موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة29-8

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 29 - 08 - 2008, 10:51 AM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة29-8

اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة29-8
النفط يثأر من الدولار الأمريكي

بعد أن ظهر النمو الأمريكي الأمس مرتفعاً و داعماً الدولار الأمريكي النمو فوق المتوقع، اليوم تعود مستويات الدولار الأمريكي إلى التراجع بفعل بعض الضغوط على النفط التي أدت إلى إرتفاع أسعار النفط و أسهم شركات النفط في الجلسة الآسيوية، فقد واجه النفط تهديدات الكوارث الطبيعية بفعل العاصفة جوستاف على الشواطئ المكسيكية و التي تهدد حقول النفط و الغاز الطبيعي، و بفعل التهديدات السياسية، حيث تهدد روسيا الدول الأوروبية الغربية أن تقوم بقطع النفط أو تقليل الكميات المعروضة، الأمر الذي ألذي أخذ برفع أٍعار النفط أمام الدولار صباح اليوم.

فقد ظهر الزوج اليورو مقابل الدولار،حاول إختراق حاجز 1.4739 و لكن كسرها ليسجل الأدنى له عند مستوى 1.4687 و قد كان قد سجل الأعلى له عند 1.4758، بسبب تراجع الدولار.

فقد إرتفع الجنية الإسترليني أمام الدولار الأمريكي مدعوماً بالنفط و الأسباب السابقة، فقد إفتتح اليوم زوج اليورو مقابل الدولار اليوم جلسته عند 1.8290 ، و بعدها سجل الأعلى له عند 1.8341، بعد أن تذبذب كثيراتً في محاولات كسر الحاجز 1.8288 و لكن عاد ليخترقه مباشرةً ليسجل الأدنى له عند 1.8258 في ساعة إعداد هذا التقرير، ليتمر في حركته الهابطة ضمن القناة 1.8290 و 1.8213.


أما الين الياباني فقد إنحصرت حركته اليوم بين الحاجزين الرئيسين 109.20 و بين 109.04، و لكن كان أعلى ما وصل إلية الدولار مقابل الين الياباني اليوم هو 109.53 و هو في ساعة الإفتتاح لينخفض في الساعة الثانية بعدها تماماً إلى الأدنى له لليوم حتى ساعة إعداد التقرير عند 108.95، بعد كسر الحاجزين المتتالين 109.34 و 109.20، و كان ذلك ليس فقط مدعوماً بتراجع الدولار أما النفط و إنما بدعم إضافي في إرتفاع الإنتاج الصناعي الياباني و مبيعات التجزئة على الرغم من أن مؤشر أسعار المستهلكين ظهر مرتفعاً أيضاً إلى الأعلى له أبداً بقيمة 2.3%.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة29-8
http://www.borsaat.com/vb/t1580.html



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 29 - 08 - 2008, 10:53 AM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة29-8

نهاية الأسبوع قد تجلب التشاؤم إلى الولايات المتحدة...

ها نحن نقلب اليوم آخر صفحات هذا الأسبوع الذي اتسم بأسبوع المفاجئات من ناحية البيانات الإيجابية التي صدرت عن الولايات المتحدة و تحديدا عن قطاع المساكن و قطاع الصناعات الذي دعم النمو في الربع الثاني ليصل على 3.3% ، و لكن لننتظر و نرى فيما إذا كانت الولايات المتحدة قادرة الحفاظ على هذا النمط حتى آخر لحظات هذا الأسبوع...

هذا و قبل أن يحين موعدنا مع الولايات المتحدة دعونا نلقي نظرة على بيانات القارة الأوروبية التي ستشهد اليوم صدور مجموعة من بيانات الثقة عن الاقتصاد بالإضافة إلى مؤشر البطالة إذ من المتوقع أن يبقى معدل العاطلين عن العمل عند 7.3% في تموز و لكن توقعات تراجع مؤشرات الثقة إذ من المحتمل أن تبقى ثقة المستهلكين عند أدنى مستوياتها في خمسة سنوات عند -20 ستضع البنك المركزي الأوربي في مركز صعب و تحفزه للأخذ بعين الاعتبار تخفيض الفائدة من أجل دعم النمو و تفادي الركود الذي يحوم بالاقتصاد في الوقت الراهن.

بينما القراءة المتقدمة لأسعار المستهلكين السنوي من شأنها أن تعتدل لتصل في آب إلى 4.0% من السابق 4.1% و ليس بالمفاجئ هذا الشيء تراجعت أسعار النفط في آب ما دون مستويات 115 دولار للبرميل بينما تراجع مستويات الاستهلاك حث على تراجع مستويات الأسعار ، بالتالي فإن التباطؤ الاقتصادي و اعتدال التضخم سيفتح المجال لصانعي السياسات النقدية الأخذ بعين الاعتبار احتمالية تخفيض الفائدة المتواجدة عند 4.25% قبل فوات الأوان ، مما سيضفي اليوم ضغوطات نحو الأسفل على العملة الأوروبية.

أما من أكبر اقتصاد في العالم فإن اليوم لنا موعد مع مؤشر الدخل الشخصي و الذي تبعا له يحدد الأفراد مدى قابليتهم إلى الإست هلاك ، و بما أن قطاع العمالة ما زال ضعيفا في الوقت الذي البنوك تواصل فرض الشروط العصبة على القروض بينما الدعم الضريبي كان قد نفذ في تموز ، فإنه من المحتمل أن يكون الدخل الشخصي قد تراجع بنسبة 0.2% في تموز بعد أن كان قد ارتفع بنسبة 0.1% في حزيران.

تبعا لذلك أيضا بسبب استنزاف ثروات الأفراد إثر تراجع أسعار المنازل و ارتفاع أسعار الوقود الذي زاد من تكلفة المعيشة التي وصلت إلى أعلى مستوياتها في 17 عاما فإنه من المتوقع أن يتراجع الاستهلاك الشخصي الذي يشكل ثلثي الاقتصاد إلى 0.2% في تموز من 0.6% في حزيران و بذلك سيفقد النمو في الربع الثالث دعما رئيسيا قد يبقيه عرضة للمخاطر التي تحوم حاليا حول الاقتصاد.

فيما يتعلق بالمؤشرات التضخمية و في الوقت الذي من المتوقع أن ترتفع نفقات الاستهلاك الشخصي الذي يستثني الغذاء و الطاقة على 2.4% في تموز من 2.3% و هي الأعلى قراءة منذ 2007 ، فإنه من المتوقع أن ترتفع نفقات الاستهلاك الشخصي المثبط السنوي إلى أعلى مستوياته منذ 1991 و تحديدا إلى 4.5% في تموز من 4.1% في حزيران.

بالتالي فإن المخاوف من تباطؤ النمو في الولايات المتحدة و الذي قد يتعمق في النصف الثاني من العام الحالي بالإضافة إلى الضغوطات التضخمية التي تهدد بشكل رئيسي مستويات الاستهلاك ستحث البنك الفدرالي بالحفاظ على سعر الفائدة دون تغير عند مستوياتها المتدنية المتواجدة عند 2.0% لوقت أكبر ، مما قد يضفي بدوره ضغوطات سلبية على العملة الأمريكية و قد تكون واضحة خلال هذا اليوم أيضا.

بالنسبة لمؤشر ميشيغان لثقة المستهلكين فإنه من المتوقع أن يتحسن في آب إلى 62.0 من 61.7 و ذلك منذ تراجع أسعار الوقود الذي أعاد بعض الآمل في نفوس الأمريكيين ، و لكن نهاية العذاب بعيدة عن الانتهاء ، غذ من المتوقع أن يقبل الاقتصاد على أوقات أصعب خلال الشهر المقبلة ، خاصة أن تباطؤ إقتصادات أخرى مثل أوروبا ، بريطانيا و اليابان و التي تشهد تراجع في مستويات الاستهلاك و الطلب لن يقدموا دعما للصادرات مثل السابق ، بالتالي فإنه من المتوقع أن يتراجع مؤشر شيكاغو لمدراء المشتريات إلى 50.0 في آب من 50.8 ليشارف القطاع الصناعي في تلك المنطقة على الانكماش حال تراجعه ما دون مستوى الـ50.

لا تستعد عزيزي القارئ بعد لعطلة نهاية الأسبوع، إذ ما زال أمامنا بعض الوقت الذي قد يتبين بوعر بالنسبة للأسواق و التداولات ، بينما علينا الاستعداد للأسبوع المقبل الذي سيكشف عن تقرير الوظائف الجديدة الشهير و الذي بالتأكيد سيترك بصمة واضحة ليس فقط على الاقتصاد بل على التداولات و المسارات التي ستتخذها الأسواق...



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29 - 08 - 2008, 10:53 AM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة29-8

المنازل المبدوء إنشاءها في اليابان

ظهرت بيانات المنازل المبدوء إنشاءها في اليابان على المستوى السنوي إرتفاعاً بقيمة 19.0% تموز من الإنخفاض السابق بقيمة 16.7%، و التوقعات كانت أن يظهر مرتفعاً بقيمة 15.0%، أما السنوي فقد إرتفعت بقيمة 1.144 مليون وحدة سكنية من السابق 1.130 مليون وحدة و المتوقع 1.099 مليون.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29 - 08 - 2008, 10:54 AM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة29-8

مبيعات التجزئة في اليابان

إرتفعت مبيعات تجارة التجزئة السنوي في اليابان بقيمة 1.9% في تموز من القراءة السابقة 0.3%، و قد كانت التوقعات أن يرتفع بقيمة 1.3%، و الشهري ظهر بقيمة ثابتة عند 0.0% كالسابق و لكن أفضل من القيمة المتوقعة بإنخفاض بقيمة 0.1%.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29 - 08 - 2008, 10:55 AM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة29-8

الإنتاج الصناعي الياباني

ظهر الإنتاج الصناعي الياباني في شهر تموز بقيمة 0.9% إرتفاعاً من الإنخفاض السابق بقيمة 2.2% و التوقعات أن ينخفض بقيمة 0.3%، أما القراءة السنوي قد إرتفع بقيمة 2.0% من القراءة السابقة الثابتة 0.0% و التوقعات 0.6%.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29 - 08 - 2008, 10:55 AM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة29-8

مؤشر أسعار المستهلكين الياباني

قد ظهر الناتج المحلي الإجمالي في اليابان بقيمة 2.3% تموز بعد الإرتفاع الذي كان بقيمة 2.0% في حزيران و الذي جاء أفضل من التوقعات بقيمة 2.2%، أما عن القراءة الجوهرية على المستوى السنوي فقد إرتفعت أيضاً بقيمة 0.2% أفضل من التوقعات و السبق بقيمة 0.1%، و المستثنى منه الغذاء الطازج إرتفع بقيمة 2.4% نم القيمة السابقة 1.9% في حزيران.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29 - 08 - 2008, 10:56 AM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة29-8


أسعار النفط صباح اليوم

إرتفعت أسعار النفط صباح اليوم الجمعة إستناداً على المخاوف من تعرض حقول النفط و الغاز في الخليج المكسيكي إلى الدمار بفعل العاصفة الأقوى التي تتعرض لها الشواطئ، و هي عاصفة جوستاف.

و من جانب آخر لعب العامل السياسي دوراً داعماً لإرتفاع أسعار النفط بعد العامل الطبيعي، فقد صرحت روسيا أنها نم الممكن أن تقوم بقطع أو تقليل إمدادات النفط إلى أوروبا الغربية، و ذلك بسبب الخلافات السياسية، و وقوف الدول الأوروبية مع أمريكا في حلف شمال الأطلسي لدعم جورجيا ضد روسيا التي تدعم الجمهوريات الإنفصالية و إعترافها بهم و نواياهم بالإنضمام إلى روسيا الإتحادية و هي كل من أبخازيا و أوسيتا.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29 - 08 - 2008, 03:41 PM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة29-8

تحركات غير نشطة في الأسواق بانتظار بيانات الاستهلاك الأمريكية

الأسواق غير واضحة في تحركاتها هذا اليوم نظرا لتباين القراءات التي صدرت عن أوروبا و التي ستصدر عن الولايات المتحدة ، فالدولار يشهد ضغوطات نحو الأسفل إثر توقعات تراجع الاستهلاك الذي يشكل ثلثي الاقتصاد الأمريكي و أيضا إثر محاولة المشاركين لجني الأرباح للاستفادة من المستويات المرتفعة التي وصلت إليها العملة الأمريكية في الآونة الأخيرة ، هذا و ارتفاع أسعار النفط إثر مخاوف تعطل الإمدادات من خليج المكسيك بسبب إعصار جوستاف الذي سيضرب المنطقة ساهم هو الآخر في تزودي الدولار بالزخم السلبي.

تفاعل اليورو اليوم مع بيانات أكدت تراجع الثقة بالاقتصاد و بمناخ الأعمال في أوروبا ليتراجع حتى 1.4713 و ذلك من الأعلى 1.4767 ، و من ثم عاد ليستقر عند مستويات 1.4740 مرتدا من مستوى الدعم 1.4720 ، في حين كان قد سجل الأدنى له في بداية جلسة التداولات عند 1.4687 ، بينما مؤشرات الزخم تبدي قابلية للتحرك نحو الأعلى مزيدا هذا اليوم.

أما الجنيه الإسترليني فقد تراجع اليوم إلى أدنى مستوياته في عامين مقابل الدولار من الأعلى 1.8341 و حتى الأدنى 1.8258 إثر تصريحات من البنك المركزي البريطاني الذي أشار على حاجة الاقتصاد لتخفيض الفائدة من أجل تفادي الركود و هذا ما أضفى ضغوطات نحو الأسفل على الجنيه الذي استقر حاليا عند المستوى 1.8300 ، و لكن سوء الوضع في الاقتصاد و توالي البيانات المخيبة للآمال منه فإنه من المحتمل أن يواجه الجنيه المزيد من الضغوطات نحو الأسفل.

تراجع الدولار اليوم مقابل الين ليسجل الزوج الأدنى له عند 108.42 و ذلك من الأعلى 109.53 ، إذ نلاحظ أن الزوج ما زال عالقا بين المستويين 109.85 و 108.20 الذي سيجد من الصعب اختراقها من دون بيانات قوية تدعم التحركات إن كانت للأعلى أم للأسفل ، و ما يزال هنالك المجال للزوج لأن يشهد المزيد من التحركات نحو الأسفل كما يظهر من مؤشرات الزخم.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29 - 08 - 2008, 03:42 PM   #9
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة29-8

مؤشر الأسهم الياباني- نيكاي

إرتفع مؤشر الأسهم الياباني نيكاي بقيمة 2.4% بقيمة 300 نقطة في جلسة طوكيو الصباحية لتغلق عند 13072.87 نقطة اليوم الجمعة، و لتسجل أعلى إرتفاع لها في ثلاثة أسابيع بإرتفاع أسهم الشركات المصدرة، و الذي يواكب ما شهدناه اليوم من عودة الإرتفاع في الإنتاج الصناعي.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29 - 08 - 2008, 03:42 PM   #10
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة29-8

إغلاق نيكاي

ارتفع مؤشر نيكاي القياسي بنسبة 2.4% خلال نهاية التعاملات يوم الجمعة ليسجل أكبر ارتفاع بنسبة مئوية في يوم واحد منذ أكثر من ثلاثة أسابيع وقد ارتفعت أسهم شركات التصدير مثل كانون بسبب البيانات القوية التي صدرت عن الاقتصاد الأمريكي مما عمل على تقليل المخاوف عن الاقتصاد الأمريكي.

ارتفع المؤشر بقيمة 300 نقطة بنسبة 2.4% ليغلق على 13072.87 .



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
ليوم, الاقتصادية, التقارير, الجمعة298, اهم, والاساسية

مواضيع سابقة :

دايفرجنس على المجنون GBPJPY
الباوند دولار GBPUSD
شهر مبارك بلا خسائر

مواضيع تالية :

نتائج الاخبار الاوروبية ليوم الجمعة 29-8
ابرز المستويات الفنية للعملات ليوم الجمعة 29 اغسطس
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الجمعة 29-8

اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة29-8

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الاتنين1-9 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الاتنين 25-8 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الخميس 24 \ 7 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الاربعاء 16 \ 7 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الثلاثاء 15\7 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


07:26 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة