موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

مصر : بحث الموقف القانوني لنشاط الـ"فوركس"

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 15 - 03 - 2010, 10:23 PM   #11
عضو نشيط جدا
 

افتراضي رد: مصر : بحث الموقف القانوني لنشاط الـ"فوركس"

رد: مصر : بحث الموقف القانوني لنشاط الـ"فوركس"
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AHMED HAMOUDA مشاهدة المشاركة
متقلقوش يا جماعه بما ان احنه دوله دائما ما تحافظ على مواطنيها و مشاريعهم
يبقى اكيد حيلاقو حل يرضى جميع الاطراف
بس انا ما قولتش حاجه
انا بحب مصر
أخي العزيز.

الشعب المصري أحد أقوى شعوب العالم ولايستطيع أحد أن يشك في ذلك. إذا كنت تعلم هذه المعلومة فقل لي. هل تعلم أن الشعب المصري له قوة في الذكاء والصبر لاتعادلها شعوب آخرى... لماذا؟؟ الجواب بسيط وهو أن أي مواطن مصري يدخل أو يلتحق بالمدرسة أو بالجامعة فأنه يدرس عدد كبير من الكتب لايستطيع إنسان عادي من الدول المتقدمة فعل نصب ما يفعله هذا الشخص المصري.

يا أخي والله كفايةأن الشعب المصري لحاله يستطيع أن يحرر فلسطين بقوته وكفائته لكن الحكومة هي دائما السبب في عرقلة تقدم هذا الشعب. لكن ما أقول إلا... حسب الله ونعم الوكيل.

وبالتوفيق




التعديل الأخير تم بواسطة scarface ; 15 - 03 - 2010 الساعة 10:25 PM
scarface غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16 - 03 - 2010, 12:30 AM   #12
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية AHMED HAMOUDA
 

Talking رد: مصر : بحث الموقف القانوني لنشاط الـ"فوركس"

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة scarface مشاهدة المشاركة
أخي العزيز.

الشعب المصري أحد أقوى شعوب العالم ولايستطيع أحد أن يشك في ذلك. إذا كنت تعلم هذه المعلومة فقل لي. هل تعلم أن الشعب المصري له قوة في الذكاء والصبر لاتعادلها شعوب آخرى... لماذا؟؟ الجواب بسيط وهو أن أي مواطن مصري يدخل أو يلتحق بالمدرسة أو بالجامعة فأنه يدرس عدد كبير من الكتب لايستطيع إنسان عادي من الدول المتقدمة فعل نصب ما يفعله هذا الشخص المصري.

يا أخي والله كفايةأن الشعب المصري لحاله يستطيع أن يحرر فلسطين بقوته وكفائته لكن الحكومة هي دائما السبب في عرقلة تقدم هذا الشعب. لكن ما أقول إلا... حسب الله ونعم الوكيل.

وبالتوفيق
اخى الغالى
اعلم ما قولته عن الشعب المصرى لانى مصرى و فعلا كما قولت لولا الحكومه لكنا اذكى شعب و اغنى شعب فى العالم و لكن ماذا نفعل امر الله و لا مفر منه
مشكور يا غالى
تقبل تحياتى




AHMED HAMOUDA غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 04 - 2010, 01:15 AM   #13
عضو جديد
 
الصورة الرمزية معاك علخط
 

Cool رد: مصر : بحث الموقف القانوني لنشاط الـ"فوركس"

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AHMED HAMOUDA مشاهدة المشاركة

مصر : بحث الموقف القانوني لنشاط الـ"فوركس"القاهرة: تدرس هيئة الرقابة المالية الموحدة في مصر حالياً ملف نشاط "الفوركس" ــ المتاجرة بالعملات في الأسواق الدولية عبر شبكة الانترنت ــ تمهيداً لاتخاذ القرار بشأن تقنينه والسماح به وإصدار ضوابط خاصة به أو التصدي له ومنعه.
وكان الدكتور أحمد سعد رئيس الهيئة العامة لسوق المال قد أعلن عن تجريم العمل في مجال العملات الأجنبية عبر الانترنت والمعروفة باسم "الفوركس" مشيرا إلى أنه لم يتم إعطاء أي تراخيص عمل للشركات العاملة في ذلك المجال بالرغم من وجود مكاتب تمثيل لعدة شركات أوروبية وأمريكية متواجدة في مصر.
وتأتي خطوة هيئة الرقابة المالية بعد انتشار بيزنس "الفوركس" بين دوائر الأعمال والأفراد في مصر على خلفية إعلانات تطلقها شركات الوساطة العاملة في هذا المجال والمسجلة في الخارج بنظام "الأوف شور" نظراً لأن قانون سوق المال المصري يمنع تأسيس شركات وساطة في هذا النوع من الاتجار بالعملات.
وحسب معلومات أوردتها صحيفة "الاتحاد" الإماراتية في عددهل الصادر اليوم السبت فإنه في حالة اتجاه هيئة الرقابة المالية الموحدة السماح بهذا النشاط وتقنينه فإن هناك سيناريوهين للتعامل مع بيزنس "الفوركس"، الأول تعديل القانون الخاص بسوق المال بحيث يتضمن بابا جديدا ينظم نشاط "الفوركس" ويسمح بشركات في هذا المجال أو إضافة النشاط الجديد لأنشطة شركات الوساطة في الأوراق المالية، بينما يشمل السيناريو الثاني إصدار قانون خاص للتعامل مع هذا النشاط يحدد الآليات والكيانات والعقوبات والمخالفات.
ويشير متعاملون في سوق "الفوركس" بمصر إلى النمو الكبير في هذه السوق خلال السنوات الثلاث الأخيرة نتيجة سهولة الاتصال عبر “الإنترنت” وازدياد عدد الشركات التي تقدم خدمات مساندة مثل تنظيم دورات تدريبية للراغبين في دخول المجال وزيادة الإعلانات والمواقع على شبكة الإنترنت حول نشاط "الفوركس".
ورغم أن القانون يحظر هذا النشاط حتى الآن فإن بعض الشركات تمارسه بالمخالف مستغلة عدم وجود عقوبات محدده ومغازلة الأحلام المادية لجيل وجد في الانترنت بديلاً للبطالة وفرصة للبحث عن مكسب أو عمل لاسيما وأن ممارسة "الفوركس" لا تتطلب سوى جهاز كمبيوتر يتصل بشبكة الإنترنت وبضعة دولارات قدلا تزيد على مئة.
وكان الدكتور أحمد سعد رئيس الهيئة العامة لسوق المال قد أشار خلال فعاليات مؤتمر "تريند 2009" إلى تجريم العمل في مجال العملات الأجنبية عبر الانترنت والمعروفة باسم "الفوركس" مشيرا إلى أنه لم يتم إعطاء أي تراخيص عمل للشركات العاملة في ذلك المجال بالرغم من وجود مكاتب تمثيل لعدة شركات أوروبية وأمريكية متواجدة في مصر.
وأكد سعد أن هناك نوعين من العمل في العملات الأجنبية الأول هو التداول على العملات الأجنبية من خلال ما يتم في شركات الصرافة وهو ما يحكمه قانون البنك المركزي أما النوع الثاني هو "الفوركس" ويقصد به التعامل في أسواق العملات الأجنبية مشيرا الى أن هذا النوع من الاستثمار يحتاج إلى تنظيم وقواعد خاصة وهو ما نفتقده في الوقت الحالي.
وشدد سعد على إن من يعمل في "الفوركس" في مصر سيخضع للمسائلة القانونية وذلك لأن "الوسيط المالي" يقوم في تلك الحالة بعمل نشاط غير مرخص به ومن ثم يخضع للمساءلة القانونية.
وأكد أن سوق "الفوركس" خارج رقابة الهيئة العامة لسوق المال ورقابة البنك المركزي المصري الا انه أوضح فى نفس الوقت أن هيئة الرقابة المالية التي سيتم العمل بها في بداية شهر يوليو القادم ستدرس إعطاء الشرعية للعمل في سوق "الفوركس".

منقول
بارك الله فيك علي النقل وشايف ان الموضوع مش محتاج قوانين لان ببساطه القوانين بتيجي علي دماغنا ونرجع نقول تحيا مصر



معاك علخط غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

مفكرة بورصات للبيانات الاقتصادية - الاسبوع من 15/3 حتى 19/3/2010
لكل من يغضب لله عز وجل ارجو الدخول
paypal

مواضيع تالية :

انصحني شكراً !! ؟؟ !!
توصيات و تحليلات تعتمد أساسا على المؤشرات
العملات--الاسهم--الاوبشن

مصر : بحث الموقف القانوني لنشاط الـ"فوركس"

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
"حائل الزراعية" تعين "جدوى" و"كاليون" مستشارين ماليين لدراسة عرض "المراعي" للاستحواذ منتدى الاسهم السعودية
"الزاهد" تنسحب من وكالة سيارات "فولفو" و"رينو" و"سانج يونج" منتدى الاسهم السعودية


روابط الموقع الداخلية


05:11 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة