موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

قـهــوتـنـــــــــــــــــا

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 15 - 05 - 2010, 01:46 PM   #21
عضو متميز
 
الصورة الرمزية Marvey
 

Smile رد: قـهــوتـنـــــــــــــــــا

رد: قـهــوتـنـــــــــــــــــا
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة morex مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك أخي الحبيب

وضعية حرجة فعلا، الحذر واجب

ما توقعاتك أخي أحمد بالنسبة لل gap بداية الأسبوع القادم

هل نترك صفقات مفتوحة أم نغلق جميع الصفقات

ربي يبارك لك و يرزقك من فضله و بكرمه

للأسف أنا ماليش فى توقعات الجابات ولكن أعتقد إن الجابات للأسبوع القادم
مش هتكون مبالغ فيها زى الأسبوع الماضى إن شاء الله
وربنا ييسر الأحوال



التوقيع:
جميع مشاركاتي لا تمس الواقع بصلة ... واي تشابه بينها وبين الواقع فهي أغرب من الخيال
Marvey غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 17 - 05 - 2010, 03:59 PM   #22
عضو متميز
 
الصورة الرمزية Marvey
 

Post رد: قـهــوتـنـــــــــــــــــا

مخاوف تفتت منطقة اليورو تبقي الذهب قريباً من أعلى مستوياته تاريخياً

أزمة ديون اليونان السيادية و مخاوف انتشارها إلى العديد من دول الاتحاد الأوروبي أصبحت تتصدر عناوين الكثير من أوراق الدراسات الاقتصادية. وصل الخوف لدى المتداولين إلى مرحلة أن توقعّوا أن دولاً مثل ألمانيا قد تتخلّى عن اليورو و تعود إلى المارك الألماني فيما أصبح البعض الآخر يتوقّع أن تترك فرنسا أيضاً الاتحاد الأوروبي عن طريق التخلّي عن اليورو. هذه المخاوف سلبت اليورو جاذبيته و أدخلته في موجة هابطة قوية جداً مقابل الدولار الأمريكي.
وصفت الأزمة اليونانية بأنها أسوأ أزمة تمر على الاتحاد الأوروبي، و ما يجعل هذه الأزمة أكثر صعوبة الآن برأي الكثير من المحللين هو أن هذه الأزمة نشأت بعد أسوأ أزمة ائتمانية في العالم منذ الكساد العظيم و تبعت الركود الاقتصادي الأكثر حدّة و الأعمق و الأطول منذ الحرب العالمية الثانية. هذا رافقه أيضاً مخاوف سياسة تجاه المملكة المتحدة و الحكومة الائتلافية الأولى من نوعها منذ 1945 هذا أيضاً نجد و أن القلق من سياسات الصين المتوقعة مستقبلاً تضيف مزيداً من التوتر في الأسواق المالية.
انخفض سعر الذهب خلال تداولات يوم الجمعة الماضي ليلامس مستويات 1217.00 دولار للأونصة الواحدة منخفضاً بعد أن حقق الأعلى تاريخياً عند مستوى 1249.00 دولار للأونصة الواحدة. لكن في نفس الوقت، نرى بأن السعر عاد ليرتفع و يغلق عند مستوى 1231.40 دولار للأونصة بانخفاض طفيف لا يتعدّى 0.10%. الانخفاض الذي حصل خلال تداولات نيويورك وصل إلى مستويات شهد عندها سعر الذهب طلباً كبيراً أعاده نحو مستويات قريبة من الأعلى تاريخياً له. هذا اليوم، يتداول سعر الذهب في تمام الساعة 02:32 صباحاً بتوقيت نيويورك عند مستوى 1237.60 دولار للأونصة الواحدة معوّضاً خسائر يوم الجمعة الماضي حيث أن السعر الآن هو بارتفاع مقداره 0.50%.
موسم الاحتفالات في العديد من الدول الآسيوية شهد انخفاضاً كبيراً في مشتريات الذهب الاستهلاكية، و السعر الآن ما زال مستقراً في مستويات قريبة من الأسعار التاريخية و هذا ما يمكن أن يشير إلى أن هنالك فئة من المستثمرين يشترون الذهب على أنه ملاذ آمن و احتياطيات تغطّي مخاطر انخفاض اليورو و المشاكل الاقتصادية الحالية في المنطقة إلى جانب أن المتداولين يشترون الذهب كاستثمار بديل و يشترونه بدل شراء أدوات الخزانة الأوروبية و غيرها.
تداولات كل من سعر الفضة و البلاتين هذا اليوم و يوم الجمعة الماضي كانت في اتجاه هابط إجمالاً عكس تداولات الذهب. انخفض كل من سعر الفضة و البلاتين خلال تداولات يوم الجمعة الماضي بمقدار 0.46% و 0.81% على التوالي و هذا اليوم استمر الانخفاض و سجّل سعر الفضة انخفاضاً آخر مقداره 0.78% و يتداول سعر الفضة حالياً عند مستوى 19.19 دولار للأونصة الواحدة. من جهة أخرى نرى بأن سعر البلاتين و قد انخفض أيضاً بمقدار 0.70% هذا اليوم ليستقر في تداولاته عند مستوى 1705.00 دولار للأونصة الواحدة.
اتجه المستثمرون في آسيا هذا اليوم نحو جني الأرباح و ترك الأصول الاستثمارية و التي لها علاقة في التحسن الاقتصادي الدولي. الانخفاض الكبير في الأسواق الآسيوية إلى جانب الانخفاض في سعر برميل النفط يشيران إلى أن المتداولين في الأسواق الدولية يتوقعّون الأسوأ تجاه أزمة الديون اليونانية و التطورات الاقتصادية في الاقتصاد الدولي و هذا ما يعطي سبباً لاتجاه المتداولين نحو الذهب و الابتعاد عن الفضة و البلاتين.
انخفض سعر النفط هذا اليوم نحو مستوى ما دون 70.00 دولار للبرميل الواحد لكن نرى بأن ذلك لم يكن سبباً ليؤثر على الذهب الذي يجد الطلب الكبير من قبل الكثير من الفئات في العالم. أثّر ذلك بشكل ملحوظ على سعر البلاتين و الفضة، لكن بشكل إجمالي نرى بأن التأثير أيضاً كان محدوداً.
كما نرى عزيزي القارئ، الذهب مستقر في مستويات قريبة من أسعاره القياسية. مزيد من الارتفاع و مزيد من الأسعار القياسية متاحة للذهب و أسعار فوق 1300.00 دولار للأونصة الواحدة من الذهب ليست مستبعدة أبداً. لكن في نفس الوقت لا نستبعد تصحيحات هابطة بين الحين و الآخر و تذبذب كبير مترافقاً مع تغيّرات سعر صرف الدولار الأمريكي و الذي ما زال يحقق مكاسب كبيرة على العديد من العملات إلى جانب الانخفاض المستمر في سعر برميل النفط.




التوقيع:
جميع مشاركاتي لا تمس الواقع بصلة ... واي تشابه بينها وبين الواقع فهي أغرب من الخيال
Marvey غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17 - 05 - 2010, 04:34 PM   #23
عضو متميز
 
الصورة الرمزية Marvey
 

Post قـهــوتـنـــــــــــــــــا

اليورو يتداول مقتربا من أدنى مستوياته في أربعة أعوام


تواصل الأسواق الانخفاض الذي شهدته في نهاية الأسبوع السابق و ذلك على خلفية تزايد المخاوف و القلق إزاء أزمة الديون السيادية التي تواجهها اقتصاديات عدة في منطقة اليورو الأمر الذي زاد من اقبال المستثمرين على الدولار الأمريكي و الذي واصل ارتفاعه أمام سلة من ستة عملات رئيسية إلى أعلى مستوياته منذ 14 شهر مسجلا ساعة إعداد التقرير مستوى 86.56 بعد أن حقق الأعلى عند 87.05 و الأدنى 86.18 .
زوج اليورو/دولار بدأ معاملات الأسبوع عند ادنى مستوياته منذ الأربع سنوات مسجلا مستوى 1.2232 ويتداول ساعة إعداد التقرير عند مستويات 1.2305 بعد أن حقق الأعلى له عند مستوى 1.2372، كسر الزوج لمناطق 1.2235 قد يدفعه لاستهداف مناطق 1.2190.
زوج الاسترليني/دولار اتخذ الاتجاه الجانبي في التداول بعد أن كسر مناطق مناطق الدعم 1.4430 في بداية معاملات اليوم ليتداول دون ذلك المستوى ومناطق الدعم 1.4300 بعد أن حقق الأعلى له عند 1.4545 و الأدنى عند 1.4249.
زوج الدولار/ين ايضا يتداول في نطاق ضيق لما بين مناطق الدعم 91.80 و المقاومة 92.45 ويحاول الزوج استهداف مناطق 93.10 على الرسم البياني لأربع ساعات في الوقت الذي تظهر فيه مؤشرات التسارع إشارات إيجابية لصعود الزوج، فيما ينتظر أن تؤثر البيانات الأمريكية خاصة الصناعية على تحركات الزوج. حقق الأعلى له حتى الآن عند 92.47 و الأدنى عند 91.74.




التوقيع:
جميع مشاركاتي لا تمس الواقع بصلة ... واي تشابه بينها وبين الواقع فهي أغرب من الخيال
Marvey غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17 - 05 - 2010, 08:39 PM   #24
عضو متميز
 
الصورة الرمزية Marvey
 

Thumbs up قـهــوتـنـــــــــــــــــا

بعد الارتفاع الشديد للدولار، من حقه أن يأخذ قسطا ًمن الراحة




ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي خلال تداولات هذا اليوم بشكل حاد آخذاً اليورو إلى أدنى مستوياته منذ شهر نيسان عام 2006 و كذلك الأمر بالنسبة للجنيه الإسترليني، موجة الدولار الصاعدة التي حصلت اليوم أخذت الجنيه إلى مستويات منذ شهر آذار عام 2009. لكن بعد ذلك، شهدنا أن أسواق العملات الأجنبية وقد شهدت موجة هابطة للدولار اعتبرت موجة تصحيحية له بعد أن ارتفع بشكل حاد جداً مقابل معظم العملات الأجنبية في الأسواق المالية.
ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية هذا اليوم بشكل طفيف بعد سلسلة الانخفاض الحادة التي شهدتها سابقاً، لكن بالرغم من هذا نرى بأن الحذر ما زال قائماً في الأسواق الأوروبية و اتجه المتداولون نحو الأصول الأمريكية طويلة الأمد حيث وصل الطلب على الأصول الأمريكية من قبل العالم إلى أعلى مستويات تاريخية له.
عاد النفط أيضاً ليشهد موجة تصحيحية صاعدة ليتداول في مستويات 71.00 دولار للبرميل الواحد بعد أن انخفاض في وقت باكر من هذا اليوم نحو مستويات 69.00 دولار للبرميل الواحد. انخفاض مؤشرات السلع و الأسهم في العالم جعل الكثير منها تصل إلى أسعار مغرية للبعض مما سبب بعض الطلب عليها و دفعها نحو الأعلى في وقت حصلت بعض عمليات جني الأرباح على الدولار الأمريكي مما سبب بعض الانخفاض في سعر صرفه.
انخفض سعر صرف اليورو مقابل الدولار الأمريكي خلال تداولات هذا اليوم ليصل إلى مستوى 1.2232 و هو الأدنى منذ شهر نيسان 2006 كما أشرنا سابقاً، لكن في هذه اللحظات نرى بأن سعر صرف اليورو عاد للارتفاع نحو الأعلى و حقق الأعلى عند سعر 1.2413 دولار لليورو الواحد. يتداول سعر صرف اليورو مقابل الدولار الأمريكي بين مستوى الدعم 1.2330 ( المقاومة التي تم اختراقها و أصبحت دعماً) و بين مستوى المقاومة الحالية 1.2385.
الانخفاض الذي أصاب سعر صرف الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي هذا اليوم كان كبيراً جداً مما جعل زوج الجنيه الإسترليني مقابلا لدولار ينزلق بحدّة نحو مستويات 1.4249 دولار للجنيه الإسترليني الواحد منخفضاً من الأعلى له خلال تداولات هذا اليوم عند مستوى 1.4545 دولار للجنيه الواحد. يتداول سعر صرف الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي حالياً بين مستوى الدعم 1.4340 و مستوى المقاومة 1.4470 مما يشير إلى نطاق تداول واسع جداً للزوج. الاتجاه الإجمالي لتداولات هذا اليوم ما زالت لصالح الدولار الأمريكي رغم الموجة التصحيحية الهابطة التي دخلها الدولار الأمريكي حيث أن الانخفاض الحاد الذي أصاب زوج الجنيه خلال التداولات الباكرة لم يتم تغطيته بعد.
تداول سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني هذا اليوم في مستويات بين 91.74 و 92.69 ين للدولار الأمريكي الواحد. تداولات الزوج ما زالت تشير إلى انخفاض الثقة الكبير و التشاؤم في الأسواق المالية حيث أن الزوج حالياً يتداول في مستويات متدنية مقارنة في مستويات تداول الأسبوع الماضي. يتداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني في هذه اللحظات بين مستوى الدعم 91.80 و مستوى المقاومة 92.85 ين للدولار الأمريكي الواحد.
من حق الدولار الأمريكي أن يأخذ قسطاً من الراحة، بعد موجات الارتفاع المتتالية التي حصلت خلال الفترة الماضية و هذا اليوم لا بد أن نرى بعض عمليات جني الأرباح في الأسواق المالية و فعلاً هذا ما يحصل في هذه اللحظات. لكن بشكل إجمالي لو نظرنا إلى تداولات هذا اليوم لشهدنا بأن الدولار الأمريكي ما زال في أعلى مستوياته مقابل سلة العملات الرئيسية منذ نيسان عام 2009.



التوقيع:
جميع مشاركاتي لا تمس الواقع بصلة ... واي تشابه بينها وبين الواقع فهي أغرب من الخيال
Marvey غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 05 - 2010, 04:05 AM   #25
عضو متميز
 
الصورة الرمزية Marvey
 

Post رد: قـهــوتـنـــــــــــــــــا

الثقة تنهار في أوروبا و الضغوط الاقتصادية مستمرة




في ظل أزمة ديون اليونان السيادية و التي امتدت منها تأثيرات سلبية ظهرت على شكل عجز كبير في دول أخرى مثل إسبانيا و البرتغال و إيطاليا، انتشرت حالة من القلق الكبير بين أوساط المتداولين و المتابعين و المحللين الذين أصبحوا ينظرون إلى تبعات الأزمة على اقتصاد المجموعة الأوروبية عامةً. في نفس الوقت، انخفاض سعر صرف اليورو الشديد سبب قلقاً تجاه احتمال ارتفاع مستويات التضخم رغم أن البنك المركزي الأوروبي ما زال يتوقع أن تكون مستويات التضخم مستقرة هذه السنة. القلق الكبير الذي ساد الأسواق الأوروبية انعكس على مؤشرات ZEW للثقة و ظهر ذلك على شكل انخفاض حاد فاق التوقعات في هذه المؤشرات.
بحسب مؤشر ZEW للثقة، انخفضت الثقة بشكل حاد في الاقتصاد الألماني و ظهر ذلك على المؤشر بانخفاضه من مستوى 53.0 إلى 45.8 دفعة واحدة فيما انخفضت الثقة في الاقتصاد الأوروبي بحسب مؤشر ZEW لتظهر على شكل انزلاق المؤشر من 46.0 إلى 37.6. القلق الشديد تجاه امتداد أزمة اليونان إلى الدول الأوروبية المجاورة وصولاً إلى الاقتصاديات الكبرى مثل ألمانيا و فرنسا دفع موجة هائلة من التشاؤم شهدنا خلالها انخفاضاً كبيراً في مؤشرات الأسهم الأوروبية بشكل عام . لكن مع وضع خطة لمساعدة اليونان و إشارات البنك المركزي الأوروبي لدعم اليورو شهدنا هذا اليوم عودة لبعض الثقة في الأسواق المالية.
شهدنا خلال شهر آذار الماضي ارتفاعاً في الفائض الأوروبي في الميزان التجاري، رغم انخفاض سعر صرف اليورو بشكل ملحوظ إلا أن الفائض ارتفع إلى 4.5 مليار يورو من السابق 2.4 مليار و هذا الارتفاع لم ينعكس على الميزان التجاري المعدّل موسمياً حيث أن الفائض انخفض من 3.3 مليار إلى 0.6 مليار يورو بالنسبة للميزان التجاري المعدّل موسمياً.
الضغوط الاقتصادية مستمرة على الاتحاد الأوروبي، و انخفاض الثقة أمر آخر يضيف على صانعي القرار مسؤولية كبيرة لمحاولة دفع الثقة للتحسّن مرّة أخرى حيث أن انخفاض الثقة قد يكون سبباً لتأخير تحسّن الاقتصاد.
استلام اليونان لأول دفعة مساعدات بلغ مقدارها 18 مليار دولار أمريكي كان سبباً لأن نرى بعض التحسّن في الأسواق المالية الأوروبية هذا اليوم ليستمر مؤشر داكس الألماني في ارتفاعه لليوم الثاني على التوالي و انعكس ذلك أيضاً على مؤشر كاك الفرنسي و شهدنا ارتفاعاً في مؤشر STOXX 50 ليتداول في هذه اللحظات في ارتفاع يزيد عن 1.10%. لكن لو نظرنا إلى الأسواق المالية بأكثر دقة، سوف نجد بأن القلق ما زال مسيطراً تجاه استمرارية الاتحاد الأوروبي رغم تأكيد قادة الدول الأوروبية بأنهم يقفون جنباً إلى جنب في هذه الأزمة و يدعمون اليورو خصوصاً مع تصريحات البنك الأوروبي عن نيته لدعم اليورو في الأسواق المالية.
برغم كل ذلك، إلا أننا شهدنا الثقة تنخفض في أسرع وتيرة لها منذ حوالي السنتين، و هذا أمر ليس مستبعد أبداً في ظل الظروف الاقتصادية و المالية الحالية في أوروبا و ارتفاع في العجز. كل هذه الأسباب قد تكون سبباً للتأثير على وتيرة النمو في الاقتصاد الأوروبي بشكل عام و على الاقتصاديات فيه و على وجه الخصوص الاقتصاد الألماني الذي حقق نمواً مقداره 0.2% خلال الربع الأول من هذه السنة. إشارات ظهرت سابقاً من قبل بعض الجهات أشارت عدم استبعاد دخول الاتحاد الأوروبي في مرحلة كساد جراء أزمة الديون في حال امتدت إلى الدول الأوروبي الأخرى. لكن من جهة أخرى نرى بأن صانعو القرار لا يقفون مكتوفي الأيدي بل يضعون خطوات لحل الأزمة التي قد تطول خلال السنوات القادمة لكن يجب أن يتم وضع حد لاتساعها في الوقت الراهن.
أشارت بيانات التضخم التي صدرت هذا اليوم إلى أن مستوى التضخم قد ارتفع خلال شهر نيسان بمقدار 0.5% لكن هذا لارتفاع كان أقل من الارتفاع خلال شهر آذار و الذي تم تسجيل ارتفاع في التضخم مقداره 0.9%. انخفاض سعر صرف اليورو قد يكون له دور كبير في ارتفاع مستويات التضخم لكن لا يجب أيضاً أن ننسى ارتفاع سعر برميل النفط خلال تلك الفترة حتى وصل إلى مستويات 87 دولار للبرميل الواحد خلال الفترة القصيرة السابقة.
بشكل عام، نرى بأن الثقة قد انخفضت انخفاضاً حاداً في الفترة الماضية تجاه الاقتصاد الأوروبي و التوقعات المستقبلية له و للاقتصاد الألماني الذي هو في الأصل أكبر اقتصاد ضمن المجموعة الأوروبية. أزمة اليونان يجب أن نرى لها حلول حقيقية توقف اتساعها فيما امتداد الأزمة إلى الدول المجاورة على شكل اتساع حاد في العجز يجب أن يتم وضع حد له حتى تعود الثقة للاقتصاد الأوروبي عامة و إلا بقي الحال على ما هو عليه. الثقة التي تسود الأسواق المالية اليوم قد تزول سريعاً في حال ظهرت أي مؤثرات تهز الثقة مرّة أخرى. لهذا اليوم، نرى ارتفاعاً في سعر صرف اليورو إثر عودة الثقة فيه مع وعود البنك المركزي الأوروبي في التدخل في الأسواق المالية لدعم اليورو إلى جانب أننا نرى ارتفاعاً في مؤشرات الأسهم دلالة على بعض الثقة التي تسرّبت في الأسواق جراء بداية وصول المساعدات إلى اليونان.




التوقيع:
جميع مشاركاتي لا تمس الواقع بصلة ... واي تشابه بينها وبين الواقع فهي أغرب من الخيال
Marvey غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

من يقدر يحل الفكرة - الدعوة للجميع
المدعي العام في نيويورك يحقق مع ثمانية بنوك
تمركز الذهب قرب أعلى مستوياته تاريخياً دليل على قلق كبير في الأسواق

مواضيع تالية :

كيف تختار استراتيجية للتداول ارائكم يهمنا
نحتاج دعم فني
الرجاء ساعدوني قبل ما أؤقع سؤال للمحللين

قـهــوتـنـــــــــــــــــا

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



روابط الموقع الداخلية


12:10 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة