موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الخميس 28-8

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 28 - 08 - 2008, 01:19 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الخميس 28-8

اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الخميس 28-8
الدولار تحت الضغوط من جديد

خسر الدولار يوم أمس بعض القوة التي يحتفظ بها أمام العملات بالرغم من البيانات الأعلى من المتوقع بشأن طلبات البضائع المعمرة التي صدرت يوم أمس عن الاقتصاد الأمريكي. وترجع هذه الخسائر إلى تصريحات أحد أعضاء البنك المركزي الأوروبي السيد ويبر الذي صرح أن الحديث عن خفض أسعار الفائدة مستبعد حاليا، وقال أيضا أن رفع أسعار الفائدة أمرا وارد في حالة تعافي الاقتصاد الأوروبي.

وقد استغلت الأسواق هذه التصريحات ليرتفع اليورو أمام الدولار مقتربا من المستوى 1.48 مدعوما بالتعديل الذي تحتاجه المؤشرات التقنية على المدى الطويل والمتوسط. وقد ارتفعت العملة صباح اليوم خلال التعاملات الأسيوية ولكن توقف هذا الارتفاع عند المستوى 1.48 محاولا جمع الزخم الكافي لاختراق هذا المستوى. وقد سجل اليورو الأعلى له عند 1.4807 والأدنى عند 1.4741 .

الجنيه الإسترليني لم يستطع أن يستغل ارتفاع اليورو ليبقى يتداول وسط المناطق المنخفضة حول المستوى 1.8350 الذي قد تحتاج العملة إلى المزيد من الزخم لتستطيع اختراقه. المؤشرات التقنية بدأت تظهر علامات على الشراء ولكن على المدى البعيد تبقى العلامات غير واضحة بعد. وقد سجل الزوج الأعلى له عند 1.8398 والأدنى عند 1.8321 .

فشل زوج الدولار مقابل الين الياباني يوم أمس في اختراق مستوى المقاومة 109.80 ليعود إلى الانخفاض مجددا وصولا إلى المستوى 108.80 خلال اليوم. المؤشرات التقنية على المدى البعيد تشير إلى حاجة الزوج للدخول في تصحيح نحو الأسفل، وقد سجل الزوج الأعلى له عند 109.58 والأدنى عند 108.87

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الخميس 28-8
http://www.borsaat.com/vb/t1569.html



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 08 - 2008, 01:19 PM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الخميس 28-8

الناتج المحلي الإجمالي

أجندة اقتصادية مليئة بالأخبار اليوم حيث قررت العديد من الاقتصاديات الانضمام اليوم في إصدار العديد من الأخبار الاقتصادية، منها ألمانيا والمنطقة الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية. ولكن كما تعودنا سيكون الاهتمام على الاقتصاد الأمريكي والناتج المحلي الإجمالي..

الربع الثاني من هذا العام واجه العديد من الأحداث فبعض الاقتصاديات انكمش نموها الاقتصادي والبعض الآخر واجه ازدهار أكبر من المتوقع لديهم. والأسواق اليوم منتظرة أن ترى ما الذي حل بالإنفاق في الولايات المتحدة الأمريكية وكيف أن خطة الضرائب التحفيزية ساعدت مستويات إنفاق المواطنين وبالتالي النمو الأمريكي قبل أن يسقط في انكماش كما حدث في أوروبا.

ارتفع الإنفاق خلال الربع الثاني من العام بعد أن استخدم المواطنين في أمريكا الزيادة في الأموال التي توفرت لديهم من خطة الضرائب، ليقوموا بصرفها في المتاجر وشراء البضائع بعد الشهور العصيبة التي واجهوها بسبب حالات تسريع الوظائف التي حدثت وأثرت على الدخل بالنسبة للقطاع العائلي.

أيضا الانخفاض في مستويات الدولار الأمريكي ساعد على إنقاذ الاقتصاد الأمريكي وعمل على ارتفاع الصادرات بسبب ارتفاع الطلب على الصادرات الأمريكية خاصة بعد أن أصبحت البضائع البريطانية والأوروبية مرتفعة الثمن للشراء نتيجة ارتفاع مستويات عملاتهم وارتفاع أسعار النفط الذي عمل على ارتفاع تكلفة الشحنات الخارجية.

التوقعات مختلفة ولكن الكل يتفق على أن الصادرات دعمت النمو الاقتصادي، وبعض الاقتصاديين يعتقدون أن ارتفاع الصادرات واستقطاعات الضرائب ستساعد النمو أن يرتفع بنسبة 3.1%. ولكن البعض الآخر يعتقد أن التأثير سيكون أقل ليأتي الارتفاع بنسبة 2.2% فقط ، ولكن التوقعات المتوسطة تشير إلى النمو سيرتفع بنسبة 2.7%.

الإنفاق في شهر نيسان وأيار وحزيران ارتفع بنسبة 1.6% بعد أن كان بنسبة 1.5% ، وقد شاهدنا أن الإنفاق خلال الفترة السابقة ارتفع كنتيجة للأموال التي تم إنفاقها من قبل المستهلكين بعد خطة الضرائب. وقد عمل هذا على دعم النمو الاقتصادي ولكنه أثر سلبا على مستويات التضخم التي ارتفعت وجعلت البنك الفدرالي يواجه موقف حرج بهدف تخفيض المخاطر الانخفاضية للنمو والسيطرة على المخاطرة التضخمية المرتفعة.

والآن مع اقترابنا من نهاية الربع الثالث لا نزال نجد أسواق العمالة تشهد تراجعا كبيرا بسبب قيام الشركات بالتخلي عن المزيد من الوظائف. ويرجع هذا إلى تباطؤ الأنشطة الاقتصادية الذي دفع الشركات إلى القيام بهذا وتخفيض الدخل المتجه إلى القطاع العائلي مع ارتفاع الأسعار أيضا ليقلل هذا من الإنفاق.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 08 - 2008, 01:20 PM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الخميس 28-8

مؤشر Nationwide لأسعار المنازل البريطاني

صدر البوم عن الاقتصاد البريطاني مؤشر Nationwide لأسعار المنازل لشهر آب منخفضة بقيمة 1.9% أقل من التوقعات التي كانت منخفضة بقيمة 1.5%, بينما تم تعديل القراءة السابقة لتصبح منخفضة بقيمة 1.5% بعد أن كانت منخفضة بقيمة 1.7%. بينما جاءت القراءة الفعلية السنوية منخفضة بقيمة 10.5% أقل من التوقعات التي كانت منخفضة بقيمة 9.6% و القراءة السابقة التي كانت منخفضة بقيمة 8.1%



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 08 - 2008, 01:20 PM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الخميس 28-8

مؤشر ILO لمعدل البطالة الألماني

صدر اليوم عن الاقتصاد الألماني مؤشر ILO لمعدل البطالة حيث جاءت القراءة الفعلية غير متغيرة عن السابقة و مماثلة للتوقعات بقيمة 7.3%.


إغلاق نيكاي

صعد المؤشر نيكاي القياسي للأسهم اليابانية بنسبة 0.1% يوم الخميس بعد معاملات متغيرة بعد ارتفاع سهم شركة ريكو التي قامت بشراء شركة توزيع أمريكية مما دفع أسهم شركتها المنافسة كانون إلى التراجع إلى أدنى مستوياتها في أربعة شهور.

ارتفع المؤشر نيكاي بقيمة 15.29 نقطة ليغلق على 12768.25 نقطة.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 08 - 2008, 01:21 PM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الخميس 28-8

معدل التوظيف في سويسرا

أعلن الاقتصاد السويسري بيانات عن معدل التوظيف السنوي للربع الثاني لتأتي القراءة الفعلية مرتفعة بنسبة 2.4% بأعلى من التوقعات بنسبة 2.1% والقراءة السابقة بقيمة 2.8%.

أما عن مستوى التوظيف للربع الثاني أيضا فقد ارتفعت القراءة الفعلية بقيمة 3.924 مليون بعد أن كانت بقيمة 3.899 مليون وكان المتوقع أن تظهر بقيمة 3.911 مليون



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 08 - 2008, 01:21 PM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الخميس 28-8

التغير في البطالة في ألمانيا

أعلن الاقتصاد الألماني اليوم بيانات عن التغير في البطالة لشهر آب لتأتي القراءة الفعلية منخفضة بقيمة 40 ألف بأفضل من التوقعات التي كانت منخفضة بقيمة 10 آلاف و كانت القراءة السابقة منخفضة بقيمة 20 ألف.


أما عن معدل البطالة المعدل موسميا (م.م) لشهر آب فقد جاءت قراءته الفعلية مرتفعة بنسبة 7.6 % بأقل من التوقعات بنسبة 7.8% وهي نفس القراءة السابقة



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 08 - 2008, 01:22 PM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الخميس 28-8

مؤشر بلومبرج لمدراء المشتريات في أوروبا


صدر اليوم عن الاقتصاد الأوروبي مؤشر بلومبرج لمدراء المشتريات عن شهر آب لتأتي القراءة الفعلية مرتفعة بقيمة 47.7 بأعلى من القراءة السباقة بقيمة 46.0 .

وعن الاقتصاد الألماني جاء مؤشر بلومبرج لمدراء المشتريات عن شهر آب لتأتي القراءة الفعلية بقيمة 44.1 وكانت القراءة السابقة بقيمة 46.4 .



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 08 - 2008, 01:23 PM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الخميس 28-8

العرض النقدي M3الأوروبي

صدر اليوم عن الاقتصاد الأوروبي العرض النقدي M3 المعدل موسميا لثلاثة شهور عن شهر تموز حيث جاءت القراءة الفعلية بقيمة 9.6% أعلى من التوقعات التي كانت بقيمة 9.5%, بينما كانت القراءة السابقة بقيمة 9.9%. في حين جاءت القراءة الفعلية السنوية بقيمة 9.3% أعلى من التوقعات التي كانت بقيمة 9.0%, و كانت القراءة السابقة بقيمة 9.5%

تقرير CBI للخدمات البريطاني

صدر اليوم عن الاقتصاد البريطاني تقرير CBI للخدمات لشهر آب حيث جاءت القراءة الفعلية منخفضة بقيمة 46.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 08 - 2008, 03:36 PM   #9
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الخميس 28-8

نطاقات ضيقة بعض الشيء...

الأسواق تتحرك اليوم في نطاقات ضيقة بعض الشيء مع إبداء الدولار لبعض الضعف و لكن في الوقت نفسه يحاول التمسك بمكاسبه حتى تقرير الناتج المحلي الإجمالي الذي سيصدر اليوم عن الاقتصاد الأمريكي و الذي قد يشير إلى ارتفاع النمو بنسبة 2.7% من 1.9% ملاقيا دعما من ارتفاع الصادرات كما حصل الأمس بطليات البضائع المعمرة ، و في حال تأكد هذه التوقعات فإن قد تبدد من مخاوف الركود التي قد تحوم بالاقتصاد في الربع الرابع من العام الحالي.

اليورو بدأ يومه على اندفاع طفيفي مقابل الدولار بعد تصريحات إحدى المسئولين عن السياسة النقدية في أوروبا أكد من خلالها أن من المبكر التفكير حاليا في تخفيض أسعار الفائدة ، بينما يستمر التضخم عند مستوياته المرتفعة مما قد يدعوا الحاجة إلى رفع أسعار الفائدة في حال تطلبت الحاجة ، لذا فقد إرتفع اليورو اليوم من الأدنى 1.4741 و حتى الأعلى 1.4807 ، و لكن مستوى المقاومة 1.4815 رده من جديد نحو الأسفل ليستقر حول المستوى 1.4760.

هذا و قد صدرت مجموعة من البيانات المتضاربة اليوم من أوروبا ، فمن جهة تراجعت البطالة في ألمانيا إلى 7.6% في آب من 7.8% ، في الوقت الذي تراجع فيه مؤشر بلومبرج لمدراء المشتريات إلى 44.1 في آب من 46.4 ، بينما في أوروبا ارتفع العرض النقدي M3 في تموز مما يمكن اعتباره كمحفز للتضخم ، في حين أن مؤشر بلومبرج لمدراء المشتريات ارتفع إلى 47.7 في آب من 46.0.

الجنيه تعرض اليوم لضغوطات من بعض المؤشرات التي صدرت عن اقتصاده و التي أكدت تراجع كل من قطاع الخدمات و المساكن ، حيث تراجعت أسعار المنازل إلى أدنى مستوياتها منذ 1991 أي بنسبة 10.5% في آب مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ، بينما تراجع مؤشر CBI للخدمات في آب إلى -46 ، لذا فقد تراجع الجنيه اليوم من الأعلى 1.8398 و حتى الأدنى 1.8321 ، بينما مؤشرات الزخم ما زالت تدل إلى تحركات إضافية نحو الأسفل.

الدولار مقابل الين يبدوا انه علق بين مستويات 109.85 و 108.20 ، حيث تراجع في بداية الأمر من الأعلى 108.58 و حتى الأدنى 108.77 إثر الضعف الذي بدأ الدولار به يومه ، و لكن مستوى الدعم 108.75 رد الزوج نحو الأعلى من جديد



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 08 - 2008, 03:38 PM   #10
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الخميس 28-8

تقرير CBI للخدمات البريطاني

صدر اليوم عن الاقتصاد البريطاني تقرير CBI للخدمات لشهر آب حيث جاءت القراءة الفعلية منخفضة بقيمة 46
ويعتبر هذا الانخفاض هو الأدنى له منذ 25 عام خلال شهر آب ويمثل هذا التقرير مبيعات التجزئة في بريطانيا. وقد أتى هذا الانخفاض نتيجة ارتفاع أسعار الغذاء والوقود والركود الكبير في قطاع المنازل الأمر الذي قلل من الثقة لدى المستهلكين.

وتمثل هذه الإحصائية 153 متجر لتظهر 13% قاموا ببيع بضائع بأكثر من العام الماضي و 60% باعوا بأقل من العام الماضي. والجدير بالذكر أن النمو في بريطانيا قد تراجع خلال الربع الثاني من العام بسبب ارتفاع معدلات التضخم إلى الأعلى لها في عقد والانخفاض الكبير في أسعار المنازل الأمر الذي أثر سلبا على إنفاق المستهلكين.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
288, ليوم, الاقتصادية, التقارير, الخميس, اهم, والاساسية

مواضيع سابقة :

نتائج البيانات البريطانيه ليوم الخميس 28-8 -2008
نتائج البيانات الامريكية ليوم الاربعاء 27-8 -2008
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الاربعاء 27-8

مواضيع تالية :

ابرز المستويات الفنية للعملات ليوم الخميس 28 اغسطس
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 28-8
نتائج الاخبار الكندية ليوم الخميس 28-8

اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الخميس 28-8

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الخميس 25/9 منتدى تداول العملات العام
التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الخميس 11/9 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الخميس 4-9 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الخميس 24 \ 7 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الخميس 17\7 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


04:27 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة