موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الاربعاء 20 اغسطس

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 20 - 08 - 2008, 10:46 AM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الاربعاء 20 اغسطس

اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الاربعاء 20 اغسطس
تستمر اسعار عقود النفط الخام بالارتفاع خلال تعاملات آسيا، قبيل بيانات المخزونات الاميركية. وقد اكتسبت العقود الاولية المستحقة خلال شهر سبتمبر ما يقارب 56 سنتا لتتداول مؤخرا عند سعر 115.09$ للبرميل وذلك بعدما لامست أفضل مستوياتها عند سعر 115.36$ للبرميل


صرح وزير المالية الياباني "نودا" ان بلاده تحتاج لدراسة طريقة تثبيت اسعار المستهلك


انهت مؤشرات الاسهم الصينية دورة الصباح مرتفعة بحدة، يدعمها آمال باحتمال تدخل الحكومة لمساعدة الاسواق. وقد ارتفع مؤشر شنغهاي بمقدار 138.17 او ما يوازي 5.89% وصولا الى 2482.64


يرتقب اليوم التقرير الاسبوعي لمخزونات النفط في الولايات المتحدة، ويتوقع ان يسجل ارتفاعا بمقدار 1.05 مليون برميل، في حين يرجح انخفاض مخزونات البنزين للاسبوع الرابع على التوالي

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الاربعاء 20 اغسطس
http://www.borsaat.com/vb/t1495.html



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 20 - 08 - 2008, 10:47 AM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الاربعاء 20 اغسطس

ارتفع الدولار بشكل طفيف خلال في آسيا، على الرغم من بقائه دون افضل مستوياته. ومع ذلك، فقد كانت احجام التداول ضئيلة بشكل عام. وقد تداول الاخضر مؤخرا عند سعر 109.82Y بعدما انحسرت تعاملاته ضمن نطاق ضيق ما بين 109.62/92. اما اليورو/دولار فقد تداول مؤخرا عند سعر 1.4767 فوق ادنى مستويات الدورة المسجل عند 1.4754 وذلك بعدما لامس اعلى مستوياته عند سعر 1.4705


عمد البنك الياباني في تقريره الشهري الى تخفيض تقييمه للاقتصاد مثلما كان متوقعا


اشار البنك الياباني في تقريره الشهري الى تباطؤ النمو بسبب ارتفاع تكاليف الطاقة وتباطؤ نمو الصادرات


اعرب عضو في لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي البولندي عن احتمال تخفيض معدلات الفائدة خلال الفصل الاول من العام 2009



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 08 - 2008, 10:47 AM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الاربعاء 20 اغسطس

عاد مؤشر النيكاي الى مواقع سلبية بعدما تداول خلال معظم فترة ما بعد الظهر ضمن المنطقة السوداء. وقد تراجع المؤشر مؤخرا بمقدار 3.5 نقاط وصولا الى 12861.69


اوبك: وزير النفط ليبيا يقول انه سوف يدرس اقتراح فنيزولا حول خفض انتاجية النفط بحيث اصبح هناك فائض في السوق



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 08 - 2008, 10:49 AM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الاربعاء 20 اغسطس

صعود النفط في نايمكس فوق 115 دولارا قبل بيانات المخزون

طوكيو (رويترز) - عاودت اسعار العقود الآجلة للنفط الخام الامريكي الصعود لتتخطى 115 دولارا للبرميل يوم الاربعاء وقد لاقت دعما من تراجع الدولار وقبل نشر بيانات للحكومة الامريكية من المتوقع ان تظهر استمرار هبوط مخزونات البنزين في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للوقود في العالم.
وارتفع سعر العقود الآجلة للنفط الخام الامريكي الخفيف لاقرب استحقاق شهر سبتمبر ايلول 82 سنتا الى 115.35 دولار للبرميل في التعاملات الالكترونية عبر نظام جلوبكس.
وكان عقد الخام لتسليم سبتمبر ايلول ارتفع 1.66 دولار الى 114.53 دولار للبرميل عند التسوية في بورصة نيويورك التجارية نايمكس يوم الثلاثاء ويحين أجل استحقاق عقود سبتمبر في نهاية التعاملات يوم الاربعاء.
وتراجع الدولار لليوم الثاني يوم الثلاثاء متضررا من موجة من عمليات البيع لجني الارباح بعد مكاسبه في الآونة الاخيرة مع ارتفاع اسعار النفط الخام وتراجع الاسهم في وول ستريت بسبب تجدد المخاوف بشأن التضخم وازمة الائتمان.
ويساعد ضعف الدولار على تعزيز أسعار السلع الاولية بزيادته القوة الشرائية لمستخدمي العملات الاخرى.
وأسعار النفط منخفضة أكثر من 20 في المئة منذ ذروتها التي بلغتها في 11 من يوليو تموز فوق 147 دولارا للبرميل متأثرة بمخاوف من تباطوء عالمي في الطلب على الطاقة.
وأبلغ وزير النفط الفنزويلي رويترز يوم الثلاثاء أن بلده العضو في منظمة أوبك قد يوصي المنظمة بخفض الانتاج اذا استمر تراجع أسعار الخام.
ورغم الخسائر لايزال الخام مرتفعا نحو 15 في المئة حتى الان هذا العام وقريبا من ستة أمثال مستواه في 2002 بعد موجة صعود أطلقها نمو اقتصادي سريع في الصين.
وقال متعاملون ان المؤشر التالي المهم للسوق سيكون بيانات مخزون النفط الامريكي من ادارة معلومات الطاقة التي تذاع يوم الاربعاء.
ويتوقع المحللون أن تظهر الارقام هبوطا قدره 2.7 مليون برميل في مخزونا البنزين وهي رابع هبوط اسبوعي على التوالي مع تراجع الواردات وتعطل الانتاج بسبب بعض اعمال الصيانة وحوادث انقطاع الكهرباء في المصافي



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 08 - 2008, 10:50 AM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الاربعاء 20 اغسطس

تراجع الدولار أوائل التعامل في اسيا

طوكيو (رويترز) - تراجع الدولار اوائل التعامل في اسيا يوم الاربعاء اذ نزع انتعاش اسعار الذهب والنفط بعضا من قوة الدفع في صعود العملة الامريكية الى اعلى مستوى لها في سبعة أشهر.
وارتفعت اسعار النفط الخام والذهب منتعشة من هبوطها الذى مضى عليها شهر والذي فجرته المخاوف ان يكون الاقتصاد العالمي متجها نحو ركود حاد.
ويكافح الدولار للحفاظ على مكاسبه مقابل اليورو الذي هوى الى ادنى مستوى له في ستة اشهر يوم الثلاثاء مع تطلع المستثمرين وراء المؤشرات على تباطؤ النمو في منطقة اليورو بحثا عن اي علامات على ان البنك المركزي الاوروبي سيدرس تخفيض اسعار الفائدة.
ولم يكد يتغير سعر الدولار اوائل المعاملات في طوكيو عن مستواه اواخر التعاملات في نيويورك اذ سجل 109.76 ين بعد صعوده الى ذروة 110.67 ين الاسبوع الماضي.
وكان مؤشر الدولار الذي يقيس اداءه مقابل سلة من ست عملات رئيسية مستقرا تقريبا عند 76.745 منخفضا من المستوى المرتفع 77.413 الذي سجله يوم الثلاثاء.
وارتفع اليورو 0.1 في المئة الى 1.4787 دولار مبتعدا عن ادنى مستوى له في ستة اشهر 1.4630 الذي سجله يوم الثلاثاء.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 08 - 2008, 10:51 AM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الاربعاء 20 اغسطس

سعر سلة أوبك يتراجع الى 108.26 دولار للبرميل

لندن (رويترز) - قالت منظمة أوبك يوم الاربعاء إن متوسط أسعار سلة خاماتها القياسية هبط قليلا يوم الثلاثاء الى 108.26 دولار للبرميل من 108.68 دولار يوم الاثنين.
وتضم سلة أوبك 13 نوعا من النفط الخام.
وهذه الخامات هي خام صحارى الجزائري وجيراسول الانجولي وميناس الاندونيسي والايراني الثقيل والبصرة الخفيف العراقي وخام التصدير الكويتي وخام السدر الليبي وخام بوني الخفيف النيجيري والخام البحري القطري والخام العربي الخفيف السعودي وخام مربان الاماراتي وخام بي.سي.اف 17 من فنزويلا واورينت من الاكوادور



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 08 - 2008, 10:51 AM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الاربعاء 20 اغسطس

المؤشر نيكي يهبط لادنى مستوى له في شهر في طوكيو

طوكيو (رويترز) - هبط المؤشر نيكي القياسي بنسبة 0.3 في المئة لادنى مستوى له في شهر في بورصة طوكيو للاوراق المالية يوم الاربعاء مع تراجع اسهم البنوك مثل مجموعة ميتسوبيشي يو.اف.جيه المالية التي تضررت من المخاوف بشأن النظام المالي الامريكي.
وبنهاية جلسة التعامل الصباحية تراجع المؤشر نيكي-225 بمقدار 51 ر36 نقطة الى 12828.54 نقطة ادنى مستوى له منذ منتصف يوليو تموز.
وهبط المؤشر توبكس الاوسع نطاقا بنسبة 0.5 في المئة الى 1229.23 نقطة



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 08 - 2008, 03:39 PM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الاربعاء 20 اغسطس

محضر إجتماع لجنة قرار السياسة النقدية في البنك البريطاني!!!


اليوم و بظهور البيانات الإقتصادية البريطانية التي كانت هي المسيطرة على أفكار المستثمرين في الأسواق المالية، فقد ظهر تصويت أعضاء المجلس إلى إبقاء سعر الفائدة ثابتة على القيمة 5.00% ، للإجتماع الذي عقد بين 6-7 من آب الحالي...

بعد أن صوت الأغلبية على هذا القرار بمجمع 7 أعضاء من 9، فقد صوت واحد من أعضاء لجنة القرار النقدي لإقتطاع سعر الفائدة بقيمة دايفيد لبلانش فلور، أما العضو تيم بزلي لرفع سعر الفائدة، و لكن كانت التوقعات تشير إلى أن الإقتصاد البريطاني و بعد أن يتم السيطرة على مستويات التضخم، فقد يشهد خفض في أسعار الفائدة في عام 2009، لسيطرة على مستويات النمو و إعادتها إلى الوضع الطبيعي!!!

فقد أكد البنك البريطاني أن في هذه المرحلة و بعد أن تراجعت الأسهم و الأدوات المالية في السابق، عادت لتنتعش من جديد بعد أن إنخفض سعر النفط عالمياً، فقد إرتفعت الأسهم البريطانية بقيمة 10% خلال الشهر الحالي، بالمقابل رفع البنوك البريطانية من رأس مالهم لمحاربة الخسائر في القيم الدفترية جراء التجارة و محافظ الخزينة.


فقد ركز البنك البريطاني على أسعار النفط و أثر تراجع أسعارها في الشهر الحالي 15% على المستوى الشهري، فقد أكد البنك أن إرتفاع أسعار النفط السابق الذي حط من النمو العالمي له أثر في الحط من قدرة الطلب على النفط الذي إستطاع أن يهدأ من أسعاره...

و قد أكد البنك أن نمو البنك لبريطاني في الربع الثاني تم دعمه بقطاع الخدمات بنمو مقداره 0.2%، و لكن أكد المخاوف من القطاع التصنيعي و الصناعي حيث يشهد ضعف أقوى من السابق بتراجع مقداره 0.8% في الربع الثاني.

أما بتطرقه لأسعار المنازل فقد أكد أن المنازل تتدهور بقوة مستمرة خصوصاً في شهر تموز بقيمة 10% من أوج تقدمها في المقارنة مع الربع الثاني من عام 2007، من الرهونات تثبت تراجعا أكبر في حزيران، حيث تزيد الضغوطات علية من جانب التضييق الإئتماني.

كل تلك الظروف السابقة مجتمعة أنه يجب النظر إلى النوعية، فقد تدنى النمو السنوي إلى 5% في الربع الثاني أقل ضعف النسبة السنة السابقة.


أما بقية الأخبار الإقتصادية لجلسة المتوسطة اليوم، فقد كانت المملكة البريطانية تحتكرها من جميع الأطراف، فقد ظهر التمويل العام للحكومة البريطانية منخفضاً بقيمة 12.6 بليون جنية في شهر تموز، الأمر الذي يقلل من التمويل للحكومة و مصاريف القطاع العام، في وضع يعاني الإقتصاد البريطاني من ضعف مستويات النمو و أزمة الإئتمان و السيولة، و أيضاً كان الأمر مماثل صافي قروض القطاع العام، حيث إنخفض بقيمة 4.8 بليون جنية إسترليني في تموز بعد أن كان مقدارها 9.2 بليون جنية في حزيران!!!

و لكن من جانب آخر ظهر العرض النقدي M4 في شهر تموز مرتفعاً بقيمة 0.9% بعد أن كان بقيمة 1.8% في حزيران، و على المستوى السنوي بقيمة 11.2% بعد أن كان في القراءة السابقة بقيمة 11.4% و كانت التوقعات تشير إلى بعض الهدوء إلى 10.7%.

و لكن بالقراءة التمهيدية فقد تبين أن الإقتراض بالجنية الإسترليني إرتفع بقيمة 14.3 بليون بعد أن كان بقيمة 46.1 بليون في السابق على الرغم من أن التوقعات كانت تشير إلى 14.0 بليون فقط، الأمر الذي مازال يوفر سيولة مالية لجنية الإسترليني بالإضافة إلى أن الإقبال مستمر علية على الرغم من الظروف الإقتصادية التي يتعرض لها من تضخم و نمو متراجع في آن واحد مهدداً في وقت من الأوقات الركود التضخمي...

بعد المجموعة الكبيرة من الأخبار الإقتصادية على المنطقة الملكية، فقد إستمر الجنية الإسترليني بالتراجع المتدرج أمام الدولار الأمريكي بعد أن كسر حاجز فابوناتشي لتصحيح عند 23.6 على المدى القصير الذي يساوي حاجز 1.6834، ليصل بعدها مستويات 1.85...



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 08 - 2008, 03:42 PM   #9
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الاربعاء 20 اغسطس

النفط يرتفع إلى 115 دولارا مع تراجع الدولار

طوكيو (رويترز) - واصلت أسعار النفط مكاسبها لتصل إلى 115 دولارا للبرميل يوم الاربعاء بعد أن ساعد هبوط الدولار الأمريكي في تحفيز المتعاملين على شراء النفط وسلع أولية أخرى.
وبحلول الساعة 0823 بتوقيت جرينتش ارتفع الخام الامريكي 47 سنتا إلى 115 دولارا للبرميل ليواصل مكاسبه لليوم الثاني بعد أن هبطت الاسعار نحو 22 بالمئة عن المستوى القياسي عند 147.27 دولار الذي بلغته في منتصف يوليو تموز.
وزاد سعر مزيج برنت 34 سنتا إلى 113.59 دولار للبرميل.
وقال جيرارد ريجبي من مؤسسة فيول فرست كونسلتنج في سيدني "قد نشهد مزيدا من الارتفاع ولكن ليس كثيرا بسبب التوقعات الاقتصادية السيئة (في الغرب)."
وتماسك الدولار اليوم ولكن ظل أقل من أعلى مستوى في سبعة شهور مع تنامي المخاوف بشأن النظام المالي الامريكي مما أثر على معنويات السوق تجاه العملة الأمريكية.
ويساعد ضعف الدولار على تعزيز أسعار السلع الاولية بزيادته القوة الشرائية لمستخدمي العملات الاخرى.
وأبلغ وزير النفط الفنزويلي رويترز يوم الثلاثاء أن بلده العضو في منظمة أوبك قد يوصي المنظمة بخفض الانتاج اذا استمر تراجع أسعار الخام.
ورغم الخسائر لايزال الخام مرتفعا نحو 15 في المئة حتى الآن هذا العام وقريبا من ستة أمثال مستواه في 2002 بعد موجة صعود أطلقها نمو اقتصادي سريع في الصين.
وقال متعاملون إن المؤشر التالي المهم للسوق سيكون بيانات مخزون النفط الأمريكي من ادارة معلومات الطاقة التي تذاع يوم الاربعاء.
ويتوقع المحللون أن تظهر الارقام هبوطا قدره 2.7 مليون برميل في مخزونا البنزين في رابع هبوط اسبوعي على التوالي مع تراجع الواردات وتعطل الانتاج بسبب بعض أعمال الصيانة وحوادث انقطاع الكهرباء في المصافي



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 08 - 2008, 03:45 PM   #10
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الاربعاء 20 اغسطس

استقرار الدولار والمخاوف على النمو العالمي تدعمه

لندن (رويترز) - استقر الدولار الامريكي في المعاملات الاوروبية يوم الاربعاء قرب أعلى مستوى له هذا العام والذي سجله أمام سلة من العملات الرئيسية في اليوم السابق إذ أدى ضعف توقعات المستثمرين للنمو الاقتصادي العالمي الى تعزيز الرأي القائل بأنه ربما يتم خفض الاسعار خارج الولايات المتحدة.
وحد من مكاسب الدولار ارتفاع أسعار النفط واستمرار المخاوف بشأن القطاعي المالي والسكني في الولايات المتحدة.
وعمل تراجع توقعات النمو في الاقتصادات الكبرى خارج الولايات المتحدة على دعم الدولار وسط توقعات بين المستثمرين بخفض الفائدة في الدول التي تتمتع عملاتها بعوائد مرتفعة في الوقت الذي تشير فيه التوقعات الى أن دورة خفض أسعار الفائدة توقفت في الولايات المتحدة.
وتعزز هذا الرأي يوم الثلاثاء بصدور بيانات أظهرت أن أسعار الجملة في الولايات المتحدة زادت بأسرع وتيرة سنوية منذ 27 عاما وقول اثنين من المسؤولين عن السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) إن المجلس مستعد للتحرك إذا فشل تباطوء النمو الاقتصادي في الحد من التضخم.
ومع ذلك فقد انخفضت مشاريع بناء المساكن في الولايات المتحدة بنسبة 11 في المئة الى أدنى مستوى منذ أكثر من 17 عاما لتسلط الضوء على ضعف الاقتصاد الامريكي.
وكان الدولار شهد ارتفاعا كبيرا انخفض فيه اليورو الاوروبي 12 في المئة عن المستوى القياسي الذي سجله الشهر الماضي.
وفي الساعة 0809 بتوقيت جرينتش انخفض اليورو الاوروبي 0.2 في المئة الى 1.4755 دولار لكنه استقر أعلى من 1.4628 دولار الذي كان أدنى مستوى منذ ستة أشهر وسجله يوم الثلاثاء وفقا لبيانات رويترز.
وزاد الدولار 0.4 في المئة الى 110.15 ين لكنه ظل دون أعلى مستوى منذ سبعة أشهر الذي سجله الاسبوع الماضي عند 110.67 ين



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
ليوم, الاخبارالاقتصادية, الاربعاء, اغسطس, اهم

مواضيع سابقة :

ابرز المستويات الفنية للعملات ليوم الاربعاء 20 اغسطس:
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الاربعاء 20 اغسطس
نتائج البيانات الكندية ليوم الثلاثاء

مواضيع تالية :

نتائج الاخبار البريطانية ليوم الاربعاء 20 اغسطس
نتائج البيانات الكندية ليوم الأربعاء
استراتيجبة متاجرة الفجوه -الكاب

اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الاربعاء 20 اغسطس

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الاربعاء 25-3 منتدى تداول العملات العام
اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الاربعاء 18-3 منتدى تداول العملات العام
اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الاربعاء 15-10 منتدى تداول العملات العام
اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الجمعة 22 اغسطس منتدى تداول العملات العام
اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الخميس 21 اغسطس منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


07:10 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة