موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اهم التقارير الاقتصادية ليوم الجمعة 1 \ 8

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 01 - 08 - 2008, 09:10 AM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي اهم التقارير الاقتصادية ليوم الجمعة 1 \ 8

اهم التقارير الاقتصادية ليوم الجمعة 1 \ 8
النمو في الولايات المتحدة!!!

لقد حصلنا جميعا على راحة كافية هذا الأسبوع عزيزي القارئ ، و اليوم ستبدأ رحلتنا الجديدة مع اقتصاد الولايات المتحدة الذي على وشك أن يعلن عن أهم البيانات الاقتصادية في الآونة الأخيرة ، و البداية ستكون اليوم مع القراءة المتقدمة للناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني.
ذ تتوقع الأسواق أن ينمو الاقتصاد بنسبة 2.3% خلال الثلاثة أشهر الثانية من العام الحالي و ذلك كأولى القراءات الثلاثة التي تصدر عن هذا المؤشر ، و تأتي هذه التوقعات بعد أن كان الاقتصاد الأمريكي قد نما بنسبة 1.0% في الربع الأول ، حيث يبدوا أن العون الضريبي الذي قدمته الحكومة خلال الربع الثاني قد نجح في تشجيع الإنفاق بالتالي أعطى دفعة قوية للنمو لينفذ من الانكماش خلال الثلاثة أشهر الثانية من العام الحالي.

نمو الولايات المتحدة هو ما يترقب إليه جميع المشاركين في الأسواق هذه الأيام ، حتى عندما بدء تركيز الفدراليين ينصب أكثر على مستويات التضخم بدلا من النمو ، لهذا فنحن بحاجة إلى التأكد من أن هذا النمو المترقب قد بدأ فعلا بالعودة و بالتالي مقدرة الاقتصاد على تفادي الركود ، و إلا بالرغم من المستويات التي سيصل إليها التضخم فإننا لن نشهد قريبا أي ارتفاع لأسعار الفائدة من قبل البنك الفدرالي.

المدى الذي تنحصر فيه توقعات النمو متسع هذه المرة ، فهو يتراوح ما بين 4.9% و هي الأكثر تفاؤلا، و 0.9% الأكثر تشاؤما ، و هذا ما يجعلنا نؤمن أن الأسواق ستكون في غاية الحساسية للقراءة الفعلية لأنها ستكون بمثابة مفاجئة للبعض ، إذ بغض النظر عما سيعلن عنه ، سيكون هنالك من لن يتوقع هذه القراءة.

هذا و يبدوا أن متوسط التوقعات التي تبديها الأسواق قد تكون مبالغ فيها بعض الشيء ، إذ بالرغم من أن الحكومة الأمريكية قد وفرت 78 بليون دولار حتى شهر حزيران و التي ساعدت الاقتصاد و دعمت مستويات الإنفاق ، و لكن حتى يعود النمو للارتفاع من 1.0% حتى 2.3% في الوقت الذي دون هذا الدعم لكان الاقتصاد في انكماش عميق متزامنا مع ارتفاع البطالة ، فهذه القراءة يبدوا مبالغا فيها بعض الشيء.

في الوقت نفسه فإن القراءة المتقدمة لنفقات الاستهلاك الشخصي الجوهري قد تشير إلى أن التضخم قد يكون ارتفع بنسبة 2.0% أي بأقل من الربع الأول عندما ارتفع بنسبة 2.2% ، الأمر الذي قد يعطي بعض الراحة للبك الفدرالي و لن يدفعهم للتعجيل في رفع أسعار الفائدة عن قريب الأمر الذي قد يندموا عليه مستقبلا.

و لكن ما زال التركيز الأكبر على بيانات الوظائف الجديدة ليوم غد الجمعة ، لأن قطاع العمالة هو من إحدى أهم المحددين لمصير الاقتصاد ، فحتى لو أن تحسنا قد حصل في الناتج المحلي الإجمالي كتأثير الدعم الضريبي ، في حال أن قطاع العمالة لم يلقى دعما ، فإن مستجدات اليوم سيكون لها تأثيرا مؤقتا لن يكون ظاهرا في الأرباع المقبلة.

لذا فإنه علينا إبداء اهتمام كبير للبيانات الاقتصادية ، بينما الدولار إما على صدد أن يرتفع بشكل شديد أو أن يتراجع بقوة بينما الأسواق في حيرة من أمرها إثر التقلبات في الأسواق المالية و مخاطر الركود...

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اهم التقارير الاقتصادية ليوم الجمعة 1 \ 8
http://www.borsaat.com/vb/t1322.html



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01 - 08 - 2008, 09:11 AM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية ليوم الجمعة 1 \ 8

الدولار يستقر اليوم أمام الين قبل صدور بيانات الوظائف عن الاقتصاد الأمريكي وذلك بعد أن شهد تراجع يوم الخميس بعد ارتفاع كبير في طلبات الإعانة الأسبوعية ونمو اقتصادي أقل من المتوقع خلال الربع الثاني لتنتظر الأسواق اليوم ما سيأتي به تقرير الوظائف الأمريكية.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 08 - 2008, 09:11 AM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية ليوم الجمعة 1 \ 8

شهدت الأسهم الأمريكية تراجعا يوم الخميس نتيجة الانخفاض في أسهم شركة أكسون موبيل بعد بيانات عن أرباحها التي جاءت بأقل من المتوقع بجانب عودة المخاوف من الركود الأمريكي بعد البيانات السيئة التي صدرت يوم أمس.

وقد انخفض مؤشر داو جونز الصناعي لأسهم الشركات الأمريكية بقيمة 205.67 نقطة بنسبة 1.78% ليغلق على 11378.02 نقطة . كما تراجع مؤشر S&P500 بقيمة 16.88 نقطة بنسبة 1.31% ليغلق على 1267.38 نقطة.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 08 - 2008, 11:57 AM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية ليوم الجمعة 1 \ 8

حان موعد تقرير الوظائف المترقب!!!

بعد أسبوع من الانتظار ، ها قد حان اليوم موعدنا مع أهم التقارير التي من الممكن أن تصدر عن الاقتصاد الأمريكي خاصة في وقت كهذا عندما تترقب الأسواق بشغف لأية بيانات من شأنها أن تعطي لمحة عن الوضع الاقتصادي في الولايات المتحدة و ربما قد تساعدهم في تشكيل فكرة عن السياسة النقدية المستقبلية التي سيقوم الفدراليين بإتباعها في الفترة المقبلة
فبعد أن خاب أمل المشاركين في الأسواق خلال الأمس عندما تبين أن النمو في الربع الثاني كان أبطأ من غالبية التوقعات السائدة في الأسواق ، فإن تقرير اليوم سيكون متمما و حاسما لتقرير الأمس ، إذ لم تتشكل المسارات الجديدة بعد ، لأن تقرير العمالة لليوم من شأنه أن يقلب الموازين و أن يعطي صورة أوضح عن الأسواق لذا فإن أثره على الدولار الأمريكي سيكون واضحا.

هذا و ستكون حساسية الأسواق و تفاعلها لتقرير اليوم واضحة ، و التحركات كما اعتدنا بالنسبة لبيانات الوظائف الجديدة ستكون رئيسية و ربما عنيفة خاصة في حال أن القراءة الفعلية ستكون بعيدة كل البعد عن التوقعات السائدة في الأسواق و التي أغلبها تشير إلى أنه في تموز تم تسريح 75 ألف شخص من عمله بعد أن كان في حزيران قد تم تسريح 62 ألف شخص.

و لكن إذا ألقينا نظرة شاملة على توقعات المشاركين في الأسواق و المحللون فإن المدى المتنبأ أوسع من هذا، إذ تتراوح ما بين -150 ألف و صفر، لذا فإنه مهما كانت القراءة الفعلية فإنه لا بد أن يخيب أمل البعض أو أن يزيد من تفاؤل البعض الآخر و هذا ما سيجعل التحركات مهمة ، الأمر الذي قد يحدد المسارات ربما على المدى المتوسط.

توقعات ارتفاع في عدد الأشخاص اللذين سيفقدون عملهم في تموز و الذي قد يقود بمعدل البطالة إلى 5.6% من 5.5% في حزيران ، لتكون بذلك الأعلى من أربعة أعوام ، مستمدة ليس فقط من الارتفاع الذي شهدناه في عدد المتقدمين بطلبات إعانة خاصة الأسبوع الماضي و الذي وصل إلى الأعلى في خمسة أعوام بل أيضا من التسريحات التي قامت بها شركات تعاني من تراجع في أدائها خاصة بعد التباطؤ الاقتصادي و ارتفاع أسعار المواد الخام و هنا عسانا أن نذكر شركات الطيران ، شركات صناعة السيارات و شركات البناء اللذين يساهمون بشكل رئيسي في إبطاء هذا القطاع.

ففي حال تأكدت التوقعات و حصل المزيد من التراجع في عدد الوظائف في القطاعات غير الزراعية فإنه سيعكس الوضع الحقيقي لأداء الاقتصاد الأمريكي الذي سيكون بالتالي على صدد أن يفقد عمود استناد رئيسي له ، الأمر الذي سيزيد من مخاطر التباطؤ الاقتصادي إذ سيكون عائقا في وجه المبادر التي يقوم بها كبار المسئولين في الولايات المتحدة لذا فإنه قد يكون دليل على أن الاقتصاد من الصعب عليه تفادي الركود.

فهذا التراجع في الوظائف لن يقوم إلا بإضافة المزيد من الضغوطات على المواطنين أيضا ، و اللذين تبعا لذلك سيقللون مزيدا من مستويات الاستهلاك خاصة أنهم فقدوا من ثرواتهم منذ تراجع أسعار المنازل و ارتفاع أسعار الغذاء و الطاقة الذي زاد من تكلفة المعيشة و هذا في الوقت الذي ازدادت صرامة شروط الاقتراض ، لذا فإنه من غير قطاع عمالة جيد من الصعب أن تتحسن الأوضاع في الاقتصاد و أن يعود المواطنين للإنفاق من جديد.

و مصاحبا لتقرير العمالة فسيصدر أيضا معدل الأجور في الساعة المتوقع أن تبقى دون تغير على المستوى الشهري و السنوي أيضا ، الأمر الذي لن يضفي بدوره بمزيد من الضغوطات التضخمية التي يخشاها الفدراليون حاليا لأنها متزامنة مع التباطؤ الاقتصادي و بالتالي تجعل من الصعب التركيز على سبل إنعاش الاقتصاد ، إذ يدفعهم للأخذ بعين الاعتبار رفع سعر الفائدة من 2.00% لوضع حد لهذه المخاطر التي تضفيها الأسعار.

و لكن من الصعب حاليا التفكير في رفع لسعر الفائدة خاصة بعدما تبين أن الاقتصاد نما في الربع الثاني فقط بنسبة 1.9% بالرغم من الدعم الضريبي الذي قامت الحكومة بتقديمه للمواطنين و الذي كان من المفترض أن يقود النمو نحو نمو أكبر أي بنسبة 2.3%، بينما شهدنا الأمس كيف أنه تم تعديل قراءة النمو للربع الرابع من عام 2007 من 0.7% لتشير إلى انكماش بنسبة 0.2% ، لذا فإن هذا السيناريو سيتم تأجيله حتما حتى نهاية العام.

و في تقرير آخر اليوم فإنه من المحتمل أن نشهد في تموز انكماشا في القطاع الصناعي حسب مؤشر معهد التزويد الصناعي إلى 49.0 من 50.2 ، و ذلك لأنه ضعف الدولار وحدة غير كاف لدعم الصناعات الأمريكية في الوقت الذي ترتفع فيه أسعار المواد الخام و تزيد من تكلفة الإنتاج بينما يتراجع الاستهلاك لذا فإنه من الصعب عليه النمو في هذه الظروف ، إذ من المحتمل أن يقوم هذا القطاع وحدة بإضافة 40 ألف عاطل عن العمل في تموز.

عزيزي القارئ ، لا تنسوا اليوم أن تتخذوا جميع احتياطاتكم استقبالا لتقرير اليوم ، و ابقوا في أذهانكم أن أي تحسن في تقرير اليوم سيعيد الأمل في الأسواق و سيبدد من العديد من المخاوف و قد يعطي قوة للدولار للتحليق أو ربما سيعيد إلى الأذهان كابوس الركود مما سيقود بالعملة الأمريكية للانغماس نحو القاع!!!



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 08 - 2008, 11:59 AM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية ليوم الجمعة 1 \ 8

مؤشر مدراء المشتريات الصناعي البريطاني

صدر اليوم عن الاقتصاد البريطاني مؤشر مدراء المشتريات الصناعي لشهر تموز حيث جاءت القراءة الفعلية بقيكو44.3أقل من التوقعات التي كانت بقيمة 45.5 و القراءة السابقة التي كانت بقيمة 45.8.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 08 - 2008, 12:00 PM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية ليوم الجمعة 1 \ 8

مؤشر مدراء المشتريات الأوروبي

صدر عن الاقتصاد الأوروبي اليوم بيانات عن القراءة النهائية (ق.ن) لمؤشر مدراء المشتريات الصناعي لشهر تموز لتأتي القراءة الفعلية بقيمة 47.4 بأقل من التوقعات التي كانت بقيمة 47.5 وهي نفس قيمة القراءة السابقة.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 08 - 2008, 12:01 PM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية ليوم الجمعة 1 \ 8

التضخم في تايلاند يصل إلى الأعلى له في عقد

ارتفاع أسعار الغذاء والوقود يدفع التضخم في تايلاند ليصل إلى الأعلى له في عقد ، فقد ارتفعت أسعار المستهلكين بنسبة 9.2% ليسجل هذا أعلى مستوى منذ عام 1998 . التوقعات الآن تشير إلى أن البنك المركزي في تايلاند في طريقه إلى رفع أسعار الفائدة خلال اجتماعهم القادم في 27 من آب.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 08 - 2008, 12:01 PM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية ليوم الجمعة 1 \ 8

إغلاق نيكاي


تراجع مؤشر نيكاي القياسي بنسبة 2.1% مع نهاية التعاملات الأسيوية يوم الجمعة بسبب انخفاض أسهم المؤسسات المالية خاصة بعد أن سجل ثاني أكبر بنك في اليابان انخفاضا كبيرا في الأرباح بسبب تراجع الأسواق العالمية والضعف الذي يصيب الاقتصاد.

وقد انخفض المؤشر نيكاي الياباني بقيمة 282.22 نقطة ليغلق على 130.94.59 نقطة.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 08 - 2008, 12:02 PM   #9
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية ليوم الجمعة 1 \ 8

الأسهم الأوروبية

شهدت الأسهم الأوروبية انخفاضا في بداية التعاملات يوم الجمعة بسبب الخسائر التي حققتها أسواق الأسهم العالمية بسبب تحذيرات انخفاض الأرباح من قبل شركة بي ام دبليو للسيارات وتراجع أسهم شركات الادموية.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 08 - 2008, 12:03 PM   #10
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية ليوم الجمعة 1 \ 8

في انتظار البيانات الأمريكية

كانت جلسة الأمس محبطة بالنسبة للدولار الأمريكي، فالبيانات الأمريكية التي صدرت يوم أمس لم تدعم الدولار بأي شكل من الأشكال. فقد أفاد تقرير لوزارة التجارة الأمريكية أن النمو الاقتصادي خلال الربع الثاني من العام قد ارتفع بأقل من التوقعات بنسبة 1.9% نتيجة للخطة التحفيزية التي تعتمد على تقليل الضرائب مما يزيد من إنفاق المستهلكين. وفي نفس الوقت تم تعديل قراءة الربع الرابع من عام 2007 لتظهر انكماشا بنسبة 0.2% ، هذا بالإضافة إلى قيام الشركات الأمريكية بتخفيض مخزوناتها بأعلى معدل منذ عام 2001 .

بجانب هذا أظهرت البيانات الحكومية يوم أمس ارتفاع عدد المتقدمين بطلبات للإعانة لأول مرة بقيمة 448 ألف شخص أعلى بكثير من التوقعات وتمثل أعلى مستوى لها منذ شهر نيسان عام 2003، لتعتبر هذه إشارة سيئة على تقرير الوظائف الشهري الذي سيصدر في وقت لاحق اليوم. وقد تفاعل الدولار مع هذه البيانات بشكل سلبي ليتراجع أمام سلة العملات الرئيسية. واليوم يبدأ الدولار جولته مستقرا بعض الشيء حيث من المتوقع أن لا نشهد حركات رئيسية اليوم في الأسواق قبل صدور البيانات الأمريكية.

شهدت العملة الأوروبية ارتفاعا كبيرا يوم أمس أمام الدولار عقب صدور البيانات الأمريكية المحبطة ليتخطى المنطقة الحرجة حول المستوى 1.5580 متجها نحو الأعلى ويصاحبه حجم تداولات مرتفع ليخترق خط الاتجاه التصاعدي على المدى المتوسط إلى الطويل الذي تداول أسفله يوم أمس، ليصل إلى المستوى 1.5690 الذي تكثر عنده أوامر البيع ليعود اليورو نحو الأسفل مرة أخرى متخليا عن كل المكاسب التي جناها من هذا الارتفاع ويستقر عند المستوى 1.5580 الذي يمثل نقطة تحو في اتجاه اليورو على المدى المتوسط.

واليوم يتداول اليورو بشكل هادئ خلال الجلسة الأسيوية تحت المستوى السابق ذكره، ولكنه يميل إلى الانخفاض نتيجة التوقعات بأن مبيعات التجزئة في ألمانيا أكبر اقتصاد أوروبي ستظهر تراجعا ليزيد هذا من الضغوط على البنك المركزي الأوروبي ليستبعد قرار رفع أسعار الفائدة. وقد سجل اليورو الأعلى له اليوم عند 1.5583 والأدنى عند 1.5549 .

الجنيه الإسترليني أيضا يواجه نقطة حرجة عند 1.9800 تقريبا والتي قد تحدد اتجاه الجنيه خلال الفترة القادمة. ومع البيانات الأمريكية السيئة يوم أمس ارتفع الإسترليني ليخترق المستوى 1.9905 الذي أفقد العملة الزخم التصاعدي الذي جمعته خلال ارتفاعها، لتعود العملة الملكية نحو الأسفل من جديد لتغلق حول المستوى 1.9800 من جديد لتؤكد قوة هذا المستوى ومدى أثره على حركة العملة خلال الفترة القادمة. ومع صدور بيانات الوظائف الأمريكية اليوم قد يتحدد هذا الاتجاه نتيجة اختراق هذا المستوى نحو الأعلى أو الأسفل. وقد سجل الجنيه الإسترليني اليوم الأعلى له عند 1.9836 والأدنى عند 1.9801 .

شهد الين يوم أمس ارتفاعا أمام الدولار والعملات الرئيسية الأخرى نتيجة عزوف المستثمرين عن المخاطر والتخلي عن الأصول ذات العائد المرتفع والعودة إلى شراء الين باعتباره أقل مخاطرة فيما يعرف بالتراجع في عمليات (carry trades). فبعد أن وصل زوج الدولار مقابل الين الياباني إلى الأعلى له عند المستوى 108.40 عاد إلى الانخفاض بشكل كبير ليغلق عند المستوى 107.70 . واليوم يعود الزوج إلى الانخفاض مجددا ليقترب من المستوى 107.40 ولكن المستوى الثانوي عند 107.55 يعوق هذه الحركة الانخفاضية. وقد سجل الزوج اليوم الأعلى له عند 107.88 والأدنى عند 107.47



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
ليوم, الاقتصادية, التقارير, الجمعة, اهم

مواضيع سابقة :

اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الجمعة 1 \ 8
ابرز المستويات الفنية للعملات ليوم الجمعة 1 اغسطس
نتائج الاخبارالامريكية ليوم الخميس 31 يوليو

مواضيع تالية :

نتائج الاخبار الاوروبية ليوم الجمعة 1 \ 8\ 2008
نتائج الاخبار البريطانية ليوم الجمعة 1 \ 8\ 2008
نتائج الاخبار الامريكية ليوم الجمعة 1 \ 8\ 2008

اهم التقارير الاقتصادية ليوم الجمعة 1 \ 8

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الجمعة 27-3 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الجمعة 6-3 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الجمعة 21-11 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الجمعة 24-10 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة 5-9 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


01:47 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة