• 11:48 صباحاً
logo



بعض التعليقات علي اليورو دولار لهذا الاسبوع.

إضافة رد
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 71
معدل تقييم المستوى: 0
مصري أصيل is an unknown quantity at this point
22 - 06 - 2010, 08:55 PM
  #1
مصري أصيل غير متواجد حالياً  
افتراضي بعض التعليقات علي اليورو دولار لهذا الاسبوع.
علي رأي المثل الشعبي القائل "اسمع كلامك اصدقك أشوف امورك استعجب" أقامت الحكومه الصينييه الدنيا و لم تقعهدها يوم الاحد عندما اعلنت عن انهاء تبعيه الوان الصيني للدولار الامريكي و ربطها بسله عملات مع تحرير سعر صرف العمله الصينيه.
طبعا كان لهذا الخبر اثر السحر في تحريك الاسواق مساء الاحد/صباح الاثنين (كلً حسب توقيته) حيث اعتبرت السوق ان هذه الخطوه علامه علي تحسن الاوضاع الاقتصاديه في العالم و بدايه انتهاء الازمه الاقتصاديه التي المت بأوروبا و امريكيا و ادت كل هذه الظروف الي زياده الرغبه في المخاطره (risk appetite)( راجع محاضره اف اكس دي دي في القاهره حول تفاصيل هذه النظريه).
علي اي حال شاهدنا فجوه كبيره علي معظم العملات تعمكس شره المغامره التي انتاب السوق ( ارتفاع في اليورو و السويسري والنيوزيلاندي و الاسترالي مع انخفاض في الدولار و الين)
طبعا بعد فتح السوق و اسقرار الامور بدأ المحللين فحص فحوي البيان الصيني لتبين المغزي الحقيقي له و ظهرت الحقيقه و هي ان الحكومه الصينيه لم تقدم بتغيير حقيقي في سياستها الماليه تجاه عملتها فهي سوف تبقيها تحت قبضتها القويه. بل كل ما حدث كان مجرد عرض مسرحي كبير لمحاوله ازاله بعض الضغوط التي تمارسها الحكومات الامريكيه و الاوروبيه عليها لرفع قيمه العمله الصينيه بصوره تتوافق مع قوه الاقتصاد الصيني.
الان قامت الصين بهذه الحركه الزمزيه و القت الكره في ملعب الولايات المتحده و اوروبا قبل قمه الدول العشرين العظمي المزمع عقدها في نهايه الاسبوع الحالي. فقد بدأت الصين علي السطح انها انصاعت لمطالب هذه الدول و الان علي هذا الدول ان تنصاع لمطالب الصين منها ( تقليل حجم المدينونيه السياديه لهذه الدول و زياده معدلات الادخار في امريكيا و اوروبا).
لمن لا يعرف فالصين هي مالكه اكبر جزء من المديونيه السياديه الامريكيه و ليس في مصلتحها تقويض الاقتصاد الامريكي الذي يعد اكبر اقتصاد مستهلك للمنتجات الصينيه في العالم.
الان ليس علينا سوي الانتظار حتي الاسبوع القادم لمعرفه ان كانت هناك تغييرات ماليه جوهريه سوف تحدث في العالم.
أود في النهايه ان اوضح ان التجاره فور فتح السوق (مساء الاحد/صباح الاثنين) خاصه في اعقاب حدث اقتصادي و سياسي كبير مثل هذا الحدث قد لا تكون افضل شئ يمكن ان يقوم به المضارب لعده اسباب اهمها بالنسبه لي هو ان السوق عاده ما يتقلب بشده و هو الامر الذي قد ينعكس علي فروق الاسعار بصوره سلبيه (حتي فتح الجلسه الاسيويه الساعه 2 بتوقيت متاتريدر من نفس اليوم) .أيضا عاده ما تعكس السوق اتجاهها بعد ذالك و يتسبب الامر في خساره يمكن تجنبها للعميل.
ارجو ان يكون تحليلي قد ساعد في القاء الضوء علي ما يحدث و سوف اواليكم بالجديد في حينه
مع تحياتي
امجد عطيه

رد مع اقتباس


الصورة الرمزية Haithem Hussien
مضارب شرس
الصورة الرمزية Haithem Hussien
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: Alex
المشاركات: 9,321
معدل تقييم المستوى: 20
Haithem Hussien is on a distinguished road
افتراضي رد: بعض التعليقات علي اليورو دولار لهذا الاسبوع.
2#
22 - 06 - 2010, 10:27 PM
تقرير رائع ما يخرجش الا من مصري اصيل

ويا شباب والله مهم جدا جدا جدا دراسة مبادئ الاقتصاد الكلي علي الاقل عشان نفهم التصريحات الاقتصادية من الدول ،، اللي معظمهم كلامهم " العلني " غير صادق

التوقيع

" لا تفرح بما آتاك ولا تحزن علي ما فاتك "

سبحان الله وبحمده ،،،، سبحان الله العظيم
Haithem Hussien غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس


ads 5
إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حدس جديد طاااازه على اليورو دولار هذا الاسبوع المجنون منتدى تداول العملات العام 11 04 - 03 - 2010 05:13 AM
اليورو- دولار / التحرّكات الكلاسيكية لزوج اليورو/دولار 02.25 فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 25 - 02 - 2010 04:59 PM
اليورو- دولار: التحرّكات الكلاسيكية لزوج اليورو/دولار 02.24 فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 24 - 02 - 2010 03:35 PM
الأخوه المحللين الاعزاء هل مازال للنزول بقيه لهذا الزوج ( اليورو دولار)؟؟ المجنون منتدى تداول العملات العام 3 20 - 12 - 2009 04:22 PM


11:48 AM