موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اليوردولار قبل اسعارالفائدة منقول للافادة

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 05 - 05 - 2010, 11:51 PM   #1
عضو متميز
 
الصورة الرمزية abdellatif
 

افتراضي اليوردولار قبل اسعارالفائدة منقول للافادة

اليوردولار قبل اسعارالفائدة منقول للافادة
يتوقّع على نطاق واسع أن يعمد البنك المركزي الأوروبي الى إبقاء معيار معدلات الفائدة ثابتًا عند 1.00% يوم الخميس، في وقت لا تزال فيه أزمة الديون اليونانيّة والتخفيضات التي أعقبتها لكلّ من أسبانيا والبرتغال تلقي بثقلها على اليورو، ومن المرجّح أن تكون تحركات الأسعار على خلفيّة قرار الفائدة محدودة إذ يقدّر رئيس البنك المركزي الأوروبي تريشيه تحقيق انتعاش متفاوت هذا العام.


المضاربة المبنية على نتائج البيانات: قرار فائدة البنك المركزي الأوروبي


لماذا يعدّ هذا الحدث مهمًّا:
عمد البنك المركزي الأوروبي الى إبقاء معدلاته ثابتة لفترة مطوّلة، وفي حين بدأ المضاربون يأملون بأن رفع معدلات الفائدة وسحب تدابير الحوافز بات أمرًا وشيكًا، فإن بداية أزمة الديون السياديّة في منطقة اليورو بدّدت هذه الآمال. استهلّت اليونان، وأسبانيا، والبرتغال وسائر أعضاء منطقة اليورو خطوات تخفيض انفاقها لتقليص العجز، وفي ظلّ تعثّر آفاق النمو بات حفاظ البنك المركزي الأوروبي على معدلات فائدته ثابتة أمرًا شبه مؤكّد.

ما هو المتوقع؟
وقت الاصدار: 05/06/2010 11:45 ت.غ، 7:45 بتوقيت نيويورك
تاثير مباشر على: EUR/USD
المتوقع: 1.00%
السابق: 1.00%

هل سيثير هذا الحدث تحركات في الأسواق (السيناريوهات المحتملة):
يتوقّع على نطاق واسع أن يعمد البنك المركزي الأوروبي الى إبقاء معدلات فائدته ثابتة عند 1.00%، وستتمّ مراقبة المؤتمر الصحفي الذي سيعقده الرئيس تريشيه عن كثب للحصول على دلائل حول الزيادات المستقبليّة وتوقيتها. ومع ذلك، في ظلّ الصراع الذي تواجهه منطقة اليورو لاحتواء أزمة الديون السياديّة من المرجّح ان تركّز التعليقات على هذه المسائل وستبقى التذبذبات متدنّية.

القراءة الإيجابيّة
تعدّ فرص رفع معدلات الفائدة متدنّية أو حتى معدومة، ولكن إذا ما أشارت تعليقات الرئيس تريشيه الى أن رفع معدلات الفائدة بات يلوح في الأفق سيعزّز هذا الأمر عمليات شراء اليورو. ومن المستبعد أن يتمّ تنفيذ أي زيادة قبيل النصف الثاني من العام 2010، إلا أن إمكانيّة تقلّص فروقات الفوائد قد تكون كافيةً لارتفاع التذبذبات في تجارات اليورو. وقد يتلقّى اليورو المزيد من الدعم على خلفيّة اطمئنان الأسواق الى أن البنك المركزي الأوروبي سيحافظ على سياسة نقديّة فضفاضة للغاية للمساهمة في تحفيز اقتصادات منطقة اليورو.

القراءة السلبيّة
إذا ما اتضّح أن تعليقات الرئيس تريشيه عقب قرار الفائدة كانت غير مطمئنة في ما يتعلّق بتقلّص فروقات الفوائد في المستقبل الى جانب السياسة الفضفاضة للبنك المركزي الأوروبي، من المرجّح أن يسجّل اليورو قيعًا جديدًا للعام 2010، في ظلّ رصد المشاركين في الأسواق مبررات لبيع العملة.

كيفيّة تجارة هذا الحدث
يتوقّع على نطاق واسع أن يعمد البنك المركزي الأوروبي الى إبقاء معيار معدلات الفائدة ثابتًا عند 1.00% يوم الخميس، في وقت لا تزال فيه أزمة الديون اليونانيّة والتخفيضات التي أعقبتها لكلّ من أسبانيا والبرتغال تلقي بثقلها على اليورو، ومن المرجّح أن تكون تحركات الأسعار على خلفيّة قرار الفائدة محدودة إذ يقدّر رئيس البنك المركزي الأوروبي تريشيه تحقيق انتعاش متفاوت هذا العام. وفي الوقت عينه، يتوقّع أن تكون وتيرة النمو متفاوتة في منطقة اليورو، في ظلّ تقليص الحكومات عجز موازناتها، لتتراجع بذلك آفاق النمو للأجل البعيد في أوروبا، فتترسّخ فرص حفاظ المصرف المركزي على معدلاته بالقرب من مستوياتها الصفريّة في أبريل.

من المرجّح أن تعزّز التصريحات عقب قرار الفائدة تحركات أسعار اليورو، وإذا ما تمّ الإدلاء بأي تعليقات تقدّر رفع معدلات الفائدة في وقت لاحق من العام، نتطلع الى تجارة الزوج وفق شمعة خضراء في الرسم البياني 5 دقائق مباشرة بعد الاصدار، وذلك للتأكد من اتجاه الأسعار قبل فتح عملية شراء جديدة لعقدين عند اليورو / دولار. وحالما يتم استيفاء هذه الشروط، يمكننا تحديد نقاط الوقف الرئيسية عند القمة المحققة مؤخرا أو على بعد مسافة معقولة مع الأخذ بعين الاعتبار التذبذبات، لتمكننا هذه المستويات من تحديد الهدف الأول. وسيتم تحديد الهدف الثاني على أساس التقديرات الخاصة، لنقوم بنقل نقاط وقف العقود الثانية عند بلوغ التجارة الأولى هدفها من أجل الحفاظ على مكاسبنا.

ومن ناحية أخرى، قد يدفع تدنّي الأسعار مقترنًا بأزمة الديون التي تثقل كاهل المنطقة بالمصرف المركزي الى اعتماد آفاق حذرة لأوروبا، ومن المرجّح أن تلقي التعليقات المتشائمة عقب قرار الفائدة بثقلها على معدلات الصرف في وقت قام فيه المستثمرون بتقليص توقعات رفع معدلات الفائدة بشكل كبير. ونتيجة لذلك، اذا ما رأى مجلس الإدارة أن المجال متاح أمام إبقاء المعدلات ثابتة لما تبقّى من العام، من المرجّح أن تواجه العملة الموحّدة ضغوطات انخفاضيّة، وسنتّبع في عمليات بيع اليورو/دولار الاستراتيجية عينها التي تم انتهاجها لمواقع الشراء المبيّنة أعلاه، وانما في الاتجاه المعاكس.





اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اليوردولار قبل اسعارالفائدة منقول للافادة
http://www.borsaat.com/vb/t151190.html




التعديل الأخير تم بواسطة abdellatif ; 05 - 05 - 2010 الساعة 11:56 PM
abdellatif غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06 - 05 - 2010, 09:10 AM   #2
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية AHMED HAMOUDA
 

Talking رد: اليوردولار قبل اسعارالفائدة منقول للافادة

مشكور يا غالى على الخبر
جعله الله فى ميزان حسناتك
تقبل تحياتى....



AHMED HAMOUDA غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

احلى 10593 دولار فى يومين مع الصفقات الثقيلة
GOLD
مجموعة ODL المحدودة تم شراؤها من قبل شركة FXCM القابضة، ذات المسؤولية المحدودة

مواضيع تالية :

استراتيجيات مؤشر *Change * العجيـــــب - احلى من البساطة مفيش
شارك برأيك اليورو الى اين ؟
عاجل \هيئة الرقابة المالية تفرض عقوبات مالية على شركة الباري لتداول العملات

اليوردولار قبل اسعارالفائدة منقول للافادة

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
استراتيجية المصيدة للافادة و الاستفادة استراتيجية - استراتيجيات التداول
شهرزاد....منقول القسم الادبي ، شعر ، قصص ، روايات
أمر مهم و خطير انتبهو منقول للافادة المنتدى الطبي - الصحة - الغذاء


روابط الموقع الداخلية


02:08 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة