 11\ 8 \ 2008 منتدى تداول العملات العام
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 4\8\2008 منتدى تداول العملات العام
نتائج الاخبار البريطانية ليوم الاتنين 4\8\2008 منتدى تداول العملات العام
اهم الاخبار لاقتصادية ليوم الجمعة 25 \ 7 \ 2008 منتدى تداول العملات العام
نتائج الاخبار السويسرية ليوم الاتنين 7\7\2008 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


02:34 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة