موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > أسواق الاسهم العربية > منتدى الاسهم السعودية

إعلان أكبر خسارة في بنوك بريطانيا.. و"سيتي بنك" ينجو من التأميم

منتدى الاسهم السعودية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 28 - 02 - 2009, 03:11 AM   #1
عضو نشيط جدا
 

افتراضي إعلان أكبر خسارة في بنوك بريطانيا.. و"سيتي بنك" ينجو من التأميم

إعلان أكبر خسارة في بنوك بريطانيا.. و"سيتي بنك" ينجو من التأميم
الحكومة البريطانية تملك 95% من "رويال بنك أوف سكوتلاند"

إعلان أكبر خسارة في بنوك بريطانيا.. و"سيتي بنك" ينجو من التأميم


عميل يستخدم جهاز صراف لـ "رويال أوف اسكوتلند" أمام فرع البنك في لندن أمس, وأعلن البنك مايوصف بأنه أكبر خسارة في تاريخ المصارف البريطانية. إ.ب.أ
"الاقتصادية" من لندن
ظهرت تبعات الأزمة المالية العالمية بجلاء في القطاع البنكي البريطاني أمس، حيث أعلن "رويال بنك أوف سكوتلاند"، تحقيق خسارة صافية بمبلغ 34 مليار دولار خلال عام 2008، وهي أكبر خسارة في تاريخ البنوك والشركات البريطانية، وهو ما يتوقع أن ينعكس على أسواق المال العالمية خلال الأيام الماضية.
وقال البنك إن حصة الحكومة قد ترتفع إلى 95 في المائة، بعد أن طرحت خطة بمليارات الدولارات لتأمين البنوك، علما أنها تملك حاليا 70 في المائة.كما أعلن البنك، وهو ثاني أكبر المصارف البريطانية من حيث الحجم، أنه سيضع مبلغ 462 مليار دولار من الديون المعدومة والمشكوك في تحصيلها في صندوق خاص تضمنه الحكومة البريطانية.
وفي القطاع المصرفي الأمريكي ظهرت إشارات على عدم تأميم "سيتي بنك" الذي يعاني كثيرا من الأزمة المالية، حيث أعلن رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" بن برنانكي أنه لا نية لتأميم البنك الأمريكي المتعسر "سيتي جروب"، الأمر الذي ساعد على انتعاش الأسهم في "وول ستريت" واستعادة بعض خسائرها. وقال بن برنانكي في شهادته نصف السنوية أمام الكونجرس "التأميم يكون حينما تسيطر الحكومة على البنك وتبعد المساهمين, وتبدأ تشغيل البنك وإدارته, ونحن لا ننوي فعل شيء كهذا".


في مايلي مزيد من التفاصيل:

أعلن البنك البريطاني رويال بنك أوف سكوتلاند أمس، تحقيق خسارة صافية بمبلغ 34 مليار دولار خلال عام 2008، وهي أكبر خسارة في تاريخ البنوك والشركات البريطانية. وقال البنك إن حصة الحكومة قد ترتفع إلى 95 في المائة، بعد أن طرحت خطة بمليارات الدولارات لتأمين البنوك، علما أنها تملك حاليا 70 في المائة.
كما أعلن البنك، وهو ثاني أكبر البنوك البريطانية من حيث الحجم، أنه سيضع مبلغ 462 مليار دولار من الديون المعدومة والمشكوك في تحصيلها في صندوق خاص تضمنه الحكومة البريطانية.
وحذر العاملين فيه من إمكانية الاستغناء عن عدد كبير من الوظائف، وأوضح أنه سيقلص أنشطته التي تمتد إلى 35 دولة، لتتركز أساسا على السوق المحلية.
وكان "رويال بنك أوف سكوتلاند" على وشك الانهيار خلال عام 2008، واضطرت الحكومة البريطانية إلى التدخل لإنقاذه بشراء نحو 70 في المائة من أسهمه.
وعانى البنك نتائج قرار إدارته الخاطئ بشراء البنك الهولندي "أيه بي إن آمرو"، عام 2007، الذي تسبب في خسارة 16 مليار جنيه استرليني، وأعلن المدير التنفيذي الجديد ستيفن هستر أنه سيسعى إلى توفير 2.5 مليار من النفقات بمجموعة إجراءات، من بينها إلغاء الكثير من الوظائف.
وأفادت تقارير إعلامية بريطانية بأن نحو 20 ألف وظيفة في البنك قد يتم الاستغناء عنها، وأنحى رئيس مجلس إدارة البنك فيليب هامتون باللائمة في هذه الخسائر على ما وصفه "بالاضطرابات غير المسبوقة" في الأسواق المالية العالمية، وأضاف "إننا مدينون باستمرارنا إلى الحكومة البريطانية ودافعي الضرائب، ونشكرهم على مساندتهم".
وفي السياق ذاته، وجهت صحف بريطانية انتقادات حادة إلى المدير التنفيذي السابق للبنك فريد جودوين، الذي عدته مسؤولا عن كثير من القرارات الخاطئة التي تسببت في هذه الخسائر الهائلة.
وانتقدت صحف بريطانية حصول جودوين على راتب تقاعدي يتجاوز 650 ألف جنيه استرليني في العام، علاوة على عدم تعرضه إلى أي تحقيق حكومي فيما قام به حتى الآن.
كما انتقد وزير المالية البريطاني ألستر دارلينج المزايا المالية التي حصل عليها مدير البنك السابق عند ترك الخدمة، التي تبلغ 16 مليون جنيه استرليني، ومن بين هذه المزايا راتب تقاعد ضخم مدى الحياة.

جانب من مقر البنك البريطاني رويال بنك أوف سكوتلاند في وسط العاصمة البريطانية لندن أمس، حيث تعرض البنك لأكبر خسارة في تاريخ البنوك والشركات البريطانية بمبلغ 34 مليار دولار خلال عام 2008، وكما أن البنك سيضع 462 مليار دولار من الديون المعدومة والمشكوك في تحص

وقال دارلينج إنه طلب من جودوين التنازل عن بعض هذه المزايا، وبين في مقابلة مع "بي بي سي" أنه من الصعب للناس فهم سبب حصول جودوين على راتب تقاعد بمبلغ 650 ألف جنيه استرليني سنويا مدى الحياة عندما يرون الوضع الذي وصل إليه "رويال بنك أوف سكوتلاند".
وكان رئيس الوزراء البريطاني جوردون براون قد طلب في كانون الثاني (يناير) الماضي من البنوك أن تعترف وتقول الصدق حول مدى ما لديها من موجودات معتلة، واعترف بأن نطاق الأزمة المصرفية، يمكن أن يهدد الاقتصاد العالمي بظاهرة جديدة، هي "الانعزالية المالية"، وقال رئيس الوزراء البريطاني في وقت حينها، إنه منذ نحو عام وهو يحث البنوك على تخفيض قيمة موجوداتها المعتلة في ميزانياتها العمومية.
وقال: من العناصر الضرورية للمرحلة المقبلة، أن يكون لدى الناس فهم واضح بأن الموجودات المعتلة قد شطبت.
وقال براون على خلفية من تصاعد المخاوف في السوق، من أن البنوك تواجه مزيدا من الخسائر الضخمة "لا بد لنا من أن نكون على بينة، من الأماكن التي توجد فيها بوضوح موجودات معتلة، وأتوقع أنه سيتم التعامل معها".



يذكر أن فريق براون يراجع الخيارات المتاحة لإبقاء البنوك خالية من الديون، في الوقت الذي تهدد فيه عمليات تخفيض القيمة الدفترية للموجودات، بأن تنهش مبالغ رأس المال بقيمة 50 مليار جنيه استرليني، التي تم حقنها في البنوك في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، منها 37 مليار جنيه من الأموال العامة.
وقال الرئيس التنفيذي للبنك ستيفين هيستر للصحافيين في مؤتمر على الهاتف "الدعائم الرئيسة لانتعاش رويال بنك أوف سكوتلاند أصبحت قائمة ألان"، وأضاف "هذا لا يعني أننا سننتعش بنجاح فهناك الكثير من العمل الصعب الذي يتعين علينا القيام به والعقبات التي يتعين علينا التغلب عليها وأمامنا ألان مهمة التنفيذ".
وقال هيستر إن خطة الحكومة لتأمين الأصول قد تعطي البنك الاستقرار اللازم لتنفيذ خطة إعادة الهيكلة. وسيودع البنك ما قيمته 325 مليار استرليني من أصوله في خطة تمولها الحكومة ليحصل على حماية جزئية من خسائر مستقبلية قد يتكبدها.
وسيكون البنك مسؤولا عن أول 19.5 مليار جنيه استرليني من أي خسارة وقال البنك انه سيحصل على 13 مليار استرليني أخرى من الحكومة مقابل أسهم دون حقوق إدارة تغطي التزاماته.



منقووول

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
إعلان أكبر خسارة في بنوك بريطانيا.. و"سيتي بنك" ينجو من التأميم
http://www.borsaat.com/vb/t13916.html



E TradeR غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

جديد مواضيع منتدى الاسهم السعودية


مواضيع سابقة :

تحليل جميع الشركات للأسبوع القادم والذي يليه
مليونا مواطن مدينون بـ257 مليارا والقروض الشخصية الأعلى ...
تقرير من مستثمر بلس عن كبار ملاك الشركات

مواضيع تالية :

بدء العد العكسي للربع الأول... توقعات بـ"حيرة" تداولية ومسار "إيجابي" لقطاع الأسمنت
بنك الرياض يدعو مجددا إلى جمعيته العامة العادية الإثنين
معطيات «انفراج نسبي» في الأفق الاقتصادي مع نهاية النصف الأول 2009

إعلان أكبر خسارة في بنوك بريطانيا.. و"سيتي بنك" ينجو من التأميم

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
"حائل الزراعية" تعين "جدوى" و"كاليون" مستشارين ماليين لدراسة عرض "المراعي" للاستحواذ منتدى الاسهم السعودية
بريطانيا بدأت تجمع " القطة " بعد زيارة براون لواشنطن منتدى الاسهم السعودية
العيسى يؤكد انتهاء علاقة "سامبا" مع "سيتي بنك" منذ 30 أكتوبر 2003 منتدى الاسهم السعودية
إضراب سائقي صهاريج "شل" في بريطانيا يؤثر على مخزون النفط منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


04:06 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة