موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اهم التقارير الاقتصادية والاساسيةليوم الاتنين 11 اغسطس

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 11 - 08 - 2008, 03:41 PM   #11
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسيةليوم الاتنين 11 اغسطس

رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسيةليوم الاتنين 11 اغسطس
تقلبات الأسواق...

بعد أن وصلت الأسواق إلى مستويات متدنية الأسبوع الماضي ، يفقد الدولار منذ الصباح بعضا من زخمه مقابل العملات الرئيسية خاصة أن اليوم تفتقر الأجندة الاقتصادية الأمريكية للبيانات القادرة على دعم الدولار مقابل العملات الأخرى لكنه ما زال قويا و يتمتع اقتصاده بثقة أكبر من إقتصادات أخرى ، إذ تستمر الضغوطات التضخمية في أوروبا الأمر الذي سيمنع البنوك المركزية من تخفيض القائدة بهدف تحفيز إقتصاداتها و إحيائها من جديد.

هذا و بعد أن تراجع اليورو اليوم حتى الأدنى 1.4927 ، ارتد من مستوى الدعم الرئيسي 1.4930 عودة إلى مستويات 1.5000 مسجلا الأعلى عند 1.5083 ، و لكن العملة الأوروبية ما زالت ضعيفة إثر المخاوف التي تحوم حول الاقتصاد بشان التباطؤ الشديد في نموه الذي سيقبل عليه و الذي بدد من أية توقعات بأن يقوم البنك المركزي الأوروبي برفع أسعار الفائدة ، ليبقى السؤال متى سيبدأ بخفضها من مستوى 4.25%.

الجنيه الإسترليني ارتد اليوم من الأدنى 1.9136 حيث لم ينجح باختراق مستوى الدعم الرئيسي 1.9160 ، إذ أن الضغوطات التضخمية التي تأكدت من جديد في بريطانيا تجدد التوقعات بأن يمتنع البنك المركزي البريطاني من تخفيض أسعار الفائدة لمساعدة النمو المتباطئ ، الأمر الذي أعطى زخما للعملة الملكية التي ارتفعت إلى الأعلى 1.9255 ، و الجنيه ما زال يمتلك زخما إيجابيا قد يدفع به اليوم مزيدا إلى الأعلى.

حيث تراجعت أسعار المنتجين للمدخلات في بريطانيا بنسبة 0.6% في تموز من 2.1% في حزيران ، و لكن على الصعيد السنوي ارتفعت بنسبة 30.1% بعد أن كان من المتوقع لها أن تتراجع إلى 29.8% ، أما أسعار المنتجين للمخرجات فقد ارتفعت في تموز بنسبة 0.4% و لكن بأقل من السابق 0.9% بينما على الصعيد السنوي ارتفعت الأسعار بنسبة 10.2% من السابق 10.0%. هذا و قد ارتفعت أسعار المنتجين للمخرجات الجوهرية فقد ارتفعت بنسبة 0.3% في تموز دون تغير عن السابق ، أما على الصعيد السنوي فقد ارتفعت الأسعار بنسبة 6.7% من السابق 6.4%.

و في تقرير آخر من بريطانيا تبين أن الميزان التجاري قد شهد توسعا في عجزه بالرغم من تراجع قيمة الجنيه التي كان من المفترض أن تدعم الصادرات ، حيث وصل العجز في حزيران إلى 7.68 بليون جنيه من 7.49 عجز في أيار ، بينما توسع العجز التجاري لغير الدول الأوروبية إلى 4.74 بليون جنيه من 4.02 بليون عجز في أيار.

الدولار مقابل الين الياباني استقر حول المستوى 110.00 بعد تخطيه المستوى القوي 108.25 ، حيث سجل خلال اليوم الأعلى عند 110.17 و الأدنى عند 109.60 ، إذ أنه ارتد من مستوى المقاومة 110.50 الذي قد يبقي التداولات ما دونه طالما بقي زخم الزوج سلبيا.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 11 - 08 - 2008, 03:42 PM   #12
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسيةليوم الاتنين 11 اغسطس

أسبوع التضخم...

ها نحن اليوم نقبل على أسبوع جديد من التداولات في الأسواق المالية ، نأمل أن تكون رحلتنا من خلاله أقل تقلبا من ذلك الذي شهدناه الأسبوع الماضي ، إذ تتنوع البيانات هذا الأسبوع من ناحية الأهمية و لا تقتصر إلى قارة واحدة بل ستتواجد كل من أوروبا ، بريطانيا و الولايات المتحدة تحت المجهر في الوقت الذي سنقلب فيه صفحات هذا الأسبوع.

إذ نستطيع أن نسمي هذا الأسبوع بأسبوع التضخم ، نظرا لتقارير أسعار كل من المنتجين و المستهلكين التي ستصدر من العديد من الدول و كذلك التقرير الشهري للتضخم للبنك المركزي البريطاني ، و التي إما ستزيد من قلق صانعي السياسات النقدية اللذين يبذلون جهدهم لمنع اقتصاد كل منهم من الوقوع ضحية للركود ، بينما ارتفاع التضخم يمنعهم من ذلك أو قد يريح بال اللذين ينتظرون بفارغ الصبر أن تعتدل الضغوطات التضخمية المستمدة من ارتفاع أسعار الغذاء و الطاقة.

و ذلك خاصة أن أسعار النفط تراجعت ما دون مستوى 120 دولار للبرميل ، بل نجحت أيضا بالوصول إلى مستوى 115 دولار للبرميل ، الأمر الذي سيعطي لصانعي السياسات النقدية المجال للعودة و التركيز على سبل تحفيز اقتصاد كل منهم كي يعود للتألق من جديد حتى لو أن هذه الأهداف باتت بعيدة المنال في الوقت الحالي.

تتواجد المملكة المتحدة في طليعة افتتاح أسبوع التضخم ، إذ سيصدر عنها اليوم بيانات أسعار المنتجين لكل من المخرجات و المدخلات ، فمنذ أن باتت مستويات التضخم تهدد مستويات الاستهلاك البريطانية أصبح من الضروري مراقبتها عن كثب قبل أن تخرج من نطاق السيطرة ، فمن جهة من المحتمل أن تقل أسعار المنتجين بعض الشيء بعد تراجع طفيف في أسعار الغذاء و الطاقة.

بينما بالنسبة للأسعار الجوهرية التي تستثني هذه العوامل المتقلبة من المتوقع لها أن تواصل ارتفاعها ، بالتالي ستضفي المزيد من الضغوطات على أسعار المستهلكين ، لتؤكد بذلك مدى صحة حفاظ البنك المركزي على سعر الفائدة ثابتا عند 5.00% بدلا من الامتثال لمتطلبات القطاعات التي تعاني مثل قطاع المساكن ، لتتعقد الصورة بالنسبة لصانعي السياسات النقدية البريطانيين في الفترة المقبلة.

شاهدنا الأسبوع الماضي الزخم الذي اكتسبه الدولار و الذي دفعة للتألق مقابل العملات الرئيسية بعد أن انتقل تركيز الأسواق من الاقتصاد الأمريكي إلى إقتصاديات أخرى و تحديدا المملكة المتحدة المهددة بالركود و أوروبا التي بدأت تعطي إشارات قوية بالتباطؤ ، أضفت المخاوف من تدهور هذه الإقتصاديات ضغوطات سلبية على عملات كل منها.

بالمقابل ازدادت جاذبية الدولار الذي من المعتقد أن يكون اقتصاده قد وصل إلى القاع و منه سيبدأ بالنمو و التألق من جديد ، و بالتالي أقبل المشاركين في الأسواق على شراء العملة الأمريكية ، و لكن نظرا لبيانات هذا الأسبوع فإنه من المحتمل أن تكون هذه المكاسب للدولار محدودة.

فمن جهة من المتوقع أن يتسع العجز التجاري في حزيران إلى 61.5 بليون دولار من 59.8 بليون دولار ، في الوقت الذي كان من المفترض له أن يتقلص نظرا لضعف الدولار حينها و الذي كان من المفترض أن يشجع الصادرات منذ أن باتت المنتجات الأمريكية أقل كلفة للدول الأخرى ، و لكن يبدوا أن تباطؤ أغلب إقتصادات العالم و تراجع مستويات الاستهلاك على الصعيد العالمي بسبب ارتفاع تكلفة المعيشة قد كان له تأثيرا سلبيا على الولايات المتحدة أيضا.

أما مبيعات التجزئة من المتوقع لها أن تتراجع أيضا ، فبعد أن نفذ الدعم الضريبي الذي قدمته الحكومة الأمريكية لمواطنيها في كل من أيار و حزيران ، فإنه في تموز من المحتمل أن تكون قد تراجعت المبيعات إلى 0.1% و على الصعيد السنوي إلى 0.5% ، الأمر الذي سيضفي المزيد من الضغوطات على الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث المتوقع أن يكون أبطأ من الربع الثاني دون هذا التحفيز و حينها سنرى كيف أن الدولار سيبدأ بفقد جاذبيته شيئا فشيئا.

و بما أن هذا الأسبوع ستصدر بيانات الناتج المحلي الإجمالي في أوروبا التي تعاني عملتها منذ قرار الفائدة الأسبوع الماضي الذي بدد أية إمكانيات أخرى لرفع أسعار الفائدة ، فكن يا عزيزي القارئ على أتم الاستعداد على طول الأيام المقبلة ، فربما قد تكون رحلتنا متقلبة و وعرة ، و أبقى متيقظا للبيانات الاقتصادية لترتسم لك الصورة الواضحة عن الأوضاع الاقتصادية في كل من كبرى الإقتصادات حول العالم!!!



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 08 - 2008, 03:43 PM   #13
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسيةليوم الاتنين 11 اغسطس

سلة أوبك

صرحت منظمة أوبك اليوم أن سعر سلة خاماتها قد انخفض إلى 112.73$ للبرميل يوم الجمعة الماضي من 08 ر115$ يوم الخميس



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 08 - 2008, 03:44 PM   #14
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسيةليوم الاتنين 11 اغسطس

بيانات المنازل الكندية

صدر اليوم عن الاقتصاد الكندي المباني البادئ أنشأها لشهر تموز حيث جاءت القراءة الفعلية بقيمة 186.5 ألف مبني أقل من التوقعات التي كانت بقيمة 210.0 ألف مبني و القراءة السابقة التي كانت بقيمة 217.8 ألف مبني.

كما جاءت القراءة الفعلية لمؤشر أسعار المنازل الجديدة لشهر حزيران بقيمة 0.1% مماثلة للتوقعات, و كانت القراءة السابقة ثابتة بقيمة 0.0%.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
الاثنين, الاقتصادية, التقارير, اغسطس, اهم, والاساسيةليوم

مواضيع سابقة :

نتائج الاخبار الاوروبية ليوم الاتنين 11\ 8 \ 2008
ابرز المستويات الفنية للعملات ليوم الاثنين 11 اغسطس:
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين11 اغسطس

مواضيع تالية :

نتائج الاخبار البريطانية ليوم الاتنين 11 اغسطس
نتائج الاخبار الكندية ليوم الاتنين 11 اغسطس
نتائج الاخبار اليابانية ليوم الثلاثاء 12 اغسطس

اهم التقارير الاقتصادية والاساسيةليوم الاتنين 11 اغسطس

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اهم التقارير الاقتصادية والاساسيةليوم الثلاثاء 30-9 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والاساسيةليوم الاتنين 29-9 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة22 اغسطس منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الخميس 21 اغسطس منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والاساسيةليوم الثلاثاء 5 اغسطس منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


02:26 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة