• 8:17 صباحاً
logo




أوباما يوبخ وول ستريت بسبب محاربتها للإصلاحات المالية

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65,881
معدل تقييم المستوى: 76
فريق الأخبار is on a distinguished road
22 - 04 - 2010, 11:39 PM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي أوباما يوبخ وول ستريت بسبب محاربتها للإصلاحات المالية
أوباما يوبخ وول ستريت بسبب محاربتها للإصلاحات المالية

وَبَخ الرئيس الأمريكي باراك أوباما وول ستريت يوم الخميس بسبب الإفراط في المخاطرة الذي أدى الى الأزمة المالية وحث القطاع المصرفي على وقف "جهوده المحمومة" لتعطيل تشديد القواعد المالية.
وفي كلمة في نيويورك أمام مُستمعين من بينهم مسؤولون تنفيذيون في وول ستريت ألقى أوباما باللوم في الأزمة المالية والركود الذي أعقبها على "إخفاق في تحمل المسؤولية" من جانب كل من وول ستريت وواشنطن.
وحذر من أن بلاده تواجه احتمال تكرار الأزمة اذا لم يتم وضع قواعد جديدة لكبح القطاع المالي في كلمة ضربت على وتر الغضب العام من البنوك الكبرى وأعطت دفعة لمشروع قانون اقترحه الديمقراطيون لإصلاح النظام المالي والذي يكتسب دعما في مجلس الشيوخ.
وقال أوباما "السوق الحرة لم يقصد بها أبدا أن تكون رخصة مفتوحة لأخذ كل ما يمكنك الحصول عليه بأي وسيلة كانت."
وأضاف قائلا "أحد أهم الأسباب التي ساهمت في هذا الركود كان أزمة مالية أشد من أي أزمة عرفناها على مدى أجيال."
وتابع الرئيس الامريكي يقول "ولدت تلك الأزمة بسبب الإخفاق في تحمل المسؤولية من وول ستريت وواشنطن.. والذي تسبب في انهيار الكثير من أكبر الشركات المالية في العالم وكاد يدفع اقتصادنا الى كساد كبير ثان."
وقال ان التشريع المقترح سيحسن بدرجة كبيرة الهيكل التنظيمي المعيب الحالي "رغم الجهود المحمومة من جماعات الضغط في القطاع" لمحاولة إضعاف المقترحات.
وقال أوباما الذي وصف المسؤولين التنفيذيين في وول ستريت في السابق بأنهم "قطط سمينة" ان بعض هياكل الأجور الكبيرة في القطاع شجعت "دوافع منحرفة للقيام بعمليات مخاطرة متهورة" رغم أنه أضاف أنه لا يحسد أحدا على النجاح "عندما يكون ذلك النجاح نتيجة عمل."
وكان أوباما يتحدث في قاعة جريت وول التاريخية في كلية كوبر يونيون في مانهاتن
وكان من بين أهداف كلمة أوباما الضغط على الجمهوريين لدعم مشروع القانون الاصلاحي في ظل مؤشرات الي أن بعض المشرعين في الحزب المعارض ربما يكونون مستعدين لدعم الإصلاحات.
وخاطب أوباما نحو 700 مستمع.
وأشار البيت الابيض الى تزايد التفاؤل بشأن الحصول على دعم جمهوري لاقرار مشروع قانون الاصلاحات المالية في الكونجرس ويستهدف أعضاء معتدلون بمجلس الشيوخ بينهم سكوت براون سناتور ماساتشوستس وسوزان كولينز وأولومبيا سنوي عن ولاية مين.
وأدرج أوباما في كلمته خمسة عناصر ضرورية لمشروع القانون.
من بين تلك العناصر ما يعرف بقاعدة فولكر التي ستمنع البنوك من القيام بعمليات تداول لحسابها الخاص. وتحمل القاعدة اسم رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي السابق بول فولكر وهو مستشار لأوباما.
ويريد الرئيس الامريكي أيضا إنشاء نظام لتصفية الشركات الكبرى التي يمكن أن يعطل انهيارها الاسواق وتعزيز الشفافية في أسواق المشتقات ومزيد من الحماية للمستهلك علاوة على منح المساهمين سلطة أكبر بشأن أجور المسؤولين التنفيذيين.
ويهيمن الديمقراطيون على 59 مقعدا بمجلس الشيوخ مقابل 41 للجمهوريين. ويحتاج الديمقراطيون الى تأييد صوت جمهوري واحد للتغلب على العقبات الإجرائية أمام اقرار مشروع القانون
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
CNN ARABIC:محلل: كينز "يتقلب في قبره" بسبب سوء خطط أوباما الاقتصادية ... فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 08 - 02 - 2010 11:33 AM
(أوباما) يطلق صافرة بداية النهاية للأزمة المالية العالمية... والمستثمرون غير مستعدين سهم منتدى الاسهم السعودية 0 21 - 02 - 2009 03:00 PM
أسعار البترول ترتفع فوق 47 دولاراً متأثرة بخطة "أوباما" المالية الجديدة E TradeR منتدى الاسهم السعودية 0 07 - 02 - 2009 04:22 AM


08:17 AM