موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الابعاء 30 يوليو

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 30 - 07 - 2008, 10:12 AM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الابعاء 30 يوليو

اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الابعاء 30 يوليو
الدولار يعود بقوة

شاهدنا يوم أمس دولارا قويا في أسواق العملات أمام جميع العملات الرئيسية ليستطيع أن يصل إلى الأعلى له في شهر أمامهم، وقد وجد الدولار الدعم الكافي له من الانخفاض الكبير في أسعار النفط الخام التي أعطت الأسواق بعض التفاؤل بشأن المخاوف التضخمية والاستقرار في الأحوال الاقتصادية. وقد انعكس هذا على أسواق الأسهم الأمريكية التي ارتفعت بنسبة 2% لتدعم ارتفاع الدولار أمام باقي العملات.

ولكن يعتبر السبب الرئيسي وراء الارتفاع الكبير في مستويات الدولار هي البيانات التي صدرت عن الاقتصاد الأمريكي لتشير إلى ارتفاع مؤشر ثقة المستهلكين بأعلى من التوقعات ليصل إلى 51.9 خلال شهر تموز مقابل 50.4 خلال شهر حزيران . هذا وتشير التوقعات في الأسواق أن الدولار قد يستمر في موجته التصاعدية أمام العملات خلال بقية الأسبوع إذا أظهرت البيانات الأمريكية الصادرة بعض الاستقرار في الاقتصاد الأمريكي.

شاهدنا اليورو يوم أمس يخترق العديد من مستويات الدعم أثناء انخفاضه الكبير أمام الدولار، فبعد أن تخطى مستوى الدعم 1.5690 انفتح أمامه الطريق حتى المستوى 1.5611 الذي اخترقه بالفعل نحو الأسفل ليصل إلى المستوى القوي 15550 الذي أغلق فوقه. واليوم تشهد التداولات بعض الهدوء خلال الجلسة الأسيوية ولكن تميل إلى الانخفاض، فمن المنتظر اليوم أن تصدر بيانات عن الثقة في كلا من ألمانيا والمنطقة الأوروبية وتشير التوقعات إلى أن الثقة الأوروبية ستستمر في الانخفاض خلال شهر تموز؛ وهو ما يضعف اليورو بشكل كبير ويعطي الدولار الدفعة التي يحتاجها ليستكمل ارتفاعه أمام اليورو. وقد سجل الزوج الأعلى له عند 1.5599 والأدنى عند 1.5558 .

الجنيه الإسترليني استطاع أن يتخطى مستوى الدعم 1.9845 الذي أعاق حركته الانخفاضية لأربع جلسات متوالية ليغلق عند المستوى 1.9800 بعد أن سجل الأدنى له يوم أمس عند 1.9761 .وبذلك قد بدأ الجنيه الإسترليني يحدد اتجاه محدد نحو الأسفل بعد أن ظل يتداول في منطقة محدودة نوعا ما خلال أسبوعين تقريبا، وهو ما قد يفتح الطريق أمامه إلى مزيد من الأهداف السفلية بداية مع المستوى 1.9660 ثم المستوى 1.9460 . هذا وتميل التداولات اليوم إلى الانخفاض أمام الدولار خاصة إذا تجاوز الإسترليني المستوى 1.9750 نحو الأسفل والذي قد يفتح له الطريق إلى المستوى 1.9690 . وقد سجل الزوج الأعلى له عند 19820 والأدنى عند 1.9767 .

الين الياباني شهد تراجعا كبيرا أمام الدولار يوم أمس بفعل إقبال المستثمرين في اليابان على الاستثمارات الخارجية التي توفر عائدا أعلى، وهو ما تسبب في عمليات بيع كبيرة للين وصلت بالزوج إلى الأعلى له خلال شهر. فاتجاه المستثمرين إلى عمليات نقل التجارة (carry trades) التي تستخدم الين كعملة تزود استثماراتهم بالسيولة الكافية للاستثمار في العملات صاحبة العائد الأعلى تضعف الين أكثر أمام الدولار. وقد شاهدنا زوج الدولار مقابل الين الياباني يوم أمس يخترق المستوى 107.70 الذي ظل يتداول فوقه لفترة طويلة ليصل إلى مستوى المقاومة 108.20 الذي يعتبر نقطة بيع قوية للزوج. المؤشرات التقنية تشير إلى تداول الزوج في منطقة مشبعة بعمليات الشراء وهو ما يشجع عمليات البيع أكثر على الزوج ولكن قد تمتد الحركة التصاعدية خلال اليوم لتصل إلى النقطة القوية 108.40 الذي ستجبر الزوج على الاتجاه نحو الأسفل بشكل كبير. وقد سجل الزوج الأعلى له عند 108.22 والأدنى عند 107.86

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الابعاء 30 يوليو
http://www.borsaat.com/vb/t1296.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30 - 07 - 2008, 10:14 AM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الابعاء 30 يوليو

البداية ستكون بالثقة!!!

التحضيرات للبيانات الاقتصادية لهذا الأسبوع ما زالت قائمة، و الإحماء سيبدأ اليوم مع تقرير ثقة المستهلكين الأمريكيين في اقتصادهم المتضرر لشهر تموز ، إذ من المتوقع أن تتراجع الثقة إلى 50.0 بعد أن كانت بقيمة 50.4 في حزيران.
فحسب هذه التوقعات فإن الثقة ستكون قد تراجعت إلى الأدنى لها في 16 عاما ، الأمر الذي سيسلط الضوء على مدى خوف المستهلكين من الأزمة الحالية التي يمر بها اقتصادهم إثر تراجع قيمة المنازل و ارتفاع أسعار الغذاء و الطاقة بينما الاقتصاد يواصل تباطؤه لذا فإن هذه التطورات ستنعكس سلبا على ثقة المستهلكين و لهذا نتوقع لها أن تواصل نمطها التراجعي.

اقتصاد الولايات المتحدة حاليا في اضطراب شديد ، و كلما ظننا أن الأوضاع لن تزداد سوءا يثبت لنا عكس ذلك ، فبين فترة و أخرى تقريبا نقتنع أن أسوأ مراحل هذه الأزمة قد عدى و أن الانتعاش الاقتصادي سيبدأ من جديد ، و لكن بمثل هذه المستويات من الثقة و بمثل هذه التقلبات و الاضطرابات فإن المعادلة ليست لصالح الولايات المتحدة بعد.

التحضيرات ما زالت قائمة ، و المخاوف و عدم التأكيدات تواصل سيطرتها على الأسواق و المستثمرين ، و ليس بمقدور أي منا حاليا فعل أي شيء إلا الانتظار و ليس فقط لبيانات هذا اليوم أو لتقرير يوم الجمعة ، بل بالنسبة لكل البيانات التي ستصدر عن الاقتصاد الأمريكي حتى نهاية العام الحالي...



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30 - 07 - 2008, 10:15 AM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الابعاء 30 يوليو

إغلاق نيكاي

صعد مؤشر نيكاي القياسي للأسهم اليابانية بنسبة 1.6% في بورصة طوكيو للأوراق المالية في نهاية التعاملات يوم الأربعاء وذلك نتيجة ارتفاع أسهم بعض الشركات التي أعلنت نتائج أرباح قوية بجانب ارتفاع أسهم الشركات المالية مقتدية بمثيلاتها في أمريكا بفعل تراجع المخاوف من الأزمة الائتمانية في الاقتصاد الأمريكي.

ارتفع المؤشر نيكاي بقيمة 208.34 نقطة ليصل إلى 13367.79 نقطة.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30 - 07 - 2008, 10:16 AM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الابعاء 30 يوليو

الجلسة الأمريكية

ارتفعت الأسهم الأمريكية أكثر من 2% يوم الثلاثاء بعد انخفاض أسعار النفط كما الأسواق المالية عمليات شطب الأصول من قبل شركة ميريل لينش المالية في الآمال بشأن أزمة الائتمان.

ارتفع مؤشر داو جونز بقيمة 266.48 نقطة بنسبة 2.39% ليصل إلى 11397.56 نقطة كما ارتفع مؤشر S&P500 بقيمة 28.83 نقطة وبنسبة 2.34% ليغلق على 20.1263 نقطة.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30 - 07 - 2008, 10:17 AM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الابعاء 30 يوليو

الإنتاج الصناعي في اليابان

صدر اليوم عن الاقتصاد الياباني بيانات عن القراءة التمهيدية (ق.ت) للإنتاج الصناعي لشهر حزيران لتظهر القراءة الفعلية منخفضة بنسبة 2.0% وكان المتوقع أن تنخفض بنسبة 1.7% في حين كانت القراءة السابقة مرتفعة بنسبة 2.8%. أما عن المؤشر السنوي فقد ارتفع بنسبة 0.2% بأقل من التوقعات بنسبة 0.6% وكانت قراءته السابقة مرتفعة بنسبة 1.1%.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30 - 07 - 2008, 10:17 AM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الابعاء 30 يوليو

أسعار الدولار

يشهد الدولار استقرارا بالقرب من الأعلى له في شهر أمام العملات الرئيسية يوم الأربعاء وذلك بعد تراجع أسعار النفط بشكل كبير والارتفاع الغير متوقع في مؤشر ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة الأمريكية.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30 - 07 - 2008, 02:40 PM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الابعاء 30 يوليو

الدولار يستمر في عمليات الجني

يوم جيد للدولار الأمريكي اليوم حيث أعطت بيانات ثقة المستهلكين يوم أمس دفع كبيرة للدولار الأمريكي أمام سلة العملات الرئيسية, و تستمر القوة اليوم, و يدل هذا على عودة الحالة النفسية الجيدة للأسواق مما أعاد شهية المخاطرة للمستثمرين من جديد...

انحدر اليورو أمم الدولار منذ يوم أمس بعد القوة التي جمعها الدولار عقب بيانات الثقة ليوم أمس التي جاءت بصورة جيدة, و تشير المؤشرات التقنية اليوم إلى أن ميل الزوج إلى الاتجاه التنازلي اليوم , و تدعم مؤشرات الاتجاه هذه الحركة بقوة, و لكن نري الزوج الأن يحاول جمع ما يكفي من زخم تنازلي لاختراق مستوى الدعم الصلب عند 1.5586, و إذا تمكن من اختراقه سوف تمتد الحركة التنازلية حتى مستوى الدعم عند 1.5540 كهدف أول, بينما إذا عجز الزوج عن اختراق مستوى الدعم عند 1.5586 سوف يحاول الارتداد نحو الأعلى حتى المستوى 1.5660 كهدف أول اليوم. حقق الزوج الأعلى له حتى الأن عند 1.5616 و الأدنى له عند 1.5558.

انحدر الإسترليني هو الأخر يوم أمس متبعا خطى اليورو كعادته و نري استمرار الحركة التنازلية اليوم أيضا و لكن يقف المستوى 1.9760 الذي يمثل خط الاتجاه التصاعدي على المدى المتوسط في كمستوى دعم صلب للزوج, و لكن نري أن الزوج مازال يتداول ضمن الموجة التنازلية على المدى القصير مما يعني أن الزوج قد يحاول جمع ما يكفي من زخم تنازلي لاختراق هذا المستوى و الانحدار نحو الأسفل 1.9715 كهدف أول, بينما إذا عجز الزوج عن اختراق مستوى الدعم المذكور قد يرتد نحو الأعلى باتجاه المستوى 1.9845. حقق الزوج الأعلى له حتى الأن عند 1.9841 و الأدنى له عند 1.9767.

ارتفع الدولار أمام الين يوم أمس, و نراه اليوم ضعيفا بعض الشيء رغم تمسكه بالمنطقة حول المستوى 107.80 و لكن تشير المؤشرات التقنية و مؤشرات الزخم أن الاتجاه الذي تفضله العملة اليوم هو نحو الأعلى رغم ضعف الحركة, ونضع الأهداف لليوم عند 108.40 و لكن قد يكون هذا المستوى محفوفة ببعض المخاطر, و لكن قد نري بعض التداولات الجانبية قبل من قبل الزوج لجمع ما يكفي من زخم تصاعدي لتوجه نحو الأعلى. حقق الزوج الأعلى له حتى الأن عند 108.22 و الأدنى له عند 107.69



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30 - 07 - 2008, 02:41 PM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الابعاء 30 يوليو

الدولار القوي!!!


تولى الدولار الأمريكي الأمس السيطرة على الأسواق و ذلك بعد تحسن غير متوقع في ثقة المستهلكين في شهر تموز ، لذا فقد تزود المستثمرين ببعض الثقة من الوضع الاقتصادي المستقبلي للولايات المتحدة ، الأمر الذي دفع بالدولار للارتفاع مقابل العملات الرئيسية ، و لكنه ما زال بانتظار بيانات النمو ليوم الغد و تقرير العمالة ليوم الجمعة.
ثقة المستهلكين تشهد تراجع منذ بداية الأزمة الائتمانية و تدهور قطاع المساكن، و هذا التحسن الذي شهدته الثقة قد ينجح بإقناع المستثمرين أن الاقتصاد الأمريكي قد يبدأ بالانتعاش من جديد ، و لكن بالتأكيد هذا ليس شيئا مؤكدا منه إذ علينا انتظار باقي قراءات البيانات الاقتصادية قبل الحكم على الوضع في أكبر اقتصاد في العالم ، و لكن هذا التحسن في الثقة يمكن أن يكون البداية أو يمكن أن يكون الضوء الذي ظهر في نهاية النفق.

و بهذا التشجع تتحضر الأسواق للقراءة المتقدمة للناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني و أيضا لقرير الوظائف الجديدة لبعد يوم الغذ ، حاملين معهم العديد من الآمال حيال النمو في الولايات المتحدة ، و الأهم من ذلك الوضع في قطاع العمالة الذي تدهور بشدة منذ بداية العام الأمر الذي جلب بدوره المزيد من الضرر لمستويات الإنفاق.

اليوم ستصلنا أولى الإشارات عن قطاع العمالة و ذلك مع صدور مؤشر ADP للوظائف الذي يقيس مثل تقرير الوظائف الجديدة ، عدد الوظائف المضافة و لكن فقط في القطاع الخاص ، و هذا ما يفقد من مصداقيته ، إذ من المتوقع في تموز أن يتم الاستغناء عن 60 ألف وظيفة في القطاع الخاص بعد أن كان قد تم الاستغناء عم 79 ألف وظيفة في حزيران.

لم يثبت تقرير ADP حتى الآن على أنه متوافق مع تقرير العمالة الرئيسي لذا فإنه لم يكن يعتمد عليه على أنه محرك رئيسي للأسواق ، و لكن نظرا لحساسية الأسواق في الآونة الأخيرة فإننا جميعا نستطيع التخيل كم سيؤثر على التحركات هذا اليوم!!!

مؤيدي الدولار يبدوا أنهم قرروا إعلان الثورة، و لا شيء قادر الآن بالوقف في وجههم عدا بيانات في غاية السوء عن الوضع الاقتصادي الأمريكي ، بينما أي تحسن في البيانات سيدعم بشكل رئيسي هذا المسار الذي اتخذوه حاليا ، لذا احذر عزيزي القارئ من البيانات الجيدة و السيئة على نحو سواء ، و كونوا متيقظين بشكل تام للتقرير الهام ليوم الجمعة



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30 - 07 - 2008, 02:42 PM   #9
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الابعاء 30 يوليو


مؤشر بلومبرج لمدراء المشتريات

أعلن الاقتصاد الألماني اليوم بيانات عن مؤشر بلوميرج لمدراء المشتريات للتجزئة لشهر تموز لتأتي القراءة الفعلية بقيمة 46.4 أعلى من القراءة السابقة التي كانت بقيمة 44.9 .

أما عن مؤشر بلومبرج لمدراء المشتريات للتجزئة لنفس الشهر عن الاقتصاد الأوروبي فقد ارتفعت القراءة الفعلية بقيمة 46.0 في حين كانت القراءة السابقة بقيمة 44.0 .



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30 - 07 - 2008, 02:43 PM   #10
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الابعاء 30 يوليو

مؤشر بلومبرج لمدراء مشتريات التجزئة الفرنسي

صدر اليوم عن الاقتصاد الفرنسي مؤشر بلومبرج لمدراء مشتريات التجزئة لشهر تموز حيث جاءت القراءة الفعلية بقيمة 51.3 أعلى من القراءة السابقة التي كانت بقيمة 48.7.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
ليوم, الابعاء, الاقتصادية, التقارير, اهم, يوليو, والاساسية

مواضيع سابقة :

اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء 30 يوليو
ابرز المستويات الفنية للعملات ليوم الاربعاء 30 يوليو
نتائج الاخبار الامريكية ليوم الثلاثاء 29 يوليو

مواضيع تالية :

أساسيات تقاطع الين (شركة اف اكس)
نتائج الاخبار الاوروبية ليوم الاربعاء 30 يوليو
نتائج الاخبار السويسرية ليوم الاربعاء 30 يوليو

اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الابعاء 30 يوليو

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الابعاء 29-10 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة 5-9 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الثلاثاء 29 يوليو منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الابعاء 23 \ 7 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الاتنين 14 يوليو منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


09:05 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة