موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الاربعاء 20 اغسطس

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 20 - 08 - 2008, 10:31 AM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الاربعاء 20 اغسطس

اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الاربعاء 20 اغسطس
حركة تصحيحية بعد ارتفاع العملات

لا يزال الدولار مستقر في تداولاته أمام العملات الرئيسية بالقرب من أدنى المستويات التي وصل إليها أمامهم، وبالرغم من هذا فقد حاولت العملات يوم أمس أن ترتفع مجددا أمام الدولار مستغلة ضعف البيانات التي صدرت عن قطاع المنازل يوم أمس، ولكن ضعف النظرة المستقبلية بالنسبة للاقتصاديات الأخرى تمنع العملات من اكتساب القوة والزخم الكافي للارتفاع أمام الدولار واختراق المستويات الحالية.

هذا وقد انخفض الجنيه الإسترليني ليصل إلى الأدنى له في عامان أمام الدولار كما انخفض أمام اليورو أيضا بعد تصريحات السيد بسيلي الذي أعلن أن التضخم في طريقه إلى الانخفاض خلال نهاية العام القادم، ليزيد هذا من التوقعات التي تشير إلى خفض أسعار الفائدة. هذا وسيصدر اليوم عن البنك المركزي البريطاني محضر اجتماع البنك الأخير والذي قرر فيه تثبيت أسعار الفائدة عند 5.0% ، وينتظر المستثمرين أي إشارة من محضر الاجتماع لمعرفة النظرة المستقبلية للبنك البريطاني والاقتصاد في ظل الظروف السيئة التي يمر بها الاقتصاد حاليا.

وقد شهد الجنيه الإسترليني انخفاضا يوم أمس مع بداية الجلسة ليقترب من المستوى 1.85 ولكنه عاد إلى الارتفاع مجددا مع صدور بيانات المنازل الأمريكية، ليعود إلى الارتفاع مجددا ويغلق فوق المستوى 1.8645 . واليوم يعود الإسترليني إلى الانخفاض مجددا في حركة تصحيحية بعد الارتفاع الذي شهده مع نهاية جلسة الأمس ليتخطى اليوم المستوى السابق ذكره في طريقه إلى المستوى الرئيسي الذي يحد من حركة العملة الانخفاضية عند 1.85 . وقد سجل الجنيه الأعلى له عند 1.8683 والأدنى عند 1.8627 .

يشهد اليورو انخفاضا منذ الصباح أمام الدولار بعد أن استطاع يوم أمس أن يرتفع ليصل إلى المستوى 1.48 الذي أوقف الحركة التصاعدية، لتعود العملة اليوم إلى الانخفاض مجددا تستهدف المستوى 1.4675 . المؤشرات التقنية على المستوى اليومي لا تزال تشير إلى إشارات الشراء بعد حركة الأمس التصاعدية وعلى المقياس الزمني لأربع ساعات نجدا أن المؤشرات قد وصلت إلى منطقة مشبعة بعمليات الشراء وتستهدف الانخفاض خلال اليوم. وقد سجل اليورو منذ بداية اليوم الأعلى له عند 1.4799 والأدنى عند 1.4740 .

يشهد الين الياباني ضعفا أمام الدولار بعد المكاسب التي حققتها الأسهم الصينية والتي شجعت المستثمرين على بيع الين وشراء العملات والأسهم ذات العائد المرتفع والمعروف بعمليات (carry trades) . وقد دخل زوج الدولار مقابل الين يوم أمس في حركة انخفاضية كانت مستمرة منذ ثلاثة أيام تقريبا عدلت بها المؤشرات التقنية حركتها لتشير الآن على المستوى الزمني أربع ساعات إلى علامات على الشراء. وقد سجل الزوج اليوم الأعلى له عند 109.99 والأدنى عند 109.64 .

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الاربعاء 20 اغسطس
http://www.borsaat.com/vb/t1493.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 08 - 2008, 10:33 AM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الاربعاء 20 اغسطس

المساكن و الثقة تستولي على انتباه الأسواق اليوم!!!

بعد يوم هادئ الأمس و خال من البيانات الاقتصادية الهامة ، ها هو اليوم يجلب معه بعض البيانات التي ترقبتها الأسواق منذ بضعة أيام خاصة أنها مرتبطة بقطاع المساكن الضعيف التابع لأكبر اقتصاد في العالم ، بينما بيانات الثقة من دول العملة الموحدة قد تعطينا لمحة عن نظرة الأوروبيين حيال اقتصادهم.

لكن قبل كل شيء دعونا نتطرق للحديث عما حصل في اليابان في وقت متأخر من مساء الأمس ، حيث اجتمع أعضاء اللجنة المقررة للسياسة النقدية في اليابان ليقرروا الحفاظ على سعر الفائدة دون تغير عند 0.50% كما كان متوقع من قبل الأسواق و بتصويت كان بالإجماع، و التي هي الأدنى ما بين الدول الصناعية الكبرى ، بينما زاد تشاؤم البنك المركزي الياباني حيال النظرة المستقبلية للأوضاع الاقتصادية على المدى المتوسط.

إذ يأتي هذا القرار بالرغم من الانكماش الذي شهده الاقتصاد الياباني في الربع الثاني من العام الحالي بنسبة 2.4% على الصعيد السنوي ، و لكن تواجد التضخم عند أعلى مستوياته منذ عشرة أعوام و المستوى المتدني لأسعار الفائدة منعت البنك المركزي الياباني من إجراء أية تدخل في السياسة النقدية الحالية.

و لكن بما أن الاقتصاد يشارف على الدخول في مرحلة ركود ، منذ ارتفاع أسعار الغذاء و الطاقة التي أبطأت من مستويات الاستهلاك و التباطؤ في أقتصادات عالمية كبرى التي قللت الإقبال على المنتجات اليابانية و إثر تراجعت الصادرات ، فإن البنك المركزي الياباني أيضا يمتنع عن رفع أسعار الفائدة ، و قد يستمر على هذا الحال حتى يتأكد من تواجد بعض الاستقرار في مستويات النمو و هذا ما قد يبقي الين ضعيفا مقابل العملات الأخرى حتى ذلك الوقت.

انتقالا إلى أوروبا ، تنتظر الأسواق اليوم بعض بيانات الثقة من كل من ألمانيا و أوروبا ، إذ من المتوقع لمؤشر ZEW للثقة بالاقتصاد إن يتراجع إلى -62.0 في آب ، بينما مؤشر ZEW للأوضاع الحالية من المتوقع له أن يتراجع حتى 10.0 في آب من 17.0 في تموز ، في حين بالنسبة لأوروبا فمن المتوقع أن يتراجع مؤشر ZEW للثقة بالاقتصاد إلى -65.0 في آب من -63.7 في تموز.

و هذا التراجع في ثقة المستثمرين الأوروبيين غير مفاجئ أبدا إذ منذ الارتفاع العظيم في أسعار الغذاء و الطاقة باتت تكلفة المعيشة مرتفعة لتضعف بالتالي قدرة المواطنين على الإنفاق كما في السابق ليقل الاستهلاك و هذا سيضر بأرباح الشركات، بينما الانكماش في النمو الذي شهده الاقتصاد الألماني، الفرنسي و الأوربي في الربع الثاني لا يعمل إلا على تعميق المخاوف بشأن الأوضاع المستقبلية للاقتصاد.

و لكن بسبب بعض التراجع الذي شهدته أسعار النفط في الأسابيع القليلة السابقة و التي تبعا لذلك قد تؤدي إلى اعتدال مستويات التضخم و تشجيع الاستهلاك ، و كذلك تراجع قيمة اليورو الذي قد يشجع الصادرات من جديد ، فمن المحتمل ان نشهد مفاجئة اليوم و أن تعود بعض الثقة بين المستثمرين الأمر الذي قد يزود العملة الموحدة ببعض الزخم اليوم خاصة بعد وصلت إلى الأدنى لها عند 1.4630.

أما الخبر الأهم لهذا اليوم فمصدره الولايات المتحدة التي ستصدر تقريرا عن المنازل المبدوء إنشائها في شهر تموز و المتوقع هذه المرة أن تتراجع إلى 960 ألف وحدة سكنية لتكون الأقل عددا منذ 17 عاما بينما كان هنالك 1066 ألف وحدة سكنية مبدوء إنشائها في حزيران ، أما بالنسبة لتصريحات البناء التي تعبر عن مستويات البناء المستقبلية فمن المتوقع لها أيضا أن تشهد تراجع إلى 970 ألف تصريح أعطي في تموز من السابق 1091 ألف تصريح.

و مع استمرار ضعف قطاع المساكن ليس على الاقتصاد إلا أن يشهد المزيد من الضرر يصيبه تبعا لذلك ، غذ بسبب تصعيب الشروط الائتمانية التي ساهمت في تراجع القروض العقارية ، و بسبب ارتفاع مستويات التضخم التي تستنزف دخل الأفراد ، بينما تراجع مستويات التوظيف و ارتفاع عدد الأشخاص اللذين يفقدون عملهم ليست إلا عوامل مساعدة لتراجع الطلب على المنازل.

و مع ارتفاع عدد المنازل الغير مباعة ، تراجع مستويات القروض الاستثمارية ، و تراجع أسعار المنازل تدفع بشركات البناء للامتناع عن الاستمرار في بناء منازل جديدة و الأخذ بعين الاعتبار التخلص من المزيد من الموظفين من أجل تقليل الخسائر بقدر المستطاع ، الأمر الذي سيضعف قطاع الوظائف الذي يعتبر عمود استناد رئيسي للاقتصاد و يشجع على الاستهلاك و بالتالي النمو.

و مع تراجع مستويات الاستهلاك و قطاع مساكن و عمالة ضعيف فإن الاقتصاد الأمريكي قد يواصل ضعفه الذي قد يشتد في النصف الثاني من العام الحالي و قد يستمر للعام المقبل كذلك ، و هذا ما سيمنع البنك الفدرالي من الأخذ بعين الاعتبار رفع أسعار الفائدة للحد من ارتفع مستويات الأسعار ، وذلك حتى يتأكد من استقرار الأوضاع في مختلف القطاعات الهامة في أكبر اقتصاد في العالم.

استنادا على هذه التطورات ، و خاصة في حال تأكدت التوقعات ، فإنه كان من المفترض علينا توقع تراجع في قيمة العملة الأمريكية ، و لكن تباطؤ الإقتصاديات الأخرى بأكثر مما تشهده الولايات المتحدة و مشارفة بعض منها على الدخول في ظلمات الركود يضعف العملات الأخرى مقابل الدولار ، بينما بالنسبة للمشاركين في الأسواق الاقتصاد الأمريكي قد يكون أكثر استقرارا من دول أخرى و تفادى الركود ، و هذا ما مد و سيمد الدولار بالزخم في الفترة المقبلة.

و أخيرا سيصدر اليوم كذلك عن الاقتصاد الأمريكي مؤشر أسعار المنتجين لشهر تموز المتوقع أن ترتفع بعض الشيء إلى 0.6% من السابق 1.8% بينما بالنسبة للمؤشر السنوي فمن المتوقع له أن يرتفع بنسبة 9.3% من السابق 9.2% ، بينما قيما يتعلق بالأسعار التي تستثني العوامل المتقلبة و المتمثلة بكل من الغذاء و الطاقة فإنه من المتوقع لها أن تبقى ثابتة في تموز عند 0.2% بينما على الصعيد السنوي فمن المتوقع لها أن ترتفع إلى 3.2%.

هذا و حتى في حال تأكدت التوقعات و شهدت الأسعار عند أبواب المصانع ارتفاعا ، فهذا ليس من شأنه أن يحدث تأثيرا يذكر على حركة الأسواق خاصة أن المؤشر الذي يأخذ البنك الفدرالي بعين الاعتبار هو مؤشر أسعار المستهلكين الذي صدر خلال الأسبوع الماضي ، لذا فإنه لن يغير شيئا في السياسة النقدية للبنك الفدرالي الذي يتبع حاليا سياسة التثبيت...



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 08 - 2008, 10:34 AM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الاربعاء 20 اغسطس

الأسهم الأمريكية

انحدرت الأسهم الأمريكية للجلسة الثانية على التوالي يوم أمس حيث أطاحت مخاوف الائتمان بأسهم البنوك و تزايد قلق المستثمرين اثر البيانات التي أشارت إلى استمرار خطر التضخم بالرغم من تباطؤ النمو.

هبط مؤشر داو جونز الصناعي لأسهم الشركات الأمريكية الكبرى بقيمة 130.84 نقطة أي ما يعادل 1.14% ليغلق عند 11348.55 نقطة. و انخفض مؤشر S&P 500 الأوسع نطاقا 11.88 نقطة بما يعادل 0.93% مسجلا 1266.72 نقطة. و أخيرا انحدر مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه أسهم شركات التكنولوجيا 32.62 نقطة بما يعادل 1.35% إلى 2384.36 نقطة.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 08 - 2008, 10:34 AM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الاربعاء 20 اغسطس

أداء مجمل الصناعات في اليابان

أعلن الاقتصاد الياباني بيانات عن أداء مجمل الصناعات لشهر حزيران لتأتي القراءة الفعلية منخفضة بنسبة 0.9% بنفس قيمة التوقعات بعد ارتفاع بنسبة 0.4%.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 08 - 2008, 10:35 AM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الاربعاء 20 اغسطس

إغلاق نيكاي

انخفض المؤشر نيكاي الياباني بنسبة 0.3% ليصل إلى أدنى مستوياته في شهر خلال التداولات الصباحية في بورصة طوكيو للأوراق المالية يوم الأربعاء، ويرجع هذا إلى تراجع أسهم البنوك نتيجة تأثرها بالمخاوف من الأزمة المالية في أمريكا.

وقد سجل المؤشر انخفاضا بقيمة 36.51 نقطة ليغلق على 12828.54 نقطة.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 08 - 2008, 10:36 AM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الاربعاء 20 اغسطس

العرض النقدي السويسري

أعلن الاقتصاد السويسري بيانات عن العرض النقدي M3 السنوي لشهر تموز لتأتي القراءة الفعلية مرتفعة بنسبة 1.5% لتماثل القراءة السابقة.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 08 - 2008, 03:53 PM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الاربعاء 20 اغسطس

تقلبات واضحة في أسواق العملات...

بعد أن لاقى الدولار بعض الضعف الأمس إثر البيانات المخيبة للآمال من قطاع المساكن و التي أكدت استمرار تدهور هذا القطاع الذي وصل إلى الأدنى له منذ 17 عاما مما ولد مخاوف من أن يقوم بالتأثير سلبا على الاقتصاد و إبطائه مزيدا في الوقت الذي يحاول فيه العودة على قدميه من جديد ، اليوم يعود الدولار ليكون القائد و المتألق مقابل العملات الرئيسية الأخرى ، إذ كانت للبيانات السلبية التي صدرت الإقتصادات الأخرى مساهمة في القوة التي اكتسبها الدولار اليوم خاصة أنه يفتقر للبيانات الاقتصادية التي ستصدر عن اقتصاده و استيعاب الأسواق لبيانات التضخم للأمس التي ولت توقعات رفع أسعار الفائدة ربما بأسرع من المتوقع، فيبدوا أن مشاكل دول أخرى تأتي بالمنفعة للدولار!!!

فقد تراجع اليورو اليوم من الأعلى له عند 1.4799 و حتى الأدنى 1.4690 ، مرتدا من مستوى المقاومة 1.4800 و لكن ساهمت البيانات التي صدرت اليوم عن الاقتصاد في إعطاء دفعة أخرى لليورو نحو الأسفل ، حيث تراجعت مخرجات البناء في حزيران بنسبة 0.6% بعد أن كانت قد ارتفعت في أيار بنسبة 0.2% ، بينما على الصعيد السنوي تراجعت بنسبة 2.4% بعد أن كان قد تراجعت في أيار بنسبة 1.1% فقط.

الجنيه الإسترليني تأثر سلبا بالبيانات التي صدرت عن اقتصاده ، حيث كان محضر آخر اجتماع للبنك المركزي البريطاني الذي صوت بنسبة 7-1-1 من أجل الحفاظ على سعر الفائدة ثابتا قد بدد من آمال رفع أسعار الفائدة بعد أن ظهر في البيان أن مستويات الفائدة عند 5.00% كافية للسيطرة على مستويات التضخم المرتفعة ، و الآن الأسواق بانتظار إشارات تخفيض الفائدة خاصة أن العديد من القطاعات تمر في أوقات عصيبة و قد تدخل في ركود بالتالي فهي بحاجة إلى دعم و تحفيز.

بينما باقي البيانات الاقتصادية التي صدرت عن بريطانيا جاءت مخيبة للتوقعات أيضا إذ تراجع مؤشر CBI للاتجاه الصناعي إلى -13 في آب من -8 في تموز، بينما مستويات الاقتراض بالجنيه و التي تعبر أيضا عن مستويات الاستهلاك تراجع إلى 14.3 بليون جنيه في تموز من 46.1 بليون في حزيران ، إذ تراجع الجنيه اليوم من الأعلى 1.8683 و حتى الأدنى 1.8539 ، و لكن لم ينجح باختراق مستوى الدعم 1.8530 ، و لكن في حال نجح بذلك فإنه سيواجه مستوى الدعم التالي عند 1.8500.

الدولار مقابل الين الياباني ارتفع اليوم من الأدنى 109.64 و حتى الأعلى 110.26 ، فعدم قدرة الزوج على اختراق مستوى الدعم 109.84 و تراجع أداء مجمل الصناعات في حزيران بنسبة 0.9% بعد أن كانت قد إرتفعت في أيار بنسبة 0.4% ساهمت في ضعف الين الذي يستقر بعض الشيء عند مستويات 110.0.




فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 08 - 2008, 07:58 PM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الاربعاء 20 اغسطس

الدولار يعوض خسائره

عوض الدولار بعض الخسائر التي حققها يوم أمس أمام العملات الرئيسية ليرتفع مجددا بالرغم من غياب الأخبار الاقتصادية عن الأجندة الأمريكية. فالنظرة المستقبلية للاقتصاديات لم تعد تشير إلى التفاؤل وهو الأمر الذي يدفع العملات إلى عدم القدرة على الارتفاع أمام الدولار واختراق المستويات المتدنية التي تنحصر فيها التداولات منذ عدة أيام.

انخفض اليورو بالقرب من أدنى مستوى له في 6 أشهر أمام الدولار بسبب التوقعات التي تشير أن النمو في المنطقة الأوروبية في طريقة إلى الانخفاض أكثر. فالنظرة المستقبلية للاقتصاد الألماني قد أصبحت أكثر تشاؤما الآن حتى بعد الانكماش في النمو في الربع الثاني فإن التوقعات تشير إلى أن الانكماش سيتمر لما بعد ذلك.

وقد انعكس هذا على أداء اليورو فبعد القوة التي عاهدناها في اليورو بدأ يفقدها مجددا لصالح الدولار، فحتى بعد أن استطاع اليورو أن يرتفع يوم أمس في محاولة للدخول في حركة تصحيحية ولكنه فشل في استكمال هذه الحركة خلال اليوم ليعود مجددا إلى الانخفاض ليفقد المكاسب التي حققها يوم أمس. فقد أوقف المستوى 1.48 الحركة التصاعدية لليورو يوم أمس ليعود إلى الانخفاض مجددا وصولا إلى المستوى 1.47 . وقد سجل اليورو الأعلى له خلال اليوم عند 1.4799 والأدنى عند 1.4690 .

انخفض الجنيه الإسترليني أيضا أمام الدولار اليوم ليتداول بالقرب من الأدنى له في عامان، حيث أعلن البنك المركزي البريطاني اليوم محضر اجتماعه الخاص بقراره السابق بتثبيت أسعار الفائدة عند 5.0% ليشير إلى المخاطر التضخمية قد تراجعت بعض الشيء خلال الأشهر الماضية. ليقلل هذا من احتمالات رفع أسعار الفائدة بالنسبة لينخفض الإسترليني مجددا. وقد أوقف المستوى 1.8530 الحركة الانخفاضية للعملة لتعود إلى لارتفاع مجددا مقتربة من المستوى 1.8680 . وقد سجل الزوج الأعلى له عند 1.8683 والأدنى عند 1.8539 .

شهد زوج الدولار مقابل الين الياباني اليوم تذبذبا فقد بدأ جلسته بانخفاض تجاه المستوى القوي 109.80 واستطاع أن يتخطاه نحو الأسفل ولكنه يعاود إلى الارتفاع مجددا ليستهدف المستوى 110.30 . ليظل الزوج منحصرا في هذه المنطقة للعديد من الجلسات في هذه المنطقة، وقد سجل الزوج الأعلى له عند 110.26 والأدنى عند 109.64 .



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 08 - 2008, 08:00 PM   #9
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الاربعاء 20 اغسطس

مبيعات التجزئة الكندية ترتفع للشهر الرابع على التوالي...



غابت البيانات الاقتصادية المهمة اليوم من الجلسة الأمريكية و لكن استولت كندا على انتباه الأسواق، إذ عانت كندا من العدوى التي وصلتها من الاقتصاد الأمريكي ، حيث تضررت بشدة كون الولايات المتحدة إحدى أهم الشركاء التجاريين لكندا و تباطؤ الاستهلاك في أمريكا قلل من الصادرات الكندية ليتأثر تبعا لذلك قطاع الصناعات و النمو.

إذ أشارت بيانات مبيعات التجزئة الكندية هذا اليوم عن ارتفاعها في حزيران بنسبة 0.5% كما توقعت الأسواق و للشهر الرابع على التوالي من 0.3% في أيار ، بينما مبيعات التجزئة عدا المواصلات ارتفعت بنسبة 1.4% في حزيران مقارنة بالسابق 0.4% و المتوقع 0.6%.

و إذا ألقينا نظرة على التفاصيل نجد أن ارتفاع أسعار الوقود بنسبة 4.2% ساهم بشكل رئيسي في ارتفاع مؤشر أسعار المبيعات الذي لا يأخذ بعين الاعتبار التغير في الأسعار ، بينما بالنظر إلى المبيعات باستثناء الوقود نجد أنها تراجعت بنسبة 0.4% ، و لكن نجد أن إنفاق الكنديين ما زال متمسكا فيما يتعلق بالملابس التي ارتفعت مبيعاتها و كذلك الحال بالنسبة للمبيعات عدا المواصلات التي شهدت ارتفاع في 6 أصناف من مجمل الثمانية.

كما في حال دول أخرى، في كندا أيضا ارتفاع التضخم يمنع البنك المركزي الكندي من إجراء تخفيضات في أسعار الفائدة ، بينما ينتظر قطاع العمالة الذي شهد في تموز أكبر عدد من الموظفين اللذين فقدوا مكان عملهم منذ 17 عاما دعما من صانعي السياسات النقدية قبل أن يساهم مزيدا في تراجع مستويات الاستهلاك بينما تشديد الشروط الائتمانية خاصة على القروض العقارية مما يبطئ قطاع المساكن.

و في تقرير آخر سجلت المؤشرات القائدة في تموز قراءة ثابتة بنسبة 0.0% و للشهر الثاني على التوالي و ذلك منذ القلق الذي ازداد إثر الضغوطات التي يضفيها قطاع المساكن الذي يشهد أسوأ أداء له منذ 2002 على الاقتصاد ، و بالتالي فإن التوقعات حيال الأوضاع في الستة أشهر المقبلة لا تبعث بالتفاؤل.
هذا و قد تفاعل الدولار الكندي اليوم مع تحسن قراءة مبيعات التجزئة من أمل أن تقوم مستويات الاستهلاك بدعم النمو الاقتصادي للبلاد ، و بالتالي ارتفع الدولار الكندي إلى الأعلى له هذا اليوم مقابل الدولار الأمريكي ليسجل الزوج الأدنى له عند 1.0571 بعد أن كان يتداول عند 1.0651.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
ليوم, الاربعاء, الاقتصادية, التقارير, اغسطس, اهم, والاساسية

مواضيع سابقة :

نتائج البيانات الكندية ليوم الثلاثاء
نتائج البيانات الأمريكية ليوم الثلاثاء
ابرز المستويات الفنية للعملات ليوم الثلاثاء الموافق في 19 اغسطس2008

مواضيع تالية :

ابرز المستويات الفنية للعملات ليوم الاربعاء 20 اغسطس:
اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الاربعاء 20 اغسطس
نتائج الاخبار البريطانية ليوم الاربعاء 20 اغسطس

اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الاربعاء 20 اغسطس

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الاربعاء 1-10 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة22 اغسطس منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الخميس 21 اغسطس منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الخميس 7 اغسطس منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الاربعاء 6 اغسطس منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


11:08 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة