موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الثلاثاء 12 \ 8 \ 2008

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 12 - 08 - 2008, 10:31 AM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الثلاثاء 12 \ 8 \ 2008

اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الثلاثاء 12 \ 8 \ 2008
إغلاق نيكاي

تراجع المؤشر نيكاي القياسي للأسهم اليابانية بنسبة 1% مع نهاية التعاملات في بورصة طوكيو للأوراق المالية يوم الثلاثاء بسبب انخفض أسهم إحدى شركات الصلب وغيرها من الأسهم المتعلقة بالنمو في الاقتصاديات الناشئة بسبب المخاوف من تراجع النمو الصيني.

وقد انخفض المؤشر نيكاي بنسبة 1% بقيمة 127.31 نقطة ليغلق على 13303.60 نقطة .

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الثلاثاء 12 \ 8 \ 2008
http://www.borsaat.com/vb/t1436.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 12 - 08 - 2008, 10:32 AM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الثلاثاء 12 \ 8 \ 2008

الإنتاج الصناعي الياباني

صدر اليوم عن الاقتصاد الياباني القراءة النهائية للإنتاج الصناعي لشهر حزيران و قد جاءت القراءة منخفضة بقيمة 2.2% في حين كانت القراءة التمهيدية السابقة منخفضة بقيمة 2.0%. و جاءت القراءة النهائية السنوية ثابتة بقيمة 0.0% أقل من القراءة التمهيدية التي كانت بقيمة 0.2%.
كما جاءت القراءة النهائية لمعدل استهلاك الطاقة لشهر حزيران أيضا منخفضة بقيمة 1.7% أقل من القراءة التمهيدية السابقة التي كانت بقيمة 2.2%.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 08 - 2008, 10:33 AM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الثلاثاء 12 \ 8 \ 2008

ثقة المستهلكين في اليابان

صدر عن الاقتصاد الياباني اليوم مؤشر ثقة المستهلكين لشهر تموز حيث جاءت القراءة الفعلية بقيمة 31.6 أدنى من التوقعات التي كانت بقيمة 32.9.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 08 - 2008, 10:36 AM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الثلاثاء 12 \ 8 \ 2008

الدولار يبقى قويا

بالرغم من غياب الأخبار الاقتصادية يوم أمس عن الاقتصاد الأمريكي إلا أن الدولار تحرك خلال الجلسة الأمريكية حركة ملحوظة ليزيد ويمدد من مكاسبه أمام العملات الرئيسية وعلى رأسها اليورو. واليوم يستكمل الدولار هذا الإتجاه القوي الذي لم يشهده منذ فترة طويلة، فالدولار الآن يتداول بالقرب من الأعلى له منذ خمسة أشهر ونصف أمام اليورو مدعوما بأسعار النفط الخام التي انخفضت يوم أمس لتتداول دون مستويات 114$ للبرميل.

وقد حفز هذا الانخفاض في أسعار النفط المستثمرين ليقوموا بنقل تجارتهم إلى الدولار باعتباره الملاذ الآمن حاليا بين العملات، خاصة بعد المخاوف التي انتشرت في الأسواق من التراجع في الاقتصاد العالمي. من ناحية أخرى التراجع الكبير هذا في أسعار النفط يعطي الاقتصاد الأمريكي فرصة مثالية لينهض من كبوته الحالية وينهي الركود الذي توغل فيه خلال العام الحالي. كل هذا أعطى الدولار الأفضلية على العملات الأخرى ليصبح هو المسيطر على الأسواق الآن.

على عكس كل التوقعات والإشارة التقنية لم يدخل اليورو في موجة تصحيحية نحو الأعلى بعد هذا الانخفاض الكبير الذي شهده خلال الأسبوع الماضي. ولكنه فشل يوم أمس في الارتفاع فوق المستوى 1.50 وأغلق أسفله مع نهاية اليوم ليعطي القابلية للانخفاض مع بداية تداولات اليوم وهذا ما حدث اليوم لنجد اليورو يخترق مستوى الدعم القوي 1.4950 ليتداول الآن فوق المستوي 1.4800 مسجلا الأعلى له عند 1.4927 والأدنى عند 1.4819 .

الجنيه الإسترليني مستمر في الانخفاض بشكل عنيف بالرغم من الإشارات التقنية التي تطالب بحركة تصحيحية فورية، ولكن مؤشرات الزخم تشير إلى اتجاه انخفاضي قوي. ويدعم هذا الانخفاض في العملة الملكية عدم التأكد بشأن مستقبل الاقتصاد البريطاني مع ارتفاع التضخم بشكل قياسي والنمو الاقتصادي المنعدم تقريبا في ظل أزمة المنازل والانخفاض المستمر في أسعارها، وأيضا توقف المستثمرين عن الإنفاق.

من ناحية أخرى نجد أن أسعار المنازل في بريطانيا خلال شهر تموز حققت خسائر أيضا مع استمرار التأثير السلبي لأزمة الائتمان. عدد الوكالات والإحصائيات التي تشير إلى انخفاض أسعار المنازل أكثر من مثيلاتها التي تشير إلى تحسن بنسبة 83.9%. وقد تأثر الجنيه الإسترليني سلبا بهذه البيانات ليستمر في الانخفاض، في طريقه إلى اختراق خط الاتجاه التصاعدي للتداولات على المدى الطويل لينفتح الطريق أمامه إلى مستويات 1.8450 . واليوم يتداول الجنيه الإسترليني تحت المستوى 1.9070 ليستهدف الوصول إلى المستوى النفي 1.90 مسجلا الأعلى له عند 1.9121 والأدنى عند 1.8968 .


زوج الدولار مقابل الين الياباني يتداول في منطقة حرجة بعض الشيء، فمنذ اختراقه للمستوى 108.80 ووصوله على المستوى التالي 109.80 وهو يفشل عن اختراقه. المؤشرات التقنية تشير إلى حاجة الزوج لحركة تصحيحية ولكنها لا تزال تملك بعض الإمكانية لحركة تصاعدية أخرى. واليوم يشهد الزوج ارتفاعا محاولا اختراق المستوى 110.40 بعد أن أغلق يوم أمس عند المستوى 110.10 ؛ ليسجل الأعلى له اليوم عند 110.31 والأدنى عند 109.99



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 08 - 2008, 03:07 PM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الثلاثاء 12 \ 8 \ 2008

حيرة الأسواق مقابل قوة الدولار...

الأسواق ما زالت تتجه نحو الأسفل بينما الدولار يبقى سيد الموقف و يسيطر على تحركات العملات التي باتت ضعيفة ، إذ أن المخاوف من ضعف إقتصادات أخرى أصبحت تسيطر على نفسية المشاركين في الأسواق ، متجاهلين الأوضاع في الولايات المتحدة بعد أن اعتادت الأسواق على البيانات الضعيفة منها ، بينما احتمالية وصول التباطؤ إلى القاع تبدد أية توقعات بتواجد تخفيض آخر لسعر الفائدة من قبل البنك الفدرالي.

تدهور صورة الاقتصاد الأوروبي كان له تأثير سلبي على العملة الأوروبية التي تراجعت اليوم من الأعلى 1.4927 و حتى الأدنى 1.4815 و لكن مستوى الدعم الرئيسي 1.4820 رد اليورو إلى الأعلى من جديد فوق مستويات 1.49 ، و إغلاق اليورو فوق مستوى الدعم الذكور قد يعطيه بعض الزخم للتوجه نحو الأعلى ، و لكن هذا سيعتمد أيضا على بيانات النمو التي ستصدر عن دول العملة الموحدة هذا الأسبوع و التي إما ستضعفه مزيدا أو ستمده بالقوة اللازمة للعودة إلى مستويات أقوى مقابل الدولار.

عاد الجنيه الإسترليني عند مستوى 1.9000 بعد أن كان قد سجل الأدنى عند 1.8968 متراجعا من الأعلى 1.9121 ، و ذلك بعد صدور تقرير بين أن مستوى التضخم في المملكة المتحدة قد ارتفع بنسبة 4.4% في تموز و أطلق بذلك جرس الإنذار بالنسبة لصانعي السياسات النقدية اللذين لن يستطيعوا في هذه الظروف إجراء آية تسهيلات مالية لمساعدة الاقتصاد من أن يشهد المزيد من التباطؤ بالتالي ستتعقد الظروف في الاقتصاد الأمر الذي سيفقد الجنيه من جاذبيته و سيضعفه مزيدا ، و نظرا لمستويات الزخم السلبية التي يمتلكها من المحتمل أن يتجه نحو مستوى الدعم 1.8875.

الدولار مقابل الين ما زال متمسكا عند مستويات 110.00 ، حيث ارتد الزوج من مستوى الدعم 109.80 مسجلا الأدنى عند 109.83 ، و لكن مستوى المقاومة 110.40 قد يعترض طرقه التصاعدي ليعلق بين هذه المستويات ، و لكن لننتظر الميزان التجاري الذي سيصدر اليوم عن الولايات المتحدة لنرى فيما إذا سيزود الدولار بمزيد من القوة أم لا.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 08 - 2008, 03:09 PM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الثلاثاء 12 \ 8 \ 2008

4.2% قد يكون مستوى التضخم في بريطانيا!!!

تتوالى البيانات الهامة في اليوم الثاني من هذا الأسبوع الحافل، فإلى جانب الولايات المتحدة التي سيصدر عنها الميزان التجاري ، سيسلط الضوء أيضا على المملكة المتحدة التي ستعلن اليوم بيانات تضخمية هامة جدا و مصيرية في نفس الوقت بالنسبة للسياسة النقدية المتبعة في الأشهر المقبلة من قبل البنك المركزي البريطاني.

ذ من المتوقع أن يستمر التضخم بإضفاء المزيد من الضغوطات على جيوب المستهلكين في شهر تموز المتوقع أن ترتفع فيه الأسعار بنسبة 4.2% على الصعيد السنوي مقارنة بالسابق 3.8% و بالتالي قد يكون أعلى ارتفاع منذ 1992، و لكن حتى بالنسبة للمؤشر الجوهري الذي يستثنى العوامل المتقلبة أي الغذاء و الطاقة اللذين كانوا السبب وراء هذه التطورات فإنه من المتوقع لها أن ترتفع بنسبة 1.7% في تموز من 1.6% في حزيران مؤكدا بدوره خطورة الوضع المتواجد في بريطانيا، أما بالنسبة لأسعار مبيعات التجزئة في تموز من المتوقع لها أن تتراجع إلى -0.3% من 0.8% و لكن على الصعيد السنوي من المتوقع لها أن ترتفع بنسبة 4.9% من 4.6%.

و بالرغم من أنه من المتوقع بعض التراجع في أسعار المستهلك النهائي على الصعيد الشهري في تموز إلى -0.2% من 0.7% في حزيران إلا أن المؤشر السنوي هو المؤشر الذي يأخذه بعين الاعتبار صانعي السياسات النقدية في المملكة المتحدة و الذي من المفترض له أن يتواجد في منطقة 2.0% ، إذ كلما تعدى مستوى 3.0% فإن رئيس البنك المركزي البريطاني السيد مارفن كنج يتوجب عليه التقدم برسالة تفسيرية إلى وزير المالية مفسرا الأسباب التي أدت إلى هذا الارتفاع الكبير في الأسعار.

و لكن المقلق في الأمر أن الضغوطات التضخمية ليس من المتوقع لها أن تتوقف هنا ، إذ بالرغم من أن أسعار النفط تراجعت ما دون مستويات 115 دولار للبرميل في شهر آب ، إلا أنه من الصعب الاعتقاد أنه على الصعيد السنوي ستتراجع الأسعار في الأشهر القليلة المقبلة خاصة بعد ارتفاع أسعار المنافع أيضا ، و التي قد يصل فيها التضخم إلى 5.0% ، و ربما في نهاية العام و نظرا للتباطؤ الاقتصادي الذي سيتعمق ، قد نشهد بعض الاعتدال في مستويات التضخم خاصة مع تراجع مستويات استهلاك البريطانيين.

و هكذا ستزداد صعوبة التوازن الذي يناضل البنك المركزي البريطاني بالحفاظ عليه ما بين التضخم المرتفع و النمو المتباطئ ، خاصة أن الاقتصاد يشارف على السقوط في مرحلة الركود ، و لهذا فإنه علق حاليا بسعر الفائدة عند 5.0% ، إذ في حال قام برفع الفائدة للسيطرة على التضخم فحينها بالتأكيد سيقع الاقتصاد في مرحلة الظلام ، بينما لو انه خفض الفائدة فإن هذا سيكون محفز آخر لمزيد من الارتفاع في الأسعار.

بينما تأكد التوقعات اليوم و ارتفاع التضخم بنسبة 4.2% فإنه قد يعطي دفعة للجنيه الإسترليني للارتفاع بعد الخسائر العديدة التي شهدها مقابل الدولار إذ سيبدد من توقعات تخفيض الفائدة في القريب العاجل حيث تراجع الجنيه إلى ما دون مستويات 1.9000 ، و هذه البيانات قد تعطيه بعض الزخم للعودة بالارتفاع و لكن الأرباح قد تكون محدودة إذ أن الأسواق سعرت توقعات التثبيت ، بينما إرتفاع التضخم سيشوه صورة الإقتصاد مزيدا.

أما من الولايات المتحدة فإن الأسواق ستقوم بمراقبة الميزان التجاري الذي يشكل الفارق ما بين ما يدخل الدولة من أموال إثر الصادرات من البضائع و المنتجات و الخدمات و الأسعار التي تدفعها على الواردات من البضائع و الخدمات ، و تعود أهمية هذا المؤشر إلى أنه يدخل في تكوين الناتج المحلي الإجمالي للبلاد ،إذ من المتوقع أن يتسع العجز في حزيران إلى 62.0 بليون دولار من 59.8 بليون في أيار و الذي سيكون الأعلى منذ آذار 2007.

إذ أن ارتفاع أسعار المواد الخام و النفط المستورد يبدوا أنه طغى على ارتفاع الصادرات الأمريكية بعد أن تراجع الدولار و بالتالي زاد من الإقبال على المنتجات الأمريكية إذ باتت أقل كلفة بالنسبة للدول الأخرى ، و لكن هذه البيانات لن تعيق الدولار من مسيرته التصاعدية مقابل العملات الرئيسية.

و ذلك لأنه بعد أن تضررت صورة إقتصادات أخرى و خاصة أوروبا المتواجدة في خطر و بريطانيا التي تشارف على السقوط في الركود، بينما التباطؤ الاقتصاد العالمي الذي ساهم في تراجع الاستهلاك و الطلب على السلع خاصة بعد أن وصلت على مستويات مرتفعة ، فإن أسعار السلع و منها النفط و الذهب في تراجع لتكون محفز آخر للدولار بأن يشهد المزيد من الارتفاع .

و في وقت متأخر هذا اليوم الأسواق بانتظار تقرير ميزانية الخزينة الذي يعبر عن نفقات البنك الفدرالي ، إذ من المتوقع أن تشهد اتساع في عجزها قد يصل على 90.0 بليون دولار في تموز من 36.4 بليون دولار في حزيران ، و لكن هذا التقرير لا يعتبر ذو أهمية كبيرة بالنسبة للأسواق.

و لكن يا عزيزي القارئ كن على أتم الاستعداد لاستقبال بيانات هذا اليوم الهامة بالنسبة للاقتصاد البريطاني و التي قد تترك أثرا على تحركات العملات و خاصة الجنيه ، و لكن لا ننسى أن نراقب التطورات في أسعار السلع التي قد تترك أثرها على تحركات العملة الأمريكية...



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 08 - 2008, 03:09 PM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الثلاثاء 12 \ 8 \ 2008

مؤشر أسعار المستهلكين الفرنسي

صدر اليوم عن الاقتصاد الفرنسي مؤشر أسعار المستهلكين لشهر تموز حيث جاءت القراءة الفعلية منخفضة بقيمة 0.2% أقل من التوقعات التي كانت بقيمة 0.2% و القراءة السابقة التي كانت بقيمة 0.4%. في حين جاءت القراءة الفعلية السنوية بقيم 3.6% مماثلة للقراءة السابقة و لكن اقل من التوقعات التي كانت بقيمة 3.7%.

و جاءت القراءة الفعلية لمؤشر أسعار المستهلكين التجانس لشهر تموز منخفضة بقيمة 0.3% أقل من التوقعات التي كانت منخفضة بقيمة 0.2%, و كانت القراءة السابقة بقيمة 0.4%. و جاءت القراءة الفعلية السنوية بقيمة 4.0% مماثلة للقراءة السابقة و لكن أقل من التوقعات التي كانت بقيمة 4.1%.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 08 - 2008, 03:10 PM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الثلاثاء 12 \ 8 \ 2008

أسعار مبيعات التجزئة في بريطانيا

أعلن الاقتصاد البريطاني اليوم بيانات عن أسعار مبيعات التجزئة لشهر تموز لتأتي القراءة الفعلية منخفضة بنسبة 0.1% وكان المتوقع أن تنخفض بنسبة 0.3% بعد ارتفاع بنسبة 0.8%. أما عن المؤشر السنوي فد ارتفع بنسبة 5.0% بأعلى من التوقعات بنسبة 4.9% وكانت القراءة السابقة تشير إلى ارتفاع بنسبة 4.6%.

كما ارتفع أيضا مؤشر أسعار مبيعات التجزئة السنوي المستثنى منه المدفوعات العقارية لنفس الشهر بنسبة 5.3% أعلى من المتوقع بنسبة 5.2% والقراءة السابقة بنسبة 4.8%.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 08 - 2008, 03:11 PM   #9
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الثلاثاء 12 \ 8 \ 2008

مؤشر أسعار المستهلكين يرتفع بقوة في بريطانيا

صدر اليوم عن الاقتصاد البريطاني مؤشر أسعار المستهلكين حيث جاءت القراءة الفعلية لشهر تموز ثابت بقيمة 0.0% أفضل من التوقعات التي كانت منخفضة بقيمة 0.2%, في حين كانت القراءة السابقة مرتفعة بقيمة 0.7%. و فيما يتعلق بالقراءة الفعلية السنوية فقد جاءت مرتفعة بقيمة 4.4% أعلى من التوقعات التي كانت بقيمة 4.2% و القراءة السابقة التي كانت بقيمة 3.8%.

و أخيرا جاءت القراءة الفعلية لمؤشر أسعار المستهلكين الجوهري لشهر تموز أيضا بقيمة 1.9% أعلى من التوقعات التي كانت بقيمة 1.7%, بينما كانت القراءة السابقة بقيمة 1.6%.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 08 - 2008, 03:11 PM   #10
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الثلاثاء 12 \ 8 \ 2008

الأسهم الأوروبية

تراجعت الأسهم الأوروبية خلال التعاملات المبكرة يوم الثلاثاء ليتوقف الاتجاه التصاعدي الذي سجلته الأسهم خلال الجلستين السابقتين، فقد تراجعت أسهم شركات التعدين والطاقة بسبب انخفاض أسعار المعادن وتراجع أسعار النفط تحت المستوى 114$ للبرميل بعد ارتفاع أسعار الدولار.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
2008, ليوم, الاقتصادية, الثلاثاء, التقارير, اهم, والاساسية

مواضيع سابقة :

نتائج الاخبار الاوروبية ليوم الثلاثاء 12 اغسطس
نتائج الاخبار اليابانية ليوم الثلاثاء 12 اغسطس
نتائج الاخبار الكندية ليوم الاتنين 11 اغسطس

مواضيع تالية :

ابرز المستويات الفنية للعملات ليوم الثلاثاء 12 اغسطس
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الثلاثاء 12 \ 8 \2008
نتائج الاخبار البريطانية ليوم الثلاثاء 12 اغسطس

اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الثلاثاء 12 \ 8 \ 2008

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم التلاتاء 26-8 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الاتنين 28 \7 \ 2008 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة 25 \7 \ 2008 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الثلاثاء 22 \ 7 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الثلاثاء 15\7 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


08:14 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة