موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة29-8

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 29 - 08 - 2008, 05:38 PM   #21
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة29-8

رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة29-8
عمليات العدول عن تجارة العائد تزيد من قوة الين الياباني!!!

يستمر الدولار في الضعف اليوم أمام سلة العملات الرئيسية متأثرا في بداية اليوم بالتوقعات الضعيفة التي كانت تشير إليها الأسواق بشأن بيانات الإنفاق الشخصي, و الشيء الأخر الذي كان صاحب الأثر على الأسواق هي عمليات العزوف عن تجارة العائد عن طريق هجر العملات ذات العائد المرتفع و التوجه إلى العملات ذات العائد المنخفض, الشيء الذي يرجح كافة الين الياباني على باقي العملات الأخرى.

يظهر اليورو اليم قوة نسبة أمام الدولار الأمريكي هذا بسبب الضعف الذي اعتري الدولار الأمريكي اليوم نتيجة الأخبار الاقتصادية الأمريكية و نجد أن الزوج قد سجل الأعلى له اليوم عقب صدور البيانات الأمريكي و التي أظهرت انخفاض في مستويات الإنفاق الشخصية و لكن حال مستوى المقاومة الهام عند 1.4772 دون استمرار هذه الحركة التصاعدية و دفع الزوج نحو الأسفل, ثم عاد ليتداول حول المستوى الدعم 1.4735, و لكن طالما تظل النقطة 1.4705 ثابتة فإن الحركة ستكون تصاعدية للزوج, بينما إذا تم اختراق هذه النقطة فسوف تعطي الزوج قدر قوى من الزخم التنازلي للاتجاه نحو الأسفل. سجل الزوج الأعلى له اليوم عند المستوى 1.4767 و الأدنى له عند المستوى 1.4687.

انحدر الإسترليني أكثر ضمن الموجة التنازلية الخاصة به اليوم, و لكن نجد أن مستوى الدعم القوي 1.8270 قد أوقف من حدة الحركة التنازلية اليوم و من المتوقع أن تظل تداولات الزوج حول هذا المستوى اليوم حيث أن مؤشرات الزخم تشير إلى أن الزوج يفتقر إلى الزخم الكاف لاختراق هذا المستوى على المستويات اللحظية و يقع هدف الزوج التالي نحو الأسفل عند المستوى 1.8210 في حالة تمكنه من اختراق المستوى 1.8270. و نجد أن حديث السيد بلانشفلور عضو البنك المركزي البريطاني حول المطالبة بقص أسعار الفائدة قد زاد من أعباء الإسترليني. سجل الزوج الأعلى له اليوم عند المستوى 1.8341 و الأدنى له عند 1.8240.

انحدر الدولار بشدة اليوم أمام الين نتيجة لاتجاه المستثمرين إلى عمليات التراجع عن تجارة العائد و استهداف العملات ذات العائد الضئيل و خاصة الين, و فد أوقف مستوى الدعم الحرج 108.40 من استمرار الحركة التنازلية و دفع بالزوج قليلا نحو الأعلى نحو المستوى 108.80 الذي كان يتداول حوله منذ بداية تداولات اليوم, و من شأن المستوى 108.40 أن يمنع تخطي الزوج لمنطقة التداولات الحالية, و من المتوقع أن يظل الزوج يتداول ضمن هذه المنطقة حتى يجمع ما يكفي من زخم تصاعدي للدخول ضمن الموجة التصاعدية على المدى المتوسط و التوجه نحو هدفه الأول عند 111.15. سجل الزوج الأعلى له اليوم عند المستوى 109.53 و الأدنى له عند المستوى 108.41.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29 - 08 - 2008, 05:39 PM   #22
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة29-8

نهاية الأسبوع قد تجلب التشاؤم إلى الولايات المتحدة...

ها نحن نقلب اليوم آخر صفحات هذا الأسبوع الذي اتسم بأسبوع المفاجئات من ناحية البيانات الإيجابية التي صدرت عن الولايات المتحدة و تحديدا عن قطاع المساكن و قطاع الصناعات الذي دعم النمو في الربع الثاني ليصل على 3.3% ، و لكن لننتظر و نرى فيما إذا كانت الولايات المتحدة قادرة الحفاظ على هذا النمط حتى آخر لحظات هذا الأسبوع...
هذا و قبل أن يحين موعدنا مع الولايات المتحدة دعونا نلقي نظرة على بيانات القارة الأوروبية التي ستشهد اليوم صدور مجموعة من بيانات الثقة عن الاقتصاد بالإضافة إلى مؤشر البطالة إذ من المتوقع أن يبقى معدل العاطلين عن العمل عند 7.3% في تموز و لكن توقعات تراجع مؤشرات الثقة إذ من المحتمل أن تبقى ثقة المستهلكين عند أدنى مستوياتها في خمسة سنوات عند -20 ستضع البنك المركزي الأوربي في مركز صعب و تحفزه للأخذ بعين الاعتبار تخفيض الفائدة من أجل دعم النمو و تفادي الركود الذي يحوم بالاقتصاد في الوقت الراهن.

بينما القراءة المتقدمة لأسعار المستهلكين السنوي من شأنها أن تعتدل لتصل في آب إلى 4.0% من السابق 4.1% و ليس بالمفاجئ هذا الشيء تراجعت أسعار النفط في آب ما دون مستويات 115 دولار للبرميل بينما تراجع مستويات الاستهلاك حث على تراجع مستويات الأسعار ، بالتالي فإن التباطؤ الاقتصادي و اعتدال التضخم سيفتح المجال لصانعي السياسات النقدية الأخذ بعين الاعتبار احتمالية تخفيض الفائدة المتواجدة عند 4.25% قبل فوات الأوان ، مما سيضفي اليوم ضغوطات نحو الأسفل على العملة الأوروبية.

أما من أكبر اقتصاد في العالم فإن اليوم لنا موعد مع مؤشر الدخل الشخصي و الذي تبعا له يحدد الأفراد مدى قابليتهم إلى الإست هلاك ، و بما أن قطاع العمالة ما زال ضعيفا في الوقت الذي البنوك تواصل فرض الشروط العصبة على القروض بينما الدعم الضريبي كان قد نفذ في تموز ، فإنه من المحتمل أن يكون الدخل الشخصي قد تراجع بنسبة 0.2% في تموز بعد أن كان قد ارتفع بنسبة 0.1% في حزيران.

تبعا لذلك أيضا بسبب استنزاف ثروات الأفراد إثر تراجع أسعار المنازل و ارتفاع أسعار الوقود الذي زاد من تكلفة المعيشة التي وصلت إلى أعلى مستوياتها في 17 عاما فإنه من المتوقع أن يتراجع الاستهلاك الشخصي الذي يشكل ثلثي الاقتصاد إلى 0.2% في تموز من 0.6% في حزيران و بذلك سيفقد النمو في الربع الثالث دعما رئيسيا قد يبقيه عرضة للمخاطر التي تحوم حاليا حول الاقتصاد.

فيما يتعلق بالمؤشرات التضخمية و في الوقت الذي من المتوقع أن ترتفع نفقات الاستهلاك الشخصي الذي يستثني الغذاء و الطاقة على 2.4% في تموز من 2.3% و هي الأعلى قراءة منذ 2007 ، فإنه من المتوقع أن ترتفع نفقات الاستهلاك الشخصي المثبط السنوي إلى أعلى مستوياته منذ 1991 و تحديدا إلى 4.5% في تموز من 4.1% في حزيران.

بالتالي فإن المخاوف من تباطؤ النمو في الولايات المتحدة و الذي قد يتعمق في النصف الثاني من العام الحالي بالإضافة إلى الضغوطات التضخمية التي تهدد بشكل رئيسي مستويات الاستهلاك ستحث البنك الفدرالي بالحفاظ على سعر الفائدة دون تغير عند مستوياتها المتدنية المتواجدة عند 2.0% لوقت أكبر ، مما قد يضفي بدوره ضغوطات سلبية على العملة الأمريكية و قد تكون واضحة خلال هذا اليوم أيضا.

بالنسبة لمؤشر ميشيغان لثقة المستهلكين فإنه من المتوقع أن يتحسن في آب إلى 62.0 من 61.7 و ذلك منذ تراجع أسعار الوقود الذي أعاد بعض الآمل في نفوس الأمريكيين ، و لكن نهاية العذاب بعيدة عن الانتهاء ، غذ من المتوقع أن يقبل الاقتصاد على أوقات أصعب خلال الشهر المقبلة ، خاصة أن تباطؤ إقتصادات أخرى مثل أوروبا ، بريطانيا و اليابان و التي تشهد تراجع في مستويات الاستهلاك و الطلب لن يقدموا دعما للصادرات مثل السابق ، بالتالي فإنه من المتوقع أن يتراجع مؤشر شيكاغو لمدراء المشتريات إلى 50.0 في آب من 50.8 ليشارف القطاع الصناعي في تلك المنطقة على الانكماش حال تراجعه ما دون مستوى الـ50.

لا تستعد عزيزي القارئ بعد لعطلة نهاية الأسبوع، إذ ما زال أمامنا بعض الوقت الذي قد يتبين بوعر بالنسبة للأسواق و التداولات ، بينما علينا الاستعداد للأسبوع المقبل الذي سيكشف عن تقرير الوظائف الجديدة الشهير و الذي بالتأكيد سيترك بصمة واضحة ليس فقط على الاقتصاد بل على التداولات و المسارات التي ستتخذها الأسواق...



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29 - 08 - 2008, 05:40 PM   #23
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة29-8

مؤشر شيكاغو لمدراء المشتريات

أعن الاقتصاد الأمريكي اليوم بيانات عن مؤشر شيكاغو لمدراء المشتريات لشهر آب لتأتي القراءة الفعلية مرتفعة بقيمة 57.9 بأعلى من التوقعات التي كنت تشير إلى ارتفاع بقيمة 50.0 أما عن القراءة السابقة فقد كانت مرتفعة بقيمة 50.8



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29 - 08 - 2008, 05:41 PM   #24
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة29-8

مؤشر جامعة ميشيغان

صدر اليوم عن الاقتصاد الأمريكي القراءة النهائية (ق.ن) لمؤشر ميشيغان لثقة المستهلكين لشهر آب لتأتي القراءة الفعلية مرتفعة بنسبة 63.0 بعد أن كان المتوقع ظهور القراءة بقيمة 62.0 أم عن القراءة التمهيدية فكانت بقيمة 61.7 .



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
ليوم, الاقتصادية, التقارير, الجمعة298, اهم, والاساسية

مواضيع سابقة :

دايفرجنس على المجنون GBPJPY
الباوند دولار GBPUSD
شهر مبارك بلا خسائر

مواضيع تالية :

نتائج الاخبار الاوروبية ليوم الجمعة 29-8
ابرز المستويات الفنية للعملات ليوم الجمعة 29 اغسطس
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الجمعة 29-8

اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة29-8

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الاتنين1-9 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الاتنين 25-8 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الخميس 24 \ 7 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الاربعاء 16 \ 7 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الثلاثاء 15\7 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


08:26 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة