موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى الدروس التعليمية

مؤشرات فوركس

منتدى الدروس التعليمية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 30 - 04 - 2010, 11:42 PM   #1
عضو فـعّـال
 

افتراضي مؤشرات فوركس

مؤشرات فوركس
مؤشرات فوركس
أحد الدعائم الرئيسية لنظام متاجرتك الجديد بالفوركس سوف يكون منهجا أو أسلوبا يمكن أن يساعدك على إختيار نقاط الدخول والخروج لجميع صفقاتك. هناك الكثير من المؤشرات الفنية التي يمكن أن تستخدم لمساعدتك على تحقيق هذه المهمة في جملتها مؤشر العشوائية Stochastics وRSI وخطوط البولينجر Bollinger Bands والماكد MACD والمتوسطات المتحركة Moving averages وغيرها كثير.
ولسوء الحظ، وحيث أن أي منها لا يستطيع التنبؤ بسوق الفوركس بنسبة 100%، فهناك طريقة ينصح بها وهي إختيار مؤشرا فنيا في وقت ما ثم تحديد نسبة الفوز:الخسارة وقيمة التوقع كما سأوضح لاحقا بهذه الدورة. هناك مقدرا كبير من المعلومات المجانية على شبكة الانترنت عن المؤشرات الفنية. فيما يلي وصفا موجزا لاثنين منها:
المتوسط المتحرك البسيط (SMA)

يحسب هذا المؤشر بقسمة مجموع أسعار إغلاق فترات س السابقة على عدد الفترات س. يعتبر هذا مؤشرا بطيئا حيث أن المتاجرين يحاولون استخدام الأسعار السابقة للتنبؤ بالتحركات المستقبلية. المتوسط المتحرك أكثر دقة عند استخدامه مع أعداد فترات طويلة. ولكن، تعتبر هذه الطريقة بطيئة أيضا في الإستجابة لتغيرات السعر الجديد.
المتوسط المتحرك الأسي (EMA)

المتوسط لمتحرك البسيط يعتبر أداة جيدة جدا لتأسيس إتجاهات سوق الفوركس بسرعة. ولكنه لا يتوافق جيدا مع تحركات السعر السريعة لأنه يركز على السعر القديم والسعر الجديد بنفس الدرجة. وحيث أن المتاجرين يوصون بتأسيس تحليلاتهم الفنية على البيانات الأخيرة، فإن المتوسط لمتحرك الأسي يعتبر تطورا لأن معادلته تؤكد أكثر على أسعار العملات الحديثة.
ولكن، من المهم أن تدرك أن جميع المؤشرات الفنية تتضمن على مشكلات داخلية. إحدى هذه المشكلات الرئيسية هي أن غالبيتها، إذا لم يكن جميعها، صممت قبل ميلاد الفوركس وبهذا فهي لا تتوافق جيدا مع تقلباته القاسية. لقد صممت للتعامل مع ظروف المتاجرة المشابهة للتجديف بزورق على شاطئ البحر في طقس هادئ. ولكنها لا تعمل جيدا مع ظروف من نوع التسونامي والتي يستطيع الفوركس ان ينتجها. وبالتالي، فإن هذه المؤشرات الفنية بحاجة حقا إلى التحديث والتعديل لتواكب هذه الظروف الجديدة.
ولكن، هذا الحل ليس واردا ما لم تكن عبقريا بالرياضيات. ولكن في الوقت الراهن، يمكن أن تدمج مؤشرك الفني بإستراتيجية متاجرة كاملة




مؤشرات فوركس
عتبر مؤشر العشوائية مؤشر متحرك (momentum indicator) اقترحه جورج لاين في عام 1950. فهو يقوم بقياس سعر زوج العملات بالنسبة إلى مجال الصعود والهبوط خلال فترة زمنية. وبكلمات أخرى، فإنه يقارن بين سعر إغلاق عملة ومجال سعرها خلال فترة زمنية محددة. المبدأ الأساسي لمؤشر العشوائية هو انه عندما يكون زوج العملات صاعدا اي ثوري فإنه يميل إلى الإغلاق قرب أعلى صعود وعندما يكون هابطا، فإنه يغلق قرب أدنى هبوط.

وحيث أنه متذبذب، فإنه قيمته تتحرك ما بين 0 و100، مع 20 و80 هما خطي التشبع بالبيع والتشبع الشرائي على التوالي. من هنا، إذا هبطت القيمة أقل من 20، فإنها توحي بأن العملة تشبعت بالبيع، والعكس بالعكس. المنطقة فوق وأسفل هذه الخطوط يشار إليها بخطوط مؤشر العشوائية. حساسية المذبذبات لحركة السوق يمكن أن تخفض بزيادة الفترة الزمنية، رغم أن مؤشر العشوائية يعمل بشكل أفضل مع الجداول الشهرية.

يتكون مؤشر العشوائية أيضا من خطين يعرفان بـ %K الخط السريع و %D الخط البطيء. يمكن أن يسمى %K بالمتوسط المتحرك السريع، بينما من الممكن أن يسمى خط %D بالمتوسط المتحرك البطيء. خط %D هو خط إشارة، يحسب بتدفقء خط %K.

بعض النقاط تؤخذ بعين الإعتبار:
• خط %K أكثر حساسية من خط %D.
• خط %D هو المتوسط المتحرك لخط %K .
• خط % D هو الذي ينشأ إشارات المتاجرة.

المغزى


التطبيق الأساسي لمؤشر العشوائية هو تحديد ما إذا كان السوق قويا أم ضعيفا، وبالتالي ما إذا كان “ثوري” أم “دبي”. وهي فعالة أيضا في التنبؤ بشكل جيد بتحولات السوق الرئيسية أو الإرتدادات قبل حدوثها.

الإشارات

  1. التنقل بي خطي %D و%K. اشتر عندما يكون يصعد خط %K فوق خط %D وبع عندما يسقط أسفل خط %D. احذر من التنقلات قصيرة الأجل أو ” whipsaws’”. التنقلات Crossovers توفر عادة إشارات متقلبة تحتاج إلى تقييمها مع مؤشرات أخرى.
  2. التقارب في مؤشر العشوائية وسعر السوق: على سبيل المثال، إذا كان السعر يحدث سلسلة من الإرتفاعات الجديدة وكان مؤشر العشوائية يميل إلى الهبوط، قد يكون أمامك إشارة تحذير لضعف السوق.
  3. قيم نهائية عندما يتم عبور خطي 20% و80%: اشتر عندما يسقط مؤشر العشوائية أسفل 20% ثم ترتفع فوق هذا المستوى. بع عندما يرتفع مؤشر العشوائية فوق 80% ثم تهبط أسفل هذا المستوى.
الإيجابيات


يعتبر مؤشر العشوائية أداة مفيدة للمتاجرة قصيرة الأجل وخاصة “المتاجرة السريعة”. وهو مؤشر رئيسي ويمكن أن يوفر إشارات جيدة مبكرا جدا.
السلبيات


لا تنخدع بالـ whipsaws، حيث أن مؤشر العشوائية يتحرك مؤقتا أعلى أو أسفل خط الإشارة ثم يرتد سريعا، وبهذا يخدع المستثمر على غفلة ويوقعه في الفخ. علاوة على ذلك، يحدث عادة أن يثبت مؤشر العشوائية في منطقة التشبع الشرائي أو التشبع بالبيع، بدون الخروج منها وبهذا توقع المتاجر بشراكها.
الخلاصة


يتتبر مؤشر العشوائية مؤشر رئيسي بسوق الفوركس، وهو متذبذب يتحرك بين 0% و100%، حيث أن 20% أسفل التشبع بالبيع و80% فوق التشبع الشرائي، حيث أن كلاهما يمثل صعود وهبوط على التوالي. وبالرغم من هذا، يمكن لمؤشر العشوائية أن يستخدم بحذر وخاصة مع ‘whipsaws والإتجاهات المدمجة.


مؤشرات فوركس


اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
مؤشرات فوركس
http://www.borsaat.com/vb/t149680.html



hames غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى الدروس التعليمية


مواضيع سابقة :

مواقع فوركس
مبتدىء ومحتاج حد يفهمنى
بعض الأستفسارات من الخبراء

مواضيع تالية :

الجزيرة فوركس
فوركس فاكتوري
al trade forex

مؤشرات فوركس

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
التحليل اليومي من traderxp لتداول عقود الخيارات اسهم , مؤشرات , سلع , فوركس 14- 9 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


12:51 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة